Feb 9, 2013

كيف تحصلين على رموش أطول في أسبوعين فقط؟

كيف تحصلين على رموش طويلة في أسبوعين فقط؟


رموش طويلة


هل تريدين الحصول على رموش طويلة؟ هل لاحظت أن رموشك قد أخذت في التساقط بصورة أكبر مما سبق؟


اتبعي النصائح الآتية للحصول على رموش أطول وللحفاظ على صحة وجمال عينيك:

1. الماء البارد هو الأفضل!
اغسلي عينيك بالماء البارد يومياً، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يقلل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

2. الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش
احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. ضعي كمية قليلة من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزيت، ثم اغمسي أصبعك في الزيت ودلكي رموشك، مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث الإلتهابات.

3. النوم ضروري جدا!
يجب أن تحصلي على قدرٍ كافي من ساعات النوم يومياً (حوالي 8 ساعات) للحفاظ على نضارة عينيك ورموشك، وتجنبي أيضاً السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تبدو عينيك مجهدة في الصباح.

4. الأغذية المفيدة للرموش
احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكة والخضروات الغنية بفيتامينات (أ)، و (ب) و (ج)، وكذلك زيت الزيتون وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.

5. عادات سيئة تسقط الرموش
ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها كثرة حك العين باليد بقسوة، وكثرة التعرض للشمس خصوصاً في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.

6. أدوات التجميل
لا تستعملي أبداً أدوات تجميل منتهية الصلاحية على عينيك؛ لأنها تعمل على زيادة تساقط الرموش، فضلاً عن ضررها في الإصابة باحمرار والتهاب العين.

وإذا كنت تضعين الماسكرا بصورة يومية، فمن الأفضل عدم وضع الماسكرا ليوم أو يومين في الأسبوع لإعطاء الفرصة للرموش الطبيعية كي تتنفس، وكذلك احرصي على اختيار قلم العيون بحرص بحيث يكون طرياً وليناً على العين عند استخدامه في تحديد العيون: لأن القلم الجاف يجعل الرموش تتساقط ولا تنمو بشكل طبيعي على المدى الطويل

 

ضرورة وجبة الافطار للأطفال

ضرورة وجبة الافطار للأطفال


وجبة الافطار مهمة للأطفال


نسبة كبيرة من الأطفال (تراوح من 30 الى 40 في المئة) يذهبون الى المدرسة من دون أن يضعوا شيئاً في أفواههم صباحاً، وهذه عادة سيئة تترك آثاراً سلبية ليس على صحة الطفل وحسب بل على تحصيله الدراسي. 
ان وجبة الصباح مهمة للاطفال لأنهم في طور النمو والتطــــور، كـــما أنـــها ضـرورية من أجل تحسين الأداء الدراسي لأنها تعطــيهم الطــاقة اللازمة من أجل استيعاب وفــــهم ما يــرونــه ويسمعوـــنه خلال الحصص الدراسية من معلمــيهم، وقد دلت الأبحاث على هذا الصــعيد ان الأطـــفال الذين يأخذون وجبة افطارهم أذكى من أقـــرانهم الذين لا يتناولونها، ويحصلون على علامــات أفضل في الرياضيات والقراءة، كما يكونون أكثر انضباطا من الناحية السلوكية.


فضلاً عن ذلك، كشفت دراسة الى أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الفطور كل يوم لا يتعرضون الى الإصابة بالسمنة بالدرجة ذاتها التي يتعرض لها أقرانهم الذين لا يتناولونها. 

ومن عواقب عدم تناول الأطفال لوجبة الفطور هو أنهم مهيأون أكثر من غيرهم للإحساس بالجوع قبل موعد الغداء الأمر الذي يدفعهم الى التهام ما هب ودب من المأكولات التي لا قيمة لها والغنية بالدهنيات والسكريات.

لعلكم تتساءلون :إذاً ماذا يأكل الطفل؟

طبعاً، لا يكفي الطفل فقط أن يتناول أي شيء يقع تحت يديه من أجل أن يعتبر وجبة فطور، بل يجب أن تكون الوجبة مؤلفة من مكونات جوهرية تسمح بتأمين ما يلزم الجسم من العناصر الأساسية.

ويجب على الأهل ان يرسّخوا في أذهان أطفالهم مكونات الصحية لكي تبقى محفورة في الذاكرة في مختلف مراحل حياتهم، وعموماً يمكن القول أن وجبة الفطور يجب ان تشمل الآتي:

- الحليب أو أحد مشتقاته، لأنها ينبوع الكلس اللازم لبناء العظام والأسنان، كما تعتبر مصدراً مهماً للبروتينات والفيتامين «أ» والفيتامين «د»

- البيض، لأنه غني بالبروتينات الحاوية على الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية وعناصر غذائية كثيرة قلما نجدها مجتمعة في غذاء آخر. ويجب ان يكون البيض مطهواً جيداً للقضاء على البكتيريا الضارة التي يمكن أن تعشعش فيه.

- الحبوب أو الخبز، وهي تزود الطفل بالقسم الأكبر من السعرات الحرارية اللازمة وفي شكل بطيء ومتواصل، لمجابهة الأعباء اليومية والرياضية والدراسية، وتزود الطفل بالحــديد وفيتامينات المجموعة «ب».

- الفاكهة أو عصائرها، وتشكّل مصدراً ممتازاً للفيتاميات والمعادن والألياف الغذائية.

