Aug 24, 2013

كوسى محشي بطريقة مبتكرة

كوسى محشي بطريقة مبتكرة


كوسى محشي بطريقة مبتكرة

المقادير:
- 3 حبّات من الكوسى
- ربع كوب من الأرز الأبيض
- حبّة واحدة من الطماطم
- ربع كوب من معجون الطماطم
- رشّة من الملح
- رشّة من البهار الأسود
- ملعقتان كبيرتان من البرغل الخشن

طريقة التحضير:
1- تغسل حبّات الكوسى جيداُ وتسلق بالماء المغلي مع رشّة من الملح.
2- تصفّى حبّات الكوسى من الماء جيدأً حتى تبرد.
3- تقطّع الطماطم الى مربعات صغيرة ، وتطهى على نارِ متوسطة مع الأرز الأبيض ورشّة من الملح والبهار الأسود (بعد غسله جيداً بالماء وتصفيته) الى حين نضوجه.
4- يغسل البرغل الخشن جيداُ ويخلط مع معجون الطماطم.
5- تحشى حبّات الكوسى بالأرز .
6- في طبق التقديم، توضع حبّات الكوسى وتحتها خليط معجون الطماطم والبرغل، ويقدّم الطبق.

     بالهنااا والشفاا

أفضل أوقات الجماع بنية الإنجاب

أفضل أوقات الجماع بنية الإنجاب


[caption id="attachment_2876" align="aligncenter" width="500"]أفضل أوقات الجماع بنية الإنجاب أفضل أوقات الجماع بنية الإنجاب[/caption]

إن إنجاب الأطفال هو من أمر الله عز وجل "يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً" (الشورى:49،50) هذا أمر يقيني يجب أن نستشعره ونحن نتحدث في هذه المسألة..


أما من حيث اتخاذ الأسباب المعلومة لدينا؛ فإن أكثر الأوقات المرجوة لحدوث الإنجاب بمشيئة الله :


1- وقت التبويض:


وهو يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية؛ حيث تخرج البويضة من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب، فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية النشطة الوصول إلى البويضة وقام بتلقيحها، فإن ذلك سيكون أدعى لحدوث الإنجاب بإذن الله؛ حيث تبدأ البويضة الملقحة رحلتها إلى الرحم، حيث تثبت نفسها بجداره حتى يستمر الحمل.


2-  أوضاع الجماع :


فإن الوضع الطبيعي حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها هو الوضع الأكثر رجاء أيضاً لوصول أحد الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم حتى يواصل رحلته إلى قناة فالوب..


والبعض ينصح الزوجة برفع ساقيها عمودياً على جسمها بعد انتهاء الجماع لمزيد من المساعدة في ذلك، وينصح بالانتظار بعض الوقت وعدم الاغتسال إلا بعد ساعة من الجماع مع الاستلقاء على الظهر.


وفي النهاية لا ننسى الدعاء في بداية الجماع حتى يكون الأولاد في رعاية من الله.


 

3 وصفات من الجرجير لتطويل الشعر

3 وصفات من الجرجير لتطويل الشعر


3 وصفات من الجرجير لتطويل الشعر

الشعر الصحيّ الطويل هو أحد أحلام المرأة التي تتمنّى أن تحصل عليه في وقت قصير، وبواسطة طرق بسيطة، ومن دون جهد.

فالمرأة دائمة البحث عن وصفاتٍ لتطويل الشعر وتكثيفهِ؛ لذلك نجدها تتبع أحدث خلطات تطويل الشعر والكريمات والعلاجات من أجل أن تحظى بشعر صحيّ وطويل .. والحلّ بسيط وسهل ومتوفّر دائماً، وهو الجرجير.

