Sep 28, 2013

خطوات بسيطة لتجديد أدوات ماكياجك

خطوات بسيطة لتجديد أدوات ماكياجكخطوات بسيطة لتجديد أدوات ماكياجك


لا ترمي بأدوات ماكياجك اذا لم يمض عليها أكثر من ستة أشهر فيمكنك سيدتي تجديدها والاستفادة منها لوقت أطول ببضع خطوات بسيطة.


أقلام العيون: عندما تجدين أن أقلام العيون قد أصبحت قاسيةً يصعب إستعمالها ضعيها ورأسها للاسفل في وعاءٍ يحوي زيت الزيتون.


الماسكارا: ضعي علبة الماسكارا في الماء الساخن حتى منتصفها لمدة ثلاث دقائق، ثم أخرجيها من الماء، ستجدين أ عنّها عادت إلى طراوتها الطبيعية.


أحمر الشفاه:عندما يُشرف أحمر الشفاه على نهايتهِ استعملي فرشاة مُلمِّع الشفاه للإستفادة من المادة الملوّنة من أنبوبتها ووضعها في زجاجةٍ صغيرةٍ وأضيفي إليها القليل من مادة التلميع.


البودرة الحجرية: اطحني القطع المتكسرة وإجمعيها حتى تُصبح على شكل مسحوقٍ ناعم، وضعيه في زجاجةٍ صغيرة.


طلاء الأظافر: يُمكنكِ إعادته إلى حالته الطبيعية بوضع زجاجة الطلاء في وعاءٍ من الماء الساخن لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

6خلطات لعلاج فراغات الشعر

6خلطات لعلاج فراغات الشعر


6خلطات لعلاج فراغات الشعر

ضعف نمو الشعر وظهور فراغات في مقدمة الرأس أكثر المشاكل التي تواجهها النساء. قد تبدأ هذه الظاهرة بعد سن البلوغ وتظهر بوضوح مع إقتراب سن اليأس بسبب تبدل الهرمونات،  أو بسبب عوامل وراثية أو سوء في التغذية أو الحمل. لذلك نعرض لك خلطات طبيعية تعيد لشعرك نموّه.

-الخلطة الاولى:
إهرسي رأس ثوم  مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وأضيفي إليهم نصف كوب من ماء الورد كي تخف رائحة الثوم القوية. دلكي فروة رأسك بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، وأتركيها ساعة على رأسك. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر. لن تتحملي رائحة الثوم لكن نتيجته جد فعّالة، إغسلي شعرك بعدها عدّة مرات بشامبو ذو رائحة عطرة ليقضي على رائحة الثوم.

-الخلطة الثانية:
أخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، أخلطيهم جيداً. من ثم إدهني بها الفراغات بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.
-الخلطة الثالثة:
أمزجي ملعقة من زيت القرنفل مع ملعقة عصير الذرة وملعقة من الخل، ضعيهم في زجاجة وإستعملي هذه الخلطة مرة صباحاً وأخرى مساءً.

-الخلطة الرابعة:

أمزجي عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء وبذور لب بعد إبعاد القشر عنها. أخلطيهم لكي تحصلي على كريم من ثم دلكي به فروة رأسك.

-الخلطة الخامسة:
إغلي ماء على النار وأضيفي إليه عشبة إكليل الجبل، وأتركيه منقوعاً يوماً كاملاً. بعدها صفّي العشب وضعي المياه  في بخاخ،  وقبل النوم رشي جذور شعرك ومشطيه جيداً.

-الخلطة السادسة:
إنقعي عشبة المرمية في كوب ماء مغلي يوماً كاملاً ثم صفيه، وضعي الماء في بخاخ. ثم رشي جذور الشعر عند النوم والإستيقاظ وبعد غسل الشعر.

سندويش كرات اللحم

سندويش كرات اللحم


سندويش كرات اللحم
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
2- في وعاء، أخلطي اللحم مع البقسماط ، البصلة المفرومة، الملح، الفلفل الأسود، الثوم البودرة، البقدونس وجبن الموزاريلا المبشور.
3- أخلطي المكوّنات جيداً للحصول على عجينة متماسكة.
4- شكّلي العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم وضعيها على صينية فرن مغلّفة بورقة زبدة.
5- أدخلي الصينية إلى الفرن لحوالى 40 دقيقة أو حتى ينضج اللحم. أخرجي الصينية من الفرن واتركي الكرات جانباً.
6- إقطعي السندويشات أفقياً وأفرغي محتواها.
7- إمرغي ملعقة كبيرة من صلصة البيتزا على الطبقة السفلية من كلّ سندويش.
8- ضعي حوالى 3 كرات في كلّ سندويش ثمّ امرغي عليها مجدداً ملعقة أخرى من الصلصة.
9- ضعي شرائح الموزاريلا على اللحم الساخن وانتظري حوالى الدقيقة حتى تسيل ثمّ تذوّقيها.

