Feb 16, 2013

البطيخ يحارب الأورام, فوائد البطيخ وأهميته

 البطيخ يحارب الأورام, فوائد البطيخ وأهميته


 البطيخ يحارب الأورام, فوائد البطيخ وأهميته






يثير البطيخ اهتمامًا طبيًا عالمياً وتتوالى الدراسات والأبحاث التي تشجع على تناوله لقيمته الغذائية، وكثرة محتواه المائي الذي يعطي شعورًا بالانتعاش، ويساعد على التخلص من شعور التعب والإرهاق في الطقس الحار، كما يسهم في تعويض سوائل الجسم المفقودة.
ويعتبر البطيخ الأحمر نباتًا ذا أغصان ممتدة، ينتج ثمار كروية أو أسطوانية الشكل ذات لون أخضر فاتح أو أخضر غامق، أكثر من 95% من محتوى الرقي ماء والنشويات والقليل من البروتيين والدهون وأملاح معدنية وفيتامين 'c-a' ويحتوي على السكر بنسب متباينة.

ويزرع البطيخ في أغلب البلاد العربية، وأفضله الذي يزرع في منطقة الموصل وسامراء، وبحسب دراسات طبية عديدة، فإن البطيخ يحتوي على كمية من مضادات الأكسدة، الحمراء اللون، أكثر مما هو في الطماطم، في حين يصنف ضمن قائمة المنتجات النباتية المفيدة للقلب.

ولا يطفئ البطيخ لهيب الحر فقط، بل يطفئ أيضًا لهيب الالتهابات في الجسم، خاصة وأن مضادات الأكسدة المتوفرة في البطيخ حينما تدخل الجسم فإنها تعمل على تعطيل ضرر مواد تدعى الجذور الحرة التي تعيث فسادًا حال زيادة تراكمها ونشاطها في الجسم، فهي التي تسهل للكوليسترول أن يترسب داخل جدران الشرايين، بل أيضًا ترسخ هذا الترسيب عبر تحويل الكوليسترول إلى شيء يصعب على الجسم انتزاعه.

وفي دراسة أجريت في الولايات المتحدة ونشرت نتائجها في مجلة رابطة التغذية الأميركية مسبقًا، أثبتت أن الحصة الغذائية الواحدة من البطيخ تحتوي على 10 ملليغرامات من مادة لايكوبين، أكثر من ضعف ما تحتويه كمية مماثلة من الطماطم وأسهل امتصاصًا، ليس هذا فحسب، بل في جسم الإنسان، فإن تناول البطيخ يرفع نسبة هذه المادة في الدم بمقدار يتجاوز 40% مما ترفعه كمية مماثلة من الطماطم.


 


ايس كريم بالشوكلاتة

ايس كريم بالشوكلاتة


0f1d775caa9bff2da25daf123524a596



المقادير :

2كوب حليب طازج

4\3كوب سكر ناعم

صفار 6بيضات

عود فانيلا + ملعقة شاي فانيلا 

ذرة ملح 

2 و2/1 كوب كريمة خفق محلاة 



الطريقه :

 

نضع الحليب الطازج قي قدر ونفتح عود الفانيلا ونكشط البذور ونحطها على الحليب مع نفس العود ونضعه على نار هادئه حتي يسخن الحليب جيداناخذ صفار البيض ( الافضل تكونيين مخرجته من الثلاجه قبل بوقت )

نضع عليه السكر والفانيلا البودره والملح

نخلطها جيدا حتى تصبح بهالشكل
ناخذ مقدار مغرفه من الحليب الساخن ونضعها على صفار البيض ونحرك بسرعه ثم نضيف باقي الحليب ونحرك بسرعه ( عشان ما يتكتل البيض ويستوي من الحليب الساخن )

نصفي الخليط ونضعه في قدر ونضعه على نار هاااادئه جدا

ونحرك باستمرار يعني ما تروحين لا يمين ولا يسار خليك عند القدر وحركي لمدة 10 دقائق بالكثير حتى يصبح بهذا الشكل يعني تعرفين كيف استوي تاخذين ملعقه خشب وتغمسينها في الخليط وتسحبين باصبعك راح تلاحظين ان الخليط ما رجع على بعض يعني الخليط كثيف شوي (وانتبهي لا تطولين على النار لانه راح يقطع ويخرب عليك الشغله

صبي الخليط في اناء وغطي وجهه بورق الزبده او نايلون حتى لا تتكون القشره وخليه يبرد مدة 4 ساعات في الثلاجه

بعد الاربع ساعات طلعيه من الثلاجه وصبي الكريمه عليه

حركي الخليط وصبيه في آلة صنع الايس كريم وخليه لمدة 30 دقيقه او حسب تعليمات الجهاز
انا عندي هالجهاز وتحسفت اني شريته لان شغلته شغله لازم احط الوعاء الداخلي بالفريزر الى ان تجمد الماده اللي فيه وبعد لازم ما يكون الخليط كثير على الجهاز يعني هذا الخليط قسمته قسمين وسويت الاول وبعدين رجعت الجهاز لمدة 4 ساعات وسويت الجزء الثاني بس النتيجه طلعت رووووعه

شوفوا كيف شكله كثيف وبدأ ياخذ شكل الايس كريم 

ممكن اذا ما عندك الجهاز تخلطين بالخلاطالكريمه اول وبعدين تضيفينها على خليط البيض وتدخلينه الثلاجه وكل ساعه تعيدين الخلط امكن ثلاث مرات




نصبه في علبه وندخله الثلاجه اقل شئ 6 ساعات والافضل نتركه ليله كامله في الفريزروممكن تحطينه بقوالب سيلكون افضل عشان يسهل عليك اخراجها


Feb 15, 2013

متبل الباذنجان

متبل الباذنجان


متبل الباذنجان


على شوايه نضع البادنجان او على عين " الفرن " نشويها مباشره
ما تأخذ وقت سبع دقائق مع تحريك الحبه من وقت للثاني 
 نضع البادنجانه في وعاء به ماء بارد 


اولا :: حتى نوقف نضوجها 

وثانيا :: لسهولة تقشيرها , نتركها قليلا حتى تبرد 


 ثم تقشر ونحاول التخلص من الماء الكثير بها بتصفيتها


في الخلاط نضع 3 فصوص من الثوم 


وقرن واحد فلفل خضر حار,مع رشة ملح ونشغل الخلاط


ثم نضعهم فوق البادنجان, 

 ونضع مقدار خمس ملاعق من الطحينية, 


 ثلاث ملاعق لبن زبادي "روب"


اللبن الزبادي هنا يعطي حموضه و ايضا لون ابيض جميل 


ونضع رشة ملح وعصير ليمونة


وتمزج المواد جيدا بواسطه شوكه


مع مراعاة هرس البادنجان


تستطيعي اضافه المقادير السابقه مع بعض في الخلاط 


لتوفير الوقت والجهد 

قبعات وأحذية كروشيه للأطفال

قبعات وأحذية كروشيه للأطفال



yellowwhiteset


vintagelacebonnetbooties


victorianlavenderp (1)