للجرجير فوائد كثيرة بشكل عام، تختصّ بالجسم كلّه...أمّا فوائده للشعر، فيمكنك ـ سيدتي ـ الاستفادة منها، باتّباع الخطوات التالية:

1- جرجير:

خذي حزمة الجرجير ونظّفيها جيّداً بالماء من الأوساخ، ثمّ ضعيها كاملةً داخل الخلاط الكهربائيّ حتّى تتكوّن عجينة كثيفة. ضعي العجينة على شعركِ، وارتدي غطاءً بلاستيكيّاً لمدّة 3 ساعات. اشطفي بعد ذلك شعركِ بالماء. كرّري الماسك 4 مرات أسبوعيّاً، وستُلاحظين كثافة ونعومة شعركِ، بالإضافة إلى ازدياد طول الشّعر بحوالى 10 سم خلال شهرين.

2- جرجير ونصف كأس من زيت جوز الهند الدافئ وعلبة من الزبادي:

اغسلي حزمة الجرجير وضعيها في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة الزبادي. ضعي الخليط على شعركِ، ثمّ قومي بتغطيتهِ بغطاء بلاستيكيّ لمدّة ساعة.

3 - جرجير وزيت الثوم وزيت الزيتون:

تؤخذ حزمة الجرجير وتُعصر، وتُضاف إلى زيت الزيتون وزيت الثوم، وتُترك مدّة يومين خارج الثلاجة حتّى تتخمّر. توضع الحزمة بعد ذلك في الثلاجة، من أجل الحفاظ عليها عند الاستعمال. ثمّ يوضع الخليط على الشّعر لمدّة ساعتين، مع تغطيتهِ بغطاء بلاستيكيّ.

إخسري 5 كيلو من وزنك فى 3 ايام

إخسري 5 كيلو من وزنك فى 3 ايام


[caption id="attachment_2868" align="aligncenter" width="500"]إخسري 5 كيلو من وزنك فى 3 ايام إخسري 5 كيلو من وزنك فى 3 ايام[/caption]

لا أخفي على أحد أني من أنصار النفس الطويل عندما يتعلق الأمر بالحمية والريجيم وفقدان الوزن الأمن ولكن كلنا نقع في موقف أن يكون  لدى أي منا  مناسبة مفاجئة أو مهمة ولا نملك الوقت الكافي للقيام بحمية متوازنة لفقدان الوزن لذا ان كنت من هؤلاء المضطرين فجربي تلك الحمية فهي لـ3 أيام فقط وتخسرك من 3-5 كيلو.



اليوم الأول

الافطار :1 كوب شوفان +1 كوب من الفراولة +1/2 كوب حليب خالي الدسمالوجبة الخفيفة :1 تفاحة

الغداء :طبق خضروات سوتيه  مكون من 1 حبة كوسة +1 حبة بصل +2قطعة بروكلى +4 حبات مشروم كبيرة +2 جزرة

العشاء :طبق صغير حساء الجزر بالجنزبيل + سلطة الحمص (1/2 كوب حمص مسلوق +2 حبة خيار +1/4 حبة افوكادو اوبدل الافوكادو  بيضة مسلوقة ) ويتبل المزيج برشة بسيطة من زيت الزيتون وعصير الليمون .

 

اليوم الثانى :

الافطار :سموزى من 1 حبة كمثرى +1 كوب فروالة +عصير ليمونة +كوب من الثلج وكوب ماء بارد +1/2 معلقة صغيرة من الشاى الاخضرالوجبة الخفيفة :1 كوب بطيخ او شمام

الغداء :½ كوب ارز بسمتى ابيض مسلوق + ½  صدر دجاج مسلوق او مشوى +سلطة الجزر والشمندر _البنجر) المسلوق والمتبل بعصير الليمون والخل

العشاء :علبة لبن زبادى خالية الدسم + كوب من الفراولة+ كوب من شوربة الجزر بالجنزبيل

 

اليوم الثالث:

الافطار :وجبة افطار مثل اليوم الاول الوجبة الخفيفة :1 حبة تفاح +6 حبات لوز.

