Jan 26, 2013

الصيام.. يقي من الأمراض ويحسن وظائف المخ

الصيام.. يقي من الأمراض ويحسن وظائف المخ


الصيام.. يقي من الأمراض ويحسن وظائف المخ


عام 1908 نشرت ليندا هازرد، الأميركية التي تلقت تدريبا جزئيا كممرضة، ورقة بحثية بعنوان «الصيام كعلاج من الأمراض» ذكرت فيها أن تناول أقل كمية ممكنة من الطعام كان الطريق إلى الشفاء من مجموعة متنوعة من الأمراض من بينها السرطان. وتم إلقاء القبض على هازرد بعد وفاة أحد مرضاها من الجوع، لكن ماذا لو كانت على قدر من الصواب؟


يشير تزايد الاهتمام بالصيام إلى احتمال أن يكون مفيدا بالفعل لمرضى السرطان.. إذ ربما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، ويحمي من الإصابة بداء السكري وأمراض القلب، ويساعد على التحكم في الربو، بل وفي الوقاية من متلازمة باركنسون وخرف الشيخوخة.


الصيام يطيل العمر


* يقول مارك ماتسون من المعهد القومي للهرم National Institute on Aging: «نعلم من نماذج البحث على الحيوانات أننا إذا وضعنا صياما متقطعا لدى الحيوانات التي تكون في منتصف أعمارها، يمكننا تأخير ظهور ألزهايمر ومتلازمة باركنسون».


وركزت أكثر الدراسات، التي تربط بين الصحة وطول العمر والنظام الغذائي، حتى وقت قريب على تقييد السعرات الحرارية.


وكانت بعض النتائج مذهلة، حيث طال عمر الكثير من حيوانات التجارب بنسبة تصل إلى 50 في المائة بعد خفض عدد ما تتناوله من سعرات حرارية بمقدار النصف. مع ذلك لا يبدو أن هذه التأثيرات قد تنسحب على الإنسان. واكتشفت دراسة نشرت قبل 23 عاما عن القردة أنه رغم مساعدة تقييد عدد السعرات الحرارية في تأخير ظهور الأمراض المتعلقة بالتقدم في العمر، فإن التقييد لم يكن له تأثير على طول العمر. لذا قد تكون هناك عوامل أخرى أهم لطول الحياة مثل الوراثة.


ويعد هذا نبأ غير سار بالنسبة إلى من عمدوا إلى تجويع أنفسهم لسنوات طويلة أملا في أن يعيشوا فترة أطول.


الصيام أفضل من الحمية


* مع ذلك لم تفت النتيجة من عضد الباحثين الذين يدرسون الصيام، حيث أوضحوا أنه رغم شمول الصيام بالضرورة على خفض لعدد السعرات الحرارية، على الأقل في أيام محددة، فإنه يحدث تغييرات كيميائية حيوية ونفسية لا يحدثها اتباع حميات غذائية يومية. إضافة إلى ذلك، قد تؤدي هذه الحميات الغذائية إلى إصابة متبعيها بعدوى أو معاناتهم من توتر بيولوجي، بينما لا يؤدي الصيام إلى ذلك إذا تم بطريقة صحيحة.


ويرى البعض أن الإنسان يتكيف خلال مراحل تطوره مع غياب الغذاء بشكل متقطع. ويقول ماتسون: «هناك دليل قوي على أن أجدادنا لم يكونوا يتناولون ثلاث وجبات يوميا فضلا عن الوجبات الخفيفة بين الوجبة والأخرى. إن جيناتنا معدة بحيث تكون قادرة على التكيف مع غياب الطعام لفترات».


جرّب الصيام


* سيتركك الصيام في حالة يرثى لها على المدى القصير لأن جسمك يستغرق وقتا لكسر دائرة العادات النفسية والبيولوجية حسب ما يقول الباحثون. مع ذلك لا يوجد إجماع بين العلماء على آثار الصيام. ومن أجل كتابة هذا المقال، حاولت تجربة حمية 5:2 التي تتيح لي تناول 600 سعر حراري في وجبة واحدة خلال يومي الصيام في الأسبوع. ويبلغ عدد السعرات التي ينصح بها نحو 2000 سعر حراري بالنسبة للمرأة، و2500 بالنسبة للرجل. ورغبة مني في إثبات أن الصيام لا يتعلق بالضرورة بفقدان الوزن، سمحت لنفسي بتناول ما أريده من طعام في الأيام التي لا أصوم فيها.


وهناك نظام غذائي أكثر قسوة من هذا، وهو الصيام يوما والإفطار يوما. وهناك كذلك الصيام طوال أيام الأسبوع، الذي لا يتناول فيه الشخص الطعام لمدة تتراوح بين يوم وخمسة أيام. ويمثل الصيام لمدة تزيد على أسبوع خطرا، لذا يمكن أن تقوم بالتجربة مرة واحدة أو تكررها أسبوعيا أو شهريا.


فترة الصيام


* الأنواع المختلفة للأنظمة الغذائية لها تأثيرات مختلفة على جسم الإنسان. والصيام هو الامتناع عن تناول الطعام لنحو 10 أو 12 ساعة بعد آخر وجبة، حيث بعد هذه الفترة يفقد الجسم كل الغلوكوز الموجود في الدم ويبدأ في تحويل الغليكوجين المخزن في الكبد والعضلات إلى غلوكوز لتوليد الطاقة. وإذا استمر الصيام، فسيحدث تحرك تدريجي نحو تحليل الخلايا الدهنية ويبدأ الكبد في إفراز «الكيتونات»، وهي عبارة عن جزيئات قصيرة تنتج عن تحلل الأحماض الدهنية. وقد تفيد هذه الكيتونات المخ. وتكتمل هذه العملية في غضون من ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الصيام.


