Mar 2, 2013

رجيم الكمون .. طريقة سريعة لخسارة الوزن

رجيم الكمون .. طريقة سريعة لخسارة الوزن


رجيم الكمون .. طريقة سريعة لخسارة الوزن


يُساعد الكمون على إتمام عملية الهضم ويُخلِّص الجسم من الغازات والإمساك ويُعالج المغص الناتج عن ذلك، وتبعاً لقدرتهِ على تحسين عملية الهضم فإن ذلك يؤدي إلى إمتصاص المواد الغذائية بشكل جيد في الجسم، حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم، وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم ومن هنا تأتي فكرة رجيم الكمون، حيث يعمل رجيم الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على منطقة البطن "الكرش" وإحدى مميزاته هو أنه لا يتسبب في آثار جانبية شائعة, لذلك يمكن أن يستهلكه جميع الأعمار بأمان، وللمزيد من التفاصيل حول رجيم الكمون إليكِ ما يلي ..


كيفية إتباع رجيم الكمون:



- تناولي 4 وجبات يومياً بحيث تحتوي واحدة من الوجبات على مجموعة من الخضروات والفواكه، والأخرى على البروتينات من اللحم أو الدجاج أو السمك، والثالثة على الكالسيوم من اللبن الزبادي أو الحليب مع الكورن فليكس، والأخيرة على كمية قليلة من النشويات من البطاطا المسلوقة أو المشوية أو الخبز أو الأرز وهكذا.

- تناولي وجباتك في مواعيد منتظمة.

- إشربي حوالي اللترين من الماء يومياً.

- قبل كل وجبة إشربي كأس من خليط الكمون للتنحيف والذي تُحضرينه بمزج كأس من الماء الساخن بعصير نصف ليمونة بملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون تتركينها حتى تُصبح فاترة وبذلك تكون جاهزة للشرب.


بالإستمرار في متابعة رجيم الكمون ستخسرين الوزن بشكلٍ واضح .. جربي رجيم الكمون وأخبرينا بالنتائج المُبهرة بعد إنتهاء الشهر الأول ..

لون بشرتك والمكياج المناسب

لون بشرتك والمكياج المناسب


لون بشرتك والمكياج المناسب


البشرة البيضاء :


1 الفوندتان 'كريم التأسيس' يكون أغمق درجة واحدة من لون البشرة
2 البودرة تكون أفتح درجة من التأسيس
3 الشدو 'الظل' : الدرجات الفاتحة من ( الأزرق والأخضر والبنفسجي )
4 الماسكرا : الأسمر الغامق
5 الحواجب : يستعمل لها شدو أغمق قليلا من لون الشعر
6 البلاشر 'احمر الخدود' : اللون البرتقالي او الأحمر او الزهري بدرجاتهم
7 الكنتور 'المحدد' ، والروج : يناسب ما اخترتيه لأحمر الخدود وتكون الألوان الهادئة .


البشرة البيضاء البرتقالية :
لونها يميل الى الأحمر أكثر منه الى الأصفر ، وغالباً ما يصحبها شعر احمر أو أشقر .
1 الفوندتان : سائل مائل الى البرتقالي أو الخوخي .
2 الشدو: اللون الفاتح مع الأسمر الغامق .
3 الماسكرا: الأسود والأزرق
4 للحواجب : اللون البرنزي او المائل الى الأحمر
5 البلاشر والشفاه : تموجات البرتقالي الأكثر اصفرار من الأحمر


البشرة الذهبية ( الصفراء الباهتة):
يكثر فيها اللون الأصفر + ألوان مختلطة
1 الفوندتان : لون البيج
2 البودرة: افتح درجة من لون التأسيس ومتموجات الخوخي .
الشدو: ضعي الوان تلائم عينيك ، ويفضل الفاتح كالأخضر والأزرق ولا تضعي الألوان القتمة ز
4 للحواجب: اذا كانت الحواجب فاتحة نستخدم الأغمق من نفس اللون .
5 البلاشر والشفاه: الأحمر والأحمر المائل الى البرتقالي .


