Apr 6, 2013

السمك المشوي

السمك المشوي


سمك مشوي


المقادير:

- سمكتين كبيرتين بوزن 3 كيلو 
- ضمتين كزبرة خضراء 
- ضمة بقدونس 
- 10حبات من الطماطم الصغيرة
- عصير ليمونتين 
- ملح حسب الحاجة 
- كمون 
- ملعقتين من بهارات السمك 
- زيت قلي 
- راس ثومة مقشر ومفروم 
- ليمونتين كبار 


الطريقة: 

- بعد تنظيف السمك وفتحه من الداخل يدعك جيداَ بالليمون من الداخل والخارج ونرش عليه الملح والكمون ويترك جانبا لحين إعداد الحشوة 
- تخلط الطماطم المقطعة مع زيت القلي (حوالي كوب صغير) والملح والليمون المعصور وبهارات السمك والثوم المدقوق 
- تغسل الكزبرة والبقدونس وتفرم ناعماً ثم تخلط مع مزيج الطماطم . 
- بعد ذلك نقوم بحشو السمك من الداخل بالحشوة ونضع المزيد من الخليط على وجه السمك 
- يوضع السمك في صينية الفرن ونغطيها بورق القصدير وندخلها الفرن لساعة 
- ثم نرفع القصدير ليتبخر الماء الموجود في الصينية ونبقي مزيج كثيف من الصلصلة فقط 


                                                                      بالهنا والشفا

ديكورات حمامات فخمة

ديكورات حمامات فخمة


ديكورات حمامات فخمة


ديكورات حمامات فخمة


ديكورات حمامات فخمة


ديكورات حمامات فخمةديكورات حمامات فخمة

وصفات طبيعيّة لغسل الشعر

وصفات طبيعيّة لغسل الشعر


وصفات طبيعيّة لغسل الشعر

عندما تُذكر كلمة "شامبو" فإنَّ أوّل ما يتبادر إلى الذِّهن هو عمليّة غسل الشَّعر وتنظيفه. أمَّا بالنِّسبة إلى خبراء العناية بالشَّعر، فإنَّ الشَّامبو بالنِّسبة إليهم هو مستحضر قاسٍ لتنظيف الشَّعر وتخليصه من الدُّهون الطبيعيَّة والأتربة، كما أنَّه يتركه جافَّاً من دون تغذية أو ترطيب.
لهذا، ما عليك إلاّ تحضير شامبو طبيعيّ في منزلك؛ حتّى يكون مناسباً لنوعيَّة شعرك من جهة، ومغذِّياً للشَّعر من جهة أخرى.
من الشَّامبوهات الطَّبيعيَّة ما يلي:

1- شامبو ماء الورد للشَّعر الداكن:
المكوِّنات:
• 2 ملعقة كبيرة من الخلِّ الأبيض.
• 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
• بيضتان.
الطَّريقة:
اخلطي المكوِّنات وضعيها على شعرك لمدَّة 15 دقيقة.

2- شامبو اللافندر للشَّعر الرَّقيق:
المكوِّنات:
• عصير ليمونتين.
• ملعقتان صغيرتان من ماء اللافندر.
الطَّريقة:
اخلطي المكوِّنات واستخدميها في دهان فروة الرأس وخصلات الشَّعر لمدَّة 15 دقيقة، ثمَّ اشطفي شعرك بالماء.

3- شامبو الموالح للشَّعر الدُّهني:
المكوِّنات :
• قشرة ليمونة.
• قشرة برتقالة.
• قشرة جريب فروت.
• 1.7 لتر من الماء المغليِّ.
• 6 ملاعق من الصَّابون المبشور.
• ملعقتان من عصير الليمون.
• ملعقتان من عصير البرتقال.
• ملعقتان من عصير الجريب فروت.
• ملعقتان من الخلِّ.

الطَّريقة:
• قطِّعي القشر إلى أجزاء صغيرة، وضعيها في الماء المغليِّ على النَّار لمدَّة ساعتين.
• صفِّي الماء وأضيفي إليه الصَّابون، ثمّ أعيديه إلى النَّار؛ حتَّى يذوب الصَّابون.
• أضيفي العصائر، ثمّ اتركي الشَّامبو لمدَّة 24 ساعة؛ حتى يكون جاهزاً للاستخدام.
• ضعي الشَّامبو في زجاجة واستخدميه على الشَّعر الدُّهني مرَّة أسبوعيَّاً، ثمَّ اشطفي شعرك بالماء والخلّ.

أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره

أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره


أخطاء يقع فيها الرجل عند تصفيف شعره

في سن الشباب، يهتم الرجل بأناقته وجاذبيته، فيعتني بشعره جيدا ويختار التصفيفة المناسبة التي يكون لها تأثير واضح على النساء، لكنه مع مرور الوقت، يبدأ في الاعتياد على ما يقوم به، ويرفض التغيير أو تجربة شئ جديد، بزعم أن ما يفعله في شعره منذ سنوات يحقق له النتيجة المرجوة.

فما اعتدت عليه في بداية شبابك قد لا يناسبك حاليا، بل إنه قد يتسبب في تشويه اطلالتك والقضاء على جاذبيتك.

اقرأ هذا الموضوع لتعرف خمسة عناصر يخطئ الرجل فيها عندما يقوم بتصفيف شعره:

1- العمر:

أحيانا يقوم الرجل باختيار تصفيفة معينة لمجرد أنها أعجبته، دون مراعاة للمرحلة العمرية التي يعيشها حاليا ومدى ملاءمة هذه التصفيفة لها.

فأحيانا يكون الرجل قد تخطى الخمسين من عمره لكنه ما زال يقوم برفع شعره من الأمام "بانكس" مثل شباب العشرينيات، أو أن يطيل شعره من الخلف ويعقده في هيئة ذيل حصان، رغبة منه في التمسك بشبابه حتى الرمق الأخير، وذلك نتيجة عدم اعترافه بمرور الزمن، وهو ما يجعله في النهاية يبدو كأضحوكة في عيون الآخرين، حيث تختفي هيبته ووقاره لمجرد أنه اعتمد على تصفيفة شعر لا تناسبه.