وتتأثر كذلك الهرمونات المختلفة بالصيام، فعلى سبيل المثال، ينخفض إفراز عامل النمو (1) الشبيه بالأنسولين (IGF-1) مبكرا ويصل إلى مستويات منخفضة جدا في اليوم الثالث أو الرابع. إنه يشبه في تركيبه الأنسولين، الذي تزداد ندرته مع الصيام. والجدير بالذكر أن ارتفاع نسبة الاثنين ترتبط بالإصابة بمرض السرطان. أما بالنسبة إلى علاج السرطان، فإن فالتر لونغو، مدير «معهد طول الحياة» بجامعة جنوب كاليفورنيا، يعتقد أن للصيام الكامل على المدى القصير القدر الأكبر من الفوائد. واكتشف أن الصيام الكامل لمدة 48 ساعة أبطأ تطور خمسة من ثمانية أنواع من السرطان لدى الفئران، ويزداد التأثير كلما زادت فترة الصيام. ويقول إن الصيام يكون أصعب على الخلايا السرطانية منه على الخلايا الطبيعية، لأن التغيرات الجينية التي تسبب السرطان تؤدي إلى نمو سريع في ظروف فسيولوجية محددة تنشأ فيها، لكنها قد تتعرض للضرر عندما تتغير الظروف.


قد يوضح هذا سبب حدوث أمرين سلبيين في حالة الصيام أثناء علاج السرطان التقليدي. وتضاعف احتمال صمود الفئران المصابة بالورم الدبقي السرطاني gliomas، الذي يعد أشرس أنواع السرطان ويعادل الورم في المخ لدى الإنسان، خلال دراسة استغرقت 28 يوما في حال صيامها 48 ساعة مع الخضوع للعلاج بالأشعة مقارنة بالفئران التي لم تصم.


هل يمكن أن يمنع الصيام حدوث السرطان بالأساس؟ لا توجد أدلة قوية على ذلك.


يقول لونغو إن هناك «أسبابا قوية جدا» تدعو المرء للاعتقاد في قدرته على ذلك. وقد أوضح أن ارتفاع مستوى عامل النمو (1) الشبيه بالأنسولين (IGF-1) والغلوكوز في الدم وزيادة الوزن من عوامل الإصابة بالسرطان، التي يمكن أن تتحسن بالصيام.


وهناك عامل خطر آخر هو الأنسولين على حد قول ميشيل هارفي من جامعة مانشستر ببريطانيا. أثناء دراسة مجموعة من النساء لعائلاتهن عن تاريخ مرضي يعرضهم لخطر الإصابة بسرطان الثدي، حددت ميشيل نظاما غذائيا لتتبعه هؤلاء النساء يساعد على خفض عدد السعرات الحرارية بنسبة 25.5 في المائة من خلال الصيام لمدة يومين في الأسبوع. بعد ستة أشهر، تبين بدراسة المجموعتين انخفاض نسبة الأنسولين في الدم، لكن الانخفاض كان أكبر في المجموعة الصائمة. ويحلل فريق هارفي حاليا عينات من الثدي لمعرفة ما إذا كان للصيام تأثير على الجينات المرتبطة بزيادة احتمال الإصابة بالسرطان.


التأثير على السكري


* ربما لا نفاجأ عندما يكون للصيام تأثير إيجابي فيما يتعلق بهذا المرض أيضا. وفي معهد «إنترماونتين» للقلب في موراي بولاية يوتا، اكتشف بنجامين هورن أن الصيام مع تناول الماء فقط لمدة 24 ساعة، شهريا، يزيد من إفراز هرمون النمو.


ويساعد هذا الهرمون على تفتيت الدهون لتوليد الطاقة مما يخفض مستوى الأنسولين في الدم والمواد التي تدل على تمثيل الغلوكوز في الدم. نتيجة لذلك، يفقد الناس الوزن ويقل احتمال إصابتهم بداء السكري ومرض القلب التاجي.


للصيام يوما والإفطار يوما، مع تناول وجبة غداء عدد سعراتها الحرارية 500 بالنسبة للسيدات و600 بالنسبة للرجال خلال أيام الصيام، فوائد مشابهة على حد قول كريستا فراداي من جامعة إلينوي. لاحظت كريستا تحسنا لدى الذين يعانون من الكولسترول منخفض الكثافة (الكولسترول الضار) ومرضى ضغط الدم المرتفع من المتطوعين الذين اتبعوا حمية غذائية تحتوي على كمية قليلة أو كثيرة من الدهون خلال أيام الإفطار.


من المرجح أن يساعد أي نوع من الصيام المتقطع الذين يعانون من زيادة في الوزن في الحد من مخاطر الإصابة بالسكري ومشكلات القلب والأوعية الدموية على حد قول ماتسون. واكتشف ماتسون عام 2007 فائدة أخرى.. لقد جعل 10 من الأشخاص زائدي الوزن المصابين بالربو يتبعون نظام الصيام يوما ثم الإفطار يوما غير كامل، واكتشف أن أعراض الربو تحسنت بعد بضعة أسابيع. كذلك انخفضت المواد التي توجد في الدم وتدل على وجود التهاب، ومن بينها «بروتين سي التفاعلي»، مما يشير إلى أن الصيام ساعد في استعادة جهاز المناعة المفرط في النشاط لتوازنه.


ولم يتضح بعد ما إذا كان الصيام يفيد الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي المصابين بربو أو اضطرابات أخرى مرتبطة بفرط نشاط جهاز المناعة. وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الصيام يوما والإفطار يوما قد يخفض مستوى الدهون في الدم. مع ذلك يشك ماتسون في أن يعود الصيام بالنفع على الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي مثلما يعود بالنفع على ذوي الوزن الزائد في حالة الإصابة بالسكري وبأمراض القلب والأوعية الدموية لأنهم يتمتعون بالفعل بقوام جيد.