- المربيات أو العسل، التي تزود الطفل بالطاقة الآنية، نظراً لغناها بالسكريات السريعة الذوبان والإمتصاص في الدم.

- زيت الزيتون والزبدة، للحصول على الأحماض الدهنية الضرورية للخلايا.

- مشروب ساخن أو بارد بحسب مزاج الطفل.

كما نشير إلى إرشادات لا تقل أهمية:

1- أن لا تتجاوز نسبة الدهون الـ 30 في المئة من كمية الوجبة، وألا تتعدى كمية الدهون المشبعة الـ 10 في المئة.

2- ان تحتوي وجبة الفطورعلى ربع الحاجة اليومية من البروتينات والكلس والحديد والفيتامين «أ» و «سي».

3- أن تحتوي على مصادر مهمة للسكريات المعقدة التي تسهم في جعل مستوى السكر في الدم أكثر ثباتاً مقارنة بالسكريات البسيطة التي تجعله مذبذباً.

4- يجب أن تكون وجبة الفطور شهية لكي يُقبل الطفل عليها. كما يجب التنويع فيها من يوم الى آخر لأن تقديم الأصناف ذاتها يومياً يدفع الطفل إلى العزوف عنها.

للتمر فؤائد عظيمه تهمك

للتمر فؤائد عظيمه تهمك:


التمر






التمر على الريق يقضي على الطفيليات

إن تناول التمر على الريق يقتل الدود،
كما أنه مقوي للكبد، وهو من أكثر الثمار تغذية للبدن .

وأشار الباحثون إلى أن التمر الجاف يحتوي على مواد كربوهيدراتية ودهون
ومواد سكرية وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب,1 ب,2 ج
وغني جداً بالحديد والفسفور والبوتاسيوم
والكبريت والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم والكلورين .

وأوضح الباحثون أن التمر يحفظ رطوبة العين وبريقها، ويمنع جحوظها، ويكافح الغشاوة ويقوي الرؤية وأعصاب السمع،
ويهدئ الأعصاب، ويحارب القلق العصبي، وينشط الغدة الدرقية، ويلين الأوعية الدموية،
ويرطب الأمعاء،
وينظف الكبد ويغسل الكلى، ومنقوعه يفيد للسعال والالتهاب الشعبي والبلغم ويعدل حموضة الدم التي تسبب حصوات الكلى والمرارة والنقرس والبواسير وارتفاع ضغط الدم .
سبحان الله

أثبت علمياً أن المسؤول عن الإشعار بالعطش هو الكبد"وعند إتمام الشرب دفعة واحدة يتساقط الماء بطريقة مفاجئة إلى الكبد، فيحدث تليّف كبدي !
أما إذا تم على ثلاثة مرات .. تعمل الأولى على إنذار الكبد وإشعاره أن الماء قادم فيستعد بإبتلاله وليونه فلا يسبب تآكل فيه.. فهي سنه محمدية حقيقة علمية
سبحان الله ، ما أعظم نعمة الإسلام

التبـــــــولة

التبولة


التبولة



المقادير:


بقدونس2باقات

 
طماطم 2حبات متوسطة 


نصف باقة نعناع


برغل ناعم 4/3 الكوب

 
عصير ليمون 4/1 كوب

 
زيت زيتون 2/1 كوب

 
ملح 2/1 1 ملعقة صغيرة 


1بصل اخضر


الطريقة: 


يفرم البقدونس والنعناع والبصل الاخضرفرما ناعما ، تقطع الطماطم قطع صغيرة ، يغسل البرغل الناعم، ثم يصفى من الماء جيدا ،تخلط المقادير ويضاف والليمون والزيت وتقلب

جميعا.

بالهنا والشفا



 

ملابس شتوية للشباب

ملابس شتوية للشباب


ملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشبابملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشبابملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشبابملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشبابملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشبابملابس شتوية للشباب ملابس شتوية للشباب

أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي

أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي


أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي

هل وجدت نفسك ذات مرة مع عائلتك حيث يستمتع أطفالك كثيرة بصحبة الجد والجدة وحيث يهتم الجدان بالأطفال كيرا ويعطونهم ما يسعدهم دون حساب؟ فيناولونهم الحلويات الواحدة تلو الأخرى. وإذا تحدثت بصفتك الأم ربما يغضب الجدين، لذا تلتزمين الصمت متمنية أن يرفض أبناءك الحلوى الغير صحية من تلقاء أنفسهم.





بالطبع، هي أمنية مثالية. ولكن على الرغم من مثاليتها الشديدة، فهي من الممكن أن تتحقق. حتى تنجحين في تقليل فرص اضطرابات الأكل لدى الأطفال، عليك بتوعيتهم صحيا بخصوص عادات الأكل الخاصة بهم.


أول قاعدة لتعليم أبناءك الأكل الصحي هو أن تكوني لهم نموذج

“إذا كانا بابا وماما يقومان بهذا، فلابد أنه أمر حسن”. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من أطعمة مقلية وصودا وحلويات وبلا افطار ووجبات ثقيلة قبل النوم مباشرة.. فاضمني ان أبناءك سوف يفعلون ذلك أيضا ولن يلفتوا لمحاضراتك عن الأكل الصحي.


