Jun 24, 2013

مجموعة شنط روعة

مجموعة شنط روعة


مجموعة شنط روعة



مجموعة شنط روعة


مجموعة شنط روعة


مجموعة شنط روعة

تشكيلة فستاين قصيرة

تشكيلة فستاين قصيرة 


تشكيلة فستاين قصيرة img-thing 3f8a28e646cfed1ea67bc4c9a84914e9 310147nan.com 1355781223_130 8478461337958914

كيف تعرفين أن شعرك بحاجة للقص؟

كيف تعرفين أن شعرك بحاجة للقص؟


كيف تعرفين أن شعرك بحاجة للقص؟

مثل قصّ الشعر خطوة هامة وجريئة بالنسبة إلى البعض منّا، إذ كثيراً ما تتغاضين عن ضرورة قصّه، حتى لو علمت أنك بحاجة إلى تقليم أطرافه، فأنت تفضّلين خصلاته الطويلة كثيراً، لأنك تستمتعين بتموّجاته الجميلة وكونه طويلاً جداً كالنجمات.
يمكنك تقليل عدد مرات القصّ إلى الحدّ الأدنى لها، بالرغم من الحاجة إلى تقليمه كلّ عام، لأنّ تقليم الأطراف يضفي على شعرك قواماً وشكلاً مرغوباً، كما تبقي على الطول المناسب له.

إليك بعض الإشارات التي تنبّهك إلى أنّ شعرك بحاجة إلى القصّ:

1- عندما تبدأ الأطراف المتشقّقة في الانتشار:
يسبب تشقق أطراف الشعر تحول مظهره إلى الشكل الأشعث المسطح، لذا يجب تقليم الأطراف حتى يستعيد وضعه وسمكه المطلوب.

2- عندما يحدث فيه تشابك ملحوظ:

عندما تصاب أطراف الشعر بالتشقق، يؤدي ذلك إلى مزيد من العقد والتشابك، مما يصعّب تمرير المشط أو الفرشاة فيه؛ فحين ذلك يجب تقليمه وقصّ جزء منه.

3- إذا أخذ شعرك شكل مثلث:
عندما يبدأ شعرك في النمو متخذاً شكل مثلث أسفل ظهرك، على شكل شجرة الأرز، فهذا وقت مناسب للقصّ.

4- إذا بدأت خصله الجميلة في التحول إلى شكل مسطح:
عندما يحتاج شعرك إلى استخدام كميات كبيرة من المستحضرات الخاصة به والسيشوار في المنزل، من دون أن يتحسّن مظهره، فحين ذلك هو الوقت المناسبـ على الأرجح ـ للتقليل من كلّ هذا بالقصّ.

الصوت يعتبر عامل جذب بين الجنسين

الصوت يعتبر عامل جذب بين الجنسين


الصوت يعتبر عامل جذب بين الجنسين


دراسة جديدة تقول ان الرجال الذين يمتلكون  أصوات عميقة والنساء اللاتي يمتلكن أصوات عالية, أكثر جاذبية من قبل المستمعين من الجنس الآخر لأنه يتم تقدير حجم جسم المتحدث بواسطة صوتهم.

الرجال يفضلون تسجيل أصوات النساء مع الميزات التي تشير إلى حجم أصغر للجسم، مثل الصوت الحاد والرقيق و اللاهث. و تفضل النساء أصوات الرجال الخشنة وغيرها من المميزات التي تشير إلى حجم الجسم الكبير.


ولكن النساء أيضا تحب أصوات الرجال التي كانت لاهثة، ومن المفترض ان العدوانية  ترتبط عادة مع حجم أكبر للجسم.


وجدت الدراسات السابقة  للحيوانات والطيور ,ان المستمعين بامكانهم تصور حجم جسم المتصل على أساس ميزات الصوت. على سبيل المثال، التردد المنخفض الهدير  أكثر عرضة للإشارة إلى حجم جسم أكبر،  هجوم محتمل، في حين تردد أعلى للأصوات يشير إلى أصغر حجم للجسم والخوف والاستكانة.


وقال الباحثون أنه على الرغم من تطور اللغة المعقدة والتفاعلات الصوتية لدى الإنسان لا تزال تستخدم بعض الغرائز الحيوانية في التاثير الجنسي للطرفين.

أفضل أنواع التمارين خلال فترة الحمل

أفضل أنواع التمارين خلال فترة الحمل


أفضل أنواع التمارين خلال فترة الحمل


ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل لها فوائد عديدة، فالتمارين الرياضية تحافظ على رشاقتك وتحافظ على زيادة وزنك أثناء الحمل بانتظام، وتجهزك للولادة من خلال تعزيز عضلاتك، وأيضاً تحسن مزاجك وتحسن نومك وتقلل من آلام الحمل لديكِ، وتسهل عليكِ كثيراً بعد الولادة الرجوع إلى وزنك وشكل جسمك قبل الحمل، لذا فسنحدثك الآن عن بعض التمارين الرياضية التى يمكن أن تمارسيها أثناء حملك، وسنعطيكِ نصائح عامة لممارسة الرياضة بآمان خلال فترة حملك فتابعينا.