13608698143483


13608698466379


yellowps


IMG_6140

قناع الجزر لبشرتك

قناع الجزر لبشرتك


قناع الجزررر لبشرتك



منمنا لا يحب أكل الجزر، فإلى جانب مذاقه اللذيذ هو غني بالفيتامينات و المعادن والفوائد الصحية المفيدة لجسمنا، كونه يحتوي على الحديد، و من مميزاته كونه متوفر ي الأسواق طيلة فصول السنة، لهذا قررنا اليوم عزيزتي المرأة العربية أن نقدم لكي قناع الجزر الذي سيمكنك من علاج مشاكل البشرة التي تعانين منها...
قناع الجزرقومي أولا بتقشير الجزر و اطبخيه على البخار، ثم قومي بهرسه باستعمال أداة خشبية، وبعد ذلك أضيفي إليه ملعقة من العسل الحر و نصف ملعقة من زيت الزيتون، و قومي بخلط كل المكونات جيدا فيما بينها، أن كانت بشرتك ذهنية بإمكانك الاستغناء عن زيت الزيتون.

ثم أضيفي بضع قطرات من الليمون الحامض إلى الوصفة، إن كانت بشرتك ذهنية جافة حوالي 8 قطرات منه أما إن كانت ذهنية فأضيفي ملعقة كاملة منه.

عند تحضيرك للمزيج راعي ألا يكون لزجا أو سائلا جدا، و في حال كان المزيج سميكا فيمكنك أن تضيفي إليه القليل من زيت الزيتون أو الماء، كما بإمكانك إضافة العسل لزيادة لزوجته.

عليك أن تتركي الوصفة لتبرد قليلا...قبل وضعها على بشرتك، في هذه الأثناء قومي بتنظيف بشرتك جيدا، و قومي بتمديد القناع على وجهك و عنك مع مراعاة الابتعاد عن منطقتي الفم و العينين ، اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر و استعملي بعد ذلك كريما مرطبا للبشرة.


جمالك اناقتك يا ادم

جمالك أناقتك يا آدم


833503جمالك اناقتك يا ادم


معظم الرجال لا يلقون بالا لما يرتدونه، لأنهم ليسوا في مسابقة جمال أو كرنفال ألوان،فالاناقة والجاذبية قاصرة على حواء من وجه نظر ادم , لكن الرجل العادي من السهل أن يبدو أنيقا ، اذا اختار فقط الألوان المناسبة بالمقاسات المناسبة, ولكن هناك رجالا أقل حظا فهم لا يعانون من السمنة، لكنهم أضخم من المعتاد كأن يكونون فارعي الطول بشكل زائد، أو ذوي أكتاف عريضة وهم غالبا الشريحة التي تعاني الأمرين كلما ذهبت للتسوق، لأنهم نادرا ما يحصلون على ملابس تناسب مقاساتهم فمحلات الملابس لا تستهدف سوى الرجال أصحاب المقاسات العادية. فماذا يفعل الرجل اذا كان "كبيرا" أو "طويلا" بشكل غير معتاد؟ فهناك سؤال محير قد يشغل بال الرجل الضخم ولا يجد اجابه عليه وهو كيف يبدو الرجل الضخم انيقا ؟,لذلك لك عزيزى الرجل الذى يتمتع ببنية ضخمة قوية بعض النصائح الهامه لاناقتك ولكن قبل ان اسرد عليك هذة النصائح عليك بالاتى :



تقبل نفسك اولا :
كن واثقا من نفسك، فأنت لا تعاني مثلا من السمنة المفرطة، أنت فقط أكبر حجما من المعتاد، فالمقاس لا شئ أكثر من مجرد رقم، وجميعنا نعرف أن اللبس في حد ذاته ليس المشكلة، الهدف الرئيسي هو أن تكون أنيقا بغض النظر عن حجمك.فأناقة الرجل لا تعنى ان يكون ممشوق القوام ولكن اناقة الرجل تبدو فى اختياره للألوان ومدى التناسق الذى يتمتع به ملبسه فاذا كنت عزيزى الرجل من أصحاب الأجسام الضخمة بطبيعتها، وليست تلك التي تكتنز بالشحوم والدهون، فإنه ليس هناك من حل لجعلك أقصر قامة أو جعل كتفيك أقل بروزا، وبالتالي فعليك تقبل طبيعة جسمك كما هو، والاستعانة بالنصائح القادمة في اختيار الأنسب لجسمك.


عزيزى الرجل لا ترتدي ملابس فضفاضة :
الملابس الواسعة الفضفاضة تكون غالبا هي الاختيار الأول لأي رجل، لأنها مريحة وعملية وتعينه على يوم شاق من العمل والمهام المتعددة، كما أن بعض الرجال أصحاب الوزن الزائد قد يظنون أن ارتداء الملابس الواسعة سيخفي الترهلات، لكنها قد لا تكون الاختيار الأمثل، فالملابس الفضفاضة تضفى نوعا من الوزن الزائد "الوهمى" للشخص النحيل وتظهره أكبر وأضخم من حجمه الطبيعي. لذلك نصيحتى لك عزيزى الرجل ان تنتقى الملابس التي تحدد شكل الجسم، حتى وإن كانت بطنك بارزة قليلا، فكن أكثر ثقة وتقبلا لنفسك، لكن ابتعد تماما عن الملابس الضيقة التي تظهرك وكأن ترتدي ملابس أخيك الصغيرفهى تحرمك من الاناقة.

ارتداء الرجل لرابطة دليل على الاناقة والرشاقة :
معظم الرجال لا يحبون ارتداء الملابس الكلاسيكية، ولا يطيقون رابطة العنق، لكن اذا كنت من أصحاب الأجسام الضخمة أو الأطوال الفارعة، فإن "المضطر يركب الصعب"، لأن رابطة العنق تظهرك بشكل أكثر رشاقة وأناقة وتجعل جسمك أكثير تناسقا وأقل وزنا.


اختر البنطلون الجينز المناسب :
عزيزى الرجل احرص على عدم شراء البنطلون ذا الخصر المرتفع، لأنه سيجعلك أكثر طولا وأضخم حجما. استبدله بالبنطلون ذي الخصر المنخفض، لأنه سيخفي بعض السنتيمترات من طول رجليك ولا ترتدي البنطلون أو الجينز الضيق عند منطقة الخصر، لأنه سيضغط على بطنك ويعطيها ترهلا وبروزا غير مستحب.



تجنب الملابس المزركشة بشكل مبالغ فيه:
صحيح أن الملابس المخططة أو الكاروه قد تجعلك تبدو أكثر رشاقة، لكن الملابس المزركشة بشكل مبالغ فيه ستلفت الانتباه لضخامة جسمك، ولذلك استبدلها فورا بالملابس ذات الألوان الداكنة خاصة الأزياء موحدة اللون بلا أي خطوط أو زركشة لأنها تختصر فورا خمس كيلو جرامات من وزن ك اذا شعرت برغبة في ارتداء ملابس غير كلاسيكية، فاختر القمصان ذات الخطوط الطولية، لأنها تقود العين إلى أسفل وتزيح الأنظار عن كتفيك العريضين أو بطنك البارزة.

