May 18, 2013

كيف تحضّرين الحلوى التركية؟

 كيف تحضّرين الحلوى التركية؟


 كيف تحضّرين الحلوى التركية؟

المقادير:
-4 أكواب من السكر الناعم
-4 أكواب من الماء
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض
-3 ملاعق كبيرة من الجيلاتين
-كوبان من دقيق الذرة
-ملعقة صغيرة من كريما الترتار (تباع جاهزة في السوبرماركت)
-ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر
-بضع قطرات من ملوّن الطعام الزهري
-كوب من بودرة السكر

طريقة التحضير:
1- يضاف إلى قدر سميكة القعر توضع على النار، كلّ من السكر الناعم وكوبين من الماء، مع التحريك بين الفينة والأخرى، وذلك حتى ذوبان السكر.وتستخدم فرشاة صغيرة بعد غمسها في الماء، للتخلّص من كريستالات السكر من داخل القدر، وتلافياً لئلا تسقط هذه الأخيرة في الخليط.ثم، يوضع ميزان حرارة في القدر، ويغلى على حرارة متوسّطة بدون تحريك لمدة 30 دقيقة، أو حتى تبلغ الحرارة 125 درجة مئوية.ثم، يسكب عصير الليمون الحامض.
2- يخلط، في قدر ثانية، كلّ من الجيلاتين ودقيق الذرة وكريما الترتار والكميّة المتبقيّة من الماء، لإعداد معجون، وذلك على حرارة متوسطة، حتى يغلى هذا الخليط، ويصبح سميك القوام.
3- تضاف محتويات القدر الأولى بعد نزعها من النار إلى الثانية بعد نزعها من النار، مع التحريك، حتى تجانس الخليطين.ثم، تعاد القدر إلى النار، وتسخّن على حرارة خفيفة، وذلك لمدّة 15 دقيقة، أو حتى تبلغ حوالي 110 درجات مئوية، ويصبح لونها شاحباً، مع التحريك بين الفينة والأخرى، تلافياً للالتصاق في القعر.
4 -ثم، يسكب ماء الزهر وملوّن الطعام، وينقل هذا الخليط إلى وعاء الخبز المبطّن بقياس 30 x11 4 x بورق الخبز.(يمكن تلوين نصف كميّة الخليط، إن رغبت).يبرّد هذا الخليط حسب حرارة الغرفة، ثم يحفظ داخل البراد لمدة ليلة كاملة، حتى يجمد.
5- ينخل كلّ من بودرة السكر والكميّة المتبقيّة من دقيق الذرة سوياً.توضع الحلوى على سطح خشبي، وتقطّع إلى مربعات.وتغمّس بخليط بودرة السكر ودقيق الذرة.
وقت التبريد:6 ساعات، أو ليلة كاملة.

اختاري أقراطك بحسب شكل وجهك

اختاري أقراطك بحسب شكل وجهك


اختاري أقراطك بحسب شكل وجهك

هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء الأقراط: منها المناسبة، والأزياء التي ترتدينها، والنمط الإجمالي لإطلالتك. ولكن الأهم من كل ذلك هو تحديد التصميم الملائم لشكل وجهك. فأشكال الوجوه تختلف من شخص إلى آخر، وتصاميم الأقراط ليست موحّدة لكل الأشكال. فكيف تختارين أقراطك المناسبة؟
1- للوجه المستدير:
ذوات الوجه المستدير يتمتعن بخدّين بارزين. نصيحتنا هي اختيار أقراط تخفّف من استدارة الوجه، كالأقراط المستطيلة والبيضوية الشكل، وكذلك الأقراط المتدليّة.

2- للوجه المستطيل:
ذوات الوجه المستطيل يتمتعن بجبين عريض يوازي عرض الخدين. على الرغم من أن صاحبات الوجه المستطيل يمكنهن اختيار الأقراط التي تعجبهن، تبقى نصيحتنا تجنّب الأقراط التي يتخطى طولها الذقن، لأنها ستجعل الوجه يبدو أطول مما هو عليه.