إذا كنت تريدين لأبناءك أن يتناولوا البروكولي والكبد، ويحلون بالفواكه والكرفس مع زبدة الفول السوداني، فيجب عليك أن تنفذي ذلك أولا. قدمي هذه الوجبات الصحية للأسرة كلها واحتفي بها، وسمي الأكل مسميات مضحكة تقربه من الأطفال، كأن تقولي على البروكولي “الشجر الصغير”.


يجب أن تحتوي ثلاجتك على أطعمة ومشروبات صحية فقط. استبدلي الصودا بعصير الفواكه مثلا.


ثم يأتي الكلام

كل ما يرغب فيه الأطفال هو أن يصبحوا أكبر وأطول. اربطي بين هذه الرغبة دائما وبين الأكل الصحي حتى يصبح الأكل الصحي وسيلتهم للوصول للهدف الأكبر. يجب أن ينظروا للطعام على أنه وسيلة وليس هدف، وأنه مرتبط دائما بهدفهم ليكونوا أكبر وأطول وأصح. فيسهل بعد ذلك عليهم أن يستبدلوا المصاصة بالفراولة لأنهم يعرفون أن الفراولة لذيذة وكذلك مفيدة للأسنان والمعدة. كلميهم عن الفيتامينات والمعادن وفائدتها لأعضاء الجسم المختلفة، والعلاقة بينهم. وهو ما يفتح الباب للاطفال من سن ٤ سنوات لإدراك عالم المأوكولات الصحي.


اشركي الأطفال في تحضير الوجبات

وهي وسيلة غير مباشرة ليتعلموا المزيد عن الطعام الصحي. عندما تحضرين تتبيلة صدور الدجاج مثلا اطلبي من ابنك أن يضع زيت الزيتون وبينما يقوم بذلك يمكنك أن تقولي له معلومات عن أهمية زيت الزيتون. بهذه الطريقة يصبح إعداد الطعام نشاط مسلي، واندماج الطفل في تحضير الطعام معك سوف يزيح هم العناية بهم بينما أنت في المطبخ وهم في حجرة أخرى. افعلي ذلك مع تحضير الحلوى الصحية أيضا. اجعليهم يختاروا الأطعمة التي يريدون وضعها في الحلوى من بين الأطعمة الصحية التي توفرينها، فيستخدمون الفواكه الجافة، ويحبون عصير البرتقال لأنهم يعصرونه بأنفسهم.


استغلي الفرص

عندما يمرض طفلك أو لا يشعر بصحة جيدة، اعرضي عليه الأطعمة الصحية التي تساعده في الشفاء وقولي له أهميتها. ابنك يريد أن يشفى، وعندما يعرف أن تلك الأطعمة سوف تساعده على ذلك سوف يحبها. بدلا من أن تعطيه أطعمة غير صحية حتى يرضى أن يأكل، قدمي له طعاما صحيا وعرفيه كم هو مفيد، وكيف أن التفاح به فيتامين سي وحديد سوف يقضون على الفيروس الموجود بجسمه والذي يجعله يشعر بهذا التعب.


اجعلي الأكل الصحي أسلوب حياة وهدف رئيسي في كل الوجبات، ومن خلال ذلك سوف تعلمين ابناءك كيف تكون لديهم شهية لكل ما هو صحي فقط.

 

اسرار الرجال يجب ان تعرفها كل امرأة ؟

اسرار الرجال يجب ان تعرفها كل امرأة ؟


اسرار الرجال يجب ان تعرفها كل امرأة ؟

في نيويورك صدر كتاب عنوانه ‘ أسرار عن الرجال ينبغي أن تعرفها كل امرأة’ لمؤلفته’باربا دي انجيليس .
تناول الكتاب بعض النقاط التي لم تكن تفطن إليها المرأة في علاقتها بزوجها .



تقول المؤلفة في مقدمة كتابها ‘عملت سنوات طويلة في مجال الاستشارات النفسية للأزواج، واستطعت أن أعالج الآلاف بعد تشخيص حالاتهم والإلمام بظروف علاقاتهم ‘.



وأضافت أنها اكتسبت معرفة لا تقدر بمال إزاء طريقة تصرف الأزواج مع زوجاتهم، خاصة فيما يتعلق بالمعاشرة، ولهذا فهي تريد أن تشرك غيرها من الزوجات في معرفة هذه الأسرار، والاستفادة من هذه المعرفة في تحديد طريقة التعامل مع الزوج .



وقالت المؤلفة إنها لا تبالغ في القول بأن كشف هذه الأسرار واطلاع الزوجة عليها يمكن أن يؤدي إلى تغيير حياتها نحو الأفضل .


ولقد جعلت المؤلفة فصلها الأول حول ‘رفض المعاشرة’ وقالت فيه: يشعر الرجل بأن امتناع الزوجة من المعاشرة دليل على أنها ترفضه، فالجنس عند عامة الرجال، وسيلة لتقديم أنفسهم على المستويين الشعوري والجسدي، فإذا أعرب الزوج عن رغبته في المعاشرة فهو يقول على المستوى اللاشعوري من فضلك اقبليني) ، فإذا رفضت الزوجة طلبه فإنه لا يأخذ قولها ‘إنني متعبة أو’ليس الآن ‘ بالمعنى الحرفي، وإنما يفهم منه أنها لا تحبه، أو كأنها تقول له : لا أريدك، فأنت إنسان غير مرغوب .