عزيزى الرجل لا تحشو جيوبك بأغراضك :
النساء يجدن الحل دائما، فهن يحفظن أغراضهن داخل حقائبهن، لكن الرجال غالبا ما يحتفظون بأغراضهم داخل جيوبهم، مما يجعلها متكدسة وقد يظن البعض أنها مجموعة من الترهلات "وليست ميدالية المفاتيح أو الهاتف المحمول مثلا"كما أن عدم حشو الجيوب، يجعل القميص أو البنطلون أو الجاكيت يبدو متناسقا مع جسمك ويظهرك أكثر أناقة. ولاحظ أن البنطلون "غير المحشو " يجعل صاحبه نحيلا وجذابا.



ابحث عن خياط ماهر :
عزيزى الرجل اذا كنت لا تجد مقاساتك في المعروض في السوق من ملابس، فقم بانتقاء بعض التصميمات العصرية التي تناسب طبيعة جسمك، واختر خياطا ماهرا واطلب منه أن يقوم بتفصيل ما تريده من ملابس وفقا لحجمك أنت، وستحصل على ملابس بمقاسك الصحيح دون أدنى مشكلة.

 


Feb 14, 2013

7 نصائح لمنع تساقط الشعر

7 نصائح لمنع تساقط الشعر


7 نصائح لمنع تساقط الشعر

مع بداية فترة المراهقة، قد تُعانين من مشاكل كثيرة، أهمّها مشكلة تساقط الشّعر، من دون أن تعلمي ما هي أسبابه، وما هي طرق العلاج؛ ما يؤدّي إلى تراجع ثقتك بنفسك بسببه المستمرّ، متجاهلة التغيير في هرمونات جسمك في هذه المرحلة الحرجة، وأنّ هذه المشكلة لن تستمرّ سوى بضعة أشهر. ولمحاولة التقليل من تساقط الشعر، في هذه الفترة، ننصحك باتّباع الخطوات التالية:
1- قومي باختبار نسبة الهيموجلوبين في الدّم، للتأكّد من عدم إصابتك بالأنيميا، لأنّ الإصابة بها قد تكون أحد أسباب تساقط الشّعر.
2- احرصي على تناول طعام مكتمل العناصر الغذائيّة، عبر الالتزام بتناول صحن من السّلطة يوميّاً، للتأكّد من حصولك على ما يحتاجه الجسم من فيتامينات ومعادن.
3- ابتعدى عن التوتّر والشدّ العصبيّ، لما له من تأثير مباشر على صحّة الشّعرن ما قد يُساهم في زيادة تساقطه.
4- قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها على الزنك. كما يُمكنك الحصول على حبوب الزنك من الصيدليّة، فهو من أكثر العناصر التي تُساهم في منع تساقط الشّعر.
5- لا تكثري من غسل شعرك، فإذا كان شعرك دهنيّاً، يُمكنك غسله مرّتين أو ثلاث مرّات أسبوعيّاً. أمّا إذا كان جافّاً، فاغسليه مرّة واحدة أو مرّتين أسبوعيّاً.
6- عند تجفيف الشّعر بالمنشفة، قومي بالضّغط على الشّعر كي تمتصّ المنشفة الماء. لكن تجنّبي فرك الشّعر بالمنشفة، حتّى لا يتعرّض لمزيد من التّساقط والتكسّر.
7- عند تسريح الشّعر، يُفضّل استخدامك المشط الخشبيّ أو المشط المصنوع من العاج.

السلطة اليونانية وجبتكِ المثالية في العمل!

السلطة اليونانية وجبتكِ المثالية في العمل!



السلطة اليونانية وجبتكِ المثالية في العمل!



المقادير:
-حبتان من البندورة، مقشرتين ومقطعتين
-حبة من الخيار، مقطعة إلى شرائح رفيعة (لا تقشّري الخيار)
-حبة من الفليفلة، مقطعة إلى شرائح طولية رفيعة
-حبة كبيرة من البصل، مقطعة إلى شرائح
-100 غرام من جبنة "فيتا"
-زيتون أسود كبير الحجم
-قليل من القبار
-قليل من البقدونس
-قليل من الصعتر البري (أوريغانو)
-ملح، حسب الرغبة
-ملعقتان من زيت الزيتون البكر
-قليل من الخل

طريقة التحضير:
1- في القدر المخصّص للسلطة، تمزج كل الخضر مع بعضها البعض.
2- ثم، تضاف التوابل وزيت الزيتون والخل.

ملابس نوم مريحة وعصريّة

ملابس نوم مريحة وعصريّة


ملابس نوم مريحة وعصريّة

لأوقات النوم أناقتها الخاصّة، فلا تستخفّ بها وتهملها. فكلّما كانت ملابس نومك أنيقة ومرتّبة انعكس ذلك إيجاباً وراحة. لذا، اختر أجمل تصاميم ملابس النوم، من سراويل طويلة وقصيرة وقمصان مريحة وعصريّة وغيرها..

1 ـ رداء للنوم منقّش ومميّز من Deerek Rose
2 ـ حذاء للنّوم من المخمل من Naturally from Derek Rose
3 ـ كنزة قطنيّة مريحة من Naturally from Derek Rose
4 ـ سروال باللون الرماديّ من Sunspel
5 ـ قميص وسروال مقلّمين من Turnbull & Asser
6 ـ سروال قصير مقلّم من Naturally from Derek Rose
7 ـ حذاء للنوم من الجلد Derek Rose

اطلالة عمليّة ملوّنة بالأزرق

اطلالة عمليّة ملوّنة بالأزرق


اطلالة عمليّة ملوّنة بالأزرق


لم يعد المظهر الرسمي جداً أساسي خلال أوقات العمل العادية. اذ يمكنك أن تكون أنيق ومتألق بطريقة عصرية ومميّزة من خلال ارتداء الجينز والأكسسوارات المناسبة معه. لذا لا تقيّد نفسك بملابس لا تريحك ولا تعبّر عن شخصيتك.

1 - قميص من الجينز من A.P.C.
2 - سروال جينز باللون الكحلي من A.P.C.
3 - حذاء عصري ومريح من Maison Martin Margiela
4 - نظارات باطار عريض من Culter And Gross
5 - ساعة أنيقة وعملية من Uniform Wares
6 - جوارب باللونين الكحلي والأزرق من Alexander McQueen
7 - حقيبة جلدية من Mulberry


 

مزهرية من القماش

مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش


مزهرية من القماش

تغليف البيض بالكروشية

تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية



تغليف البيض بالكروشية


تغليف البيض بالكروشية

تغليف البيض بالكروشية

تغليف البيض بالكروشية

كيف تثيرين اعجاب حماتك واهل زوجك

كيف تثيرين اعجاب حماتك واهل زوجك


كيف تثيرين اعجاب حماتك واهل زوجك


تحتل نكات وقصص الحموات جزءا كبيرا من الثقافات العالمية فلا يخلو مجتمع من قصص طريفة وأخرى مأساوية عن هذه العلاقة الأسطورية بين الزوجة وأهل الزوج وخصوصا والدة الزوج التي تلعب دورا كبيرا في هذه القصص. وبالرغم من أنك أحيانا لن تتمكني من صياغة علاقة إيجابية مع أهل زوجك، إلا أن المحاولة تعتبر فكرة جيدة.