البشرة السمراء:
1 الفوندتان 'كريم التأسيس' : افتح درجة أو درجتين من لون البشرة .
2 ابتعدي عن البودرة السمراء
3 الشدو: اللون البني أو الأخضر او الأزرق
4 استعملي اي لاينر يلائم ظلال العين
5 للحواجب: استعملي البني او الرمادي وتجنبي اللون الأسود .
6 البلاشر 'الخدود' ، والشفاة: الأحمر المائل الى الأصفر او البني .


البشرة البنية النحاسية :
1 اختاري تأسيس 'فوندتان' يناسب بشرتك .
2 البودرة : افتح قليل من لون التأسيس .
3 للحواجب: يكون ملائم للون شعرك .
4 جميع الوان 'الشدو' تناسبك .
5 احمر الشفاه والبلاشر: الأحمر الأصلي أو البرتقالي .


البشرة الزيتونية :
عادة تكون مصحوبة بشعر اسود وعيون سود
1 التأسيس والبودرة: من نفس لون البشرة
2 للحواجب : اللون البني الغامق
3 ظلال العين: الألوان الفاتحة الأقل كثافة .
4 تجنبي تحديد العين باللون الأسود .
5 الخدود والشفاة : تموجات اللون الخوخي

طفلك وكالة أنباء.. علميه عدم بث الأسرار

طفلك وكالة أنباء.. علميه عدم بث الأسرار


طفلك وكالة أنباء.. علميه عدم بث الأسرار


كم مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورينه أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل لا يجب أن يطلع عليها أحد مسببا لكِ بذلك مشاكل كثيرة، تخجل الأم من تصرف طفلها وتتسائل كيف تتصرف مع هذه العادة لدى طفلها.


بداية تعرفي على سبب لجوء طفلك لهذه العادة السيئة، فقد يكون السبب شعوره بالنقص أو رغبته في أن يكون محط الانتباه والإعجاب أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية. وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.


وللتخلص من هذه العادة إليكِ 10نصائح من صفحة الاجتهاد في تربية الطفل:


1- تعليم الطفل أن إفشاء أسرار المنزل من الأمور غير المستحبة والتي ينزعج منها الناس، وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.


2 - إشرحي لطفلك بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل، وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى الأقرباء والأصدقاء. ومع مرور الوقت، سيدرك معنى ومفهوم خصوصية المنزل.


3- إبحثي عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار، وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه، أعطيه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به. وإذا كان السبب هو حماية للنفس، كوني أقل قسوة معه، وكافئيه إن التزم بعدم إفشاء الأسرار الخاصة بالمنزل.


4- على الوالدين الإلتزام بعدم إفشاء أسرار الغير أمامه؛ لأنه قد يعمد إلى ذلك من باب التقليد.


5- تجنّبي العنف في معالجة هذه المشكلة لأنه يفاقمها، مع ضرورة وقف اللوم المستمر والنقد والأوامر.


6- غيّري طريقة الاحتجاج على تصرفه، وقومي، على سبيل المثال، بعدم الكلام معه لمدّة ساعة، مع إعلامه بذلك.


7- لا تبالغي في العقاب حتى لا يفقد العقاب قيمته، ويعتاد عليه الطفل.


8 - اشعري طفلك بأهميته في الأسرة وبأنه عنصر له قيمته واحترامه وأنه فرد مطلع على تفاصيل العائلة وما يدور بداخلها، فهذه التصرفات ستشعره بأهميته وتعزّز لديه ثقته بنفسه وتعلّمه تحمّل المسؤولية.


9- يمكن للوالدين الإستعانة بالحكايات وقصص ما قبل النوم والتطرق لحوادث وقصص مشابهة لغرس هذا المفهوم لدى الطفل.


10- إزرعي الآداب الدينية والأخلاق الحميدة لدى طفلك كالأمانة وحب الآخرين وعدم الكذب وعدم إفشاء الأسرار.