فإذا تكرر امتناع الزوجة مرات عدة فإن زوجها سيتوقف عن المراودة.وقد يجد لنفسه متنفساً آخر ساعياً إلى من يستطيع قبوله خارج نطاق الزواج، وهذا هو الانحراف بعينه .



ولهذا تنصح المؤلفة الزوجات بعدم رفض المراودة من الأزواج، وهذا لا يعني أنه لا يمكنها أن تقول ‘لا’ حين تكون مريضة أو متعبة جداً، وإنما عليها أن تفهم حساسية الزوج كأن تقول له: ‘إني أحبك، لكنني أشعر بالإرهاق والتوتر بسبب العمل، ولن أستطيع تلبية رغبتك بطريقة مرضية الآن ‘.



بعبارة أخرى، كما تقول المؤلفة، إنه إذا لم تكن الزوجة مهيأة للمعاشرة نفسياً فإن في إمكانها أن تقول: ‘لا’ للمعاشرة، و’نعم ‘ للحب، فهذا الرد لا يؤذي الزوج.. ومن يدري.. فبعد تبادل العواطف الهادئة والحنان الدافئ معاً.. قد تتهيأ الزوجة نفسياً للعلاقة الحميمة .



وتنصح المؤلفة الزوجة بأن تكون أكثر تفتحاً، وأن تقوم هي أحياناً بالمبادرة، فالرجل يحب ذلك. ثم إن الرجل إذا بدأ بالمبادرة- كما يحدث في معظم الأحيان- فإنه يغامر باحتمال الرفض أو الصد ، لذلك يحب الزوج زوجته إذا شعر أنها مستجيبة له دائماً، وعندئذ تتعلم المرأة أهمية الاستجابة لرجلها بأسلوب سلس يدل على الحب والإعزاز وتقدير المشاعر .


أختي الزوجة هذه الشهادة العلمية الغربية النسائية تأتي لتوافق ما دعا الإسلام إليه الزوجات قبل أربعة عشر قرناً.

نصائح حول مشكلة حب الشباب ومنع تهيجها

نصائح حول مشكلة حب الشباب ومنع تهيجها


نصائح حول مشكلة حب الشباب ومنع تهيجها

نصائح حول مشكلة حب الشباب ومنع تهيجها…


عادةً ما يُعتبر الاعتناء بنظافة البشرة وغسلها بصورة متكررة أحد المقومات الأساسية للحصول على بشرة نضرة وحيوية. ولكن يختلف الأمر عند الإصابة بحب الشباب؛ حيث حذّر معهد الجودة والاقتصادية في القطاع الصحي من أن غسل البشرة المصابة بحب الشباب بصورة متكررة يُمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة وتدهور شكل البشرة. وكي يتم الاعتناء بالبشرة المصابة بحب الشباب على نحو جيد، أوصى المعهد الذي يتخذ من مدينة كولونيا الألمانية مقراً له، باستخدام منظفات خالية من الصابون وذات أس هيدروجيني يبلغ 5ر5. كما حذّر المعهد الألماني من استخدام الغسول المضاد للبكتيريا؛ حيث يُمكن أن يتسبب في جفاف البشرة وزيادة تهيجها، مؤكداً على ضرورة تجنب الضغط على البثور أو فتحها بالأصابع؛ حيث يُمكن أن يتسبب ذلك في الإصابة بالتهابات وتكوّن ندبات في موضع البثور. وكي يتم علاج هذه البثور بشكل سليم، أوصى المعهد بأنه من الأفضل الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية مختص أو إلى إحدى عيادات التجميل؛ حيث يُمكن فتح البثور هناك وعلاجها وفقاً للاشتراطات الصحية المناسبة، لافتاً إلى أنه يُمكن للمرضى أيضاً الاستفسار من الطبيب عن إمكانات العلاج الأخرى ومناقشتها معه. جديرٌ بالذكر أنه عادةً ما ترجع الإصابة بحب الشباب إلى العوامل الهرمونية المقترنة بمرحلة المراهقة وغالباً ما تختفي من تلقاء نفسها بمجرد بلوغ 20 عاماً.

كيف تجعلي حياتك الزوجية أفضل

كيف تجعلي حياتك الزوجية أفضل


الحياة الزوجية أفضل


قد تشعري انت أو زوجك بالملل وعدم التغير فالروتين اليومي مستمر، مما يجعل زوجك يمل منك ويتجه إلى اصدقائه، إليك نصائح بسيطة حتى تجددي حياتك الزوجية وتجعليها أفضل


 المعاملة المناسبة


إن اتباع القاعدة البسيطة التي تقول “عامل الناس كما تحب أن يعاملوك” تمثل طريقة أخرى لنشر الحب الحقيقي في علاقتكما. ويعني ذلك أن تقرري يوماً (ربما في عطلة نهاية الأسبوع) أن تقدمي لزوجك ما تريدين أن يقدمه لك، وليس المقصود هنا أن تشتري له الهدايا القيمة والزهور والشوكولاتة وحجوزات الحمامات التجميلية، إنما المراد أن تركزي على الأمور الهامة بحق. يمكنك بتلك الطريقة أن تداوي كل الحزازات في علاقتكما.