كيفية تفاعل المخ


* مع ذلك حدد ماتسون تأثيرا آخر للصيام يعتقد أنه قد يعود بالنفع على الجميع، وهو التأثير على المخ. ويقول: «إذا نظرت إلى حيوان يمتنع عن تناول الطعام لمدة يوم كامل، فستجد أنه أصبح أكثر نشاطا. إن الصيام عامل محفز معتدل يحفز نشاط المخ لدى الحيوان». ويبدو هذا منطقيا من وجهة نظر تطورية فعندما تحرم من الطعام، يحتاج المخ إلى زيادة العمل ليساعدك على العثور على طعام. وتشير دراساته إلى أن الصيام يوما والإفطار يوما، مع تناول وجبة يبلغ عدد السعرات الحرارية بها 600 في يوم الصيام، يمكن أن يعزز إفراز بروتين يسمى «عامل نيوروتروفيك المشتق من المخ» brain-derived neurotrophic factor بنسبة تتراوح بين 50 و400 في المائة بحسب المنطقة في المخ. ويدخل هذا البروتين في إنتاج خلايا مخ جديدة ويلعب دورا في التعلم والذاكرة. كذلك يمكن أن يحمي خلايا المخ من التغيرات المتعلقة بمرض ألزهايمر ومتلازمة باركنسون. وساعد الصيام يوما والإفطار يوما، الذي بدأ في منتصف العمر لدى الفئران الذين تم ترتيب ظهور أعراض تشبه أعراض ألزهايمر عليها، على تأجيل حدوث مشكلات في الذاكرة لمدة ستة أشهر تقريبا. ويقول ماتسون: «إن هذا تأثير كبير»، مشيرا إلى أن تلك المدة ربما تعادل نحو 20 سنة عند البشر.


ماذا عن النصيحة التي تقال كثيرا وهي ضرورة عدم التخلي عن وجبة الإفطار؟ يعتقد ماتسون أن هذه النصيحة غير صحيحة، موضحا أن الدراسات، التي تدعم هذه الفكرة، كانت تقوم على طلبة المدارس صغار السن الذين عادة ما يتناولون وجبة الإفطار. وربما يكون التراجع في مستوى الطلبة الدراسي نتيجة الآثار السلبية التي تحدث عندما يبدأ الناس الصيام. ولا يتناول ماتسون وجبة الإفطار والغداء خمسة أيام أسبوعيا، ثم يتناول وجبة العشاء ووجبات نهاية الأسبوع المعتادة مع أسرته.


وحاولت فراداي الصيام يوما والإفطار يوما، لكنها تحب تناول العشاء مع زوجها وابنها البالغ من العمر 18 شهرا. لذا عمدت إلى تناول كل الطعام في غضون ثماني ساعات يوميا.


وتشجع ميشيل هارفي أي شخص يفكر في الصيام على القيام بذلك لكن بحذر. وتقول: «ما زلنا لا نعرف من الذي ينبغي عليه الصيام ومدة الصيام أسبوعيا». وربما يتضمن الصيام مخاطر.. على سبيل المثال أوضحت دراسة على الفئران أن الصيام يوما والإفطار يوما لمدى ستة أشهر أضعف قدرة القلب على ضخ الدم. وهناك أيضا حقيقة أخرى متمثلة في صعوبة الصيام، فقد لاحظت كريستا فراداي انسحاب بين 10 و20 في المائة من المسجلين في دراساتها، نظرا لعدم قدرتهم على الالتزام بالنظام الغذائي. مع ذلك قد لا يمثل هذا مشكلة في المستقبل، حيث يحقق بعض الباحثين في إمكانية استفادة المرء صحيا من الصيام فقط بتقليل نسبة البروتين في الحمية الغذائية.


اللون الوردي الأفضل لغرف النوم

اللون الوردي الأفضل لغرف النوم


اللون الوردي الأفضل لغرف النوم






تعد غرف النوم من أهم الغرف الموجودة بالمنزل، لذلك لابد من اختيار تصميم ديكورها بعناية فائقة للشعور بمزيد من الراحة والحميمية.



ومن أفضل الألوان لغرفة النوم اللون الوردي إلى جانب الاعتماد على الرمادي والأبيض لخلق جو هادئ ومريح للأعصاب بمظهر أنيق وجذاب.



ومن الألوان الممكن استخدامها لغرفة النوم اللون الأزرق الفيروزي الذي يساعد على الهدوء والتركيز، ويمكنك استخدامه مع الأسود أو البني لمزيد من الجمال.



اللون البنفسجي هو لون مناسب أيضاً لغرف النوم العصرية التي تضيف لمسة من الجمال، فاستخدامه يخلق المزيد من الأجواء الساحرة، كما يمكنك استخدام اللون الأخضر فهو أقرب إلى الطبيعة التي تمنحك الاسترخاء والهدوء.






ورق جدران في منزلك بذوق مهندس الديكور مارون نادر

ورق جدران في منزلك بذوق مهندس الديكور مارون نادر


ورق جدران في منزلك بذوق مهندس الديكور مارون نادر



يعتبر مهندس الديكور مارون نادر علما من أعلام هندسة ديكور المنازل في العالم العربي بل أن شهرته تجاوزت عالمنا العربي إلى أنحاء واسعة من العالم وهو اليوم يقدم لك سيدتي بعضاً من النصائح التي تساعدك على اختيار أوراق الجدران المناسبة لمنزلك:


 

- استعملي ألوان الباستيل في أوراق الجدران، كونها تليق بكل ألوان الأثاث ولا حاجة إلى تغييرها باستمرار.

 

- الأفضل عدم الإكثار من النقوش في ورق الجدران، لأنها تحد من إمكانات التنويع.

 

- الأفضل اختيار ورق الجدران ذي الخطوط الرفيعة.

 

- تعتبر نوعية ورق الجدران المصنوعة من الفينيل Vinyle الفضلى حالياً، لأنها عمليةٌ وتغسل بسهولة، كما أنها تعطي مظهراً جميلاً.

 

- تعتبر موضة ورق الجدران بمظهر الجلد رائجةً جداً حالياً وتعطي أسلوباً مميزاً في المنزل.

 

- ليس من الضروري ان يتناسب ورق الجدران مع أثاث الغرفة، بل يكفي أن يليق بشيءٍ معيّن في الغرفة.

 

- يمكن حالياً الرسم بالطلاء مما يعطي مظهراً مشابهاً للمظهر الذي يتركه ورق الجدران

 

- ليس ضرورياً لصق ورق الجدران على كل جدران الغرفة، بل نلصق ورق الجدران على حائط واحد بلون قويٍ كالأحمر أو الأسود فيما تبقى الجدران الأخرى باللون الأبيض أو بألوان أخرى هادئة.



