Nov 21, 2013

مشروب فرنسي لحرق الدهون.. إعرف طريقة تحضيره

مشروب فرنسي لحرق الدهون.. إعرف طريقة تحضيره




[caption id="attachment_3851" align="aligncenter" width="500"]مشروب فرنسي لحرق الدهون.. إعرف طريقة تحضيره مشروب فرنسي لحرق الدهون.. إعرف طريقة تحضيره[/caption]

الحصول على وزن مثالي ليس بالأمر الصعب، فيمكنك أن تقومي بالتخلص من الدهون المتراكمة عن طريق ضبط مواعيد الطعام واستبدال المأكولات المليئة بالسعرات الحرارية العالية بأخرى ذات سعرات حرارية أقل، وتناول أغذية ومشروبات حارقة للدهون.

وبعيدًا عن تضييع الوقت في عيادات التجميل المكلفة لتحصلين على روشتة تخلصك من الدهون، تقدم لكِ مجلة حياتك

طريقة تحضير المشروب الفرنسي المشهور بتأثيره الرائع في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في منطقة البطن كما يساعد في نقائ بشرتك وصفائها.

المكونات:

  1. كوب من الماء المثلج

  2. ثمرة كيوي

  3. ثمرة ليمون

  4. ثمرة فلفل حلو

  5. ثمرة خيار


طريقة التحضير:

- تخلط هذه المكونات معًا في محضر الطعام دون تحلية المشروب بالسكر، ويشرب فور الانتهاء من خفقه.

 

أسرار من أجل ولادة طبيعية أسهل

أسرار من أجل ولادة طبيعية أسهل




[caption id="attachment_3848" align="aligncenter" width="500"]أسرار من أجل ولادة طبيعية أسهل أسرار من أجل ولادة طبيعية أسهل[/caption]

د.عبير مصطفى داوود

العديد من الأمهات يقلقن بشأن الولادة الطبيعية و ما قد يتعرضو له من آلام الولادة خاصة التي تحمل لأول مرة, و لكن هل هناك ما يجعل الولادة أسهل؟ أليكي بعض أسرار التي تمنحك ولادة طبيعية سهلة:

حافظي على لياقتك:
الحامل التي تحافظ على شكلها حتى نهاية الحمل في الغالب تمر بعملية ولادة أسرع كما ان اللياقة البدنية تحسن
القدرة على التحمل و بالتالي يقلل من فرص التدخل الخارجي.

احرصي على وجود أحد معكي ليشجعك:
سوف يكون شركي حياتك معكي في الأغلب في هذه اللحظات. الحامل التي يكون معها احد يشجعها و يقف بجانبها في مثل هذا الوقت تكون أقل عرضة للجوء للولادة القيصرية و المسكنات القوية.

إشغلي نفسك:
الأمهات اللاتي يحملن لأول مرة قد تستغرق الولادة معهن لمتوسط 12- 14 ساعة. لذا عندما تبدأ التقلصات سوف تشعر بها أولا في أسفل الظهر و وجع في أسفل البطن, عليها أن تبقى هادئة. اشغلي نفسك في بعض الأنشطة, خذي حمام, اذهبي للتمشية, اطبخي أكلة سريعة و سهلة مثل البسكويت.

كلي تصبيرة و لكن بحرص:
قد تحتاجين لتناول القليل من الأطعمة الصحية لتمنحك الطاقة و لكن احرصي على عدم تناول الكثير من الأطعمة خاصة الدهنية و الثقيلة مما قد يعرضك للقيء في المراحل النشطة من الولادة

خذي حمام دافئ:
قد يتسبب الألم في شدة في عضلات الجسم كله مما يسبب عدم ارتياح. الحمام الدافئ قد يقلل من هذا الشعور. لتحصلي على علاج مشابه للماساج ركزي الدش على عضلات الظهر أو المكان الذي تشعرين فيه بالألم.

أحصلي على القليل من الماساج:
بعض الدراسات أكدت ان المرأت التي تحصل على الماساج من شريكها تشعر بألم و توتر أقل من تلك التي لم تحصل على ماساج. قد تحتاجين لماساج في الكتف و الرقة و أسفل الظهر و في مراحل أخرى قد تحتاجين ألا يلمسك أحد.

لا ترقدي على السرير:
البقاء واقفة أطول فترة ممكنة يساعد على الولادة بمفعول الجاذبية و يساعد على ضغط الطفل للأسفل مما يزيد الارتخاء في العضلات. الوقوف على القدمين او الركبتين او جلسة القرفصاء قد يساعدو على تخفيف الشعور بعدم الارتياح و ساعد الحوض على الارتخاء.