قد يكون الرجل قد تخطى مرحلة الشباب، لكن بامكانه أن يظل جذابا في عيون الآخرين اذا اختار التصفيفة المناسبة لسنه، والتي تبرز وسامته وأناقته. اعتمد على تصفيفة كلاسيكية راقية تناسب سنك، ولا تخجل من تسلل الشعر الأبيض إلى رأسك، فأنت في النهاية ستظل محتفظا بجاذبيتك والتي سيعكسها وجهك وأناقتك وتصفيفتك الرصينة الواثقة.

2- طبيعة الوجه:

ليس معنى امتلاكك لشعر كثيف وجميل أنه يمكنك أن تقوم بتصفيفه بأي شكل تحب بصورة مطلقة، عليك أن تأخذ طبيعة وجهك في الاعتبار، فاذا كان وجهك طويلا وبيضاويا فلا ينفع معك الشعر القصير . أما اذا كان وجهك صغير الحجم، فإن إطالة الشعر حوله ستخفي ملامحك وتجعلك تبدو كشخص فوضوي غير مسئول.

اذا كان وجهك مستطيل الشكل وعظامك حادة وبارزة فيفضل التصفيفات التي بها غرة جانبية حتى ينسدل شعرك على منطقة الجبين والفكين، اما اذا كان وجهك مستديرا فالتصفيفات القصيرة ستزيد وسامتك.

3- طبيعة الشعر:

اذا كنت تعاني من شعر غير كثيف أو تالف، فعليك الالتزام بتصفيفات معينة تجعله يبدو صحيا وكثيفا. اختر التصفيفات القصيرة التي تقوم على تدريم أطراف الشعر، ولا تجبر نفسك على إطالته لمجرد أنه كان يبدو جيدا بهذا المظهر عندما كنت أكثر شبابا.

4- مستحضرات تصفيف الشعر:

ليس معنى تدليل الشعر واستخدام عشرات الأنواع من مستحضرات التصفيف وكريمات الترطيب والأنواع الباهظة الثمن من الشامبو، أن يكون شعرك في النهاية صحيا، لأن الحقيقة قد تكون مخيبة لآمالك كثيرا.

فليست كل الأنواع التي تشتريها ملائمة لطبيعة شعرك أو تمنحه التغذية اللازمة له، وبالتالي فليس من اللائق أن تشعر بالمفاجأة اذا وجدت ان شعرك بدأ يضعف ويتساقط رغم انفاقك الباهظ عليه.

مبدأيا عليك ألا تستعمل أي مستحضر جديد دون استشارة الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وعليك أن تزور طبيبا متخصصا كل عدة أسابيع لتسأله عن التغذية السليمة التي يحتاجها شعرك باستخدام المستحضرات، وما اذا كنت في حاجة لتناول أطعمة معينة أو الحصول على بعض الفيتامينات المكلمة.. وإلا ستجد نفسك فجأة قد أصبحت عضوا في نادي الصلع.

واحرص دائما على اختيار المنتجات التي تعتمد على مكونات طبيعية، وابتعد عن تلك التي تزيد بها العناصر الكيماوية.

5- الأدوات:

بدلا من انفاق مبالغ باهظة على المستحضرات الكيماوية، استثمر أموالك في شراء "عدة التصفيف الخاصة بك". اشتري فرشاة ومشطا مناسبين لطبيعة شعرك، وتجنب شراء مجففات الشعر الكهربية لأنها تتسبب في تلف الشعر.

نصائح لماكياج السهرة

نصائح لماكياج السهرة


نصائح لماكياج السهرة

إذا كنتِ تستعدين لسهرة مميزة، وتريدين التعرف على بعض النصائح الخاصة بإطلالات النجمات للاستعانة بها دون الحاجة للذهاب للكوافير:
1-    الجفون اللامعة:

إذا كنتِ تريدين الظهور بشكل جذاب ومختلف عن إطلالتكِ العادية، فإن المفتاح السحري لذلك هو عيناكِ. اجعلي عينيكِ لامعتين بحيلة ذكية، وهي وضع طبقة من كريم الوجه على جفنيكِ العلويين قبل وضع ظل العيون، ثم طبقة أخرى خفيفة من ملمع الشفاه على الجفنين عقب الانتهاء من رسم العينين لتثبيت ظل الجفون ولإبقاء عينيكِ لامعتين طوال السهرة.

2-    أحمر الشفاه الجرئ:
اللون الجرئ هو الأنسب لماكياج الشفاه في السهرات، وخصوصاً اللون الأحمر الصريح، وملمع الشفاه لا غنى عنه في هذه الإطلالات الليلية.
ينصحكِ خبراء التجميل بوضع طبقة من الملمع الشفاف على الشفاه العلوية، وطبقة أخرى من الملمع الشفاف بنفس لون أحمر الشفاه على الشفاه السفلية.

3-    وجنتان طبيعيتان:
بالطبع الإفراط في ماكياج العينين والشفتين لا يعني أن يكون وجهكِ كله مضيئاً وكأنه حديقة ورود غير متناسقة.. ينبغي هنا أن تعيدي بعض التوازن والطبيعية لوجهكِ بالاعتماد على أحمر خدود بلون هادئ قريب إلى لون خديكِ الطبيعيين.. وينصحكِ خبراء التجميل باستخدام كريم الخدود بدلاً من بودرة أحمر الخدود، على أن تقومي بتوزيعه على وجنتيكِ حتى الأذنين باستخدام فرشاة الخدود حادة الأطراف. ويُفضل هنا اللونان الخوخي أو الفوشيا الفاتح.

4-    تحديد العيون بشكل جذاب:
لإطلالة جريئة ومميزة تجعلكِ ملكة السهرة بلا منازع، عليكِ رسم عينيكِ بمحدد العيون على شكل "عيون القطة" أي رسم العينين بسحبهما للخارج ولأعلى.