3- للوجه الذي يأتي على شكل قلب:
يتميّز الوجه الذي يأتي على شكل قلب بجبينٍ أعرض من الخدّين، ويضيق الوجه وصولاً إلى الذقن. نصيحتنا هي اختيار الأقراط المتدلّية كالثريات والتي يأتي تصميمها أعرض من الأسفل مقارنةً بالأعلى.

4- للوجه الذي يأتي على شكل ماسة:
بالنسبة للوجوه التي تأتي على شكل ماسة، يكون الذقن والجبين ضيّقين أما الخدّان فعريضان. نصيحتنا هي اختيار الأقراط العريضة وتلك التي تأتي على شكل مثلث، وفي المقابل، تجنب الأقراط الطويلة والرفيعة.

5- للوجه المربّع:
بالنسبة للوجه المربّع تكون مناطق الفك والجبين والذقن متساوية من حيث العرض. نصيحتنا اختيار التصاميم المستديرة أو الحادة من الأطراف، وتجنّب الأشكال المربّعة.

حليب طفلك ضرورة وليس كماليات!

حليب طفلك ضرورة وليس كماليات!


حليب طفلك ضرورة وليس كماليات!

تنصح أخصائية التغذية منى أعور شنتوف كل أم تسعى جاهدة لتأمين الأفضل لطفلها أن تمنحه حليباً مخصصا للأطفال عند بلوغه عامه الأول. وتوضح أنه كلما كبر الطفل عاماً، كلما زادت رغبة الأم في اكتشاف المزيد عن تغذية طفلها.

الكل يعلم بأن للحليب دوراً فعالاً في نظام الطفل الغذائي حتى بعد بلوغه العام الأول من عمره. وتأكدي من أن أهمية الحليب لا تكمن فقط في تزويد جسم الطفل بالكالسيوم وبناء عظام قوية، بل في دعم نموه خاصة أنه غني بالطاقة والبروتينات والفيتامينات والمعادن.
وعلى هذا الأساس اجعلي خيارك يقع على الحليب المخصص لعمر طفلك مقارنة بحليب الأبقار العادي الذي تنقصه تلك العناصر الأساسية.

في مرحلة النمو
في هذه المرحلة، يرفض تناول العديد من الأطعمة أو حتى تجربة الجديد منها. في هذه الحالة ستنقصه عناصر النمو الأساسية، التي تمده بالطاقة والتي يحتاج إليها جسمه. فالحليب المخصص لبعد العام الأول يضمن له النمو السليم.
خاصة المدعّم بالفيتامينات والمعادن المهمة لتناسب قدرات طفلك في هذا العمر.

ومن بينها:
1 المعادن والفيتامينات وأهمها:
- الحديد: ويعتبر ضرورياً جدا للنمو الجسدي والذهني السليمين.
- الكالسيوم: من أجل نمو عظام قوية.
- الفيتامين د: لامتصاص أفضل للكالسيوم، وتثبيته في العظام.

2 البروتين: إذا ما تم تناوله بكمية كبيرة قد يؤثر سلباً على الكلى، وهذا يرتبط في المستقبل بخطر تعرضه إلى السمنة. لذلك يحتاج إلى الكمية المناسبة والجودة العالية في الوقت نفسه.

3 الأحماض الدهنية الأساسية:
الجسم غير قادر على صناعتها، ويجب تزويد طفلك بها لأنها مهمة جدا من أجل بناء خلايا الدماغ والنظام العصبي ونموه الذهني والجسدي.
فحين يبلغ طفلك عامه الأول احرصي على منحه حليبًا مخصصا للأطفال. لتضمني حصوله على كل المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى الضرورية التي تلبي احتياجاته بطريقة تناسب قدراته في هذا العمر وتضمن له نمواً كاملاً وشاملاً.

