Jun 8, 2013

جدول أسبوعي لجمال شعرك

جدول أسبوعي لجمال شعرك


جدول أسبوعي لجمال شعرك


ما الخطوات الإسبوعية التى يجب أن أسير عليها للحفاظ على جمال الشعر ونعومته؟ يتبادر هذا السؤال إلى أذهان أغلب الفتيات خاصة اللاتي يعانين من مشكلات دائمة فى الشعر مثل الجفاف أو القشرة أو تساقط الشعر، ويبحثن عن حلول نهائية لها.

فى هذا الموضوع نستعرض سوياً جدولا أسبوعيا لعلاج الشعر، يضمن لك الحصول على شعر صحي رطب وجذاب مهما كان نوعه أو الأضرار التى لحقت به.

للشعر الدهني:


جدول اسبوعي لجمال شعرك

- اغسلي شعرك مرتين أو ثلاثة فى الإسبوع، ولاتتركيه أكثر من ذلك حتى لا يصبح زيتيا وتزداد فرصة تكاثر البكتيريا بالرأس. واستخدمي شامبو خفيفا غنيا بمكونات تنعش الشعر وتخفف المظهر الزيتي له مثل زيت شجرة الشاى أو الكاموميل. ضعي فى اعتبارك أن الجودة عامل مهم فى اختيار الشامبو لضمان نتيجة فعالة. دلكي فروة الرأس بلطف أثناء وضع الشامبو لتنقيتها جيدا قبل غسلها، وضعي البلسم على الأطراف فقط حتى لا تصاب فروة الرأس بالتزييت.

-قناع منزلي أسبوعي: اخفقي بياض بيضة مع عصير ليمونة وملعقة بيكيج صودا وكمية من الزبادي تكفي لتغطية الشعر. ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 40 دقيقة تم اغسليه بالماء البارد. الليمون له قدرة رائعة على الحد من دهون الرأس وتخفيف المظهر الزيتي للشعر، ويمكنك شطف شعرك بعصير الليمون المخفف بالماء بعد غسيله فقط.

-الطعام المناسب: تجنبي الوجبات السريعة المشبعة بالدهون، وقللي منتجات الألبان، ويفضل تخفيض نسبة السكريات فى نظامك الغذائي مع الإكثار من الأطعمة الغنية بالبيوتين الذي يعمل على تنظيم عمل الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس. وهو موجود بالدواجن والأسماك والكبد. وأكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالزنك مثل المكسرات والبقول واللحم الأحمر والدواجن.

للشعر الجاف:


جدول اسبوعي لجمال شعرك

 

 

معنى أن يصاب الشعر بالجفاف، أنه يحتوى على مقدار قليل من الرطوبة، لذا عليك أن تتبعي علاجا يعمل على زيادة قدرة الشعر على تخزين الرطوبة والمحافظة على مستوياتها.

- أعدى حمام زيت ساخنا للشعر مرة واحدة كل أسبوع وذلك عن طريق دهن الشعر بزيت ساخن مغذٍ مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم تغطية الشعر لمدة ساعة أو طوال الليل وغسل الشعر فى الصباح بشامبو خفيف.

- لزيادة ترطيب شعرك الجاف، يمكنك تحضير قناع منزلي مكون من بيضة مضروبة مع كوب من اللبن منزوع الدسم، وتدليك فروة الرأس به. اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

- مع الجفاف يسهل تشابك الشعر، لذا لا بأس من استخدام السيروم على الشعر بعد كل مرة تغسلينه فيها، ضعي قطرات منه على راحة اليد، ثم وزعيه على الشعر واتركيه حتى يجف. السيروم يعمل على تغليف الشعر بطبقة واقية تحميه من آثار الشمس والرطوبة كما انه يرطب الشعر ويجعل عمليه تسريحه أسهل.

-الطعام المناسب: أكثري من تناول الزبادي البيض والجبن الأبيض مع الأوراق الداكنة مثل الجرجير أو البروكلي أو السبانخ. وكذلك السالمون أوالمحار وحبوب بذور الكتان، فهذه الأطعمة مفيدة خصيصا للشعر الجاف لأنها تجدد نشاط فروة الرأس لإفراز الزيوت الطبيعية.

للشعر المتساقط:

جدول اسبوعي لجمال شعرك

إذا كانت شعرك يتساقط بغزارة فهذه بعض الوصفات الاسبوعية التى ستعيد لشعر كثافته من جديد.