خمس خطوات لتخفيض الوزن أثناء الدوام في المكتب

خمس خطوات لتخفيض الوزن أثناء الدوام في المكتبخمس خطوات لتخفيض الوزن أثناء الدوام في المكتب


الجسم الرشيق هو حلم السيدات في هذا العصر الذي وضع مقاييس جديدة لجمال تكاد النحافة تكون أول شروطه, ولأن المرأة المعاصرة عاملة في الغالب فإنها تحتاج إلى المداومة على ما يبقيها نحيفة، فإليك نصائح سهلة التطبيق ستساعدك في خسارة الوزن، أثناء العمل:



ـ اجلبي عدّاداً للخطى: سيري خلال مكالماتك الهاتفيّة، واستخدمي عدّاداً لخُطاك، علماً أن 500 خطوة إضافيّة في اليوم تساعدك في خسارة حوالى كيلوغرام في السنة.



ـ ضعي جدولاً لوجباتك الخفيفة: صدر تقرير عن "جمعيّة الحمية الغذائيّة الأميركيّة" يُظهر أنّ 75 % من العمّال يتناولون طعامهم على طاولة المكتب مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع. لذلك، ننصحك بأن تضعي جدولاً لوجباتك، وعندما يحين وقتها ابتعدي عن المكتب.



ـ ضعي الطعام غير الصحي بعيداً: أظهر الباحثون أنّنا نميل إلى استعمال يدنا اليمنى لتناول أيّ شيء أمامنا أكثر من يدنا اليسرى، لذا، ضعي الطعام غير الصحيّ إلى الجهة اليسرى، والفاكهة إلى اليمين.



ـ اشربي الشّاي الأخضر: أظهرت دراسة نفّذتها مجلّة "التغذية العياديّة الأميركيّة" أنّ الأشخاص الذين يشربون يوميّاً الشاي الأخضر، على مدى ثلاثة أشهر، قد خسروا 1.2 كلغ، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يشربون الشاي العادي.



ـ استخدمي معطراً للنجاح: ضعي معطّر الجو، فحسب دكتور "آلان هيرش" إنّ مجرّد استنشاق رائحة حلوة قد يُقلّل من الشّعور بالجوع.


 

كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة ؟

كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة ؟


كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة ؟


إن إختيار حقيبة اليد المناسبة يعد أمرا مهما لإتمام مظهرك الأنيق, وفى الوقت الذى تعتقد فيه النساء أن اختيار لون الحقيبة المناسب مع الوان ملابسهم هو الأمر الأهم , يرى خبراء الموضة أن اختيار شكل الحقيبة و نمط تصميمها الذي يناسب الجسم يأتي فى المرتبة الأولى من الأهمية .


وتؤكد خبيرة الموضة عبير تميم أن أسس إختيار حقيبة اليد يختلف من إمرأة لآخى وفقا لما يلى :
الأجسام الطويلة و النحيفة
إذا كنتى من صاحبات القامة الطويلة والنحيفة فى آن واحد عليكى إنتقاء الحقائب التي يكون عرضها أكبر من طولها, و لا تختاري أبدا الحقائب ذات الأذرع الطويلة لأنها ستجعلك تبدين بمظهر أطول, كما حاولي أن تبتعدي عن الحقائب ذات الزوايا الحادة.
الأجسام الصغيرة ( القصيرة و النحيفة)
إذا كنتى من صاحبات الأجسام الصغيرة فإن حمل الحقائب كبيرة الحجم يعد أمرا غير مناسبا لطبيعتك على الإطلاق ،  لأنها ستخفي إطار جسمك, و سيبدو منظرك و كأنك تختبئن خلفها, و يفضل أن تبتعدي عن الحقائب ذات الأذرع الطويلة و التي ستجعلك تبدين أقصر.
الأجسام الممتلئة
اختاري الحقائب الكبيرة, و الحادة الزوايا, فإنها ستمنح جسمك التوازن لأن الزوايا الحادة ستزيد من توزان منحينات الجسم ، أما عن الحقائب الصغيرة فهي لا تناسبك أبدا
و إذا كنت تعانين من عدم التناسق في شكل جسمك ، بوجود فارق ما بين النصف الاعلى والنص الاسفل فاتبعي ما يلي:
أولا : إذا كنتى ممتلئة من الجزء العلوى : اختاري الحقائب ذات الأذرع الطويلة والرفيعة, فذلك يبعد الحقيبة عن الجزء الأعلى من الجسم حتى لا يعطيه حجما أكبر .


ثانيا :إذا كنتى ممتلئة من الجزء السفلى :  فإن الحفائب ذات الأذرع القصيرة هي الأنسب, وفي هذه الحالة ستكون الحقيبة جزءا من القسم العلوي من الجسم , مما يعطيه حجما يخلق التوازن المطلوب.


وإليكى نصائح عامة  لاختيار حقائب اليد:
- لم يعد تطابق لون الحذاء وحقيبة اليد أمرا مهما, فاختاري حقيبة يدك بحرية بعيدا عن ربطها بلون الحذاء
- للملابس الغنية باللوان, اختاري الحقائب بلون واحد أو بعدد قليل من الألوان, والعكس بالعكس .
- ميزي بين الحقايب العملية , و الحقائب التي ترتدينها في المناسبات الرسمية, و اجعلي كل حقيقبة تؤدي الغرض الذي إخترتيها من أجله .

Jan 24, 2013

فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة

فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة






  • الإضاءة من أهم العوامل التي تبعث روح الدفء والراحة على المنزل وخاصة مع الشموع حيث أنها تضفي جوًا خاصًا على منزلك يفوحبعبق الرقة والجمال.

  • إليك مجموعة من الشموع بأشكال جذابة تعمل على إضاءة منزلك وتضيف إليه رونقًا خاصً حيث تتمتع بالرومانسية والفخامة.


 

  • هذه الشموع مثلاً بأشكال مختلفة مستديرة، بيضاوية، وحتى الاسطوانية حيث تتوفر بعدد من الألوان التي تتمتع بالفخامة مثل الكريمي والأسود والنبيتي وغيرها من الألوان الجذابة.


 

  • وهناك أيضًا شكلاً مختلف من الشموع حيث يتميز بوجوده في كؤوس صغيرة محمولة على حوامل ذات أرجل ملتوية من الأسفل.