الغداء :سلطة سبانخ خضراء (كوب من اوراق السبانخ الخضراء +2 جزرة مبشورة +فص ثوم + 1 بيضة مسلوقة+1 خيار +كوب من اوراق الخس +كوب من اوراق الجرجير  )متبلة بعصير ليمون وخل.

العشاء :طبق من شوربة الجزر بالجنزبيل +4 حبات بسكويت مملح.

 

وكل ما عليك هو اتباع روتينك اليومى الطبيعى مع حركتك الطبيعية وايضا الشرب الكثير والكثير من الماء مع الابتعاد عن الملح والسكر تمامالذا فالمرة القادمة التي تواجهك مناسبة غير متوقعة سيكون لديك سلاح خفي لتظهرى أنحف وأرشق.

 

وداعا للسمنه - 10كيلو في شهر واحد!!

وداعا للسمنه - 10كيلو في شهر واحد!!


[caption id="attachment_2864" align="aligncenter" width="500"]وداعا للسمنه - 10كيلو في شهر واحد!! وداعا للسمنه - 10كيلو في شهر واحد!![/caption]

10 كلغ في شهر واحد، كل ما عليك هو إتباع هذا الرجيم دون تضجر أو ملل…


وجبة الإفطار :


- قطعة من التوست + بيضة مسلوقة + طبق من السلطة الخضراء أو حبة من الفاكهة


وجبة الغداء:
- النشويات: 3 ملاعق كبيرة من الأرز أو المعكرونة
- البروتين: ربع دجاجة محمر أو مطهو بالبخار، أو سمكتين متوسطتي الحجم، أو علبة صغيرة من التونة خاصة بأصحاب الرجيم دون زيت، أو بيضتان مسلوقتان.
- الخضار: طبق من السلطة الخضراء الطازجة، أو طبق من الخضار المطهوة بواسطة البخار.
- الفاكهة: بعد انتهاء وجبة الغداء بساعة يمكن تناول حبة من الفاكهة.


وجبة العشاء:
- كأس من الياغورت الطبيعي أو بيضة مسلوقة، أو قطعة من التوست مع السلطة الخضراء الطازجة، أو حبتان من الفاكهة.


بمواظبتك على هذه الحمية الغذائية يوميا و لمدة شهر، ستحصلين على إنقاص وزنك بما يقارب 10 كلغ، لكن عليك ألا تنسي أن ممارسة الرياضة يلعب دورا كبيرا لأنها تكمل مفعول الرجيم، لذا يجب على الأقل ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لمدة 30 دقيقة.


 

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي


[caption id="attachment_2861" align="aligncenter" width="500"]كيف تتعاملين مع الزوج العصبي كيف تتعاملين مع الزوج العصبي[/caption]

الثقة بين الزوجين عماد الحياة، فثقي أن زوجك هو اختيارك أنتِ، وتذكري أن زوجك من اختيارك أنتِ، وما يشوبه من صفات سيئة كسرعة الغضب والعصبية لا تكون طبعاً فيه، ولكن توجد نتيجة فقدك الثقة فيه وقلة احتواءك له، وتأملي حاله فما يفعله ليس عيباً فيكِ ولا تعمداً لجرح مشاعرك فهو لا يذكر من ذلك شيء، وإنما يريد أن يلفت الانتباه لكِ ولكن بوسيلة مختلفة عنكِ.


المودة والرحمة والحب أساس البيت الناجح الذي يبني المجتمع الصحيح، فالرابطة الزوجية تبدأ من نزول الزوج والزوجة إلى بحر الحياة، فإما أن يقسِّما الأداور ويبدأ كلاً منهما في القيام بمهامه، وموحدين الهدف نحو النجاة والأمان، وإما أن يدع كلاً منهما وظيفته ويتفرغ للآخر لينقب عن عيبه وعصبيته، وبذلك تسير السفينة بلا ربان فتتلاطم الأمواج فلا تدري في أي مكان ترسو.