5-    الرموش الصناعية:
قد تكون لديكِ تحفظات على وضع الرموش الصناعية في إطلالتكِ اليومية، ولكن لما لا تتجرئي قليلاً في ليلة مميزة لتطلي بشكل يجعلكِ تشهبين نجمات السينما أثناء سيرهن على السجادة الحمراء!
إذا كانت لديكِ مخاوف من هذه الخطوة لعدم تعوّدكِ عليها. يمكنكِ التدريب عليها قبل بضعة أيام من موعد سهرتكِ المهمة حتى تتمكني من لصق الرموش بشكل احترافي صحيح، وإذا كنتِ ما زلتِ تواجهين صعوبة في هذا الأمر.. فعليكِ بالاستعانة بماكييرة محترفة.

6-    الكُحل لنظرات قوية ساحرة:

أفضل وسيلة لإبراز جمال عينيكِ، هي من خلال تحديدها ورسمها باستخدام أقلام الكُحل. ارسمي خطاً عريضاً على كل من جفنيكِ السفليين باستخدام قلم الكُحل الأسود التقليدي، ثم أكملي التحديد داخل خطي الرموش العلوي والسفلي. ويُفضل هنا استخدام أقلام الكُحل المضادة للماء، حتى لا تذوب إذا دمعت عيناكِ أو طالت السهرة.

7 نصائح لتأخير شيخوخة البشرة

7 نصائح لتأخير شيخوخة البشرة


7 نصائح لتأخير شيخوخة البشرة

للحصول على بشرة صحيَّة وشابَّة على الدَّوام، عليك اتّباع عدد من الخطوات الرئيسيَّة وإدخالها في روتين يومك، إذ إنَّ عمليَّة اعتماد علاج يوميٍّ دائم لبشرتك يعتمد في أساسه على التَّرطيب، ويُعتبر من أهمِّ خطوات تأخُّر شيخوخة بشرتك، ودوام صحَّتها وجمالها.
أقدِّم لك سبعة نصائح سهلة وبسيطة لتأخير شيخوخة بشرتك فاتّبعيها، وهذه النَّصائح تتمثَّل فيما يلي:

1- مستحضرات شدِّ البشرة وترطيبها:

لترطيب بشرتك، قومي بالبحث عن مستحضرات التَّرطيب الغنيَّة بأحماض الهيلورونيك Hyaluronic acid، وهي الأحماض المسؤولة عن الحفاظ على ترطيب البشرة وجعلها مشدودة.

2- أحماض الفاكهة:

تُعتبر أحماض الفاكهة من الأحماض المسؤولة عن طرد خلايا البشرة الميِّتة، وتُساهم بالتالي في الحفاظ على حيويَّة وإشراقة البشرة. ويُمكنك شراء المستحضرات التي تحتوي على أحماض الفاكهة Fruity acids، كما يُمكنك الحصول عليها طبيعيَّاً عن طريق تناول العنب، والفراولة، وعصير الليمون.

3- للحفاظ على بشرة مشدودة بشكل دائم، قومي بتدليك وجهك مرَّة واحدة شهريَّاً على الأقلّ؛ لأنَّ التَّدليك يُحسِّن الدَّورة الدَّمويَّة في الوجه، ويعمل على شدِّ البشرة.

4- اغسلي وجهك مرَّتين يوميَّاً؛ للتخلُّص من الدُّهون والجراثيم التي قد تعلق به، وذلك باستخدام غسول خاصّ بالبشرة، مع تجنُّب استخدام الصَّابون على بشرة الوجه.

5- قشِّري بشرتك مرَّتين في الأسبوع؛ للتخلُّص من الخلايا الميِّتة، وقومي بشراء المنتج الذي يتناسب مع نوع بشرتك، كما يُفضَّل أن يكون ذا حبوب ناعمة؛ حتَّى لا يخدش سطح البشرة.

6- اشربي كميَّات كبيرة من الماء طوال اليوم، مع ترطيب بشرتك مرَّة صباحاً ومرَّة مساءً.

7- تجنَّبي الخروج من المنزل من دون وضع كريم الوقاية من الشَّمس حتَّى في أيام الشِّتاء؛ لأنَّ أشعة الشَّمس فوق البنفسجيَّة يمكنها أن تؤذي البشرة، حتّى وإن كانت غير مباشرة.

Apr 4, 2013

5 أشياء لا تقوليها لابنتك المراهقة

5 أشياء لا تقوليها لابنتك المراهقة


5 أشياء لا تقوليها لابنتك المراهقة


من أصعب الأشياء هو أن يكون لديكِ ابن أو ابنه فى سن المراهقة، وتضطرين معهم لتحسس كل كلمة قبل نطقها أو كل فعل قبل القيام به، نقدم لكِ اليوم بعض من النصائح لتحسنى التصرف مع ابنتك المراهقة.

لا ترفضى قبل سماع القصة كاملة:

حتى لو كنتِ متأكدة مما ستخبرك به ابنتك، دعيها تسرد لكِ مطالبها كاملة، ثم ابدئى بالحوار معها بعد ذلك، من المهم أن تشعريها أنه باستطاعتها أن تجد فيكِ الأذن المستمعة، وأنكِ ستكونى الملاذ أينما تحتاجك.


تصرخى فى وجهها:

حتماً سيؤدى ذلك إلي مزيد من العند والتحدى، وكذلك صعوبة التعامل مع المراهقة يكمن فى أنها ليست بطفلة وفى ذات الوقت ليست بالبالغة، ارتقى بها وعامليها كشخص بالغ أفضل كثيراً من النزول بمستوى التعامل إلى مستوى الطفل غير الواعى.


تتصرفى كأنكِ مراهقة مثلها:

كل ما تحتاجه ابنتك هو أم، أما الصديقات فهم فى المدرسة، أو النادى أو التمرين، لذلك فلا تتصرفى بجنون المراهقة مثلها، لكن كونى متفهمة لجنونها وأحبيه.


تضيقى عليها:

لا تكونى مثل الحارس عليها فى كل مكان مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وأمام أصدقائها، فمثل هذا التصرف قد يسبب لها الكثير من الإحراج، اعطيها ما تحتاجه لتميز بين الخطأ والصواب، ودعيها تواجه العالم بما سلحتها به من تربية صالحة.


تقارنيها بأحد آخر:

ولما تفعلين ذلك؟.. فمهمتك هي مساعدتها لتكون أفضل شخص، وليس أن تكون نسخة باهتة من أى شخص آخر مهما كان، اعطيها الإحساس أنكِ تحبيها كما هى، ومن جهتها ستحاول بالتأكيد ما فى استطاعتها لتكون عند حسن ظنك.