- دلكي جذور الشعر بحليب جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري 3 مرات بالأسبوع حتى تلاحظي انخفاض مستوى تساقط الشعر.

- ادهني فروة الرأس بزيت الخروع واتركيه على شعرك. يعمل زيت الخروع على تنشيط بصيلات الشعر فينمو شعرك أكثر صحة وحيوية.

- بعد الانتهاء من غسيل الشعر، اشطفيه بالماء البارد حيث إنه يساعد على غلق المسام المفتوحة ومن ثم تقليل تساقط الشعر ويفضل عدم تمشيط الشعر وهو مبلل للغاية حتى لا يتساقط كثيراً بل انتظري حتى يجف بعض الشئ ومشطيه بمشط طبي واسع الأسنان.

- الطعام المناسب: الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3 مفيدة فى منع تساقط الشعر، ستجدينها فى أسماك السردين والماكريل والسالمون. تناولى أحد هذه الأصناف مرتين فى الأسبوع أو أضيفي بذور الكتان إلى طبق السلطة اليومي.

للشعر المصاب بالقشرة:


جدول اسبوعي لجمال شعرك

- الخل من أفضل المواد الفعالة فى علاج قشرة الشعر، حيث إنه غني بالبوتاسيوم والإنزيمات التى تعالج حكة الرأس والقشرة. دلكي فروة الرأس بخل التفاح لمدة 5 دقائق. الخل سيخلصك من الخلايا الميتة المتراكمة على فروة الرأس والتى تسد المسام وتكون القشور البيضاء.  كرري هذه العملية مرتين اسبوعياً حتى تلاحظي اختفاء القشرة.

- الطعام المناسب: تأكدي من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومية من الماء، فالقشرة هى نتيجة لجفاف الرأس فى المقام الأول. أكثري من الأطعمة الغنية فيتاميات “ب” والزنك مثل البيض والألبان والمأكولات البحرية حيث إنها تساعد فى القضاء على القشرة.

للشعر المتقصف والباهت:


جدول اسبوعي لجمال شعرك

عادة ما يتسبب تجفيف الشعر باستخدام السيشوار أو تمشيط الشعر بعنف في إضعاف الشعر وتقصف أطرافه ومن ثم إطفاء لمعانه. اتبعى على الخطوات التالية أسبوعياً لعلاج التقصف.

-  اخفقي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة عسل ثم ضعي الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف ثم لفي رأسك بغطاء بلاستيك لمدة ساعة واغسلي شعرك.

- تجنبي تمشيط شعرك بسرعة وعنف لأن ذلك يجهد خصلة الشعر ويجعلها أكثر قابلية للتكسر

- أوقفي استخدام أدوات التصفيف الحرارية خلال فترة علاج الشعر.

ستيك مع صلصة المشروم

ستيك مع صلصة المشروم


ستيك مع صلصة المشرومالمقادير:

1قطعةفيليه بقر    1/4ملعقة صغيرةملح    1/4ملعقة صغيرةبابريكا (فلفل حلو)   1/4ملعقة صغيرةفلفل اسود    1/4ملعقة صغيرةكزبرة ناعمة

صلصة المشروم:

4ملعقة كبيرةزيت  1حبة متوسطةبصل مقطع شرائح رقيقة   2فصثوم، مهروس    20حبة متوسطةمشروم، صحيح5حبةمشروم، مفروم ناعم   1كوبكريمة  1/2كوبماء او مرق

للتزين:

2ملعقة كبيرةبقدونس مفروم

الطريقة:

1. اقطعي الفيليه الى شرائح بسماكة 1 بوصة تقريبا.

2.. ضعي قطع الفيليه بين قطعتين من ورق الزبدة واطرقيها بواسطة مطرقة اللحم قليلا

3. انثري عليها الملح، البابريكا، الفلفل،الكزبرة وقلبيها لتتغطى من الجهتين.

4. في مقلاة سميكة القاعدة سخني 2 ملعقة من الزيت، ضعي شرائح الفيليه مع الضغط عليها الى ان تتحمر جيدا ثم إقلبيها على الجهة الثانية لتتحمر و تنضج تماما.اخرجيها من المقلاة، احتفظي بها ساخنة

5. صلصلة المشروم: إلى نفس المقلاة اضيفي بقية الزيت، اضيفي البصل، الثوم، قلبي ليذبل البصل، اضيفي المشروم الصحيح والمفروم، قلبي ليصبح المشروم غامق اللون

6. اضيفي الكريمة، المرق او الماء، دعي الصلصة تغلي على نار هادئة 4-5 دقيقة.