 

الفائدة من شرب الشاي الأخضر 

الفائدة من شرب الشاي الأخضر


الفائدة من شرب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية ويساعد في إنقاص الوزن والمحافظة عليه الرشاقة، كما أنه في علاج بعض الأمراض منذ آلاف السنين.

من فوائد الشاي الأخضر، نذكر الآتي:

1- يمنع انتشار العديد من الأمراض:
يحتوي على مضادات أكسدة قوية مضادة للجراثيم والفيروسات البكتيرية ويساعد في الحماية من أمراض كثيرة بداية من الأنفلونزا إلى السرطان.
2- يساعد في إنقاص الوزن:
يساعد الشاي الأخضر على زيادة عملية الإيض المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية، والبوليفينول التي تعمل على تكثيف معدل مستويات أكسدة الدهون الذي يحول الطعام إلى سعرات الحرارية
3- يساعد في الحماية من مرض السكر:
يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في تباطؤ ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.
4- يساعد في الحماية من أمراض القلب:
الشاي الأخضر يساعد بطانة الأوعية الدموية للاحتفاظ لتكون مرنه وأكثر قدرة على تحمل التغيرات في ضغط الدم ما قد يحمي أيضاً من تشكل الجلطات والتي هي السبب الرئيس للإصابة بنوبات قلبية.
5- يتخلص من الكوليسترول السيئ:
يقلل من نسبة الكوليسترول السيئ في الدم ويحسن نسبة الكوليسترول الجيد عن الكوليسترول السيئ.
6- يساعد في الحماية من سرطان المري:
يمكن أن يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان المري، وأيضاً على نطاق واسع لقتل الخلايا السرطانية بشكل عام من دون الإضرار الأنسجة السليمة المحيطة بها.
7- يحافظ على صحة البشرة:
يساعد أيضاً في الحماية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة ويقلل من أضرار أشعة الشمس.
8- يساعد في الحماية من مرض الزهايمر:
يؤخر التدهور الناجم عن مرض الزهايمر حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن الشاي الأخضر قام بحماية خلايا الدماغ من الموت واستعادة خلايا الدماغ التالفة.
9- يحمي من تسوس الأسنان والتهابات الحلق:
أشارت الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الكيميائية في الشاي يمكن أن تدمر البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهابات الحلق، وتسوس الأسنان وحالات أخرى للأسنان.
10- يحافظ على سلامة ضغط الدم:
يقوم الشاي الأخضر بالحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
11-يساعد في التخلص من الاكتئاب:
الأحماض الأمينية التي توجد بشكل طبيعي في أوراق الشاي تساعد على الاسترخاء والتهدئة، وتكون ذات فائدة لمن يعاني من الاكتئاب.

6 حركات ستوقعه في شباكك إلى الأبد!

6 حركات ستوقعه في شباكك إلى الأبد


6 حركات ستوقعه في شباكك إلى الأبد!

العلاقة الحميمية جزء مهمّ وأساسي في العلاقة الزوجية. ولكن وسط التحديّات والضغوط اليوميّة يصل الثنائي إلى مرحلة يشعر فيها بالرتابة ويفقد الشعور بالشغف، فتتراجع الحياة الحميمة تدريجياً. هنا يكمن دورك أنتِ في تجديد وتعزيز العلاقة. كيف؟ إن كنت تريدين أن تغرقي زوجك في دوّامة العشق مجدّداً، ما عليك إلّا إتّباع هذه النصائح والقيام بهذه الحيل التي ستظهر أنوثتك المثيرة له.

من خلال بعض الحركات البسيطة والمثيرة في آن، تستطيع المرأة أن تمتلك قلب الرجل وتوقعه في شباكها إلى الأبد. فالرجل في العمق، مثل الطفل الصغير يحتاج إلى الإهتمام الدائم، العاطفة والحنان. إليك بعض الحيل، الحركات والأساليب التي ستعلّقه بك أكثر فأكثر:

- الملابس: حاولي دائماً أن تغيّري ستايلك في اللبس وفاجئي زوجك على الدوام بلوك جديد. في الأيّام العادية اليوميّة في المنزل يمكنك القيام ببعض الحيل التي ستأسر عينيه وقلبه وتعزّز رغبته بك. على سبيل المثال، أطلبي من زوجك مساعدتك في إغلاق فتحة فستان السهرة، أو إعتمدي نسيان إغلاق بعض الأزرار من قميصك لتستحوذي على إنتباهه وإغاظته بلطف.

- إسرحي في عينيه: للنظرة الحميمة  سحر لا يقاوم. لذا غوصي في النظر إلى عيني زوجك بلطف ودلع، سيبادلك من دون شكّ هذه النظرات التي ستشعل شعلة الشغف مجدّداً بينكما.