 

• التمارين الرياضية التى تحسن الدورة الدموية:


1 - المشى:

من أفضل التمارين التى تحسن الدورة الدموية للحامل، ومن السهل ممارسة المشى فى أى مكان، ولا يحتاج لأجهزة رياضية، لكنه فقط يحتاج اختيار حذاء مناسب ومريح، والمشى آمن خلال أى وقت من شهور الحمل التسعة، إذا لم يقرر الطبيب غير ذلك حسب حالتك الصحية.


2 - السباحة:

هو أيضا من أفضل التمارين الرياضية التى تنشط الدورة الدموية للحامل، ومن السهل ممارستها، حيث إن السباحة تجعل المرأة الحامل لا تشعر بوزنها رغم زيادته أثناء الحمل.


3 - ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل مع مدرب خاص:

حيث أنكِ تكونى واثقة أن أى تمرين تمارسيه هو آمن بالنسبة لكِ، وآمن أيضا على جنينك، وياحبذا إذا كنتِ تمارسين هذه التمارين مع بعض الحوامل مثلك ستستمتعين كثيراً وستشعرين بالألفة والاطمئنان.

 

4 - الرقص:

ينشط الدورة الدموية، ويمكنك القيام به فى منزلك، لكن احذرى أى حركات عنيفة مثل القفزات أو الدوران.

 

• تمارين المرونة والقوة:


1 - اليوجا:

من التمارين التى تحافظ على قوة العضلات، وتحافظ على مرونتك، لكن ينبغى ممارسة اليوجا ضمن برنامج مع ممارسة المشى أو السباحة أو أى تمرين آخر يعمل على تحسين دورتك الدموية.


2 - تمارين التمدد:

من التمارين الرائعة التى تحافظ على رشاقة جسمك واسترخائه، وتمنع الشد العضلى، لكن أيضا حاولى أن تمارسى معها أى تمرين من التمارين التى تحسن دورتك الدموية.

 

3 - رفع الأثقال:

يمكنك فقط ممارسته إذا كنتِ مواظبة على ممارسته باستمرار قبل الحمل، فيمكنك ألا تتوقفى عنه بعد الحمل إذا كان لا يوجد لديكِ سبب للتوقف، ولكن باتباع عدة محاذير بتقليل الأوزان التى تحمليها، وأن تحافظى على حركتك بطيئة وتتحكمى فيها وغير ذلك من المحاذير.


• نصائح عامة لممارسة التمارين الرياضية بآمان خلال فترة الحمل:

 

1 - استشيرى طبيبك أولا قبل ممارسة أى نوع من التمارين الرياضية، فربما بعض التمارين تناسبك ولا تناسب غيرك، فكل حمل هو حالة خاصة وتختلف عن باقى الحالات.

2 - ابتعدى عن ممارسة أى رياضة عنيفة أو خطيرة.

3 - ارتدى الملابس الملائمة والمريحة أثناء ممارسة الرياضة.

4 - ممارسة التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية، لذا فعليكِ الاهتمام بطعامك والحفاظ على نظام غذائى صحى ومتوازن.

5 - اشربى الكثير من المياه لتعويض الفقد أثناء ممارسة الرياضة.

6 - لا ترقدى مسطحة على ظهرك أثناء ممارسة الرياضة، لان هذا الوضع يقلل الدم الواصل لمخك وللرحم، فربما يسبب لكِ بعض الدوخة، أو يؤثر بالسلب على جنينك.

7 - انهضى من الأرض ببطء وحرص حتى لا تتعرضى لهبوط مفاجئ.

8 - لا تمارسى الرياضة حتى تنهكى، ولكن إذا شعرت بأى تعب توقفى فى الحال.

9 - تجنبى ممارسة الرياضة حتى ترتفع حرارتك، وبخاصة أن الشعور بالحرارة يزداد أثناء الحمل.

10 - اجعلى ممارسة الرياضة عادة، فيكون ذلك أسهل من أن تتوقفى عن ممارسة الرياضة ثم تعودى لها مرة أخرى.

Jun 23, 2013

3 طرق خليجيّة لتعطير الجسم

3 طرق خليجيّة لتعطير الجسم


3 طرق خليجيّة لتعطير الجسم

تمتاز سيِّدات الخليج بذوق عطريّ رفيع، يبدأ من العطر الخارجيّ الآسر الذي يتنوَّع ما بين العود والمسك وغير ذلك من العطور الشرقيَّة الفريدة، وينتهي بالعطر الداخليّ، وهو عطر الجسد.
فالمرأة الخليجيَّة كانت وما تزال من أكثر السيِّدات عشقاً لأن يكون لها رائحةً مميَّزة، تميِّزها عن غيرها. لذلك تقوم سيِّدات الخليج منذ القدم بابتكار أفكار طبيعيَّة لتعطير الجسم، كما قمن باتّباعها كعادات مفضَّلة لديهنَّ.