1. عاملي زوجك (أبنهم) بطريقة جدية: لا شيء يسرّ أهل الزوج أكثر من معرفة بأنّ ابنهم محبوب ويلقى معاملة جيدة من زوجته !


2. كوني معه على جبهة واحدة: أبدا لا تتشاجري مع زوجك أمام والدته أو أبويها. إذا كنت تشعرين باقتراب تصاعد قضايا ساخنة، ناقشي الأمر معه قبل زيارة الأهل بحيث تنتهي من كل المشاكل لاحقا، ويمكنك بهذه المناسبة أن تضعي كلمات سر يفهمها زوجك وأنت فقط حول المواضيع الشائكة، مثلا ' نسيت أن أقول لك بأن صديقك أحمد أتصل'، وهذا يعني بأنك تريدين إنهاء موضوع ما يثير غضبك!


3. اتصلي بهم قبل أن يتصلوا بك: وادعيهم قبل أن يدعوا أنفسهم. هذا الخطوة قوية، فأنت عندها ستضعين شروطك الخاصة بموعد استقبالهم وطريقة استقبالهم، كما توفر لك طريقة أفضل لإدارة الحديث وتنسيق المواضيع.


4. أطلبي نصيحتهم: بغض النظر إذ كنت تخطّطين للأخذ بها أم لا. أهل زوجك سيشعرون بالسعادة لأنهم ما زالوا يملكون بعض التأثير على حياة طفلهم.


5. كوني مبدعة: إذا كانت حماتك أو شقيقة زوجك تحاول دائما أن تغسل
الصحون بعد العشاء، فحاولي أن تعرضي عليها عملا أخر أقل مللا، مثل عمل القهوة أو الإمساك بالأطفال.


6. إذا كنت غير متفقة معهم أبدا، عالجي الموضوع بشكل رشيق، تجنّبي الحديث المطول معهم قدر الأمكان، تذكري بأنك كلما تحدث كلما زادت فرصة أن يعرفوا المزيد عنك، وبالتالي يجدوا شيئا ما يثيروا به المتاعب. وهذا يذكرني بنصيحة أخرى، حاولي أن تنسي دائما أثمان الأغراض والمقتنيات والأدوات الكهربائية في منزلك، واحرصي أن يفعل زوجك مثلك.



النصائح والتحذيرات:


• تجنبي الاحتكاك المباشر معهم. دعي انتقاداتهم وعباراتهم اللاذعة تمر دون أدنى اهتمام منك، فهم يريدون استفزازك فقط.


• حاولي التعامل مع انسبائك بطريقة لائقة ورسمية دائما، لكن لا تتركيهم يسيطروا على منزلك. وهذا هام جدا خصوصا عندما يتعلق الأمر بالأحفاد. يجب وضع قواعد إجرائية معقولة لكلّ شخص في العائلة.


• عندما يكبر الأطفال ابدئي بعمل تقاليد عائلية خاصة بكم في البيت، يجب أن يستقل منزلك بتقاليده الخاصة

4 طرق لـ لف الحجاب الطويل

طريقة لف الحجاب الطويل: 4 لفات حجاب سهلة وجديدة بالفيديو


طريقة لف الحجاب الطويل

كما تتفنن السيدات والفتيات بتسريحات وقصات الشعر، تتفن المحجبات بطريقة لف الحجاب، فتلفه كل سيدة بالطريقة الأنسب لشكل وجهها وجبينها وأزيائها ولطبيعة المناسبة المتوجهة إليها.

إليك سيدتي المحجبة، فيديو يوتيوب لطريقة لف الحجاب الطويل، حيث يعرض الفيديو 4 لفات حجاب سهلة ومميزة

Feb 13, 2013

زيت بالفواكه لترطيب وتعطير الجسم

زيت بالفواكه لترطيب وتعطير الجسم


زيت بالفواكه لترطيب وتعطير الجسم


المقادير:
ملعقة كبيرة زيت مشمش
ملعقة كبيرة زيت العنب
ملعقة كبيرة زيت ليمون
ملعقة صغيرة فازلين

الطريقة:
- اخلطي الزيوت مع بعضها، وممكن تستخدميها بالصورة دي بأنك تحطيها على ليفة الاستحمام مع الصابون أو الشاور جيل، وهتلاحظي إنها بتسيب ريحة جميلة بتفضل في جسمك لوقت طويل.

- دوبي الفازلين على نار هادية جدا، وضيفي عليه خليط الزيوت، ولما يبرد ممكن تستخدميه كلوشن للجسم يوميا، بعد الاستحمام أو قبل النوم.

بالفيديو: طريقة عمل ضفيرة السنبلة

بالفيديو: طريقة عمل ضفيرة السنبلة


طريقة عمل ضفيرة السنبلة

 استطاعت ضفيرة السنبلة (ذيل السمكة) أن تبقى محافظة على مكانتها بين خطوط الموضة لهذا العام أيضاً لما تمنحه من أنوثة وجمال



إليك طريقة عمل ضفيرة السنبلة لتحصلي على إطلالة كالنجمات :

- سرّحي شعرك جيداً بالمشط حتى تتخلّصي من الخصل المتشابكة التي تشوّه شكل الضفيرة.

- خذي قسماً من مقدمة الرأس على شكل مثلث، اقسمي الخصلة المأخوذة إلى قسمين متساويين.

- ضعي خصلة فوق الأخرى ولا يهم اليمين فوق اليسار أو العكس.

- خذي خصلة من القسم الأول وأضيفيه إلى الثاني والعكس صحيح على أن يبقى بين يديك خصلتين فقط إلى أن تنتهي من كامل الشعر.

- تحصلين في النهاية على ضفيرة بأربعة خصل متداخلة مرتبة وجذّابة.

- يمكنك أن تستعملي السبراي لتثبيت شعرك بعيداً عن الشعيرات الصغيرة المتناثرة.


ملاحظة:

للشعر الطويل المتساوي: قومي بضفر شعرك من قمة الرأس إلى أسفله وستحصلين على ضفيرة متناسقة.

للشعر المتدرّج: قومي بترك القسم الأول القصير من الشعر منسدلاً على وجهك واضفري ما تبقى منه إلى الخلف، وإذا تناثرت بعض الخصل الصغيرة منه إلى خارج الضفيرة بسبب قصرها لا تقلقي لأنك ستحصلين أيضاً على ضفيرة السنبلة ولكن بأسلوب الهيبي .


شاهد الفيديو:

كيك الرمان

كيك الرمان


كيك الرمان


كيك الرمان من الحلويات الغربية اللذيذة والمفضلة لدى الجميع .