 فعلي سبيل المثال، هل تكرهين النبرة المتسلطة التي يخاطبك بها أحياناً؟ هل نسي أن يدلك قدميك أو يطهو لك الطعام من حين إلى آخر؟ هل تودين لو أن يصفف لك شعرك بعد الاستحمام أو أن يهيئ لك الجو المناسب للمغازلة ؟ إذا كنت تريدين تلك المعاملة فإبدأي أنت أولاً وقدمي له تلك الأشياء. وهنا يجدر بك أن تنبهيه قبلها وتطلبي منه أن يلاحظ الاختلاف في تصرفاتك، ثم يأتي دوره في اليوم التالي أو العطلة التالية ليقدم لك تلك المعاملة الملكية. وهكذا يظهر كل منكما للآخر أن بعض الحب يصنع الكثير


  التجربة المستمرة


متى كانت آخر مرة جربت فيها شيئاً جديداً ؟ إذا كان ذلك قبل ثلاثة شهور، فقد حان الوقت لتقرئي شيئاً جديدا حتى وإن كان نوع طعام مختلفاً وجريئاً. يرحب معظم الرجال بالمبادرة من المرأة ويُعجبون بشغفها بالمعرفة، وغالباً سيثيرهم ذلك الأمر فوراً.. يمكنك كذلك أن تختاري شيئاً غير معتاداً وتفاجئيه على حين غرة، فربما يمكنك ارتداء ملابس شخصية خيالية، أو نجمة سينمائية أو غنائية فيغير ذلك مزاجه بشكل فائق، ويستحوذ على انتباهه.


  شيئاً مختلفاً


لا يعني ذلك أن تطهين مكرونة بدلاً من السمك على الغداء أو أن ترتدين الدانتيل بدلاً من الستان عندما تخلدين إلى الفراش، إنما يقصد أن تفعلي شيئاً يحبه ويرغب فيه ولكن لم تسنح لك الفرصة لتوفريه له من قبل. ربما يكون شيئاً قد ذكره لك في فترة الخطوبة أو في لقائكما الأول – ربما نزهة في منتصف الليل أو رحلة في السيارة دون غرض معين. فإذا كان هذا ما يحلم به، افعليه لكن دون تخطيط بينكما.


 فاجئيه به في يوم حين لا يتوقع ذلك منك إطلاقاً، أو في الوقت الذي تشعرين أنه في حاجة ماسة إلى ذلك. أما إذا كنت لا تتذكرين ما يحبه، دلليه بطريقة جديدة. يمكنك مثلاً أن تفاجئيه بمساج لظهره بمجرد ما أن يأتي إلى الفراش، أو حضري له حمام للاسترخاء حين يعود إلى المنزل في المساء واتبعيه بعشاء رومانسي في غرفة النوم. قد تحتاجين حينها لأن تضعي الأطفال في فراشهم مبكراً أو أن تتركيهم في مكان آمن لتتمكنا من الاستمتاع بسحر تلك اللحظة المفاجئة له.


   شاركية العابة


صحيح أن أي رجل يفضل أن لا يشاركه أحد في اللعب بالـXbox ، وصحيح أننا نعجز عن تفهم فكرتهم في أن يظلوا صبية يلعبون في سن الرشد ، لكن يمكننا أن نتقبل حقيقة أنهم لن يكبروا أبداً. يمكنك أن تستغلي ذلك لصالحك، إذ أن هناك طرقاً عديدة لتحضير ليلة لعب مميزة مع لمسة من المتعة. يمكنك أن تفعلي ذلك مرة كل أسبوعين أو شهرين حتي يترقب المفاجأة.


 يمكنك الحصول على بعض الأفكار والالعاب الجديدة حيث تجدين فيها طرقاً عديدة لإنعاش الحب في حياتك. أما إذا كنت تودين ابتكار نسختك الخاصة فيمكنك الاستناد إلى المبادئ. على سبيل المثال، حضري قائمة بالنكهات والعقوبات والطلبات في حين المكسب أو الخسارة


Feb 8, 2013

تمتع بالرشاقة واللياقة البدنية مع “إيكو”

تمتع بالرشاقة واللياقة البدنية مع “إيكو”



تقدم علامة “إيكو”، الإسكندنافية الرائدة في مجال صناعة الأحذية الأكثر راحة للقدمين، عرضاً حصرياً بالتعاون مع فتنس فيرست خلال شهر فبراير 2013 في جميع متاجرها، والذي سيتيح لك فرصة ربح اشتراك مجاني لمدة سنه عند شراء أي من أحذية Biom.


يبدأ العرض من 19 فبراير وحتى 9 مارس 2013، حيث سيحصل 11 فائزاً محظوظاً على فرصة استعادة لياقته البدنية للحصول على ذلك الجسم الرشيق المثالي الذي طالما رغب فيه!


يتوفر العرض في جميع محلات “إيكو” بالإمارات والبحرين وقطر.





تمتع بالرشاقة واللياقة البدنية مع “إيكو” تمتع بالرشاقة واللياقة البدنية مع “إيكو”

الزنجبيل: مذاق منعش وفوائد سحرية

الزنجبيل: مذاق منعش وفوائد سحرية


الزنجبيل: مذاق منعش وفوائد سحرية

الزنجبيل معروف من القدم بفوائده واستخداماته المتعددة واليوم أقدم لك لمحة عن فوائد الزنجبيل:


- قدمي قليل من الزنجبيل الطازج مع عسل النحل وقدميها يوميا لأطفالك وأفراد عائلتك صباحا لتزيدي من مناعتهم وتقللي من فرص إصابتهم بنزلات البرد.