بادكير منزلي

بادكير منزلي 


بادكير منزلي


كل سيده تريد عمل الباديكير الخاص بها، لكن لا تجد الوقت الكافى للذهاب إلى الكوافير، فقط اﻵن يمكنك عمل الباديكير فى منزلك وبنفسك دون اللجوء إلى الكوافير وتضييع الوقت، فما عليكِ سوى اتباع الخطوات التالية: 

أولا :

عليكِ نقع قدميك فى الماء الدافئ لمدة دقيقة واحدة، ثم القيام بتقشيرها وإزالة طبقة الجلد الميت من القدم، وإذا كان هناك بقع أو ما شابه، يمكن إزالته باستخدام الحجر الخفاف، ثم شطف القدم مرة أخرى.

ثانيا :

ترطيب القدمين.. وذلك باستخدام الغسول والكريمات المرطبة الخاصة بذلك لتليين البشرة.

ثالثا :

تنظيف القدم من أى طلاء أظافر قديم يوجد بها، باستخدام مزيل الطلاء والقطن، كما عليكِ إعادة تقليم أظافر قدميك مرة أخرى وجعلها متساوية.

رابعا :

وضع فواصل قطنية بين أصابع قدميك لمنع تلطيخ المانيكير، مع مراعاة عدم الخروج عن جوانب اﻷظافر.

خامسا :

مراعاة إزالة الشعر الموجود فى اﻷصابع إن وجد .

أهمية قيتامين"د" لصحتك

أهمية قيتامين"د" لصحتك


أهمية قيتامين"د" لصحتك



مع أقتراب فصل الشتاء، يصبح ظهور الشمس قليلاً بعض الشئ، و تطول فترة الليل أكثر من النهار.. و هو ما ينتج بسببه صعوبة حصول الجسم علي فيتامين «د» الهام لصحتنا جميعاً. و من هنا لقب بـ"فيتامين أشعة الشمس".

لكن من ناحية أخري هناك بعض الأطعمة التي تعوض صعوبة حصولنا علي هذا الفيتامين من مصدري الطبيعي و سنذكرها في هذا المقال ولكن أولاً دعونا نتعرف علي فوائد فيتامين«د» :

  •   يساعد على مكافحة اﻹكتئاب و أمراض انفصام الشخصية

  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم و هشاشة العظام –لين العظام-

  •  بدونه لا يمكن للجسم أن يقوم بامتصاص الكالسيوم علي نحو جيد.

  • تأخير الشيخوخة


يعود نقص فيتامين د أيضاً الي قلة التعرض لأشعة الشمس في التوقيت الصحي بالنهار.

أطعمة تحتوي علي فيتامين «د»  

  • صفار البيض

  • السالمون اﻷحمر

  • الماكريل سمك

  • السردين سمك

  • التونة

  • الجمبرى

الظلال الأنسب للعيون العربيّة البنيّة

الظلال الأنسب للعيون العربيّة البنيّة


الظلال الأنسب للعيون العربيّة البنيّة

تتمتّع أغلبيّة النساء العربيّات بعيون بنيّة اللون ذات تدرّجات تبدأ من الفاتحة حتّى الداكنة. وعلى هذا الأساس، قد لا تعرفين المكياج المناسب لهما، لهذا نقدّم لك هذه النصائح:

الألوان الأنسب لمكياج العينين البنيّتين:

استناداً إلى علبة الظلال، تُتيح لك العينان البنيّتان استخدام تشكيلة واسعة من ألوان مكياج العيون، من الألوان البنفسجيّة والألوان الزرقاء والورديّة إلى الألوان المعتدلة، مثل الألوان النحاسيّة وألوان الشوكولاته وغيرها.
يُمكن أن يكون مظهر العينين الدخانيّ رائعاً بالنسبة إلى مكياج العيون البنيّة، فلطالما كنت تختارين الألوان التي تكمّل عينيك. جرّبي ظلال العيون الدخانيّة التي تحتوي على ألوان ظلال العيون المثاليّة لمكياج دخانيّ. ويُمكن استخدام ألوان الشوكولاته والكراميل والذهب لتكمّل ظلال العيون من أجل مظهر دخانيّ.

ظلال العيون الأنسب للعينين البنيّتين الداكنتين:

تتناسب العينين البنيّتن الداكنتين ذا+ت الأطراف السوداء مع الظلال المتوسّطة والداكنة. انظري إلى قزحيّة عينيك في ضوء النّهار، عبر المرآة، وركّزي على البقع الفاتحة اللون في عينيك، فهي التي سوف تساعدك على اختيار ظلال العيون المناسبة.
يُمكن للألوان الليلكيّة والبنيّة الداكنة أن تُشكّل الخيار الصائب، ويُمكن أن تكمّليها بالألوان البرونزيّة والذهبيّة. ولكن يُمكن أيضاً للألوان الرماديّة والأرجوانيّة والخضراء أن تُعطي المفعول نفسه.

ظلال العيون الأنسب للعينين البنيّتين المتوسّطتين:

من البنفسجيّ إلى النحاسيّ، كلّها ألوان تمنح العينين البنيّتين المتوسّطتين الحريّة في الاختيار. وتتناسب الألوان الأرجوانيّة والبرونزيّة والخضراء مع النّهار. ومن أجل مظهر مختلف في الليل، يُمكنك مزج ظلال العيون المعتدلة اللون مع الكحليّ أو الألوان المعدنيّة.

ظلال العيون الأنسب للعينين البنيتين الفاتحتين:

النصيحة الأهمّ هي تفادي الكحل الأسود، واختاري ظلال العيون ذات اللون البنّي الداكن أكثر من لون عينيك، وكمّليه بلون فاتح مثل الأصفر الباهت.

نظِّفي بشرتك وانعشيها حسب نوعها

نظِّفي بشرتك وانعشيها حسب نوعها


نظِّفي بشرتك وانعشيها حسب نوعها

لتنظيف بشرتك وترطيبها ينبغي عليك معرفه نوعها؛ فمنتجات العناية بالبشرة المصمّمة للبشرة الجافّة لا تصلح للبشرة المختلطة أو الدهنيّة. ومن هنا، عليك التخلّص من منتجات العناية بالبشرة الموجودة على طاولتك واستبدالها بأخرى ملائمة لنوع بشرتك.