5 نصائح لإضاءة غرف الأطفال

5 نصائح لإضاءة غرف الأطفال


5 نصائح لإضاءة غرف الأطفال

تحقّق الإضاءة نجاح أو فشل أي تصميم، وتلعب دوراً جوهرياً في غرف المنزل كافة، ولاسيّما في غرفة نوم طفلك.
إليك بعض النصائح من موقع "لحسن اختيار الإضاءة المفضّلة لغرفة نوم طفلك:

1 ـ انتبهي إلى خيارات التحكّم بمستوى الإضاءة، إذ ينبغي تخفيف حدّة هذه الأخيرة عند خلوده إلى النوم.وإذا لم يكن خيار تخفيف الضوء متاحاً، يُمكنك أن تستبدليه بضوءٍ ليليٍّ.ولا تغفلي دور ضوء الدراسة.

2 ـ تُضفي الثريّا نفحةً مميّزةً على غرفة الأطفال. ويُمكنك اختيار ثريّا متدلّية أو أخرى أكثر بساطة، لكن تتناسب مع الطابع العام للغرفة.

3 ـ تأكّدي من سلامة الإضاءة. أوّلاً، يجب أن تبقى كلّ أنواع الأضواء الموصولة بالكهرباء أو تلك المتحرّكة بعيدة عن متناول الأطفال. وننصحك بعدم استخدام لمبات "هالوجين"، لأنّها تولّد حرارة مرتفعة جدّاً. وإن كان أيّ ضوء لديه مقبس فعليكِ أن تغطّيه.

4 ـ اعتمدي طرازاً معيّناً للإضاءة، واتّجهي إلى التصاميم المرحة.

5 ـ تتوفّر الأضواء الليليّة بألوان وأشكال مختلفة. أوّلاً، عليك أن تُقرّري إن كنت تُريدينها موصولة بمقبس كهربائيّ أو على بطاريّة. ويُمكنك أن تختاري ضوءاً ليليّاً ينتشر في كلّ أرجاء الغرفة.

May 12, 2013

8 أسرار لتجعلي طفلك سعيداً

8 أسرار لتجعلي طفلك سعيداً


8اسرار لتجعلي طفلك سعيدا

جعل الطفل يشعر بسعادة لا يحتاج إلى تخطيط وإنما يعتمد على المرحلة التي هو فيها وعلى مدى استيعابه لمحاولات الأبوين إرضاءه. إليك 8 نقاط وصفها خبراء النفس البرازيليون بأنها الأسرار التي تجعل الطفل ينمو بسعادة.

أولاً: تفهمي متطلباته
عندما يكون الطفل في العام الأول من عمره فإن قطعة شوكولاتة تجعل بريق السعادة البريئة ينطلق من عينيه؛ حتى تصبح مجرد شيء لذيذ، فانتبهي إلى مراحل نموه للتصرف على ذلك الأساس، وإلا فإن اللجوء إلى نفس العادات ستجعله تعيساً.

ثانياً: أوجدي لغة اتصال معه
وتتضمن الضحك معه إذا كان هناك موقف مضحك بالنسبة له. بهذا تفهمين ما يحتاجه، وتلبين الممكن منها دون المبالغة في تدليله.

ثالثاً: لا تشعريه بأنك تسعين لجعله سعيداً
هكذا سيتحول إلى مدلل يريد الأشياء بسهولة. فأدخلي السعادة على قلبه من دون عناء وإذا شعر بأن كل ما تقومين به من الأمور الطبيعية، تصبح سعادته طبيعية أيضاً.

رابعاً: كوني أنت سعيدة أولاً
فالطفل يستطيع إدراك ما إذا كان أهله سعداء وهو قد لا يشعر بأي سعادة إذا رأى الحزن على وجه من هم أقرب الناس إليه.

خامساً، امتدحي ما يستحق المديح منه
المديح بالنسبة للأطفال بمثابة غذاء للروح؛ لأنها ترفع من معنوياتهم، وتشجعهم على القيام بالأعمال التي يتلقون المديح بسببها.

سادساً: اسمحي له بأن يفشل كما ينجح
فلا تطالبيه بما لا قدرة له عليه؛ ما يخطف السعادة من عينيه ومن قلبه. ولا تتشددي تجاهه إذا فشل في أمر من الأمور؛ لأن الفشل يكون أحياناً بداية نجاح.