 

  • هناك أيضًا شموع صغيرة موضوعة على أشكال زخرفية يمكن أن تعلق على الحائط لتعمل ديكور جذاب في المنزل.


 

  • الأباجورة أيضًا من قطع الديكور التي يمكن استعمال الشموع بداخلها فهذا يعطيها دفئًا مختلفًا.









فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة

فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة10899102070C1 فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفةفخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفةفخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة فخامة الديكور بأشكال الشموع المختلفة






أحاديث شريفة لكيفيه الاغتسال من الجنابة

أحاديث شريفة للزوجين...وكيفيه الاغتسال من الجنابة


كيفية الغسل من الجنابة

الغسل الصحيح من الجنابة
الإغتسال من الجنابة ( أي الجماع والاتصال الجنسي ) واجب على الرجل والمرأة وللماء دور كبير في الجنس فهو ينشط الرجل للقاء جنسي ثان أو ثالث ، كما أن اغتسال الرجل وزوجته قبل الجماع أو بعده معا وما يتخلل ذلك من مداعبات وملاطفات لها أثر مميز على نفسية الرجل والمرأة ، وعموما الماء إذا وجد أثناء العملية الجنسية فإنها يعطي للقاء الجنسي نكهة خاصة ويبدد الملل ويجدد النشاط.. وللاغتسال في شريعة الإسلام وصف كامل ورد عن الرسول صلى الله عليه يسن الإقتداء به وهو


كالآتي :
1- يغسل يديه ثلاث مرات
.2- يغسل ( أعضاءه التناسلية ) حتى لايضطر إلى مسها بعد ذلك فينتقض وضوءه إذا نوى الوضوء .
3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويؤخر غسل رجليه إلى نهاية الغسل ( وذلك حتى لايعلق شيء من النجاسة من الماء المسكوب على الأرض في قدميه أثناء الغسل ) .
4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثا حتى يصل الماء إلى أصول الشعر .
5- ثم يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى .
6- بعد الانتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه .


وأصل ذلك كله ماورد في الصحيحين ( البخاري ومسلم ) عن عائشة رضي عنها

(( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا اغتسل من الجنابة يبدأ فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ، ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد استبرأ ( أي أوصل الماء إلى أصول الشعر ) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده ))

وعن ميمونة رضي الله عنها قالت

(( وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء يغتسل به فأفرغ على يديه فغسلهما مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على بيمينه على شماله فغسل مذاكيره ثم دلك يده بالأرض ثم مضمض واستنشق ثم غسل وجهه ثم غسل رأسه ثلاثا ثم أفرغ على جسده ثم تنحى من مقامه فغسل قدميه ))...

وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ضفيرتها إذا كان لها ضفيرة ( والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجة إلى فك الضفيرة ) كما أنه يستحب للمرأة إذا اغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنة وتضع عليها مسكا أو طيبا وتمسح بها فرجها لتزيل أثر الدم ورائحته.. 

والله الموفق
...................................

عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( إن الرجل إذا نظر إلى امرأته, ونظرت إليه, نظر الله تعالى إليهما نظرة رحمة,فإذا أخذ بكفها تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) صحيح الجامع حديث
رقم
1977أين علماء الإجتماع , وخبراء العلاقات الزوجية , والمصلحون من هذا الحديث العظيم , الذي يوصي الزوجين ببعضهما غاية الإيصاء , ويسمو بعلاقتهما إلى أعلى مكان , ويعدهما بالأجر الكبير على تواددهما وتراحمهما ؟!
إنها دعوة للأزواج إلى عدم التهوين من رسائل المودة بينهما . فحتى النظرة التي لا تكلف جهدًا , ولا تفقد مالاً , تجلب رحمة الله بالزوجين , رحمة الله التي تحمل معها كل خير لهما , تحمل الرزق والسلام والسعادة , رحمة الله التي يهون معها كل صعب , ويقرب كل بعيد , وينفرج كل كرب . والنبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد نوع نظرة الرجل إلى زوجته , ولا نظرة زوجته إليه ,ليترك المجال رحباً أمام نظرات المحبة،والمودة ،والشفقة ، والحنان، ،بل حتى نظرات الرغبة والشهوة مادامت توصل إلى علاقة حلال بين الزوجين .
وواضح أن النبي عليه الصلاة والسلام , يحث الزوج على البدء بالنظرة الطيبة , لكنه يحث المرأة على مبادلة زوجها تلك النظرة (( ونظرت إليه )) وفي هذا تشجيع الزوجة على الإيجابية والإستجابة لتودد الزوج بتودد مماثل منها . وحتى تزيد المودة وتتضاعف المحبة , وتتعانق المشاعر الحانية , دعا الرسول صلى عليه وسلم إلى عدم الإقتصار على هذه النظرات المتبادلة , وذلك حين قال : (( فإذا أخذ بكفّها ..) وياله من تعبير بديع دقيق يرسم صورة غاية في الرفق واللطف والحب , فلم يقل عليه الصلاة والسلام : فإذا أمسك يدها ... بل قال( فإذا أخذ بكفها ..)وهذا التعبير يصّور كف المرأة وكأنها عصفور صغير يحتضنه الزوج بيديه , يمسح عليه , ويدفئه ويرعاه . وما ثمرة هذا الحنو من الزوج ؟ مشاعر حب دافق تشيع في نفس الزوجة , وأحاسيس راحة تذهب عنها تعب كفّها , بل جسمها كله , واستعداد كامل لطاعة الزوج وعدم عصيانه .وقمة هذه الثمرة مابشر به النبي صلى الله عليه وسلم
الزوجين كليهما بتساقط ذنوبهما من خلال أصابعهما( تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما )) لا لأنهما صاما , أو صليا في الليل , أو أنفقا من مالهما . إنما لأنهما تصافيا وتحابا في لحظات مودة صادقة .
(( نظرة رحمة )) من ربهما , و(( تساقطت ذنوبهما)) من أصابعهما , أليستا ثمرتين عظيمتين كبيرتين لمودة سهلة قريبة في متناول كل زوجين ؟!.
فيا أيها الأزواج والزوجات , انظروا وتأملوا . كم تضيعون من رحمات ربكم بكم , ومغفرته لكم