بالهنااا والشفااا

ضحكة طفلك... من مسؤولياتك!

ضحكة طفلك... من مسؤولياتك!


ضحكة طفلك... من مسؤولياتك!

ضحكة الأطفال تنسي الهموم وتزرع البسمة على الوجوه. أثبتت الدراسات أن الضحك يكمن في نفس الطفل منذ الأيام الأولى في حياتة. وكلما جعلناه يضحك، كلما إزدادت الفرص ليصبح إنساناًّ أكثر إيجابية في التفكير، ومحبّاً للحياة فيما بعد.

 

  ما الذي يجعل طفلك يضحك؟

بين الأسبوع الثاني والثالث من الولادة، تظهر إبتسامة باهتة على شفاه طفلك، أثناء نومه وعند إستيقاظه. هذه الابتسامة، فطرية تظهركردّة فعل لمؤثرات خارجية، ,تعبر عن راحة طفلك.

عند نهاية الشهر الأول، يبتسم طفلك لأسباب مباشرة ، مثل المداعبات، والحديث اللطيف...
بين الاسبوع الخامس والثامن، مع تحسن بصيرته، يبتسم طفلك بسبب حركة الضوء، الوجوه، الأجسام اللامعة والألوان.

خلال الأسبوع العاشر، يصبح طفلك أكثر إدراكاً وقدرة على الفهم. فيتفاعل أكثر مع بيئته، يبتسم أكثر ويستجيب بشكل واضح إلى الوجوه المألوفة. في هذا السياق تصبح إبتسامته وسيلة الاتصال مع الناس والأشياء.

إبتداءاً من الشهر السادس، يرفق الإبتسامة، صوت الضحك فيدوّي ضحكه عند الدغدغة مثلاً.

يحب طفلك أن يسمعك تضحكين، و يتمتع أيضا برؤيتك ترقصين وتلعبين. ولكن إنتبهي فهو غير مستعد للمشاعر القوية التي تخيفه وتتعبه مثل، قذفه في الهواء أو دغدغته لوقت طويل. فبالرغم من ضحكه المتواصل، سيوتّره ذلك، ويدفعه إلى التقيؤ.

7وصفات منزلية لتكثيف الحاجبين

7 وصفات منزلية لتكثيف الحاجبين


6 وصفات منزلية لتكثيف الحاجبين


يا لأهمية الحاجبين في رسم ملامح الوجه وتعابيره! فإن كنت صاحبة حاجبين غير كثيفين، فقد تشعرين بالإحباط أحياناً، خصوصاً أنّ الحواجب العريضة هي من أسس الموضة. لهذا، وجدنا لك الحلّ الذي يكمن ببعض الوصفات المنزليّة التي تحفّز نموهما، والتي أثبتت فاعليتها في بعض الأحيان أكثر من العلاجات التي ترتفع تكلفتها.

 

1. زيت الخروع
يمكنك استخدام زيت الخروع: طبّقيه مرتين في الأسبوع، قبل الخلود إلى النوم، ودلكي به الحاجبين، فهو سيُعزّز نمو جذور الشعر.

2. زيت الزيتون
استخدمي أيضاً زيت الزيتون، من أجل تحفيز نمو الحاجبين، عبر تدليكهما يومياً بالاتجاه الذي تنمو به الشعرة، للحصول على حاجبين كثيفين وداكنين.

3. زيت جوز الهند
امتحني زيت جوز الهند عبر تطبيقه على الشعر وتدليك الحاجبين به.

4. الحليب
يعدّ الحليب وصفة منزلية أخرى فعّالة في هذا المجال. دلّكي به الحاجبين، بواسطة قطعة قطنية، كلما تسنّت لك الفرصة. يُمكنك اللجوء أيضاً إلى حليب جوز الهند.

5. بذور الحلبة
اطحنيها حتى تصبح على شكل معجون، وافركي بها حاجبيك في الصباح الباكر، للحصول على نتيجة مرضية.

6. زيت اللوز
لا تكتمل هذه اللائحة من دون ذكر زيت اللوز؛ لهذا يمكنك أيضاً مزجه بمعجون بذور الحلبة وتطبيقه على الحاجبين.