- الدلال: تمايلي في المشي وإعتمدي مشية عارضات الأزياء في المنزل أمام زوجك، وإجذبيه بدلالك وغنجك.

-  الحنّاء: إستخدمي مخيلتك وأرسمي لزوجك أو أكتبي له بواسطة الحنّاء، ما يخطر على بالك في أماكن مختلفة من جسمك، كأعلى الكتفين من الخلف أو على الخاصرة أو البطن... هذه المبادرة ستفاجؤه وتثيره.

- الرقص: لكسر الرتابة والروتين في العلاقة، فاجئي زوجك ببعض الخطوات الراقصة المغرية والمثيرة وأمضي معه أوقاتاً مسليّة لا تنتسى.

- نامي على كتفه: أثناء مشاهدة التلفزيون، أسندي رأسك على كتفه وأغمضي عينيك. هذه الحركة ستشعره بحبّك له وحاجتك إليه للشعور بالدفء والأمان. إنتظري بضع ثوان حتّى يحنو رأسه عليك بدوره ويتامّل بك، مهملاً ما كان يشاهده على التلفاز!

تخلصي من النمش وحروق الشمس بالعسل وماء الورد 

تخلصي من النمش وحروق الشمس بالعسل وماء الورد


تخلصي من النمش وحروق الشمس بالعسل وماء الورد

يعتبر النمش مشكلة تواجه الكثير من الفتيات ويتسبب في مظهر غير جيد على الإطلاق وهناك العديد من العمليات والجلسات التي تقوم بإزالته إلا أن هناك من السيدات يفضلن البحث عن الوصفات الطبيعية.

سلمى مصطفى خبيرة الإتيكيت تقدم عدد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من النمش حيث تؤكد أن عصير الخيار مفيد جدا للبشرة بشكل عام لأنه قادر على العناية بالبشرة والعمل على تخليصها من حروق الشمس فمن الممكن استخدام عصير الخيار كقناع يومي للبشرة وستحصلين على نتيجة فورية خلال الأسبوع الأول.

توضح سلمى أن الاستمرارية في هذه الأقنعة بالطريقة المثالية للتخلص من النمش كقناع عسل النحل وماء الورد يعتبر من أهم الأقنعة المفيدة للبشرة المصابة بالنمش وحروق الشمس فيجب الحرص على استعماله بمقدار يومين في الأسبوع.

Nov 18, 2013

ما هي أضرار تناول النودلز؟

ما هي أضرار تناول النودلز؟


ما هي أضرار تناول النودلز؟

أصبحت النودلز سريعة التحضير من الأطعمة المفضّلة لدى العديدين حتّى أنّ البعض يتناولها يومياً. ونظراً لمذاقها اللذيذ وسرعة تحضيرها فمن الطبيعي أن يحبّها الصغار والكبار على حد سواء، ولكن هل تعلمين ما هي المخاطر التي تنتج من تناول النودلز؟

في البداية، ما عليك معرفته هو أنّ هذا النوع من الأطعمة لا يجب أن يعدّ وجبة طعام من الوجبات الأساسية وذلك لأنّه يفتقر إلى البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الألياف، والخضروات، هذا بالإضافة إلى أنّه غنيّ جدّاً بالملح الذي قد يكون سبباً للعديد من المشاكل الصحية. أما زلت تعتبرين النودلز وجبة مفيدة لك ولأطفالك؟

كما لاحظت لن تزوّد هذه الوجبة جسمك بأي من المغذيات بل على العكس فبحسب الخبراء يعدّ هذا النوع من الأطعمة غنياً جدّاً بالدهون المضرة للجسم بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص. ولن ننسى أيضاً أنّه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة ما قد يؤثّر على عملية الهضم عند الاستهلاك على المدى الطويل.

وتشير بعض المصادر الطبية إلى أنّ النودلز تحتوي على "Propylene glycol" وهي مادة تمنع جفاف المنتج من خلال حفظ الرطوبة. يستطيع الجسم امتصاص هذه المادة ما سيؤدّي إلى تراكمها في أعضاء كثيرة منه مثل الكبد والكلى ما يسبب الضرر والتشوهات فيها، إضافة إلى إضعاف الجهاز المناعي.

على الرغم من أنّك قد تجدين هذه الوجبة سريعة التحضير إلّا أنّها كما سبق وقرأت ستؤدّي إلى إصابتك وإصابة عائلتك بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض، لذا من المفضّل أن تمتنعي عن تحضيرها وتستبدليها بوجبات غنية بكافة العناصر الغذائية