المقادير :

• 300 جرام طحين
• 2 ملعقة صغيرة بيكينج بودر
• 125 جرام زبدة طرية
• جرام سكر ناعم
• ملعقة صغيرة فانيليا
• 4 حبات بيض
• 200 جرام كريمة حامضة
• 100 ملل عصير برتقال
• ملعقة كبيرة برش برتقال
• 100 جرام رمان مجفف
• 50 جرام من البندق أو اللوز المحمص والمطحون (اختياري)
• صينية مدهونة ومرشوشة بالدقيق

القطر:

• 100 جرام سكر
• 200 ملل ماء
• عصير حبة ليمون

الطريقة :

1. تخلط جميع مكونات القطر وتوضع على النارلدرجة الغليان.
2. تخف النار ويترك المزيج على النار لمدة دقائق، ثم يرفع عن النار ويترك ليبرد.
3. لتجهيز الكيكة، ينقع الرمان المجفف في عصير البرتقال.
4. تخف الزبدة مع السكر والفانيليا جيداً إلى أن نحصل على قوام كريمي .
5. يضاف البيض حبة تلو الأخرى مع مواصلة الخفق، ثم برش البرتقال.
6. تضاف الكريمة الحامضة ، ثم المكونات الجافة (الطحين، البيكينج باودر والبندق) ثم الرمان المجفف والمنقوع في عصير البرتقال.
7. يمزج الخليط ثم يوضع في صينية، وتوضع في الفرن المحمى مسبقاً على حرارة 350 فهرنهايت ما بين 35 - 40 دقيقة.
8. تخرج من الفرن، إمّا تسقى بالقطر في نفس الصينية أو تخرج من الصينية وتوضع في طبق، ثم تسقى إلى أن تتشرب جيداً وتبرد تماماً.

سلوكيات المراهقين: مشاهدة الأفلام الإباحية

سلوكيات المراهقين: مشاهدة الأفلام الإباحية


سلوكيات المراهقين: مشاهدة الأفلام الإباحية

كان خطيبى يحكى لى ذات مرة عن ذكرياته فى الكلية، وأخذ يصف لى العلاقات بين الزملاء فى دفعته من الأولاد والبنات، وكيف أنه كان يسودها الاحترام والأخوة رغم أنه كان بينهم احتكاك شديد إلى درجة مبيت الطلاب فى بيوت زميلاتهم لطبيعة كليتهم العملية، والتى كانت تعتمد على العمل الجماعى، وقال لى أن هذا كان قبل ظهور قناة «...» إحدى قنوات الأغانى الشهيرة، فقد لاحظ فى الدفعات التالية حدوث تغيير فى الملابس وطبيعة العلاقات بين الأولاد والبنات.. إلخ.



وقنوات الأغانى هذه بها ما بها، لكن الكارثة أن هناك قنوات ومواقع متخصصة فى تقديم المواد الإباحية بشكل أكثر فجاجة وأكثر مباشرة.. ما خطورتها على أبنائك؟ وماذا تفعلين إذا اكتشفتِ أن أحدهم يشاهدها؟

قيمى الموقف
هناك بعض المعلومات عليكِ جمعها لفهم الموقف:

هل هذا السلوك عادة لدى ابنك، كم مرة قام به؟
هل هناك أى تغييرات أخرى فى سلوكه، أو حالته المزاجية، أو نومه، أو علاقاته، هل يعزل نفسه مثلاً؟

كيف وجد ابنك هذه المواد: هل يبحث عنها صدفة من خلال نتائج بحث مضللة من محركات البحث عن كلمات عادية ولكنها تحمل أكثر من معنى؟ أو كلمة كتبها بشكل خاطئ فتغير معناها؟ موقع مضلل؟ رسائل البريد الإلكترونى؟ أثناء التقليب بين قنوات التليفزيون؟... إلخ.

ما هى دوافع المراهقين لمشاهدة المواد الإباحية؟

• الفضول: بداية من سن 10 سنوات يبدأ الطفل فى التطور جنسياً، وتبدأ مظاهر البلوغ فى الظهور عليه، ويصبح لديه ميل للجنس الآخر، كل هذا يجعل لديه فضولاً لاستكشاف موضوع الجنس.

• ضغوط الأقران: يمثل الأصدقاء بالنسبة للمراهق قيمة كبيرة، حيث يكون لديه احتياج للانتماء إلى مجموعة وموافقة أقرانه وقبولهم، مما يعزز ثقته بنفسه وإحساسه بهويته.

• الفراغ: فقد قيل فى الحِكَم «نفسك إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل».

• الشعور بالوحدة وافتقاد الدفء الأسرى والأصدقاء الحميمين الذين يشعر بينهم بالأمان وبأنه مقبول كما هو: هذا يجعل الابن يحس بأنه غير محبوب ومهمل وغير ذى قيمة، ولكى يسكت هذه المشاعر المؤلمة يحاول أن يشغل نفسه بأى شيء «الجنس، المذاكرة، الأكل، المخدرات.. إلخ».

ما هى مخاطر المواد الإباحية على شخصية ابنك ومستقبله؟

• يرى الجنس خارج سياقه الشرعى الصحيح المرتبط بالزواج، بما يحمله من معانى المسئولية والحميمية العاطفية.

• احتمالية إدمان مشاهدة المواد الإباحية، لأنها تعطيه إحساساً وقتياً وزائفاً بالمتعة، فيكثر منها لأن الجرعة الأولى لم تعد تكفيه، فيتحول الأمر إلى إدمان ويصعب التوقف عنه.

• التأثير عليه فى المستقبل، حيث لا تعود الأشياء الطبيعية تستثيره جنسياً، مما يؤثر على علاقته الزوجية.

• اهتزاز صورته أمام نفسه.

• انعزاله عن العلاقات الحميمية الحقيقية.

• الاعتقاد بأن ما يراه من سلوك منحرف هو الطبيعى.

كيف تتعاملين مع المشكلة؟

غالباً تكون هذه المشكلة ناتجة عن مشكلة أخرى أكبر.. كما أشرنا أعلاه، وبالتالى فما يجب التعامل معه هو هذه المشكلة الأساسية، والآن إليكِ بعض النصائح:

• ابقى هادئة: تجنبى الاتهام، والاحتقار، والمحاضرة أو الوعظ، استعدى قبل المناقشة حتى تكونى فى الحالة الذهنية المنفتحة والمناسبة للحوار.

• كونى صادقة وتجنبى الكذب عليه أو اختباره، لترى ما إذا كان سيخبرك بالحقيقة، لكن أخبريه بصراحة أنكِ علمتِ أنه شاهد كذا وكذا.

• افهميه أن هناك مجموعة من الأشخاص على الإنترنت يستهدفون المراهقين، مستغلين فضولهم واهتمامهم بالرومانسية والجنس وتجربة الجديد، هؤلاء قد يدعون أنهم مراهقون مثله بغرض استغلاله.

• دعيه يعرف أنه كما أن هناك أماكن خطر الذهاب إليها فى العالم الحقيقى، فكذلك الأمر فى العالم الافتراضى على الإنترنت أو قنوات التليفزيون.