1- البشرة العاديِّة:
هي البشرة التي يتميّز مظهرها بالصفاء وتكون متساوية النسيج وليّنة الملمس. وتتمثّل مشاكل هذا النّوع من البشرة في انتشار البقع حول الذقن والأنف وظهور المساحات الجافّة.
وللاعتناء بالبشرة العاديِّة عليك بما يلي:
- للتنظيف استخدمي منظّفاً من الكريم أو سائلاً رقيقاً.
- لإنعاش البشرة، قومي بشراء تونر أو استخدمي ماء الورد.
- للترطيب، احصلي على كريم خفيف مع عامل حماية من الشّمس.

2- البشرة الجافَّة:
مظهرها خفيف وذات مسام دقيقة، وتتمثل مشاكلها في تكوّن القشور عليها.
وللاعتناء بالبشرة الجافّة، احرصي على الآتي:
- للتنظيف، اختاري كريماً منظّفاً سائلاً، دسماً، سميكاً وغير معطّر، يشطّف بالماء.
- لإنعاش البشرة، احصلي على تونر، ولكن يجب أن يكون خالياً من الكحول أو ماء الورد.
- للترطيب، احصلي على كريم مغذٍّ مع عامل حماية.

3- البشرة الدهنيَّة الجافة "المختلطة":
تتميّز هذه البشرة بمظهرها الدهنيّ اللامع حول الأنف والذقن ووجود الجفاف في باقي المناطق، وملمسها غير المستوي والخشن، وتتمثّل مشاكلها بظهور البقع والبثور السوداء.
وللاعتناء بالبشرة المختلطة عليكِ بالتالي:
- للتنظيف، قومي بشراء "لوسيون" خفيف ومنظّف طبيّ سائل لإزالة البقع الداكنة .
- لإنعاش البشرة، اختاري "تونر" يحتوي على الكحول.
- للترطيب، احصلي على كريم خفيف غير دهنيّ، ذي عامل حماية، ولا يسدّ المسام.

Apr 2, 2013

كب كيك الشوكولاتة

كب كيك الشوكولاتة


كب كيك الشوكولاتة


المقادير:
- كوب ونصف الكوب من الدقيق
- ملعقة صغيرة من «البايكنغ باودر»
- ثلاثة أرباع الكوب من الزبدة
- كوب من السكر
- نصف كوب من الحليب السائل
- بياض 4 بيضات
- ملعقة صغيرة من الفانيليا
- ملعقتان كبيرتان من الكاكاو

طريقة التحضير:
1- يحمّى الفرن على حرارة 80 درجة مئوية.
2-يخلط كلّ من الدقيق و«البايكنغ باودر» معاً.
3- في وعاء، يضرب بواسطة الخلاط الكهربائي كلّ من الزبدة والسكر، بغية الحصول على خليط هشّ، ثم يضاف بياض البيض تدريجياً مع الفانيليا، فخليط الدقيق والحليب والكاكاو.
4- يسكب الخليط في أوراق «الكب كيك»، ويخبز لمدّة 20 دقيقة، ثم يدع حتى يبرد.
5- يدهن كل كوب بقليل من الكريما، ثم توضع كريما الزبدة .


بالهنا والشفا

وصفات منزلية لشعرك بالأفوكادو والمايونيز

وصفات منزلية لشعرك بالأفوكادو والمايونيز


وصفات منزلية لشعرك بالأفوكادو والمايونيز

للحصول على شعرٍ صحيّ ولمّاع، أعدّي بنفسك قناعاً طبيعيّاً لشعرك.
ترغب جميع النساء في التمتّع بشعرٍ لمّاع، يرونه في دعايات الشّامبو. ولكن للأسف، لا تتوفّر هذه الطلّة بشكلٍ طبيعيّ، وبالتالي لا بدّ من بذل جهدٍ إضافيّ للحصول على هذه الطلّة. لهذا ننصحك بتجريب الوصفات المنزليّة، ونحن نضمن لك أنّك لن تندمي عليها.

قناع للشعر من المايونيز:
يسهل صنع قناع وجه من المايونيز في المنزل. أنت بحاجة إلى كوب من المايونيز وبيضة كاملة وملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الزيت. يمكنك استعمال زيت الجوجوبا أو الزيتون واللوز وجوز الهند. تذكّري أنّ هذا المكوّن مهمّ جدّاً. بالتالي، إذا كان شعرك دهنيّاً ننصحك بعدم إضافة المكوّن الأخير. بالإضافة إلى ذلك، إن كانت فروة الرأس دهنيّة تجنّبي وضع القناع عليها مباشرةً، بل ضعيه على طول شعرك. إن كان شعرك جافّاً، إذاً هذا القناع هو ما تحتاجين إليه بالضبط.
قناع للشعر من الأفوكادو:
تُعرف ثمرة الأفوكادو بأنّها غنيّة بالمعادن والأحماض الدهنيّة والفيتامينات التي تُضفي لمعانًا رائعاً على الشّعر. ننصحك بهذا القناع للتخلّص من الشّعر الجافّ، وكلّ ما عليك القيام به هو تقشير الثمرة وإزالة لبّها ووضعها في حاوية، وبعد ذلك هرسها، حتّى تختفي الكتل. أضيفي كوباً من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت اللوز فوق ثمرة الأفوكادو، ثمّ امزجي المكوّنات معاً حتّى تتحوّل إلى معجون. يُمكن وضع القناع الذي ينتج عن هذا المزيج على شعرك بواسطة مشط أو فرشاة. وللحرص على الوصول إلى النتائج المرجوّة، لا بدّ من تركها على الشّعر لمدّة 20 دقيقة.