سابعاً: أعطيه مسؤوليات بحسب قدراته
شعور الطفل بأنه قادر على إنجاز الأشياء يمنحه السعادة، وبخاصة إذا كانت مباركة الأهل موجودة.

ثامناً: عبري عن امتنانك له
وذلك بما ينجزه من عمل وسلوك مؤدب. وسماعه لكلمات الامتنان تهدئ من نفسه وتدخل السعادة إلى قلبه.

10 نصائح لتبعدي عن زوجك فكرة الخيانة

10 نصائح لتبعدي عن زوجك فكرة الخيانة


10 نصائح لتبعدي عن زوجك فكرة الخيانة

عندما ينكشف أمر بعض الرجال الذين يخونون زوجاتهم فهم يعلنون صراحة بأن زوجاتهم كن السبب. قد يكون هذا مجرد حجة لتبرئة النفس، ولكن هناك حقائق إذا عرفتها المرأة فإنه قد يكون باستطاعتها الإسهام بنسبة 80 % في اقتلاع فكرة الخيانة من رأس زوجها.

في دراسة برازيلية عن الخيانة الزوجية إن هناك نساء يسهمن فعلاً في دفع أزواجهن للخيانة من دون أن يقصدن ذلك، فالأمر قد يكون أبسط مما تتخيله المرأة، إذا تعرفت إلى عشر طرق تساعدها على الاحتفاظ بزوجها، واقتلاع فكرة الخيانة من رأسه. فما هي هذه النصائح؟

أولاً- اعرفيه جيداً قبل الارتباط به:
عندما تتعرف المرأة إلى رجل يدخل قلبها، ويكون الزواج هو الهدف فإن عليها أن تراقب تصرفاته وتقلبات مزاجه، وكذلك سلوكه معها ومع الآخرين. فهذه المعرفة العميقة تساعدها على تشكيل فكرة عن شخصية زوجها المستقبلي، وفيما إذا كان جديراً بأن يكون رجلها الذي سيحميها ويصونها، ويظهر الإخلاص لها.

ثانياً- أسهمي في تأسيس ثقة قوية معه:
أوضحت الدراسة أن الثقة القوية تعتبر العمود الفقري للعلاقة الزوجية، كما أن لهذه الثقة دوراً كبيراً في التفكير ألف مرة قبل ارتكاب خيانة قد تدمر الزواج. فقد ثبت أن الثقة القوية، التي يؤسسها الزوجان تسهم في تقوية العلاقة بينهما بشكل مريح.

ثالثاً- أشعريه وأثبتي أنك مخلصة له كلياً:
إن الرجل يسعى أيضاً لمعرفة مدى إخلاص زوجته له؛ لأن ذلك يشعره بأنه الرجل الوحيد في حياتها، وهو الذي يستحق الاحترام؛ لأنها تحمل اسمه.

رابعاً- لا تبخلي عليه عندما يطلبك لسرير المعاشرة الحميمة:
إن الرجل لا يحب أن تعارض الزوجة رغبته عندما يريد ممارسة الحب معها. والمرأة التي تواصل اللجوء للحجج؛ للتخلص من هذه المعاشرة ستجعله يكبت هذه الرغبة، ولكن ذلك لا يدوم طويلاً؛ حتى يفكر في البحث عن أخرى تلبي رغبته الحميمية عندما يريد.

خامساً- أجري معه حواراً دائماً في كل شيء:
إن الحوار الصريح بين الزوجين يحدد ما يريده كلٌّ من الآخر، وهذا يساعد على إيجاد مرونة بين الجانبين تساهم في تجنب الوقوع في أخطاء؛ بسبب نوايا خفية لم يتطرقا إليها. وأشارت الدراسة إلى أنه يجب أن لا يكون هناك أي حياء أو خجل من الحديث عن أي موضوع، بما في ذلك الخيانة الزوجية.