- شاى الزنجبيل عبارة عن مغلي الزنجبيل سواء الطازج أو البودرة ويقدم دافئ له مفعول رائع للمصابين بالحساسية والكحة الشديدة .


- لعشاق الرشاقة وراغبي فقدان الوزن تناول الزنجبيل مخلوط بالليمون كمشروب دافئ قبل الوجبات يقلل من الشهية بشكل كبير ويساعد فى رفع معدلات الأيض الغذائى (حرق السعرات الحرارية بالجسم ) مما يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع .


- الزنجبيل رائع للحوامل حيث يساعدهم على التغلب علي الغثيان الصباحى المعتاد فتناول قطعة من بسكويت الزنجبيل او مشروب الزنجبيل  يساعد على تهدئة المعدة  والمواظبة عليه لأربعة أيام يمكن الحامل من السيطرة على غثيان الصباح المرهق.


- الزنجبيل ينصح به كل المختصين للوقاية من أمراض السرطان وخاصة سرطان المهبل والقولون .


- الزنجبيل معروف بخصائصه المهدئة للآلام بشكل كبير ولذا ينصح بتناوله قبل تناول مسكنات الآلام المعتادة.


- تعانين من حرقة المعدة إذا فشراب الزنجبيل هو الحل، تناولي كوب من الزنجبيل بالقرفة وستساعدك على التخلص من الحرقة.


- والزنجبيل له اهمية خاصة للرجال حيث أن أحتوائه على كمية كبيرة من الماغنسيوم يساعد على زيادة هرمون التوستيرون مما يزيد من رغبتهم الجنسية وايضا يزيد من عدد وقوة الحيوانات المنوية ولذا الكثير من القدماء أعتبروا الزنجبيل من توابل شهر العسل  .


ولكن يتوجب عليك الحذر من الا يتناوله الاطفال تحت سن السنتين وايضا من يعانون من أمراض تخثر الدم فهو قد يؤتى بنتائج عكسية .

الدفء والاسترخاء يخففان متاعب الحيض

الدفء والاسترخاء يخففان متاعب الحيض


الدفء والاسترخاء يخففان متاعب الحيض


 تُعاني الكثير من النساء من آلام وتقلصات شديدة في البطن خلال فترة الحيض، ما يدفعهن دائماً لتناول المسكنات. وحذرت مجلة “Young Miss” الصادرة بمدينة هامبورغ الألمانية من القيام بذلك؛ لأن هذه المسكنات قد تؤدي إلى آثار جانبية لدى المرأة، كما أنها تفقد فاعليتها على تسكين الألم بعد فترة من تناولها.


وكي يتسنى للمرأة الحد من متاعب الحيض، أوصتها المجلة الألمانية بتوفير بيئة دافئة لنفسها؛ حيث ثبت أن الذهاب إلى الساونا بصورة متكررة أو أخذ حمام دافئ أو وضع قربة ساخنة على البطن خلال فترة الحيض يُمكن أن يحد من هذه المتاعب.


وشددت المجلة على أهمية أن تشعر المرأة بالهدوء والاسترخاء خلال فترة الحيض، كي لا يزداد شعورها بالألم؛ لذا أوصتها المجلة مثلاً بارتداء جوارب صوفية سميكة مع احتساء كوب من الشاي والجلوس في هدوء على الأريكة؛ حيث يمنح ذلك المرأة شعوراً بالهدوء والاسترخاء والدفء، ما يُساعدها في الحد من متاعب الحيض.


وأضافت المجلة الألمانية أن ممارسة الرياضة خلال فترة الحيض يُمثل أيضاً وسيلة جيدة للوقاية من الآلام المصاحبة لهذه الفترة؛ حيث تعمل الرياضة على تسيير الدم في منطقة الحوض على نحو جيد، ما يُساعد في الحد من التقلصات.


وأشارت المجلة إلى أن رياضات قوة التحمل البسيطة كركوب الدراجات أو المشي تتناسب جيداً مع المرأة خلال هذه الفترة؛ حيث تُسهم مادة الإندورفين، التي يتم إفرازها في المخ عند ممارسة هذه الرياضات، في تحسين الحالة المزاجية السيئة لدى المرأة والمقترنة أيضاً بالحيض.

Feb 7, 2013

نصائح لتجعلي اظافرك جميلة قوية وطويلة

نصائح لتجعلي اظافرك جميلة قوية وطويلة


(10 نصائح)


SAMSUNG DIGITAL CAMERA


تعد الاظافر الجميلة والقوية هي من مكملات الجمال والاناقة. لكن هذا الأمر قد يبدو صعب المنال بالنسبة لسيدة البيت الملقى على عاتقها مسؤوليات جمة من تنظيف البيت، واهتمام بالأولاد الى ما هنالك من أعمال. والمسألة تحتاج الى قليل من الوقت لأنفسنا كما لغيرنا للاهتمام بالصحة الشخصية التي تعكسها لنا الأظافر وتبلغنا عنها.


نصائح للاعتناء بأظافرك:


لا تبالغي في وضع طلاء الأظافر

1- استشارة الطبيب أولا عند ملاحظتك وجود النقاط البيضاء .

2- الاهتمام بغذاء متوازن تكثر فيه الفيتامينات كفيتامين b والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والمعادن لسلامة الاظافر كما سائر أعضاء الجسم .

3- احمي يديك بقفازات واقية عند استعمال المنظفات المنزلية.