7. يمكنك أن تضيفي قطع الستيك المشوية إلى الصلصة وتسكبيها في طبق تقديم وتزيني بالبقدونس او أن تقدمي كل صنف في طبق منفصل مع التزين بالقدونس.

8. قدمي مع البطاطس المشوية أو الخضار المسلوقة.

بالهنا والشفااا

اقنعه لليدين

أقنعة لليدين


اقنعه لليدين



الجفاف والخشونة هما عدوا المرأة خصوصاً في فصل الشتاء، إذ يتعرض الجلد الى الهواء البارد، مما قد يصيب المناطق الحساسة بالجفاف والتشقق.



خاصة بشرة اليدين والقدمين، ولأن المرأة تقوم بأعمال المنزل مثل غسل الأواني بالماء والغسيل فإن يديها معرضة للجفاف أكثر من أي جزء آخر، لذا يجب الاعتناء بهما كما تعتني المرأة ببشرة وجهها وشعرها ، حيث تشير خبيرة التجميل سماح محمد أن اليد هي رمز تألق المرأة فيجب عليها أن تعتني بهما بدقة وتعرف ما هي نوع بشرتها. ولأن المرأة الشرقية بطبيعتها ليس لديها وقت لأن تذهب الى صالونات التجميل أو المراكز الجلديه فهذه بعض الطرق لصنع ماساكات من المنزل وفي متناول اليد:


- لليدين شديدتي الجفاف :
1- اغسلي يديك بالماء الساخن لإزالة جميع الأوساخ والشوائب العالقة بالجلد.
2- دلكي اليدين بالعسل مع زيت الزيتون واتركيها أطول مدة ممكنة. ثم أزيليهما بمنظف خال من الصابون.
3- يجب عليك أن تدللي يديك بالتدليك والمساج عن طريق الزيوت المعطرة مثل :خشب الصندل والخزامى فهي تهدئ الأعصاب وتزيل التشنجات.
4- اذا أردتِ أن تنعمي بيدين أكثر نعومة ونظافة ادهني زيت اللافندر على يديك أكثر من 15 دقيقة فهو ملين ومجمل.


-لليدين شديدتي الحساسية والمتشققة :


- كريم زيت اللوز:
ضعي زيت اللوز مع زيت البابونج في زجاجة ومن ثم خضي المزيج بقوة ليصبح لديك كريماً جاهزاً للاستخدام . فهو كريم غني بالفيتامينات ويحمي البشرة من العوامل الخارجية كالشمس و الهواء البارد، بالإضافة الى أن زيت البابونج مهدئ ومرطب.

- لتغذية الأظافر :
تخلط المكونات التالية: صفار بيضة و3 ملاعق صغيرة زيت زيتون و3 ملاعق صغيرة خل التفاح وتحفظ في الثلاجة. تدهن بها الأظافر بقطعة قطن وتمرر على كل أظفر، فهذا الماسك جيد لتغذية الأظافر وزيادة صلابتها.

- تبييض اليدين:
الطريقة الأولى:
ضعي قليلاً من الليمون في باطن يدك ثم ضعي عليه قليلاً من السكر وبعد ذلك قومي بدعكهما في يديك دعكاً جيداً ومن ثم قومي بغسلهما بالماء.

الطريقة الثانية:
أو ما يسمى بغسول الفواكه، وفيه تخلط 5 ملاعق كبيرة ماء ورد و3 ملاعق كبيرة جليسرين وملعقة كبيرة ليمون، مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من خل التفاح. و يعبأ المزيج في زجاجة مع الرج عدة مرات ثم يوضع على اليدين يومياً بعد الوضوء أو الجلي و الاستحمام. هذا الغسول له عدة فوائد كتبييض اليدين ومقاومة التجاعيد وأخيرا حماية اليد من الجفاف.



 

غرف معيشة رائعة


غرف معيشة رائعة


غرف معيشة رائعة


غرفة معيشة رائعة


غرف معيشة رائعة


غرفة معيشة رائعة


غرفة معيشة رائعة

Jun 7, 2013

حمامات حديثة

حمامات حديثة


حمامات حديثة


حمامات حديثة


حمامات حديثةحمامات حديثة


حمامات حديثة

5 خطوات لاختيار السوار المناسب

5 خطوات لاختيار السوار المناسب


5 خطوات لاختيار السوار المناسب

على الرغم من أن الأساور متوافرة في الأسواق وبتصاميم مختلفة، هناك بعض السيدات اللواتي يفضّلن اختيار تصميم خاص بهن وتصنيعه. وغالباً ما يكون الطول المعتمد للسوار هو 7 سنتيمترات. ولكن لتحديد المقاس المناسب لمعصمك،

نقدم لك بعض الارشادات المناسبة:
1- استخدمي ماسورة القياس الخاصة بالخياطين لتأخذي مقاس معصمك، لفّيها حوله دون أن تشدّيها كثيراً ودوّني الرقم على ورقة.