عليه افضل الصلاه والسلام

كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء؟

كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء؟


كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء؟


يحلم كل أب وكل أم بأن يكون طفلهما ذكيا حيث إن هذا الطفل يكون مصدر سعادة لهما. ويجب أن يعلم الأهل أن الذكاء ليس صفة تولد مع الطفل ولكن ذكاء الطفل يكون نتاج عدد من الأمور والأفكار والخطوات التى يتبعها الأهل وخاصة الأم. إن الطفل الذكى هو طفل ليس خجولا ويظهر درجة عالية من الذكاء والفهم والقدرات العقلية المتطورة. يتعلم الطفل الذكى مجموعة من الأمور المختلفة أسرع من الأطفال الآخرين. ويجب على الأهل وخاصة الأم أن تدرك أنه بإمكانها تشجيع طفلها لأن يكون ذكيا عن طريق توفير البيئة المناسبة له التى ستساعده بالتالى على تطوير قدراته العقلية وتنمية مهاراته المختلفة.


كيف يصبح طفلك أكثر ذكاء؟

إن ذكاء طفلك هو عملية طويلة تبدأ بالرضاعة الطبيعية، فلبن الأم هو العنصر الأساسى والمهم الذى يساعد على نمو مخ الطفل حيث إن لبن الأم يمد مخ الطفل بكل الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو المخ وتطوره. وكلما كان الطفل قد استمر فى الرضاعة الطبيعية لفترة من الوقت فإن نسبة أن يكبر ليصبح ذكيا ستكون أكبر. يحتوى لبن الأم على عنصر مهم وهو DHA الذى يعتبر نوعا من الدهون شديد الأهمية لعمل المخ.
قومى بتمرين وتدريب مخ طفلك على استيعاب وفهم المعلومات الصعبة عن طريق بعض الألعاب والتمارين العقلية التى ستجعل الطفل يفكر أكثر وستجعل مخه ينمو ويعمل بشكل أكثر فاعلية. يجب على الأم أن تتواصل مع طفلها فى المنزل لأن مثل هذا النوع من التواصل المنزلى سيشجع الطفل أن يكون اجتماعيا أكثر فى الخارج. علمى طفلك كيف ومتى يتحدث. عندما يتحدث طفلك معك أو مع والده بطريقة لائقة فعليك أن تمتدحى هذا الأمر مما سيعطى الطفل ثقة أكثر وسيجعله يبتعد عن الانطوائية. إن اللعب ، والقراءة والغناء مع الأطفال أمور كلها ستعزز من قدرته على التفاعل والتواصل الاجتماعى.
إن التغذية السليمة بالتأكيد أمر حيوى للطفل ولكن يجب على الأم أيضا أن تهتم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الطفل قبل الولادة لأن تلك ستكون أول خطوة فى طريق الحفاظ على صحته وجعله ذكيا. وبالرغم من أن نمو المخ الأساسى يحدث بعد الولادة فإن هناك بعض الآثار السلبية لتغذية الأم السيئة خلال الحمل والتى يمكن أن تؤثر على الطفل لبقية حياته.
علمى طفلك منذ الصغر العادات الغذائية الصحية مع تشجيعه على الحصول على عدد كاف من ساعات النوم. لا تسمحى لطفلك أبدا بتفويت وجبة الإفطار مع تشجيعه على ممارسة الرياضة. يجب ألا يقتصر تعليم طفلك على الدراسة الأكاديمية فقط، فيجب أن يكون طفلك مشاركا فى مجموعة من الأنشطة الخارجية مثل الموسيقى والسباحة ومجموعة من الرياضات الأخرى. ويجب أن تعلمى أن النشاطات المختلفة غير الدراسية ستمكن الطفل من تنمية مهاراته ومن التفوق أيضا على المستوى الأكاديمى.
إذا كنت تريدين أن يصبح طفلك أكثر ذكاء فعليك أن تجعليه يشعر بحبك ودعمك وتشجيعك له، ولا تجعلى طفلك يشعر أبدا أنه وحيد واطلبى منه المشاركة فى المهام المنزلية المختلفة على أن تكونى مستعدة دائما لسماع اقتراحاته وأفكاره. يؤمن الكثير من الناس والأهالى بأن التأثير الوحيد للتليفزيون على الطفل تأثير سلبى وخاصة فى سنوات تكوين الطفل الأولى ولكن على الجميع أن يعلم أن التليفزيون سيكون مشكلة للطفل قبل عمر العامين وخاصة أنه سيكون مؤثرا سلبيا على مهارات الطفل اللغوية. فكرى فى إعطاء طفلك دروسا فى الموسيقى، فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الطفل بعد تسعة أشهر من تلقى دروس فى البيانو والصوت فإن نسبة ذكائه سترتفع. واعلمى أن الدروس والتمارين الموسيقية تحفز أجزاء معينة من المخ على العمل مع الوضع فى الاعتبار ان تلك الأجزاء تكون مسئولة عن وظائف مهمة فى المخ.

فوائد الفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود


فوائد الفلفل الأسود




الفلفل الأسود من أكثر  البهارات المعروفة وأكثرها تناولاً في كافة أنحاء العالم وذلك لغناه بالعديد من المعادن المفيدة جداً للجسم حيث  تحتوي  ملعقتي شاي من مطحون الفلفل الأسود  على 11 وحدة حرارية, وهي قادرة على أن تمد الجسم بحوالي 20% من حاجته اليومية للمنغنيز, و15% من فيتامين “k”, و12% من الحديد, و7% من الألياف.
اليوم سيدتي حواء جمعت لك مجموعة من أهم فوائد الفلفل الأسود تعرفي على هذا البهار الرائع جداً :