4- عند تنظيف يديك أو أظافرك استعملي مزيلاً خاصاً لتجنب إيذائها.

5- غذي يديك وأظافرك بكريم خاص بعد الغسيل مع تنشيفهما جيداً.

6- تناول السبانخ ،الثوم، التونة،الزبادي، البيض.

7- تناولي الفيتامينات المخصصة للأظافر.

8- استعملي الزيت المقوي أسبوعياً.

9- منطقة الهلال الأبيض على الأظفر لا بد أن تظل ظاهرة فهي رحم الأظفر واختفائها تحت الجلد الجاف يمنعه من التنفس.

10- لا تبالغي في وضع طلاء الأظافر ولا تبالغي كذلك في بردها. اتركي أظافرك ترتاح أياماً في الشهر من الطلاء.

الهلات السوداء حول العينين

الهالات السوداء حول العينين


وكيفية التخلص منها:


images


الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.  أمَّا استخدام أشعة الليزر فهي غير مجدية حتى الآن؛ لأنَّ اللون الداكن حول العين ليس جسماً بارزاً أو خطاً جلدياً، بل هو لون الدم غير المؤكسد تحت الجلد الرقيق الذي يفتقر إلى طبقة دهنية تغطيه أو زيادة إفراز المادة الصبغية الميلانين في الجلد لعوامل أخرى.‏ 


الأسباب :‏


  أولا: وقد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن؛ لذا يجب مناقشة ذلك مع طبيبة الأنف والأذن والحنجرة، على أنَّ اللون الداكن هو لون الدم الوريدي تحت الجلد، وكسل الدورة الدموية الذي قد يكون لاحتقان الأنف إسهام فيه.‏


 ثانيا: وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء لانه يؤدي إلى احتقان العينين.‏ 


ثالثا:وكذلك قلة الرياضة يؤدي الى بطء الدورة الدموية وتهدل العضلات بصورة عامة وقلة الدم المؤكسد.‏


رابعا: التدخين  يزيد من كمية الدم غير المؤكسد.‏  خامسا:  الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي.‏


وصفات مفيدة:‏


  1ـ ضعي ورق نعناع مدقوق حول العينين مدة 5 ـ 10 دقائق.‏ 


2ـ دلكي المنطقة بزيت اللوز قبل النوم.‏


  3ـ ضعي كمادة قطنية مشبعة بالحليب على العينين المغمضتين  5 ـ 10  دقائق.‏


  4ـ استخدمي شرائح الخيار أو البطاطا كمادات حول العينين مدة 20 دقيقة.‏


  5ـ كمادات ماء الورد 10 دقائق.‏ 


6- كمادات ماء باردة.‏ 


7ـ شرائح ليمون مدة 10 ـ 15 دقيقة.‏ 


8ـ لبن زبادي مع عسل حول العينين طوال الليل.‏ 

جاكيتات شتوية رائعة للصبايا

جاكيتات شتوية رائعة للصبايا


img-thing (2) img-thing (6) img-thing (5) img-thing (4) img-thing (3) img-thing (2) img-thing (1) 952772 39056 img-thing

كنزات شتوية شيك (للشباب)

كنزات شتوية شيك (للشباب)


1112ICE-W371704-ANTHRACITE-MELANGE-11112ICE-W331011-ANTHRACITE-MELANGE-1 1112ICE-W331028-ECRU-1 1112ICE-W371184-GREY-MELANGE-1


كنزات شبابية

الشعر الطويل سحر وجمال.

الشعر الطويل سحر وجمال
نصائح للعناية بالشعر الطويل



759429


رغم الجاذبية التي يتمتع بها الشعر الطويل .. الا أنه يحتاج دائما الى الكثير من العناية والاهتمام


والاهتمام حتى لا يصاب بالضعف والتقصف .. فاذا كنت من صاحبات الشعر الطويل فأنت مدعوة معنا لقراءة هذه النقاط حول العناية بالشعر الطويل ..

(1)تجنبي استخدام الفرشاة الدائرية لأنها تمشط الجذور وتموج الأطراف واذا كنت من صاحبات الشعر المموج فتجنبي تمشيطه وهو جاف لأنه سيتحول الى شعر مجعد للغاية .



(2حاولي تقليل الوقت الذي تمضينه في تجفيف شعرك ، وذلك باستخدام منشفة فائقة الامتصاص لتقل فترة تعريض شعرك للمجفف قدر الامكان .



(3)بدلا من استخدام مجفف الشعر أو اللفافات الساخنة .. مارأيك بأن تقومي بلف جزء من شعرك بعد تجفيفه مباشرة ، على بكرات عادية وتتركيه ليبرد وبذلك تحصلين على شعر مموج بدون استخدام حرارة مرتفعة .



(4)مارأيك في تغطية الربطة المطاطية .. التي تثبت ذيل الحصان بقليل من الشعر فهذا سيعطيك مظهرا جميلا بدون مجهود .



(5)لا تضعي البلسم عند جذور شعرك .. ويكفي أن تضعين على الأطراف ثم دلكيه لأعلى .



(6)تذكري قص أطراف شعرك كل 8 أسابيع .. على الأكثر ليكون أكثر حيوية ، ولتثبيت قصته ولحمايته من التلف والتقصف .



(7)لا تغسلي شعرك بالشامبو يوميا فهذا سيجعله أكثر جفافا .. ولتجنب الشعر المتطاير .. اغسلي الجذور فقط .