Apr 1, 2013

قهوة مثلجة بجوز الهند

قهوة مثلجة بجوز الهند


قهوة مثلجة بجوز الهند





 المقادير:




2 ملاعق طعام من القهوةالسريعة المطحونة
2 حبة قرنفل
1 عصي من القرفة
2 كوب ماء
1/2 كوب حليب جوزالهند
2 ملعقة طعام من العسل









الطريقة: 




1- اجمعي القهوة المطحونة والقرنفل وعود القرفة في إناء واغليها علي النار لدقيقة
على نار متوسطة الحرارة
2- ثم اضيفي حليب جوز الهند و العسل و قلبيهم جيدا حتى يذوب العسل.
3- اتركيها تبرد ثم ضعيها في الفريزر ساعة و قدميها فورا بعد تجميلها بالكريمة المخفوقة
كمية السعرات الحرارية لكل كوب 185






نصائح للأم الجديدة

نصائح للأم الجديدة


نصائح للأم الجديدة
3 ساعات الحد الأقصى لقيلولة الرضيع:
تحديد الوقت الأقصى للقيلولة والالتزام بها يساعدك على تنظيم ساعات نوم طفلك أثناء الليل بشكل أفضل.


تعلمى كيفية لف الرضيع جيداً:

لف الرضيع بصورة صحيحة مهم جداً لتدفئته جيداً، وبالتالى توفير نوم أفضل له.


ضعى الميزان بعيداً:

بعد الولادة تكونى فى عجلة من أمرك للعودة لوزنك قبل الحمل، لا تتعجلى الأمور واتركى أول أسبوع على الأقل للتأقلم على أسلوب حياتك الجديد.


استثمرى فى كرسى هزاز أو مرجيحة للرضيع:

ممكن أن يكون ذلك مصدر الالهاء المفضل لطفلك ليسكت عن البكاء عندما لا ينفع أى شىء آخر.


لا تتخلى عن الرضاعة الطبيعية:

من الممكن أن تكون صعبة خصوصاً مع أول طفل، لكن لا تفقدى الأمل، فهى مهمة لبناء مناعة طفلك الطبيعية وتساعدك علي فقدان وزن الحمل.


ضعى المصاصات وقماش التجشؤ فى مكان يسهل الوصول إليه:

لا تضعى نفسك فى موقف يضطرك للبحث عنهم وأنتِ فى أشد الحاجة لهم، ضعيهم فى مكان يكون فى متناول يدك.


اشترى حفاضات الأطفال حديثي الولادة:

كونى جاهزة بكمية لا بأس بها من الحفاضات لحديثى الولادة، لأنكِ حتماً ستحتاجين لها بشدة فى أول الأمر.


اخرجى من المنزل:

اخرجى لتغيير جو ومناظر وتعودين إلى البيت منتعشة وقادرة على مواجهة أى تحدى مع الطفل.


ضمى رضيعك واحضنيه:

الطفل يشعر بالأمان بالقرب من أمه، وخصوصاً فى الأيام الأولى من الولادة، فحاولى أن تكونى بالقرب منه وقتما تستطيعين ذلك.

6 خطوات لرومانسية أجمل مع زوجك

6 خطوات لرومانسية أجمل مع زوجك


6 خطوات لرومانسية أجمل مع زوجك

تسعى المرأة دومًا لكسب قلب زوجها، وتختلف طرق النساء في ذلك، منهنّ يتبعن المثل القائل: «أقرب طريق لقلب الزوج هو معدته»، ومنهنّ من تلجأ لأسلوبها الخاص للتعبير عن حبها لزوجها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل أسلوبك الخاص هو حقًا ما يهواه زوجكِ؟ فلكل رجل طبيعته وأسلوبه الخاص في فهم الحب والتعبير عنه، ولهذا قد لا تكون طريقتكِ هي الأنسب له دومًا.

وفي هذا الشأن تتحدث شيري أجروف عن العلاقات الزوجية وأسرارها الخفية، وتعطيك مجموعة من النصائح:

- لرومانسية أجمل، ما من شيء يجذب الرجل أكثر من اعتدادكِ بنفسكِ:
يحب الرجل المرأة المعتدة والواثقة بنفسها؛ لأنّ مسألة الجمال مسألة نسبية، وبعد مرور فترة من الزواج يعتاد الزوج على شكل زوجته، وفي كثير من الأحيان تنفق المرأة الكثير من النقود حتى تبدو أجمل، ولكنها تصاب بخيبة الأمل من ذلك الزوج الذي لم يلحظ هذا التغيير من الأساس.

لذا فإنّ ثقتكِ بنفسكِ هي الشعور الذي سيصل له دومًا بأنك تقدرين ذاتكِ، وتحترمين آراءكِ ورغباتكِ قبل كل شيء، يجعله يشعر بجمالكِ الداخلي الخفي؛ لأنّ احترامكِ لذاتكِ سيفرض عليه دون أن يشعر احترامه هو لكِ.

-لا تكوني سهلة المراس.. دومًا:
تمر الحياة الزوجية بالكثير من العقبات والعثرات التي تكشف مدى حب الزوجين لبعضهما، ومن واجب المرأة أن تقف بجانب زوجها في عثراته، ولكن هذا لا يمنع من تمسكها برأيها في بعض الأمور، فلا تكوني ضعيفة الشخصية بلا رأي، ولا مسيطرة «رأيكِ الصواب وما سواه خطأ»، بل كوني ذات شخصية مستقلة تعتد برأيها، وتحترم رأي زوجها، باختصار.. لا تكوني دومًا سهلة المراس.

-لا يهوى الزوج المرأة المثالية.. إنه يهوى المرأة التي تعجبه:
تسعى الكثير من النساء إلى المثالية في كل شيء ظنًّا منها أنّ هذا ما يهواه الزوج، ولكن ليست المثالية هي ما يبحث عنه الزوج، بل هو يبحث عن الراحة والمرح في نفس الوقت، نعم يحب أن تكون المرأة بهندام جيد، وأن يكون المنزل في وضع جيد، ولكن هذا النوع من المثالية ليس كل ما يبحث عنه؛ لأنّ السر يكمن في استقباله بمرح، وبوجه بشوش بعد عودته من يوم عمل شاق.