سادساً- لا تبوحي بأسرار علاقتك بزوجك لطرف ثالث:
قالت الدراسة إن هناك نساء عندهن رغبة دائمة في الشكوى والتذمر من تصرفات الزوج، ويتعدى ذلك إلى لجوء الزوجة إلى التذمر للآخرين حول سلوك زوجها. وإذا علم الزوج بذلك فإنه سيحاول أيضاً اللجوء إلى الحديث عن عيوب زوجته للآخرين، وهذا قد يوقعه في أحضان امرأة أخرى تظهر الرغبة في الاستماع إليه، ومن ثم تتطور العلاقة إلى حد ارتكاب الخطأ الفادح.

سابعاً- إذا كان وسيماً فلا تجعلي الشك يسيطرعليك:
بحيث تعتقد الزوجة أن نساء أخريات سيحاولن التقرب منه. وذلك يعدّ وهماً كبيراً في ذهنها، وعليها العمل من أجل التخلص من هذه الشكوك. وقد ثبت، طبقاً للدراسة، أن الرجال الوسيمين والنساء الجميلات هم أقل ميلاً للخيانة الزوجية؛ بسبب الاحترام الذاتي للنفس.

ثامناً- اكتشفي ميوله الجنسية بشكل كامل:
أشارت الدراسة إلى أن هناك نساء لا يعرفن بشكل عميق الميول والرغبات الجنسية لأزواجهن، وهن بذلك يفشلن في منح الرضا الجنسي للأزواج. وهذه الحقيقة تعدّ من الأسباب القوية؛ لبحث الرجل عن امرأة تلبي رغباته وميوله الجنسية.

تاسعاً- كوني واثقة من نفسك:
أكدت الدراسة أيضاً أن شعور الرجل بأن زوجته واثقة من نفسها، ولا تشعره بأنها تشك فيه أو تسأله كثيراً عن تحركاته فإنه سيشعر بالخوف منها إذا حاول اللعب بذيله. فالرجل عادة لا يلجأ إلى خيانة امرأة يشعر بأنها قوية، ولن يهزها سلوكه المثير للشكوك؛ لأن مثل هذه المرأة لا تتحدث كثيراً، ولكن مواقفها تكون عادة صارمة وتخيف الرجل.

عاشراً- إذا كنت غيورة فحاولي السعي وراء معالجة نفسية:
إن الرجل لا يحب المرأة الغيورة جداً؛ لأن ذلك يتعبه نفسياً، وهو سيعتقد أنها لا تثق به. وإذا شعر بأنها تثرثر كثيراً حول علاقاته مع الآخرين، وتعبر عن غيرة ليست في محلها فإنه سيعمد إلى تحويل ما هو في خيالها إلى حقيقة، أي أنه ربما يلجأ إلى خيانتها طالما أنها لا تصدقه، وتتهمه دوماً بأنه يهتم بالآخرين، ولا يهتم بها.

حلاوة الجبن اللذيذة

 حلاوة الجبن اللذيذة


حلاوة الجبن اللذيذة

المقادير:
- 1/4 كوب سكر
- 3/4 كوب سميد ناعم.
- 3/4 كوب ماء.
- 150 غرام جبن الموزاريللا.
- قليل من ماء الورد.
- شيرة .
- قشطة.
- فستق حلبي للتزيين.

طريقة التحضير:
- يوضع السميد في طنجرة ثم يضاف السكر والجبن والماء وماء الورد ويوضع على النار.
- تحرك المكونات مع بعض حتى يذوب الجبن وحتى تصبح عجينة مطاطية وتتشكل مثل الكرة.
- ترش الشيرة على سطح خشبي.
- تصب العجينة وهي ساخنة على الشيرة ثم يؤخذ من الشيرة ويوضع عليها ثم تفرد من فوق ومن تحت باستعمال الشيرة في تسهيل عملية الفرد.
- تساوى الأطراف بالسكين.
- تترك تبرد قبل إضافة القشطة.
- يؤخذ مقدار من القشطة ويصف على العجينة ثم يقلب طرف العجينة وتلف مثل الرول ثم تقطع وتفصل عن باقي العجينة.
- يلف باقي المقدار بنفس الطريقة ثم تقطع حسب الرغبة.
- توضع بالثلاجة حوالي 2/1 ساعة ثم يرش عليها شوية شيرة وتزين بالفستق.

بالهنا والشفااا