- يساهم تناول الفلفل الأسود في زيادة إفرازات عصارات المعدة التي تساعد على هضم المواد البروتينية بسرعة, أي منع بطء خروج الطعام من المعدة إلى الأمعاء, وبالتالي تسهيل عملية الهضم, وإن تسهيل عملية الهضم بحد ذاته يقلل من فرصة تكوين غازات البطن, أو حصول نوبات الإمساك.
- تناول الفلفل الأسود يثير خروج العرق, وبالتالي تبريد الجسم عند الإصابة بنوبات الحمى.
- الفلفل الأسود  مفيد أيضاً في زيادة إدرار البول.
- ذكرت بعض الأبحاث أن الفلفل الأسود يحتوي على ستة مركبات لها خصائص في خفض مقدار ضغط الدم, وأربعة لمنع هشاشة وتخلخل العظام, وكذلك خفض نسبة هرمون الغدة الدرقية.
-مضاد جيد للأكسدة :أشار بعض الباحثين إلى أن المركبات الكيميائية الموجودة في الفلفل الأسود لديها القدرة على مقاومة الميكروبات, وتتمتع بخصائص مضادة للأكسدة.، ويمكن منع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الكبد.
-يساعد على انقاص الوزن : الطبقة الخارجية من الفلفل تساعد في انهيار الخلايا الدهنية. وبالتالي يعتبر مادة جيدة لإنقاص الوزن.
-جيد للبشرة: الفلفل يساعد على علاج البهاق، وهو مرض جلدي يجعل  بعض المناطق من الجلد تفقد  الصباغ الطبيعي وتتحول إلى اللون  الأبيض.
-وفقا لدراسة اجريت  في جامعة كينغز كوليدج في لندن بينت ان مادة ال “بيبيرين” piperine، وهي مركب يوجد في مكونات الفلفل الاسود ويمنحه الطعم اللاذع، يمكنها ان تحفز عملية اعادة صبغة الجلد. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة “بريتيش جورنال اوف درماتولوجي” للامراض الجلدية في شهر فبراير من هذا العام.ويؤثر مرض الوضح على نحو واحد من بين 100 شخص، ويعالج المصابون به حاليا بوضع مراهم على الجلد التي لا تفيد سوى اقل من ربع المصابين، وكذلك بطرق العلاج الضوئي بالاشعة فوق البنفسجية وهي الطرق التي لا تؤدي سوى الى استعادة بعض البقع للونها، وقد تقود الى خطر الاصابة بسرطان الجلد ان جرى استخدامها لأمد طويل.


فوائد أكثر من رائعة لهذا البهار إن كان ليس من ضمن بهاراتك الموجودة في مطبخك  أضيفيه سيدتي حواء .




الجرجير

الجرجير


الجرجير


الجرجير أو الكثأ/الكثأة (أسمائه العربية الأخرى) ويطلق عليه باللاتينية “Eruca Sativa” نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة. عشب معمر ينمو في التربه الرطبه وعلى اطراف القنوات والجداول. وهناك أنواع كثيره منه كالرشاد البستاني والرشاد الشتوي ورشاد مر وجرجير هندي وجرجير الحجر وجرجير اليابسه. صالح للاكل واستخدم في العصور السابقه. ويجب أن يقطف قبل أن تظهر البراعم الزهريه. غني بالحيمينات (الفيتامينات) خاصه فيتامين ج والمعادن.


القيمة الغذائية


يحتوي على نسب عالية من الحيمينات مثل حيمين (فيتامين آي)(A) وفيتامين سي (C), وهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية. يساعد على تقوية القدرة الجنسية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الامساك لأنه غنى بالألياف، منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، مدر للبول، غنى بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.
يحتوي كل 100غ من الجرجير بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :


السعرات الحرارية: 25
الدهون: 0.66
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 3.65
الألياف: 1.6
البروتينات: 2.58
الكولسترول: 0


 فوائد أكل الجرجير


الجرجير:-يساعد على الهضم، وينقي الدم، وينشط، ويقوي، ويفتح الشهية،


ويدر البول ، ويحرك الرغبة الجنسية، ويزيد المني، ويستخدم عصير الجرجير للتخلص من النمش ,وآثار السود


بالوجه، ولتقوية الشعر .. كما أنه مفيد في إفراز الصفراء، وفي حالات نقص فيتامين سى وفي آلام الروماتيزم


والجرجير عشب حولي بقلي أوراقه مستطيلة مفصصة بعمق، حرّيفة لذاعة .


ساقه طويلة تعلو ما بين 15 – 30 سم تقريبًا، متفرعة، تحمل أوراقًا متتابعة ، ملساء، لونها أخضر غامق،


غزيرة العصارة، ملمسها غير رقيق ، وهي أقرب إلى نبات السبانخ أما الأزهار فتكون في رأس النبات ،


بيضاء صغيرة تتخللها عروق بنفسجية دقيقة ، أو صفراء تنعقد بذورًا في غلف طولية شبيهة ببذور الخردل يكثر


الجرجير في أماكن الجداول والمناقع المائية ، وهو بري وبستاني، ويسميه أهل الشام بـ”قرة العين”،


كما يسمى بالتركية “روكا” ومن أسمائه الأخرى بقلة عائشة ، أيهقان ومن مواده الفعالة الأملاح المعدنية


مثل الفوسفور، اليود، الكبريت، الحديد، الكالسيوم ، ومادة خردلية لاذعة، ومواد مرة،


وفيتامينات، مثل : أ، ج، ث، سي.


من فوائد واستخدامات الجرجير


*لعلاج تساقط الشعر: يمزج مقدار خمسين جرامًا من عصير الجرجير مع خمسين جرامًا من الكحول النقي ،


ويضاف إلى هذا المزيج شيء من أوراق زهر الورد لتحسين رائحته، ويدلك جلد الرأس يوميًا بهذا المزيج


لتقوية فروة الرأس وإنعاش بصيلاتها ونمو الشعر وتنظيف الرأس من المواد الدهنية، والتخلص من قشرة


الرأس: يؤخذ مقدار خمسين جرامًا من كل من أوراق الجرجير، جذور الأرقطيون، عشبة القريص،ويتم نقع


المواد بنصف لتر من الكحول عيار 90 درجة لمدة أسبوعين، ثم يصفى ويغسل به الشعر مرة كل يوم .


*لإدرار البول: يغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في لتر ونصف لتر


من الماء،ويستمر في الغلي حتى يبقى ثلثه، وبعد تصفيته يشرب وهو فاتر بمقدار نصف فنجان قهوة صباحًا


ونصفه مساء قبل النوم.