(8)حمام الزيت الأسبوعي ضرورة لشعرك حتى لو كان سليما أما اذا كان باهتا أو متقصفا فسيحتاج لعمل حمام زيت له مرتين أسبوعي




كيف يمكنك الحفاظ على زواج متين مليئ بالمشاعر؟

كيف يمكنك الحفاظ على زواج متين مليئ بالمشاعر؟



Reasons_to_be_Romantic


العثور على الحب خطوة كبيرة ولكن الحفاظ عليه تحدي صعب. كيف يمكنك الحفاظ على زواج متين، وقوي، وغني بالحب والمشاعر؟ لقد قمنا بوضع بعض الاستراتيجيات لحماية الحب وإبقاء جذوته مشتعلة. تقدم الكاتبة الامريكية برندا نوفاك، التي كتبت 30 من أفضل الروايات الرومانسية في الولايات المتحدة هذه النصائح للحفاظ على الحب قويا:


الحفاظ على الإيجابية.
عندما تبدأ المشاكل بالظهور، يصبح من السهل الإنزلاق في نمط سلوكي سلبي بدلا من إيجاد الحلول مثل البالغين، مما يسبب ظهور المزيد من المشاكل. تقول نوفاك، "السماح لنفسك بمعاقبة الطرف الأخر عقليا أو شفهيا يشبه فعليا إحداث ثقوب صغيرة في الرباط القوي الذي يجمعكما لدرجة التلف. بدلا من الإستسلام لغرائزك الأقل نضجا واطلاق التعابير القاسية والانتقادات اللاذعة، حاول الامساك بلسانك وابتعد عندما تشعر بأنك على وشك أن تجرح أو تسيء معاملة الطرف الأخر."


الحفاظ على المرح.
عندما نرتبط في علاقة ثابتة لبعض الوقت، يبدأ الملل بالتسلل الى العلاقة، وقد تختفي بعض التصرفات أو السلوكيات التي جعلت العلاقة تبدو مرحة وممتعة في البداية. تقول نوفاك، "بعض الأزواج يتخلون عن الزهور، البطاقات، مواعيد العشاء، وهدايا الشوكولاتة بعد الزواج بداعي توفير المال، لكن بالإضافة الى أنك يجب أن لا تحشر مشاكلك المالية في علاقتك الزوجية، يجب أن تعرف بأن الأزواج الأذكياء يعرفان ما يجذبهما الى بعضهما البعض ولا يتخليان عنه لمجرد أنهما أصبحا زوجان."



التركيز على العقلانية.
قد تتفاجئ لمعرفة أن الأمور الصغيرة هي التي تبني اساسات أكثر العلاقات. المبادرات الكبيرة عظيمة، لكنها ليست متاحة دائما أو عملية. تقول نوفاك، "كلما وضعت جهدك وتفكيرك أكثر في علاقتك الزوجية كلما زاد الترابط والألفة والمحبة، الزواج مثل النبتة الجديدة التي تحتاج الى رعاية وحنان ودفء وغذاء، وكلما ترعرعت في أجواء صحية كلما اصبحت اقوى واكثر ثباتا واكثر دعما ."



تقديم الإثباتات العاطفية.
لا يكفي أن تقول بأنك تحب الطرف الأخر، يجب أن تقدم دلائل مادية على انك تحب وتحترم الطرف الأخر، لمسة حنان، قبلة محبة، تربيت على الكتف، وتقديم المساعدة في الاعمال المنزلية أو أي اعمال أخرى يمكن أن يعزز الشعور بالمحبة ويقوي رباط الزواج.

كيكة الشوكولاتة والفراولة

كيكة الشوكولاتة والفراولة


كيكة الفراولة


مقادير كيكة الشوكولاتة والفراولة كيكة الشوكولاتة والفراولة



1 كوب ماء
1 كوب سكر
1 كوب زيت
3 ملاعق طعام حليب بودرة
3 ملاعق طعام كاكاو بودرة
1 كوب دقيق
2 بيض
1 ملعقة طعام بيكنغ باودر



1 ملعقة شاي فانيلا


مقادير الزينة:


2 ظرف دريم ويب
1/4 كوب حليب
1 ملعقة شاي فانيلا
1 علبة قشطة
علبة فراولة

 

طريقة طهي كيكة الشوكولاتة والفراولة كيكة الشوكولاتة والفراولة


 


· في خلاط المولينكس، اخلطي الماء والزيت والسكر والحليب والشوكولاتة.


· أضيفي للخلاط الدقيق والييض والفانيلا والبيكنغ باودر. اخلطيها جيدا.

· رشي قالب الكيك بالزيت، اسكبي خليط الكيك فيه.

· أدخليه الفرن على حرارة 180 درجة، مدة 30 دقيقة.

· أخرجي الكيكة من الفرن، اتركيه حتى يبرد تماما. أخرجيه من القالب.

طريقة الزينة:

·اخفقي الدريم ويب مع القشطة والحليب والفانيلا حتى يغلظ جيدا.

·قطعي الفراولة إلى شرائح.

·ضعي الكريمة على الكيك وساوي السطح جيدا.

·زيني شرائح الفراولة على كامل الكيكة

 

فساتين زفاف

فساتين زفاف


فساتين زفاف فساتين زفاففساتين زفاف فساتين زفاففساتين زفاف فساتين زفاففساتين زفاف فساتين زفاف