7. الزيوت الأساسية
امزجي كمية متطابقة من كلٍّ من (ملعقة صغيرة من كلّ واحدة) زيت الخزامي وزيت إكليل الجبل وزيت الزعتر وزيت الزيتون معاً، ثمّ دلّكي بالمزيج حاجبيك كلّ ليلة. يمكن استخدام هذا المزيج لتحقيق نتائج فعالة في الشعر أيضاً.

Sep 23, 2013

كيف تُطوّرين قدرات طفلكِ حتى يبلغ عامه الأول؟

كيف تُطوّرين قدرات طفلكِ حتى يبلغ عامه الأول؟


كيف تُطوّرين قدرات طفلكِ حتى يبلغ عامه الأول؟

إليكِ في ما يلي الخطوات أو الطرق التي يمكن أن تتبعيها لمساعدة طفلكِ على النمو والتعلّم، وتطوير قدراته المعرفية والحسية والسلوكية، ليكون الأكثر تفوّقاً وذكاءً بين أقرانه:

كيف تساعد الأنشطة الفنية ولدك على النمو؟

في الشهر الأول: ابذلي جهدك لقضاء أطول وقت ممكن مع طفلك وعلى مقربة من عينيه اللتين لا تريا في هذه المرحلة سوى الأشياء القريبة التي لا تبعد عنه أكثر من 15 بوصةً.

في الشهر الثاني: ابقي بالقرب من طفلك وحاولي أن تنمّي نظره وحركة يديه عن طريق التصفيق له وتحريك شفاهك ببطء للغناء والابتسام.

في الشهر الثالث: ساعدي طفلك على تنسيق حركة يديه مع نظره من خلال تقريب الألعاب الملوّنة منه وتشجيعه على التقاطها.

في الشهر الرابع: اختبري مهارات طفلك التواصلية والحركية التي تتطوّر كثيراً في هذه المرحلة وتبدو جليةً في المكاغاة وتعابير الوجه واليدين التي ترقص فرحاً عند رؤية الألعاب والألوان وتتجّهم في الحالة المعاكسة.

في الشهر الخامس: مع اكتمال نمو عيني الطفل وأذنيه، حاولي أن تطوري قدرات كلّ منها عن طريق التحدث مع الطفل والقراءة له واطلاعه على رسوم الأشياء وتسميتها بأسمائها.

- في الشهر السادس: ما إن يبدأ طفلك بتعلّم الجلوس والتحرك في كل الاتجاهات، حاولي أن تحثّي خطواته ومحاولاته لالتقاط الأشياء عن طريق وضع الألعاب على مقربة منه، فيتحرّك ويتقلّب لُيمسكها.

في الشهر السابع: ساعدي طفلك أكثر فأكثر على تنمية مهاراته اليدوية والتنسيق بين حركاته عبر تدريبه على الإمساك بأشياء آمنة إنّما أصغر حجماً.

- في الشهر الثامن: حفّزي طفلك على الكلام وحسّني تركيزه من خلال ألعاب التركيب وتسمية الأشياء مع الإشارة إليها.

في الشهر التاسع: حاوطي طفلك بالألعاب المتحرّكة التي ستُثير دهشته وحشريته في هذه المرحلة.

- في الشهر العاشر: أسوةً بالأطفال في هذا السن، سيرغب طفلك بالبحث عن الأشياء الخفية. ساعديه على ذلك عن طريق إخفاء إحدى ألعابه والبحث وإياه عنها.

في الشهر الحادي عشر: ركّزي على تنمية قدرات طفلك اللغوية. تحدثي إليه مثلاً وأخبريه عن الأشياء التي تقومين بها وعلّميه الغناء واسأليه عما يراه ويشاهده.

في الشهر الثاني عشر: شجّعي طفلك على الزحف والمشي مع اكتمال نمو جهازه العصبي في هذه المرحلة. وإن وجدتِ لديه صعوبةً في التجاوب معكِ، فلا تقلقي... لعلّ الأمر مجرّد تأخر طبيعي في النمو ليس إلا!

خطوات لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية

خطوات لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية


خطوات لإبعاد الملل عن حياتك العاطفية

   بعد فترة من الزواج يدخل الملل إلى الحياة الزوجية حيث يشعر الزوجان بأن علاقتهما باتت واجباً عليهما وخالية من اللهفة والمشاعر. في حين يسيطر على الشريكان شعور بالتعب والكآبة وبالوحدة القاتلة على الرغم من وجودهما بجانب بعض


لكي تتفادي الروتين الذي قد يدّمر حياتك العاطفية إتّبعي هذه الخطوات: 


- عليكما أن تختبرا مشاعركما تجاه بعض، فإبتعدا فترة من الوقت عن المنزل وليذهب كل واحد  إلى مكان. فهكذا تختبران مدى حبكما وإشتياقكما لبعض، وما إذا كنتما تحتملان الحياة بعيداً عن الشريك.