*لوقف نزيف اللثة: يعالج نزيف اللثة بمضغ أوراق الجرجير المنقوعة بالخل .


أكل الجرجير مع السلطة يساعد على تخفيض نسبة السكر لدى المصابين بالسكري.


حيث يعمل على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء ..؟

تصرفي مع زوجك الذي يعمل كثيراً

تصرفي مع زوجك الذي يعمل كثيراً



تصرفي مع زوجك الذي يعمل كثيراً


لا يمكن للرجل أن يتخلّى عن عمله لأيّ سبب من الأسباب، لكن قيامه بهذا العمل قد يُبعده عن زوجته وعائلته ما يعقّد الأمر في الزواج أكثر فأكثر، لذا، قدّم خبراء العلاقات الزوجية مجموعة من الارشادات التي تساعدك في التعامل مع زوج يعمل دائماً، وهي:


 

• تقدير تعبه: عليك أن تقدّري تعب زوجك لتستطيعي التعامل مع عمله المستمرّ خارج المنزل، فافعلي المستحيل لتفهمي أنّ ما يفعله هو لأجلك ولعائلته ولا تضغطي عليه.

 

• الوقوف إلى جانبه: عليك أن تقفي إلى جانب زوجك وتخفّفي عنه عناء العمل الكثير والشاق الذي يقوم به، ابقي بقربه دائماً وساعديه وإن رأيته متعباً شجّعيه على إنهاء ما في يديه والاستراحة قليلاً.

 

• عدم مشاجرته والصراخ عليه: قد يكون الرجل بعيداً عنك بعض الشيء بسبب العمل الذي يقوم به، ولكنّ الصراخ لن يرجعه إليك بل سيزيد من الهوة بينكما وسيجعل الأمور أصعب بينكما، فسيطري إذاً على غضبك ولا تصرخي عليه.

 

• قبول تأخره: قد يُضطرّ زوجك الى التأخّر قليلاً في مكان العمل، افهمي تعبه ولا تحاولي الاعتراض على ذلك أو مناقشته في الأمر، بل اقبليه وتأكّدي من أنّه سيشكرك.

 

• تقديم الشكر له: يمكنك أن تبيّني لزوجك مدى شكرك وامتنانه لتعبه بأن تظهري له ذلك بكلمة نابعة من قلبك وتأكّدي من أنّه سيبتسم لك وسيفرح بتصرّفك هذا.

 

• مساعدته إن عرفتي ذلك: إذا كنت تفهمين بعمل زوجك يمكنك مساعدته بشكلٍ أو بآخر في إنهاء بعض من أعماله ليستطيع التفرّغ لعائلته، فافعلي ذلك بعد أن تقترحي عليه الأمر.






Jan 23, 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013


لكلّ من تبحث عن ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013 ليتميّز طفلها عن غيره وليشعر بالرّاحة والسعادة نقدم إليك هذه المجموعة الفريدة.


إذ تتميّز ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013 بتصميماتها المبتكرة وبألوانها الطفولية، فما أجمل أن تكون طفلاً لتحظى بهذه الديكورات


ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

ديكورات غرف نوم أطفال مودرن 2013

 

Jan 22, 2013

صور أحدث العبايات

صور أحدث العبايات


صور أحدث العبايات صور أحدث العباياتصور أحدث العبايات صور أحدث العبايات

اطقم موجوهرات روعة

اطقم موجوهرات روعة


اطقم موجوهرات روعة اطقم موجوهرات روعةاطقم موجوهرات روعة catnew09اطقم موجوهرات روعة اطقم موجوهرات روعةاطقم موجوهرات روعة اطقم موجوهرات روعةاطقم موجوهرات روعة

نصائح مهمة لجعل ديكور المنزل أكثر رومانسية

نصائح مهمة لجعل ديكور المنزل أكثر رومانسية


نصائح مهمة لجعل ديكور المنزل أكثر رومانسية


 


تحتاج الليالي الرومانسية إلى ديكورات وأجواء منزلية جميلة وهادئة من نوع خاص، لذا نقدم لكي بعض النصائح البسيطة لتحقيق جو رومانسي جميل بمنزلك، وهي: 


• من الممكن إضفاء روح من الرومانسية على المنزل، من خلال وضع ستائر شيفون بيضاء أو كريمي اللون سادة أو ذات نقوش بسيطة على كافة منافذ المنزل، مع إضافة ستائر ذات اللون النبيتي على أجناب المنافذ الكبيرة لتتوسطها الستائر الشيفون البسيطة

• تعتبر الشموع من أكثر الأمور البسيطة التي تمنح المنزل روح رومانسية جميلة خاصة إذا كانت ذات لون أحمر جميل، أو ذات روائح فوّاحة جميلة، كما يمكن وضع الشموع على طاولة الطعام، وعلى كافة طاولات المنزل يمكن وضع شمعدان مثلا به شمعة واحدة في إناء زجاجي جميل.


• الإضاءة تؤثر بشكل كبير على زوجك، لماذا لا تتوقفي عن استخدام الإضاءة البيضاء أو أي اضاءات قوية والاكتفاء بالإضاءات الخافتة ذات اللون الأصفر الهادئ، أو الاعتماد على اسبوتات السقف البسيطة.


• من الممكن تغيير مفروشات المنزل باستخدام ألوان متجانسة مع ألوان الجدران والستائر، على أن تكون ألوان هادئة وموحدة، مع الابتعاد عن كل ما هو مزركش أو به مشغولات عديدة. 

Jan 21, 2013

فساتين طويلة للمحجبات

فساتين طويلة للمحجبات


هل تبحثين عن فساتين طويلة للمحجبات ولم تجدِ ما يعجبكِ بعد ؟؟ هل ترغبين بالحصول على فساتين أنيقة وبنفس الوقت محتشمة ؟؟


عليكِ مشاهدة هذا الألبوم الذي يقدّم لك فساتين طويلة للمحجبات بألوانها المختلفة وبقصّاتها الفضفاضة التي تريحكِ عند ارتدائها ....


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات


فساتين طويلة للمحجبات