- احذري ملاحقته الدائمة:
تلاحق الكثير من النساء أزواجهنّ بشكل كبير بالاتصال المتكرر، وبالأسئلة الكثيرة تعبيرًا منها عن حبها ورعايتها لزوجها، ولكن هذا سيزيد زوجكِ بعدًا عنكِ؛ لأنه سيشعر كم أنتِ ضعيفة، ولأنّ هذا سيزعجه دون شك، وقد يؤدي هذا إلى فجوة كبيرة بينكما، ودون أن تشعري بأنّ اهتمامك الزائد هو السبب في فتور العلاقة بينكما، خففي من ملاحقته وستجدين كيف سيعاود الانجذاب لك أكثر من قبل.

- لا تكوني صورة طبق الأصل منه:
تتأثر بعض النساء بشخصية أزواجهنّ بدرجة كبيرة؛ مما قد يؤدي إلى انعدام شخصيتها، كأن تحب ما يحب، وتتخلى عما اعتادت عليه، فهي تحبه كثيرًا لدرجة أنها صارت نسخة طبق الأصل منه، ولكن هل حقًا يحبكِ زوجكِ أن تكوني نسخة طبق الأصل منه؟

في البداية هو أحبكِ لما أنتِ عليه فلمَ تتغيرين الآن؟! احذري أن تكوني نسخة طبق الأصل من أي إنسان، بل كوني أنتِ بشخصيتكِ المستقلة؛ حتى يحبكِ من حولكِ لأجلكِ أنتِ وليس لأنكِ تشبهين أي إنسان آخر.. وحتى وإن كان زوجكِ.

- اعرفي قدر احترام زوجكِ لكِ:
الزوج الذي يحترم آراء زوجته هو الزوج الذي حقًا يحترم زوجته، فالذي يحترم هواياتها واهتماماتها هو الذي يحترمها بالفعل، إذن فالمسألة ليست دومًا تتعلق بالجمال أو المثالية أو الاهتمام الزائد، ولكنها تتعلق بالاحترام المتبادل بينكما؛ لأنه الطريق الأمثل الذي يرى الزوج من خلاله ما يهواه في زوجته.

3 خطوات لتركيب الأظافر الاصطناعيّة

3 خطوات لتركيب الأظافر الاصطناعيّة


3 خطوات لتركيب الأظافر الاصطناعيّة

هل تحبّين وضع الأظافر الاصطناعيّة؟ إذًا، أنت بحاجة إلى معرفة الخطوات الصحيحة التي تسمح لك بوضعها، فالتقنيّة غير الصحيحة قد تؤذي أظافرك. وتتعدّد أنواع الأظافر المتوفّرة اليوم في السّوق، لكنّ من المهمّ جدّاً اختيار الأظافر وفقاً لملمس الأظافر الطبيعيّة. لهذا نقدّم لك بعض النّصائح الخاصّة بتركيب الأظافر الاصطناعيّة:

1. الأظافر المقلّمة:
أوّلاً: قصّي الأظافر بشكلٍ متساوٍ، وأزيلي الخلايا الميتة. وبعد ذلك، قلّميها بشكلٍ مناسبٍ. على ملمس الأظافر أن يكون متساوياً وناعماً، لأنّ عدم توفّر هذين الشرطين يؤدّي إلى فشل تركيب الأظافر، وستشعرين بفرقٍ شاسعٍ بينهما.

2. اختاري الحجم المناسب:
تشتكي بعض النساء من أنّ حجم الأظافر الاصطناعيّة غير مناسب لأناملها، ما يستدعي من المرأة الحرص على الأظافر ذات الحجم المناسب لك، وذلك عبر وضعها على أظافرك الطبيعيّة للتأكّد من القياس.

3. وضع غراء الأظافر:
لا تستعملي الغراء الاعتياديّ لوضع الأظافر الاصطناعيّة، وإلا تأثّرت أظافرك الطبيعيّة سلباً. إذاً، استعملي الغراء المناسب، بشكلٍ متساوٍ على كلّ ظفر، قبل وضع الأظافر الاصطناعيّة. وعند وضع الظفر الاصطناعيّ على الغراء، اكبسي لمدّة ثلاث ثوانٍ أو أربع، للحصول على النتائج المرضية.

Mar 31, 2013

سلطة الدجاج بالخضار

سلطة الدجاج بالخضار


سلطة الدجاج بالخضار


المقادير:

-90 غرام من صدور الدجاج بدون عظم وجلد
-10 غرامات من البطاطس المسلوقة والمقطعة إلى قطع صغيرة
-10 غرامات من الجزر المسلوق والمقطع إلى مكعبات صغيرة
-ربع كوب من الذرة المسلوقة
-10 غرامات من الفاصولياء الحمراء المسلوقة
-10 غرامات من البازيلاء المسلوقة
-ربع كوباً من المعكرونة بأشكال الصدف الصغيرة، مسلوقة
-10 غرامات من الفلفل الرومي الأحمر والأخضر والأصفر والبرتقالي مقطعة إلى قطع صغيرة
-30 غرام من الزبادي
-10 ملليلترات من زيت الزيتون
-فصان من الثوم المهروس
-رشة من الملح
-رشة من الفلفل الأسود
-عصير حبة من الليمون الحامض

طريقة التحضير:

1_ تسلق الدجاجة مع حبّة من البصل وورقة غار وفص ثمن الوم. تقطع صدور الدجاج إلى مكعبات صغيرة وتوضع في وعاء وتضاف إليها البطاطس المقطعة والجزر والذرة والفاصولياء الحمراء والبازيلاء وربع كوب من المعكرونة المسلوقة والفلفل الرومي، وتخلط جيداً.
2_لإعداد الصلصة:يخلط الزبادي مع الثوم المهروس وزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض والملح والفلفل.يضاف إلى الدجاج والخضراوات ويقلب جيداً
3_ يقدم هذا الطبق في داخل حبّات الفلفل الرومي المفرغ، ويزين بالبقدونس المفروم.

 

ثقفي طفلك دينيًّاً

ثقفي طفلك دينيًّاً


                                                 ثقفي طفلك دينيًّاً



يولد الطفل كصفحة بيضاء تحمل كل معاني الطهر والبراءة، ويتحمل الآباء والمربون مسؤولية ملء هذه الصفحة بالأفكار السليمة والأخلاق القويمة حول هذا الموضوع «سيدتي نت» حاورت فوزية الخليوي، عضوة الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية.

