Dec 24, 2013

7 أحذية لإطلالة دافئة

7 أحذية لإطلالة دافئة


8 أحذية لإطلالة دافئة 1385380666_shutterstock_101259652_(Copy) 1385380667_LV_(Copy) 1385380667_MMK_FALL_2013_ACC_055_(Copy) 1385380667_paule_ka_(Copy) 1385380668_CH_(Copy)_1 1385380668_dior_(Copy)_2


- إذا كنت صاحبة قامة قصيرة، حاولي تجنّب الأحذية المرتفعة التي تصل الى حدود الركبتين. واختاري تلك التي تصل الى بطة الرجل مع تنورة أو فستان قصيرين، فهذا الخيار مناسب لك ويجعل قامتك تبدو أطول.


- إذا كنت صاحبة قامة ممشوقة فإن الأحذية المرتفعة هي الخيار الأنسب لك. يمكنك ان تنتعلي حذاء يصل الى أعلى الركبتين مع كعب مسطح أو منخفض.


- إذا كان وركاك عريضين أو أردافك ممتلئة، اختاري حذاء بكعب رفيع يجعلك تبدين ممشوقة

صينية دجاج بالفرن مع صلصة الطماطم

صينية دجاج بالفرن مع صلصة الطماطم


صينية دجاج بالفرن مع صلصة الطماطم


المكوّنات:





طريقة العمل:

1- في وعاء، ضعي الفلفل الأسود، الفلفل الأحمر، الفلفل الأبيض، الملح بحسب الرغبة، إكليل الجبل، معجون الطماطم والخلّ. أخلطي المكونات جيداً.
2- إنقعي قطع الدجاج في المكونات السابقة وضعيها في الثلاجة لساعة على الأقلّ.
3- سخّني كوباً من الزيت النباتي واقلي فيه قطع الدجاج. قلّبيها حتى تتحمّر جيداً من كلّ الجهات.
4- حمّي الزبدة في قدر على النار وشوّحي فيها شرائح البصل حتى تذبل. أضيفي الثوم وقلّبيه جيّداً.
5- أضيفي قطع البطاطس والجزر وخفّفي النار. غطّي القدر واتركي الخضار تنضج لـ10 دقائق، ثمّ أضيفي الفطر وقلّبيه لـ3 دقائق.
6- أضيفي الطماطم المبشورة إلى القدر مع معجون الطماطم، واتركي المكونات حتى تغلي الصلصة.
7- ضعي الزيتون فوق المكونات السابقة، ثمّ رشّي الدقيق واسكبي المرق. نكّهي الطبق بالملح والفلفل الأسود والبابريكا واتركي القدر على نار خفيفة حتى تكثف الصلصة.
8- قدّمي الدجاج ساخناً.

بالهنااا والشفااا

Dec 22, 2013

حمي بشرتك من الطقس البارد

احمي بشرتك من الطقس البارد


حمي بشرتك من الطقس البارد

لا بدّ من أنّك محظوظة لإيجاد مكان مزوّد بالتدفئة تسكنين فيه خلال فصل الشتاء البارد ولكن هل بشرتك محظوظة أيضاً؟  نحن لا نظنّ ذلك! تمتص أجهزة التدفئة المركزية الرطوبة من الهواء ما قد يحرم بشرتك من الترطيب، الليونة، والنعومة ويسبب لها الجفاف.

ويمكن لجفاف الجلد أن يؤدّي إلى ظهور التشققات الصغيرة التي تسمح للمهيجات والبكتيريا بالدخول إلى أعماق البشرة والتسبب بالالتهابات، ما قد يؤدّي بدوره إلى مجموعة من المشاكل الجلدية إضافة إلى تفاقم حالات الأكزيما أو الصدفية.

ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها لمساعدة جلدك على مواجهة تحديات برد الشتاء وإليك أبرزها:

- إستحمّي بالطريقة الصحيحة:

قد يكون الإستحمام بالماء الساخن من الأمور الممتع القيام بها خلال الشتاء ولكنّه المتّهم الأوّل بجفاف بشرتك خلال هذا الفصل. إذاً كيف تستحمّين مع المحافظة على ترطيب الجلد؟ ينصحك الأطباء باستخدام الماء الدافئ وليس الساخن، تقليل فترة الإستحمام إلى 10 دقائق، استخدام الشامبو المرطّب للجسم وتجنّب المنتجات التي تحتوي على مواد كحولية، وعدم فرك الجسم بالمنشفة ووضع كريم مرطّب بعد الاستحمام على الفور.

- رطّبي بشرتك:

إحرصي على استخدام كريم مرطب بعد كل مرة تغسلين فيها يديك، وجهك أو جسمك. وإن كنت لا ترغبين باستخدام الكريمات فننصحك بترطيب البشرة بزيت الزيتون، زيت الجوجوبا، أو زبدة الشيا. لا تنسي ترطيب شفاهك أيضاً!

- إرتدي القفازات: 

للحفاظ على سلامة الجلد الحساس ننصحك بارتداء القفازات قبل الخروج من المنزل وعند القيام بالمهام التي تتطلّب الاحتكاك بالماء مثل غسل الأطباق.

سبل الوقاية من سكر الحمل

سبل الوقاية من سكر الحمل


سبل الوقاية من سكر الحمل

تقدّم إليكِ "شبكة أم علي النسائية" في ما يلي خطوات بسيطة وذكية للتخفيف من احتمال إصابتك بسكر الحمل والحؤول دون تطوّر أعراض هذا المرض المؤقت إلى أعراض سكري النوع الثاني بعد الولادة:

حدّدي مجمل المخاطر التي تجعلك عرضةً للسكري:

* فالسكري النوع الثاني يمكن أن يكون وراثياً. ومن هذا المنطلق، تنصحك "شبكة ام علي النسائية" في التحدث بالأمر مع أفراد أسرتك ومناقشة الطبيب بمخاوفك في حال وجود استعداد جيني لحدوث المرض.
*  سكري الحمل وسكري النوع الثاني مرتبطان بمقاومة الأنسولين التي يمكن أن تتمخض عن الزيادة المفرطة في الوزن. وهذه نقطة مهمة جداً وتستدعي التركيز عليها قبل التفكير بالحمل والإنجاب.

-  اتبعي نظاماً غذائياً صحياً وسليماً:

* واحرصي دائماً على إبقاء معدل السكر في دمكِ منخفضاً طوال اليوم. وتجنّبي كل ما هو أبيض، بمعنى آخر، خففي من معدل استهلاكك اليومي للسكر والطحين والبطاطا والباستا.
* ركّزي على تناول الدجاج وبعض أنواع الأطعمة البحرية الغنية بالبروتين، فضلاً عن أنواع الخضار الورقية والخضراء على غرار البروكولي والسبانخ التي تشكل مصدراً جيداً للحديد والبروتين.
* أكثري من تناول الفاكهة لكن تجنبّي شرب عصيرها الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر الطبيعي. وقد لا يكون هذا الأمر سيئاً بحد ذاته، لكن إعلمي أنّ كوباً صغيراً من عصير الليمون يوازي مقدار 10 حبات ليمون، ويمكن أن يحتوي على مُحليّات اصطناعية.

ضعي برنامج تمارين خفيفة:

* فمعدل السكري في الدم يهبط خلال التمارين وما بعدها، حتى أنّ نشاطاً بسيطاً كالمشي يمكن أن يكون مفيداً لصحتك.

* لا تنسي مراقبة نبضات قلبك أثناء القيام بأي مجهود بدني واحرصي على ألا تتخطى أبداً المعدل الملائم لوزنكِ وعمرك.