كوني ذكية وافهمي لغة الحوار معه واعرفي متى تبدأ نوبات القلق والغضب عنده، وساعديه على تجاوز هذه المراحل فهى حالة مرضية في بيتك، ولا تثوري مع ثوراته فالحكيم هو من يمتلك نفسه عند الغضب، ولا تفكري في الانفصال وتذكري ما كان بينكما من حب ورحمة فلابد أن بينكما نبوات صفاء.


بداية نوبات الغضب


أولاً يجب أن تعرفي حالته النفسية جيداً وتراعيها.


ثانياً اعرفي تعابير وجهه وافهميها جيداً، فإذا شعرتي أن ملامحه فيها غضب أو شدة أو أنه يتنفس بسرعة، أو ينظر بشدة، أو يتلفت بقوة، فاعرفي أنه على وشك الانفجار في لحظة غضب أثناء حوارك معه. كوني لبقة واحترميه ولا تستفزيه بالإصرار على رأي ما أو معارضته بحدة، أو الاستهزاء به أو بكلامه.


اطرحي رأيك بلباقة واسأليه عن رأيه باحترام لأن الإنسان العصبي في حاجة إلى التقدير والاحترام، وإذا أعطيتي له التقدير اللازم لن يثور عليكِ. هو حالة دائمة معكِ في المنزل فهو ليس ضيفاً وسوف ينصرف، فهل نضع الحياة الزوجية في كفة مهددة بالخطر أم نحاول أن نحتويها؟.


كيف تتعاملين معه كحالة دائمة فى البيت


يجب التعامل مع الزوج العصبي بحذر شديد، فعندما يبدأ الزوج في مرحلة الغضب كوني أنتِ هادئة ومتماسكة وانتبهي لتصرفاتك جيداً، لا تقفي بخنوع وعجز واستمعي له جيداً واشعريه بالاهتمام بعبارات كهذه مثلاً (لماذا أنت غاضب؟) أو ( هذا لايستحق الغضب)، ولا تقولي له كلمة (اهدأ) أو (لا أرى أن الأمر في حاجة لكل هذه العصبية!) أو (هذا خطر على أعصابك) بالتأكيد أنه يعلم كل ذلك ولكن هذه الكلمات تشيطه غضباً، ممكن أن تستبدليها بتلك العبارات (أنت على حق)، (لنفكر سوياًفي حل كي لا يتكرر الأمر ثانية)، (أعدك بأني سأعمل جاهدة على تحقيق ما تريد). واجعلى حرصك ليس للنقاش إنما لتهدئته فقط.


فن ترويض الزوج العصبي


بعد الانتهاء من نوبات الغضب قومي بالتحاور معه بهدوء، فبعض الزوجات يقمن بمقاطعة أزواجهن تعبيراً عن غضبهن، ولكن احذري هذا واجعلي التفاهم وسيلتك للتعبير عن غضبك فإن لم يكن هناك مجال للتفاهم لحل المشكلة اعرضي عليه نقاش حول عيوب غضبه عليكِ ونتيجة هذا الغضب على البيت، واشعريه بحرصك عليه وأنك تودين أن لو كانت حياتكما أسعد، ساعديه ليكون هادئاً وذلك من خلال تغييرك لوضعه عند الغضب أو أن تذهبوا إلى طبيب نفسي.


همسة في أذنك أيتها الزوجة لا تفكري في الخلاص من زوجك لعصبيته فهو حين يثور لم يكن يقصد بهذا إهانتك أو جرح مشاعرك، صحيح تقومين بتحمل المسئولية مثله على عاتقك ولكن تذكري دائماً الاستقرار والثبات وأن الطلاق ليس هو الحل أبداً.


يرى الدكتور أحمد النجار المختص في الاستشارات والدراسات والتدريب: أن الزوج العصبي طيب القلب، ولكنه سريع الغضب وهو حاد المزاج شديد الانفعال ويشعر بضرورة الإسراع في الهجوم على الآخرين قبل أن يباغتوه بالهجوم، ونجده لا يثق بأحد ويركز على نقاشات متصيدة. لذا حاولي ألا تظهري له ضيقك كي لا يأخذ الخلاف منعطفاً أكبر، وحاولي أن تتعلمي من نساء عاقلات يتمتعن بكم لا بأس به من الحكمة.