أقدِّم لك أشهر تلك العادات لتعطير الجسم في ما يلي:
1. كوني كالوردة:

حتّى تكوني كالوردة لك رائحة خاصَّة تُعرفين بها عند زوجك وأقاربك، قومي بصنع عطرك الخاصّ عن طريق خلط فنجان من القهوة مع ماء الورد جيّداً، ثمّ دلِّكي بها كامل الجسم قبل الاستحمام، وتمتَّعي برائحة زكيَّة طوال اليوم.
* تمتاز هذه الطَّريقة الخليجَّية بتنعيم البشرة وترطيبها أيضاً.

2. كوني كالمبخرة المتحرِّكة:

حتى تكوني كمبخرة متحرِّكة تفوح عطراً شرقيّاً، أحضري كميَّة من الماء، وضعي عليها القليل من دهن العود، ثمّ ضعيها على كامل الجسم والشَّعر بعد الاستحمام. وان كنت من عاشقات الرَّوائح القويَّة، بخِّري نفسك بدهن العود بعد الانتهاء.

3. كوني ناعمةً كالأطفال:
إذا أردت الجمع بين الرَّائحة العطرة والجسم النَّاعم كالأطفال، امزجي زيت للجسم مع القليل من العطور الشرقيَّة أو المسك السَّائل، وادعكي بها كامل الجسم بعد الاستحمام، وانتظري قليلاً حتى يتشرَّب جسمك العطر، ثمَّ ارتدي ملابسك.

خلطات طبيعيّة لتبييض الأسنان


خلطات طبيعيّة لتبييض الأسنان


 خلطات طبيعيّة لتبييض الأسنان


أسنان بيضاء ناصعة تعني ابتسامة رائعة جذابة ووجه جميل. ولتبييض الأسنان توجد طرق كثيرة، منها ما يحتاج إلى طبيب متخصّص، مثل طريقة تبييض الأسنان بالليزر، وأخرى بسيطة لا تحتاج إلى متخصّص، ويُمكن القيام بها في المنزل باستخدام مكوّنات طبيعيّة.
هذه الخلطات يُمكن استعمالها يوميّاً أو يوماً بعد يوم، قبل غسل الأسنان بالمعجون باستمرار حتّى نصل إلى أسنان بيضاء ناصعة.

1- الفراولة:
فراولة تامّة النضج + 1/2 ملعقة بايكينغ باودر
اهرسي الفراولة حتّى تتحوّل إلى معجون، ثمّ اخلطيها بالبايكينغ باودر. ضعي المزيج على أسنانك لمدّة 5 دقائق، ثمّ اغسلي أسنانك بالمعجون العادي.
استخدمي هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً.

2- البايكينغ باودر:
اخلطي ملعقة من الملح الخشن + 2 ملعقة من البايكينغ باودر، ثمّ استخدمي الفرشاة في فرك الأسنان بهذا الخليط. استخدمي هذه الخلطة، يوماً بعد يوم، حتّى لا تتأثر اللثّة؛ فالملح يعمل على كشط الأسنان، في حين يعمل البايكينغ باودر كمبيّض.

3-الليمون:
أضيفي إلى معجون الأسنان قطرات من الليمون، أو اخلطي بعض عصير الليمون مع قليلٍ من البايكينغ باودر للحصول على معجون. استخدمي الفرشاة في غسل أسنانك بالمعجون المصنّع قبل استخدام المعجون العادي، ولكن لا تتركي الليمون على أسنانك لفترة طويلة، لأنّه يُدمّر الكالسيوم في الأسنان.

4- التوست المحروق:
لتبييض الأسنان، يُمكن حرق بقايا التوست أو الخبز وإضافة المستخلص إلى ملعقة من العسل أو إلى المعجون، ثمّ استخدمي ذلك في تبييض الأسنان يوميّاً.

5- ورق شجرة الغار:
اطحني ورق شجر الغار، وأضيفي إليه بعض قشور البرتقال المجفف، ثمّ افركي الأسنان بالخليط.

6- خلّ التفاح:
يُمكن استخدام خلّ تفاح + بيكربونات صوديوم + ملح طعام لتبييض الأسنان بسرعة، قبل غسل الأسنان بالمعجون.
وتساعد الخلطة أيضاً في التلّخص من الجير، وفي إزالة الطبقة السوداء عن الأسنان.

7- عشب المريميّة:
لتبييض الأسنان، يُمكن استخدام ورق نبات المريميّة. يتمّ سحق ورق نبات المريميّة، ثمّ إضافة بعض ملح الطعام.عند فرك الأسنان بالنبات تُفيدنا المريميّة في إزالة الجير.