• اتفقى معه على مجموعة من القواعد الخاصة بتصفح الإنترنت ومشاهدة التليفزيون، وعلى عواقب الالتزام أو عدم الالتزام بها.

• تناقشى معه فى الأمر بشفافية، تناقشى معه واجيبى علي تساؤلاته محترمه عقله، لا تكونى غامضة أو تجعلى هذه المواقع تبدو ممنوعة.. فكل ممنوع مرغوب، ولكن استخدمى ذكائك فى أن تجعلى القرار والقناعة ينبعان من داخله.

• لا تكونى متحكمة أو تشعريه أنكِ تستخدمين سلطتك عليه حتى لا يتمرد، ولأن أبنائنا أكثر تطوراً منا فى استخدام التكنولوجيا الحديثة.

• لا تدخلى معه فى صراع قوى، فحتما ستخسرين، لو استجاب لكِ ابنك ليكون مطيعاً، أو لتجنب العقاب، أو لتجنب مضايقتك فالاحتمال الأكبر أنه سيتمرد أو يفعل ما يريد دون علمك أو يكذب عليكِ.

• اظهرى اهتمامك بالتعرف على أصدقائه عبر الإنترنت، تماماً كما تهتمين بالتعرف على أصدقائه الحقيقيين.

• تعلمى تعليمات الأمان الخاصة باستخدام الإنترنت، وتعلمى الاختصارات والرموز التى يستخدمها المراهقون عندما يكتبون لبعضهم.

• اشغليه بالأنشطة والرياضة التى تدعم ثقته بنفسه، وتشعره بالانتماء لمجموعة، وتشغل فراغه وتمتص طاقته.

الأمر مزعج حقاً.. لكن بالفهم والحكمة يمكن تدارك أى مشكلة.

ثمانية عناصر غذائية تحرق الدهون بسرعة

ثمانية عناصر غذائية تحرق الدهون بسرعة


ثمانية عناصر غذائية تحرق الدهون بسرعة

يتبع العديد من الأشخاص حميات غذائية من دون التركيز على العناصر التي تساعد في حرق الدهون والتخلص من الكيولوغرامات الزائدة بسرعة.


فإليكم ثمانية عناصر غذائية تملك قدرة عالية على حرق الدهون:


الكوسا

قليل السعرات الحرارية(13 كيلو كالوري/100غ)، سهل الهضم ومدرّ للبول بسبب غناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم الذي يتسبب في إحتباس المياه في الجسم.
التفاح

يحتوي على كمية هامة من مادة الـ”بكتين” التي تملك مفعولاً مضاعفاً على الدهون داخل المعدة. لكن حاولوا التركيز على التفاح الأخضر الذي يحتوي على كميات أقل من السكر.
نخالة الشوفان

إعتمدها الدكتور دوكان الشهير في نظامه الغذائي، بسبب إحتوائها على الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان التي تمنع إمتصاص جزء كبير من الدهون التي تدخل الى الجسم من خلال تناول المأكولات المختلفة، كما أن نخالة الشوفان تؤمن الشعور بالشبع.
الليمون أو الحامض

يحتوي هذا النوع من الحمضيات على 25 كيلوكالوري/100 غ. حموضته، المتأتية من حمض السيتريك، تساعد على تفكيك الدهون داخل المعدة.
الشاي الأخضر

معروف جداً بخصائصه المدرّة للبول والمنحِّفة. فمادة الـ”تيين” التي يحتوي عليها الشاي الأخضر ترفع مستوى الحرق في الجسم، كما تخفف من تراكم الدهون.
الفليفلة الحلوة

هذا التابل الخفيف فقير بالوحدات الحرارية إذ يحتوي على 20 كيلوكالوري/100غ، مدّر للبول ويؤمن شعوراً مستقراً بالشبع. لذا ينصح بتناوله خلال إتباع حميات غذائية منحِّفة.
وتسمح الفليفلة الحلوة أيضاً بالتخلص من جزء السكريات والدهون الموجودة في الجسم.
القرفة

برهنت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن القرفة تخفف من نسبة السكر في الدم. وبطريقة غير مباشرة تساعد على خسارة الوزن، إذا ما تم إستهلاكها مكان السكر في فنجان القهوة أو كوب الشاي أو اللبن..
البروكولي

مثله مثل معظم الخضار، يفتقد البروكولي الى الوحدات الحرارية(25 كيلوكالوري/100 غ). فإحتواء البروكولي على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان وأسلوب هضمه يتطلّب حرق كميات كبيرة من الوحدات الحرارية من قبل الجسم، ما يجعله عنصراً غذائياً حليفاً للرشاقة بإمتياز.
*هذه المعلومات تستند الى كتاب “الأغذية المنحِّفة – Aliments Minceur” للدكتور لورانس ليفي- دوتيل وفلورانس سابا.

أثر المشروبات الغازية على الأسنان واللثة

أثر المشروبات الغازية على الأسنان واللثة


أثر المشروبات الغازية على الأسنان واللثة


توجد علاقة قوية ما بين تناول المشروبات الغازية  وأثرها   على الأسنان  واللثة  مما  يؤدى الى


     1- تآكل طبقة المينا  الحامية للسن


     2- انزلاق اللثة عن الأسنان  مما يسبب  حساسية فى الأسنان


     3- تقلقل الاسنان


تفيد الدراسات الحديثه  بان المشروبات الغازية تؤثر تأثيرا كبيرا على مينا السن وتسبب  له تآكل ويزداد هذا الخطر لدى الاطفال  بنسبة 70% من عمر 12 سنة وذلك عند  تناول المشروبات الغازية  وتزيد النسبة  الى 240% لدى الاطفال الذين يبلغون من العمر 12 سنة فما فوق  . وتفيد الدراسات  بان تناول 3 عبوات من المشروبات الغازية يوميا او اكثر  يكفى  لاصابة الاسنان  بنسبة 250% لدى التلاميذ فى سن الثانية عشره  . ويزداد الخطر مع  بلوغهم سن الرابعة عشره ,و تدل الدراسات على ان المشروبات الغازية  تعتبر من اكبر  العوامل التى تسبب تعرية الاسنان  عند المراهقين  ويقصد  فى التعريه  اصابة منطقة المينا  المكون  الخارجى للسن  وانه  فى  بعض الاحيان يتم تعرية السن حتى الوصول  الى منطقة المينا  ومن الممكن  انكشاف جذور الاسنان فى الفكين .