سر الزواج الناجح


الزواج الناجح قائم على الصراحة بين الزوجين ولكنها ليست المطلقة، فممكن أن تمر الزوجة ببعض المشكلات النفسية اليومية التي لا تفيد الزوج إذا تعرف عليها بل قد تعود عليه بأثر سلبي، فلكل إنسان خصوصياته، كما أن الزواج الناجح يقوم على الحب والرحمة وليس التحدي والجدل.


وأيضاً الزوجة هى مركز الأسرة والمركز أقوى طرف فابتعدي عن التوتر وكثرة الكلام والحركة، والزوجة التي وهبها الله الفطنة والكياسة تتمتع بعلاقات إيجابية ثرية ومشبعة، وتكون هى القلب الحنون المشع في أسرتها، إنها إنسانة إيجابية تملك القدرة على التأثير والإقناع وتتسم بالهدوء والاتزان وتوحي بالثقة والطمأنينة.


واعلمي أن الزوجة الناجحة تعرف كيف تراوض زوجها دائماً فكوني أنتِ تلك الزوجة.


 

معتقدات خاطئة في الصحة نؤمن بها في حياتنا اليومية

معتقدات خاطئة في الصحة نؤمن بها في حياتنا اليومية


[caption id="attachment_2858" align="aligncenter" width="500"]معتقدات خاطئة في الصحة نؤمن بها في حياتنا اليومية معتقدات خاطئة في الصحة نؤمن بها في حياتنا اليومية[/caption]

تسيطر على حياتنا مجموعة معتقدات وعادات خاطئة قد نمارسها بشكل يومي ونؤمن بصحتها دون أن نفكر في التحقق من صحتها أو البحث عن أي دليل علمي يثبت صحتها أو خطئها يكفي أننا اعتدنا على سماعها من آبائنا وأجدادنا وقمنا بتطبيقها بشكل أوتوماتيكي وتكرارها حتى أصبحت من المسلمات.


اليوم سنكشف النقاب معاً عن بعض هذه العادات أو المعتقدات التي لطالما آمنا بصحتها منذ القدم:


- تتبع معظم السيدات أنظمة وحميات لإنقاص الوزن دون التحقق من صحتها أو مناسبتها، ومن إحدى تلك الحميات المتعارف عليها والمتبعة هي الامتناع عن تناول بعض الوجبات خلال اليوم، كتخطي وجبة الفطور أو الغداء بهدف تقليل كمية السعرات الحرارية وتخفيض الوزن، لكن الدراسات الحديثة دحرت هذا الاعتقاد وأثبتت أن الأشخاص الذين يقومون بتخطي أحد الوجبات تكون لأجسادهم ردة فعل عكسية فلا تحرق السعرات الحرارية بشكل كبير مقارنةً مع الأشخاص الذين يحافظون على عادة تناول وجباتهم الرئيسية وخصوصاً وجبة الإفطار.


- هناك اعتقاد سائد يؤمن به الكثير من الأشخاص وهو أن تناول كوب من الحليب قبل النوم سيساعد على الشعور بالنعاس والاسترخاء لكن إذا بحثنا عن دليل علمي يثبت صحة ذلك لوجدنا أن لاعلاقة للحليب بالنعاس أبداً وأن هذا الاعتقاد خاطىء عموماً.


- يعتقد البعض أن أطعمة الدايت أو اللايت خالية من السعرات الحرارية وبإمكاننا تناول الكمية التي نريد من هذه المنتجات، لكن هذا الاعتقاد خاطئ جداً لأنها تحتوي أيضاً على السعرات الحرارية ولكن بشكل أقل من المنتج العادي لذلك فمن الأفضل الاعتدال في تناول هذه الأطعمة حتى ولو كتب عليها كلمة دايت.