2- إذا كنت تفضّلين السوار ضيقاً يمكنك اعتماد القياس وفق الرقم الذي حصلت عليه. أما إذا كنت تريدينه مريحاً، عليك أن تزيدي سنتيمترين أو ثلاثة سنتيمترات للحصول على التصميم الذي ترغبينه. على سبيل المثال، إذا كان مقاس معصمك 15 سنتمرًا، يمكنك اختيار سوار بمقاس 16 أو 18 سنتمتراً.

3- تأكدي من أخذ القياس في المكان المناسب، أي المنطقة التي ستضعين عليها السوار، قبل عظمة المعصم أو بعدها، أو حتى في منتصف الذراع.

4- بالنسبة لبعض الأساور، من المهم معرفة قياس المعصم وقياس الكف. فالأساور التي لا يمكن فكّها والتي تُمرّر عبر الكف وصولاً الى المعصم، نحتاج لإنجازها الى معرفة مقاس الكف والمعصم على حد سواء.

5- إذا كنت ترغبين بشراء سوار لصديقتك، ولا تعرفين مقاس معصمها، ننصحك باختيار سوار بحجم معتدل أي سوار بقياس 19 سنتمرًا.

كيف تتخلّصين من زيت الشعر؟

كيف تتخلّصين من زيت الشعر؟


كيف تتخلّصين من زيت الشعر؟

هل سبق لك أن اشتريت مستحضراً جديداً، ورغبت في استعماله على الفور، مثل الزيوت المغذيّة والمركّزة للشعر، ثمّ وضعتها بكثرة من دون أن تُراعي الكميّة المطلوبة والتفكير بطريقة التخلّص منها؟

إليك نصيحة اختصاصيّ تسريح الشّعر الذين يُقدّمون إليك هذه النصائح عن كيفيّة التخلّص من هذه المشكلة المزعجة.
تختلف مستحضرات زيت الشعر عن بعضها: في الواقع، لا يُمكن اعتبار العديد من بينها زيوتاً، إذ إنّها قد تحتوي على مستويات عالية من السيليكون الذي يسهل استعماله وإزالته. أمّا تلك التي تحتوي على زيوت طبيعيّة وسميكة فقط، فلا بدّ من تطبيقها قبل الاستحمام ـ بالطبع ـ إذ إنّ الشعر الجافّ يمتصّ الزيت، ما يجعله لمّاعاً وناعماً، فيما يُمكن التخلّص من الفائض عند الاستحمام، عبر تكرار الاستحمام مرّات متتاليّة.
امزجيه بالماء: لتحُدّي من معاناة التخلّص من الزيت، أثناء الاستحمام، قومي بخلط الزيت بالماء، عبر وضع الزيت بكفٍّ، والقليل من الماء في الكف الأخرى، ثمّ افركي السائلَين معاً. وبعد ذلك ضعي المزيج على الشّعر الرطب، فيضمن لك ذلك توزّعه باعتدال، من دون الإفراط في استعمال الزيت.
جفّفي الفائض: إن بالغت في استعمال الزيت على شعرك، ينصحك الخبراء باستعمال شامبو جاف قويّ ـ من نوع البودرة ـ وتمشيطه مع الشعر، من أجل إزالة الزيوت والبودرة الفائضة. بعد ذلك، استعيني بمنشفة لتجفيف الزيت الفائض، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو العادي.
اخفي الأمر عبر ربطه إلى الخلف: إن كان الوقت غير كافٍ للاستحمام، وعلى شعرك الزيت، فأهمّ خبراء التزيين ينصحون بربطه إلى الخلف، على شكل ذيل الحصان، فهذه الموضة تتطلّب شعراً مزيّتاً تماماً، مثلما هو شعرك.