ويقول متحدث بريطانى باسم صناعة المشروبات الغازيه (( ان صناعة المشروبات  الغازيه تدرك  الخطوره التى تمثلها  المشروبات الغازيه  وغيرها من الاطعمه على الاسنان  واوصى ا لمستهلكين بتفريش اسنانهم  مرتين فى اليوم بمعجون اسنان يحتوى على الفورايد  وعدم تناول المشروبات الغازيه بعد تفريش الاسنان  ليلا ))


تعريف المشروبات الغازية وانواعها  وتركيبتها


 هى  عباره عن اية مشروبات صناعيه يضاف اليها غازات ومواد حافظه  ونكهات  تكسبها  الطعم المستساغ عند  تناولها  وتختلف من نوع  لاخر حسب النكهه المضافة "المشروبات و المياه الغازيه  والفواره , بعض انواع العصائر  وغير  ذلك من المشروبات التى  تحمل  اسماء مختلفه"


 


تحتوى  العلبة الواحدة من المشروبات الغازية على ما يعادل  عشرة ملاعق سكر حيث تكفى  لتدمير فيتامين ( ب ) والذى يؤدى نقصه  الى سوء الهضم , ضعف البنيه , الاضطرابات  العصبيه , الصداع , الارق ,الكآبه  ,و التشنجات العضلية


تعتبر المشروبات الغازيه خالية من القيمة الغذائية  ولا تحتوى  على البروتينات او الفيتامينات او الدهون او المعادن  وانما هى  عباره عن سوائل  تحتوى على  كميات كبيره من السكريات  مع كمية قليلة من الاملاح  . اما بالنسبه للمشروبات الغازيه الخاصه  وما يسمى ( بالدايت ) حيث يستبدل السكر  بمركب  يسمى الاسبرتام  وهى عباره عن حامضين امينين هما  حامض الاسبارتيك وحامض الفينيل وهذان الحامضان يعتبران المسؤولين عن توليد الطعم الحلو وذلك عند اتحادهما ببعض , ولا يصلح هذا المركب لفئه من الناس الذين يعانون من مرض الفينيل كيتون يوريا .


الاضرار التى تسببها المشروبات الغازيه


 *تآكل طبقة المينا للاسنان  لاحتوائها على احماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك .


*خالية من القيمة الغذائية .


*ذات اثار وتفاعلات سيئه مع الاغذية الاخرى .


*عند تناول الاطعمة المفيدة  تحرم  شاربها من  الفائدة الغذائية .


*رفع سكر الدم بشكل سريع .


*اثار سلبية على مريض السكرى .


*تسبب زيادة فى الوزن .


*له تأثير كبير  على امتصاص عنصر الكالسيوم  من الامعاء مما يكون له السبب فى  نقص فى كمية الكالسيوم  التى تصل الى الدم  والعظام .


*من الاسباب  الرئيسية  فى حدوث  هشاشة العظام


* تتوفر  مادة الكافيين  فى  المشروبات الغازية  مما يسبب مشكله فى امتصاص  الحديد  المسبب لمرض فقر الدم  .


*تسبب  المشروبات  الغازية  ضعف  عام .


*تسبب قلة فى النشاط .


*تسبب نقص فى الشهية  عند الاكل  وخاصة  لدى المراهقين  والاطفال .


*لا تساعد  على الهضم  مطلقا  كما  يعتقد البعض .


* لاحتوائها على  غاز   ثانى اكسيد  الكربون الذى يسبب حرمان المعدة من الخمائر  اللعابية  المهمة فى  العملية الهضمية.


*تسبب اضطرابا فى  دور الانزيمات الهضمية  التى  تفرزها  المعدة.


*تعرقل عملية الهضم  وبالتالى التقليل من  الاستفاده  من  الطعام    وخاصة  عند الاطفال  فى طور  النمو  الطبيعى .


*تعتبر  المشروبات الغازيه  وخاصة  البيبسى كولا والكوكاكولا  ذات معدل حمضى  قوى  ويقدر ( 3,4 ) اى ان  هذا  يعنى  انه حمضى جدا  مما يعرض  الاسنان  والعظام  للتاكل .


*تسبب  احيانا  ذوبان فى العظام  وخروج  بقاياها  عن طريق البول دون  تعويض ما  ذاب منها  .


* تسبب  تراكم مركبات الكالسيوم  المذابه  على  تراكمها  فى الشرايين والأورده  والبشرة والخلايا فى باقى اعضاء الجسم .


*تؤثر فى وظائف الكلى  مما يسبب فى تكوين  الحصى .


*إنّ نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من العناصر التالية إلى الأملاح الفسفورية ومنها : البوتاسيوم , الكلور , المنغنيز, وغيرهم .


درهم وقاية خير من قنطار علاج


الإبتعاد  عن  تناول المشروبات  الغازيه  واستبدالها بالفواكه الطبيعيه وعصائرها الطازجة  اما  بالنسبة للاشخاص  المدمنين   عليها  ينصح  بتركها تدريجيا    وتوفر  الاراده  القويه  لذلك  , كما  وينصح   بتجنب  تناولها  مع الطعام  ,  واذا كان لا بد من  تناولها   فكوبا   اسبوعيا   والافضل   تجنبها  نهائيا .

Feb 12, 2013

ستايلك بلون النعناع

ستايلك بلون النعناع


[gallery link="file" ids="1269,1270,1271,1272,1273,1274"]

يعتبر اللون الأخضر الفاتح "النعناع" من أحدث صيحات الموضة هذا الشتاء، و قد ظهر هذا الاتجاه منذ الصيف الماضي، حينما تألقت درجات الباستيل في عروض الأزياء بشكل كبير.


الألوان هذا الموسم حيوية للغاية، فدرجات الأزرق والأخضر تمتزج مع ألوان مميزة، ولعل الأخضرالفاتح الباستيل من أكثرها انتشارا و أناقة، فقد ظهر لون النعناع على منصات عروض الأزياء هذا الموسم ابتداء من ألوان الأزياء انتهاء بالحقائب و الأحذية و الإكسسوارات وحتى لون طلاء الأظافر.

3 نصائح لتسريحة متألقة

3 نصائح لتسريحة متألقة


3 نصائح لتسريحة متألقة


تشتكي بعض النساء من أنه بعد تصفيف شعرهن بفترة قصيرة يتغير شكل التسريحة أو يبدأ الشعر في التطاير ويصبح هايش مما يعطي انطباعا سيئا، واليوم نقدم لكِ 3 ثلاث نصائح تساعدك في الحفاظ على مظهر شعرك لأطول فترة ممكنة.