تعتقد الأسرة أنّ الثقافة الدينية ستنشأ في المدرسة أو المسجد، ومن أهم أسباب ضعف ثقافة الطفل:

1- بعض وسائل الإعلام تشوّش فكر الأطفال الديني، ونجد ذلك في كثير من الأفلام الأجنبية وبعض العربية منها، بل وفي الكثير من الأفلام الكارتونية فهي تدعو إلى التمرد والعنف والتخريب.
2- عدم قيام الأسرة بدور التوجيه السليم، وأحيانًا كثرة القيود الأسرية المفروضة على الأبناء من غير رغبة منهم ولا اقتناع.
3- كثرة المشاكل بين الأب والأم ما يقلل من اهتمامهما بتربية الأبناء وتثقيفهم.
4- عدم مراقبة صداقات الابن ومتابعة تحركاته وتصرفاته وأسباب غيابه عن البيت.

إلى الأبوين..
كيف تكتشفان ضعف ثقافتهم الدينية؟


1 - دُقّا ناقوس الخطر عندما تكتشفان عدم معرفة طفلكما لأصول دينه؛ وعدم معرفته بسيرة نبيه ولا بسلفه الصالح، وعدم متابعته لأحوال المسلمين في أنحاء العالم.
2 - انتبها إن كان لا يحفظ شيئًا من القرآن الكريم، أو لا يعرف معانيه وتفسيره، وينصرف عن الاستماع للبرامج الجادة النافعة.
3 – راقبا سلوكه، وخصوصًا إهماله لعبادته، وإن صلّى كانت الصلاة مجرد عمل روتيني.

الطريقة والحلول
أكدت الخليوي أنّ 95 % من الأبناء يقلدون آباءهم في سلوكياتهم الأساسية، لذا يجب الاهتمام بما يلي:


1- ترتيب جلسة عائلية أسبوعية، ويكون المنهج الرئيسي فيها كتاب الله، تلاوة وحفظًا وفهمًا وتدبرًا، ولا مانع من الاتفاق مع أحد الشيوخ أو الحلقات القرآنية بالمسجد من تعليم الأبناء كتاب الله وأحكامه.
2- ربط الطفل بربّه دائمًا وفي كل شؤونه، فعندما يمرض نذكّره بالله، وعندما يرى نعمة ظاهرة يُذكّر بالله سبحانه وتعالى.
3- الحوار معه حول فضل العلم الديني والتشجيع والتحفيز بتعليق الملصقات المحتوية على عبارات إرشادية نافعة.
4- إقامة المسابقات الدينية بين الأطفال في المنزل، وإقامة مكتبة خاصة مع مراعاة الاهتمام بالقصة، والتشجيع على القراءة والإنتاج الأدبي، وإلقاء الشعر، وطبعًا لا مانع من الترفيه واللعب، شريطة تنظيم الوقت وعدم إضاعته كله في عمل واحد.
5- اكتشاف المواهب والإبداعات لدى الابن وتوجيهها الوجهة الصحيحة، والحرص على التطبيق العملي لما يتعلمه.

كيف تعوّدينه على القراءة؟

1. خذيه في زيارات دورية للمكتبات العامة، واجلسي معه واختاري نوعية الكتب التي تفيده وتمتعه.
2. اختاري وقتًا معينًا من كل يوم، واسردي القصص للطفل بطريقة مشوقة ومحببة لديه.
3. اربطي المواقف التي يمر بها الطفل في حياته ومع أسرته بشخصيات القصص، واجعليها نموذجا جيدا يحتذي به.
4. استخدمي طريقة المحاكاة، فعندما يرى الطفل أمّه تقرأ لا شك مع الوقت سيتعود على القراءة.

أفكارٌ سريعةٌ لتحضّري عطرك بنفسك

أفكارٌ سريعةٌ لتحضّري عطرك بنفسك


أفكارٌ سريعةٌ لتحضّري عطرك بنفسك

للحصول على رائحةٍ منعشة، تلجأ السيِّدات إلى العطور التي تحتوي في مكوّناتها على روائح الطبيعة النقيَّة. لكنّك في منتصف اليوم قد تحتاجين إلى حلول سريعة لتعطير جسمك والتخلُّص من العرق عن طريق كريمات عطريَّة تدوم طويلاً، وتجعل العطر يستمرّ معك، من بداية الصَّباح وحتّى المساء، فلمَ لا تصنعين عطرك الخاصّ من روائح الطبيعة النقيَّة بنفسك، ليكون معك كحلٍّ سريعٍ تستخدمينه وقت الحاجة خلال يومك؟

إنّ الروائح الطبيعيَّة تمنح جسمك عطراً يدوم طويلاً...لذلك يُقدّم لك "سيِّدتي نت" بعض الطرق الطبيعيَّة السريعة لتستخدميها في منتصف يومك، من أجل يوم أكثر جاذبيَّة، وعطر أكثر ثباتاً؛ وهذه الطرق هي:

1ـ قومي ببشر صابون من النوع والرائحة اللذين تختارينهما، وأضيفي إليه ملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من عصير الليمون، ثمّ ارفعي المكوّنات على نار هادئة حتّى تحصلي على خليط شبيه بالكريم، ثمّ ضعي الكريم في علبة، واحتفظي بها في حقيبة يدك، كي تتمتّعي برائحة عطرة منعشة كلّما أردتِ.

2 ـ قومي بتعبئة القليل من ماء الورد في علبة تحتوي على بخّاخ لتتمتعي برائحة منعشة كلّما أردت، إضافة إلى أنّ ماء الورد مشهور بفوائده الكبيرة للبشرة.

3 ـ أضيفي بضع قطرات من عطرك المفضَّل والمركَّز إلى صابون الاستحمام السّائل، وافركي جسمك به، واتركيه لفترة، ثمّ اشطفي جسمك بالماء، وستبقى رائحتك منعشة طوال اليوم.

4 ـ ضعي كميَّة من ماء الورد في زجاجة، وأضيفي إليها زيت الأطفال، واخلطيهما جيّداً، ثمّ ضعي القليل منها في راحة يدك، ودلِّكي بها جسمك، كلّما أردتِ الحفاظ على رطوبته مع رائحة خفيفة وجميلة.