أهمية شرب المياه لانقاص الوزن

أهمية شرب المياه لانقاص الوزن


أهمية شرب المياه لانقاص الوزن


"الحياة بالماء" هكذا يسميه د. خالد يوسف، أخصائى التغذية والتخسيس الذى يختلف مع تسمية "ريجيم الماء"، لأن الماء جزء أساسى من أى نظام غذائى. وفى هذا يتحدث أخصائى السمنة والنحافة، د. أحمد دياب نافياً ما يعتقده البعض من أن الماء يسبب الكرش وأنه يخزن تحت الجلد والعضلات فيزيد الوزن.



 

فوائد الماء:


  1. الماء ينشط عملية الحرق، لأنه ينقل الخلايا الدهنية والأوكسجين والجلوكوز إلى العضلات التى تقوم بحرق الدهون وبهذا ينقص الوزن.

  2. يساعد الجسم على التخلص من الفضلات الناتجة عن عملية الحرق مثل حمض اللاكتيك وثانى أكسيد الكربون.

  3. يساعد الجسم على التخلص من الشوارد الحرة الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائى والهضم والامتصاص، هذه الشوارد الحرة إذا لم يتخلص منها الجسم فإنها تؤدى إلى الشيخوخة المبكرة.

  4. يخلص الجسم من السموم والملوثات والأملاح التى تتراكم بالمفاصل.

  5. الماء يعد أفضل ملين طبيعى خاصة أن من يتبعون حمية غذائية معرضون للإمساك.

  6. يستخدم فى الريجيم فى تقليل الشهية لأن الألياف التى تنتاولها فى الخضروات تنتفش بفعل الماء فتعطينا إحساساً بالشبع.

  7. الماء هو روح البشرة، بدونه تذبل وتضعف وتظهر فيها التجاعيد والكرمشة

  8. الشعر 99% من مغذياته من داخل الجسم، هذه المغذيات ينقلها الدم، والدم يتكون بشكل أساسى من الماء

  9. وفى النهاية ينصح د. أحمد دياب بتناول 6 – 8 أكواب مياه فى اليوم.

نصائح قبل شراء ملابس جديدة لأطفالك

نصائح قبل شراء ملابس جديدة لأطفالك 


نصائح قبل شراء ملابس جديدة لأطفالك







مع دخول الصيف، بعض الأمهات يبدأن بشراء ملابس جديدة لأطفالهن لأنهم بيكونوا كبروا عن العام الماضي و بالتالي مقاساتهم تغيرت و بالطبع نوعية الملابس.


كلامنا تحديداً عن المراحل العمرية الانتقالية و فيها بيكبر الطفل بشكل سريع - من سن 1: 5 سنين- أكثر من المراحل المستقرة! زي النمو السريع فى الطول و بتكون مشكلة بتواجه أغلب الأمهات و هي إن الملابس "مش بتلحق تُستخدم".


إليكِ بعض النصائح لمساعدتك فى التغلب على هذه المشكلة و أيضاً أثناء عملية شراء الملابس:


1- بالنسبة للصغار، حاولي أن تشتري الملابس أكبر درجة واحدة لتتماشي مع نمو طفلك.


2- لا تشتري الملابس الغير عملية لأنها مع الوقت لا تستخدم بكثرة - السالوبيتات المقفولة من عند الأرجل، الشورتات الصغيرة مثلاً-.


3- اصطحبي طفلك معكِ أثناء الشراء لتحضري المقاس المناسب، أعلم أنها مهمة صعبة و لكن عدم وجود الطفل أثناء القياس يوقعك فى مأزق شراء ملابس غير ملائمة أحياناً.


4-اعيدي استغلال قطع الملابس الصغيرة:


  • -مثلاً احضري ليجن -شراب- ملون لابنتك لترتديه مع الجونلة القصيرة التي قمتِ بشراؤها العام الماضي

  • - استخدمي البنطلون القصير كشورت لابنك الذي نمي فى الطول بشكل سريع

  • -التيشرتات القصيرة يمكنكِ أن تستخدميها مع جاكت أو سالوبيت أو فيست أثناء الخروج


5-اشتري الألوان العملية و الموديلات التي لا تتأثر بتغير الموضة أو تغير سن طفلك.


6- تأكدي من خامة الملابس المشتراه، بعض الخامات تتغير مقاساتها بالغسيل المتكرر.. وبالتالي ستصبح غير ملائمة لطفلك سريعاً.


7-استغلي فترة الأوكازيون، امزجي بين الملابس الجديدة و القديمة لأن الأطفال يكبرون سريعاً و يستهلكون الملابس أسرع!


8-اشتري الملابس التي يكن فيها أكثر من إمكانية لتوسيعها أو تضيقها، كالأزرار و الكباسين متعددة الأماكن أو الأستك.