النصائح:


[box type="success" align="aligncenter" ]عند تجفيف الشعر بالسيشوار جففيه والسيشوار على البارد؛ حيث أن الهواء البارد يساعد على تماسك تسريحتك ويمنع الشعر من فقدان شكله عند التسريح.[/box]


[box type="success" align="aligncenter" ]عند تسريح شعرك سواء كان رطبا أو جافا ضعيه عليه كريم لتصفيف الشعر، ثم ابدئي في عمل التسريحة التي تريدينها.[/box]


[box type="success" align="aligncenter" ]استخدمي رذاذ الشعر الناعم الذي يمسك الشعر ويجعله قادرا على الحركة في نفس الوقت.[/box]

بالفراولة البشرة الدهنية والمختلطة أكثر إشراقا

بالفراولة البشرة الدهنية والمختلطة أكثر إشراقا


بالفراولة البشرة الدهنية والمختلطة أكثر إشراقا


[box type="info" align="aligncenter" ]ثمار الفراولة ذات تأثير حمضي على البشرة، وهو ما يعني أنها ملائمة لذوات البشرة الدهنية والمختلطة، لذلك اخترنا لكِ عزيزتي صاحبة البشرة الدهنية أو المختلطة قناعا من الفراولة يعمل على انقباض المسام ويقلل من افرازات البشرة الدهنية كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية، وهذا كله يضفي نضارة على بشرتك وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على بشرتك رونقا ويعيد لها الحيوية.[/box]


المكونات:




  • 10 حبات فراولة

  • ملعقتان ماء ورد

  • 10 قطرات ليمون

  • قشر ليمونة مبشورة


الطريقة:


[box type="success" align="aligncenter" ]اهرسي الفرولة وأضيفي إليها ماء الورد وقطرات الليمون وبشر قشر الليمون، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعة، وبعدها قومي بفرده على البشرة بعيدا عن منطقة العينين.
يترك على البشرة لمدة 30دقيقة، ثم يزال بالفرك.[/box]


اجمل 30 جملة قالوها عن الحب والمرأة

اجمل 30 جملة قالوها عن الحب والمرأة


اجمل 30 جملة قالوها عن الحب والمرأة


اجمل 30 جملة قالوها عن الحب .. وهي تحكي عن المراة !


هناك 30 جملة قالوها عن الحب , ولكن التطرق الاكبر كان عن المراة


1- الزواج هو الترجمة النثرية لقصيدة الحب


2- المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي الحب


3- المرأة متقلبة كريشة في مهب الريح


4- المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة


5- المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل


6- من يتزوج امرأة لأجل جمالها كمن يشتري بيتا لجمال طلاء واجهته


7- لا تطعن في ذوق زوجتك .. فقد اختارتك أولاً


8- لا تجادل الأحمق .. فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما


9- السر في نظر المرأة نوعان : نوعٌ تافه لا يستحق أن تحتفظ به .. ونوعٌ آخر مهم جدًّا .. بحيث لا تستطيع الاحتفاظ به


10- تضحك المرأة عندما تستطيع .. وتبكي عندما تريد


11- ثلاثة أصناف من البشر لا يستطيعون فهم المرأة : الأطفال ، والشبان ، والشيوخ


12- يقول الرجل في المرأة ما يريد .. لكن المرأة تفعل في الرجل ما تريد


13- وأحبها وتحبنى . . ويحب ناقَتها بعْيرِى


14- الحبُ فى الأرض . بعضٌ من تَخَيُّلِنا . . إن لم نجده عليها لاخترعناهُ


15- لكى تكسب المرأة كن حليماً فى الاستماع إلى كلماتها ، حالماً فى الحديث إليها


16- فى عروض الأزياء تستعرض المرأة أناقتها ويستعرض الرجل حافظة نقوده.


17- تتحدث الفتاة للشاب قبل الزواج بقلبها وبعده بلسانها


18- من الحكمة أن تعتذر لرجل إذا كنت مخطئاً .. وان تعتذر لامرأة حتى ولو كنت على صواب.


19-المرأة القبيحة ترى وجهها فى المرآة والمرأة الجميلة ترى وجهها فى وجوه الآخرين.


20- وراء كل عظيم امرأة خصوصاً إذا كانت محفظته فى جيبه الخلفى.


21- استشر زوجتك دائماً ثم نفذ ما تراه أنت.


22- إذا أحبت المرأة ضحت بنفسها من أجل قلبها وإذا كرهت ضحت بغيرها.


23- محاولتك التفاهم مع امرأة تبكى أشبه شئ بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء عاصفة.


24- فتاة اليوم إذا تزينت فتنت ، وإذا ابتسمت سحرت ، وإذا طبخت قتلت.


25- يقوم المأذون أحيانا بدور جندى المطافئ الذى يخمد نيران الحب


26- المرأة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه ، وإذا خطأ فى مسكها حرقت يديه.


27- لا تتباهى بأنك تجيدين الطهو ، فهذا دليل قاطع على انك قد تجاوزت الثلاثين.


28- الشبه بين النساء والصحف .. أن كلاهما ينشر الأخبار حيث ذهب.


29- تتسلط المرأة بدموعها وضعفها ، ولكن سلطانها لا يدوم إذ أن قوة الدموع إذا افرط استعمالها تدعو إلى جمود القلب بدلاً من إذابته.


30- أول أغراض الحب الصادق فى الرجل هو الخجل .. وفى المرأة الجرأة.

خطورة ضرب الأطفال

خطورة ضرب الأطفال


570356021012


كثير من أولياء الأمور يعتقدون أن الضرب هو الحل الأمثل للتعامل مع شقاوة الأطفال، وعنادهم وعدم طاعتهم للأوامر التي يصدرها الأب أو الأم، لكن هل يمكن أن يكون الضرب أو العقاب البدني وسيلة لتربية الطفل تربية سليمة؟

تجيب على هذا السؤال الدكتورة أميرة عبد السميع، مدرسة التربية الخاصة، بأن الضرب لا يمكن أن يكون هو الطريقة السليمة لتربية الطفل؛ لأن الضرب أو العقاب البدني يربي سلوكيات خاطئة لدى الطفل، وتنصح الطبيبة في مقالتها المنشور بجريدة اليوم السابع كل أب وأم بالتعامل مع الطفل وتصحيح أخطائه من خلال التوجيه والتصحيح وليس من خلال الضرب لأن الضرب يخلق طفلاً عدوانياً.

وتشير الطبيبة بأن على الأبوين أن يعلما أن طفلهما ما هو إلا طاقة يجب توظيفها واستغلالها بطرق سليمة؛ لأن الطفل قد يلجأ أحيانا إلى العناد نتيجة “وجود طاقة غير موظفة ووقت غير مشغول”، لذلك تنصح الطبيبة كل أب وأم بما يلي:

1) شغل وقت فراغ الطفل بأشياء مفيدة ومناسبة لسنه، مثل الرسم والتلوين أو ممارسة الرياضة والكمبيوتر
2) استخدام العقاب المعنوي بدلاً من العقاب البدني، مثل حرمان الطفل من المصروف أو زيارة الأهل أو اللعب إذا أخطأ.

وترى الطبيبة أن العقاب بالضرب يربى الجبن والخوف لدى الأطفال، كما أنه يؤدي أيضاً إلى ترسيخ مفهوم العدوانية داخل نفسية الطفل؛ لذلك فعقاب الطفل معنويا أفضل من عقابه بدنياً، لأن العقاب البدني قد يؤدى إلى مشكلات واضطرابات نفسية عند الصغار.




ازياء كول شبابية جديدة

ازياء كول شبابية جديدة


عالم أزياء وموضة الرجال


5e2d2d991e5f850fd3b7d0c43feddba4


72860eb7e24adc82ea53ede7c3450f46


06c8c8fddf221cbd691e457e7c0dd88c


d2453dc9803e94855fac0ba1f899c4cc


dfb27dceb400c7a1c62b5c0ae0f8f767


89121d04e1d78407dff00b3bbb0fb40f