- لا تدعا الملل الذي تشعران به في العمل أو في الحياة اليومية، إضافة إلى الظروف المادية والواجبات والأولاد يتقدمون على الرومانسية في حياتكما ويجعلونها باهتة ومملّة


- لا تضعا جهاز تلفاز في غرفة النوم. لأن غرفة النوم هي لقضاء أوقات هادئة مع الشريك، لتجاذب الأحاديث وتبادل النكات، للحب، وليس للإنقطاع والعزلة لمشاهدة التلفاز.- إبتعدا بين الحين والآخر عن الجدّية في حياتكم العاطفية. فقم بمفاجأة شريكتك وإصطحابها في عطلة بعيداً عن العمل والمنزل والأولاد،  لإستعادة أيام الرومانسية.


- من الطبيعي أن يلجأ الزوجان إلى تبديل ملابسهما والتعري أمام بعضهما. لكن ما تجهلانه أن هذا الأمر ليس جيدًا على المدى الطويل ومن شأنه أن يلغي جانب الإغراء والشوق والإثارة من حياتكما الحميمة فتصبح واجباً زوجياً لا أكثر.


- الحياة الزوجية تتطلب الرعاية المستمرة من الطرفين، والمزيد من الجهد من أجل إبقاء الحب بين الزوجين. فالتحدي الحقيقي وإبقاء الحب مشتعلاً بينكما يبدأ بعد الزواج مباشرةً.


Sep 22, 2013

"تشيز كيك" الجوز بالشوكولاتة

"تشيز كيك" الجوز بالشوكولاتة


"تشيز كيك" الجوز بالشوكولاتة

مقادير العجينة:
- 1 باكيت «باف باستري» المربعات

مقادير الحشو:
- 100 غرام جبن كريمي ليّن
- 3 ملاعق كبيرة جوز مجروش
- ربع كوب سكر
- ملعقتان كبيرتان شوكولاتة تشيبس
- 1 حبة صفار بيض
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

خليط التلميع:
- 1 حبة كبيرة بيض
- ملعقتان كبيرتان حليب
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة التحضير :
1- أخرجي باكيت «البف باستري» من الثلاجة. دعيها لدقائق عدّة لتتخلّص من الثلج، ثم أبعدي المربعات عن بعضها قبل أن تصبح ليّنة تماماً وتلتصق ببعضها، فيصعب عليك تشكيلها.
2- سخّني الفرن إلى حرارة 180 درجة مئوية، وأحضري قوالب أكواب الكيك (كب كيك) الصغيرة. ادهني بالسمن النباتي، واتركيها جانباً.

 بالهنااا والشفااا

خطوات بسيطة للتخلص من شيخوخة يديك

خطوات بسيطة للتخلص من شيخوخة يديك


خطوات بسيطة للتخلص من شيخوخة يديك

تعاني بشرة يديك تماماً كبشرة وجهك من العديد من المشاكل المتعلقة بالتقدّم بالسن والشيخوخة.
في هذا الموضوع ستتعرفين على أبرز هذه العلامات مع كيفيّة التخلّص منها:

علامات السنّ:
تترك الشمس آثارها المزعجة على بشرة يديك وتتمثل بظهور البقع اللونيّة الداكنة والجفاف والتشققات، لهذا لا تهملي استخدام منتجات الحماية من الشّمس على اليدين طوال السنة.

الجلد الشفّاف:
ينحف الجلد مع التقدّم في السنّ، في هذه المنطقة التي تفتقر إلى الدهون والانسجة ما يجعلها عرضة للضعف والترقق بسرعة أكبر، ولأن بشرة يديك أرقّ من وجهك، احرصي على العناية بها عبر استعمال كريمات الترطيب عدة مرات يومياً.

الجلد المجعّد:
التجاعيد هي علامة واضحة من علامات شيخوخة اليدين لهذا اهتمي بها عبر منحها المزيد من الرطوبة حيث أنها معرضة للغسل بشكل متكرّر، ممّا يزيد من جفافها.

المظهر المنكمش:
أن ترقق الجلد يعطي يديك مظهراً مجوّفاً ومنكمشاً، لهذا استعملي كريمات تحارب هذه المشكلة، ويعطي التدليك بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون نتائج فعالة في هذا المجال.

العروق البارزة:
مع مرور الوقت تظهر العروق على يديك بشكل كبير، ويمكنك علاج هذه المشكلة باللجوء إلى عمليّة جراحيّة تسمح بإزالتها نهائياً.