- يربط الكثير من الأشخاص موضوع تناول الأطفال للسكريات بكثرة بفرط الحركة والنشاط لديهم ويعتقدون أن تناول السكر يتسبب بفرط الحركة لدى الأطفال، لكن الدراسات الحديثة لم توجد أي فرق بين نشاط الطفل الذي يتناول السكريات في طعامه، والطفل الذي يخلو طعامه من السكريات، بينما اكتشفوا أن الكافيين هو الذي يتسبب بفرط النشاط لدى الأطفال كالمشروبات الغازية مثلاً، إذا تناولها الطفل ستسبب له فرط في الحركة.


- يسود اعتقاد أن الخبز الأسمر يحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الخبز الأبيض، وهذا اعتقاد أيضاً خاطئ فالسعرات الحرارية في هذين النوعين متساوية تقريباً، لكن الاختلاف يكمن في أن الخبز الأسمر مفيد بشكل أكبر للجسم لمايحتويه من ألياف وفيتامينات بكميات كبيرة.


- قديماً كانت شاشات التلفاز تبعث الكثير من الأشعة لذا كان الناس يحرصون على الابتعاد عن الشاشة خوفاً من تأثير تلك الأشعة على العين، أما الآن ومع تطور صناعة الأجهزة فقد أصبحت الأشعة المنبعثة من التلفاز قليلة جداً وغير ضارة وليس لها أي تأثير على العيون، وفي حال شعر الشخص ببعض التشويش في الرؤية فقد يكون ذلك بسبب إجهاد العين وليس بسبب الأشعة فذلك اعتقاد خاطئ.


- يعتقد الكثير من الأشخاص أن حمامات الساونا تخلص من السمنة، وهذا ليس صحيحاً فليس لها أي دور حقيقي في تخفيف الوزن، ولكن الشخص يفقد من كيلو إلى إثنين من سوائل جسمه عن طريق التعرق أثناء الساونا، وليس فقدان الدهون وما إن ينتهي الشخص من حمام الساونا حتى يقبل على شرب الماء بكثرة لتعويض مافقد جسمه من السوائل، فيعود لوزنه الطبيعي من جديد.

Aug 18, 2013

كيف تخفضين درجة حرارة الطفل بسرعة

كيف تخفضين درجة حرارة الطفل بسرعة


كيف تخفضين درجة حرارة الطفل بسرعة

هذه الأيام تكثر [ السخونية ] لدى الأطفال عموماً ، فضلاً عن الكبار ..
فإليكـ علاجاً بسيطاً لخفض حرارة طفلكـ عند ارتفاعها ، وبدون أي مواد أو مستحضرات طبية .. !
عندما ترتفع حرارة طفلكـ اتبع الآتي :

1-ضعي الطفل في غرفة مهواه ولكن تجنبي التكييف البارد.

2-انزعي ملابسه واتركي الملابس الداخلية او البسيطة

3-ادهني بطنه بـ الخل وستندهشين من انخفاض الحراره بسرعة او اضيفيه الى ماء الكمادة.
"الخل و الكحول الطبي يتبخر بسرعه عندما يتعرض للهواء "

وحتى يتبخر يجب ان يكتسب حرارة اضافية وهو يقوم بسرقتها من الجسم الذي يلامسه وبذلك يسحب الحراره الموجوده على جسد الطفل فيخفضّها ويجب ان نمسح جسم الطفل وخاصة البطن وتحت الابطين "لان الحراره تكون عالية في هذه المناطق"

4-استخدمي ماء عادي مع فوطة اوشاش وبلليها بالماء ثم ضعيها على رأسه و تجنبي استخدام الماء البارد

5-احضري اسفنجة نظيفة وبلليهابالماء اضفي اليه خل وامسحي يديه و رجليه واتركيها تجف من تلقاءها فهي ستمتص الحرارة .

6-أدهني الجسم بزيت الزيتون