Mar 1, 2013

5 تسريحات مميزة اصنعيها بنفسك

5 تسريحات مميزة اصنعيها بنفسك


تسريحات مميزة لشعرك في المنزل


هل تعجبك التسريحات الرقيقة التي تظهر بها الممثلات و المشاهير في الحفلات العالمية؟ هذه التسريحات في الحقيقة بسيطة جداً حيث يمكنكِ عمل معظمها بنفسك في المنزل


. جربي إحدي هذه التسريحات حسب طول ونوع شعرك للحصول عل لوك مميز.


b46fe2028905bfebe2189a8612c016e2 1c4ae968fc64076e7cc491a2b2479c6d700fa739e90e4aa34d80799bc1aaa71a 52811e601b778619681f922a58deb463

نصيحة “صادمة” لحرق الدهون: كلي كثيرا !

نصيحة “صادمة” لحرق الدهون: كلي كثيرا !


نصيحة “صادمة” لحرق الدهون: كلي كثيرا !


هل تريدين إنقاص الوزن والظهور بمظهر لائق والركض على نحو لم يسبق له مثيل؟ فها هي بعض النصائح للحصول على ذلك.

جميعنا خاض هذه التجربة: فعلى الرغم من التدرب ومراعاة ما تتناولينه، مازلت تبدين مكتنزة في ملابس الركض الخاصة بك. "95 % من ممارسي الرياضة الذين عملت معهم يريدون إنقاص شئ من الوزن" بحسب قول كاسي ديميك- أخصائية تغذية ومدربة الجرى في سبرينغفيلد بولاية ميسوري- مضيفة: "و ذلك لسبب وجيه: كلما زادت مرونتك، بشكل معقول، زادت سرعتك" ولكي تصبحي أكثر مرونة فأنت بحاجة لممارسة عادة الاستيقاظ في الخامسة صباحاً للجرى خمسة أميال: وهذا يعرف بالانضباط، كما أنك بحاجة لأن تتوخى الحذر في حميتك الغذائية مع المداومة على التمرين حتى تتمكني من حرق السعرات الحرارية إلى أقصى حد وزيادة كتلة العضلات وتقليل نسبة الدهون بالجسم. ولحسن الحظ فالأمر أسهل مما يبدو عند تنفيذك لتلك الأساليب التي يقدمها لك أخصائيو التغذية والمدربون. فاستعدى لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

ضعى خطة مسبقة
"اعرفى متى تأكلين وما الذي تأكلينه" تقول سوزان جيرارد إبيرل، مؤلفة كتاب (Endurance Sports Nutrition) "ضعى الخطة في بداية اليوم والأسبوع وبهذا لن تهرولي عندما تشعرين بالجوع" كما أنها تساعدك في التخلص من إغراءات مطاعم الوجبات السريعة أو الحلويات الموجودة في أماكن الاستراحة.

كلى دائماً
خططي لأن تأكلى ثلاث وجبات صحية ووجبتين صغيرتين في اليوم والليلة، ما يعنى أنك تتناولين شيئا من الطعام كل 3 ساعات تقريباً. توصلت دراسة سويدية أجريت في عام 2010 والتي شملت ما يزيد عن 3000 شخص إلى أن من يتناولون أكثر من ثلاث مرات يومياً، لديهم مؤشر منخفض لكتلة الجسد ومحيط الخصر؛ إذ أنهم يستهلكون الكثير من الألياف والقليل من الدهون؛ مقارنة بهؤلاء الذين يقيدون وجباتهم بثلاث وجبات أو وجبتين يومياً. "فكثيرا ما يعمل الطعام على إبقاء الأيض نشيطاً، ويقيك من الشعور بالجوع الشديد." حبسما قالته لورين أنطونسي، أخصائية تغذية ومالكة نوتريشن إنرجي في مدينة نيويورك.
أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة
يجب أن يحتوى نصف وجبتك الغذائية على الخضراوات والفاكهة ، فوجبة الإفطار لابد وأن يكون نصفها عبارة عن فاكهة، أما وجبتا الغذاء والعشاء فيجب أن يكون نصفهما خضراوات" كما يجب أن تشتمل الأكلات الخفيفة على الخضراوات والفاكهة: مثل الجزر والزبادي، أو قطعة جبن مع تفاحة.

اتخذى الألياف صديقاً
هناك العديد من الدراسات أظهرت أن للألياف دوراً في إنقاص الوزن كما أن لها دوراً في المحافظة عليه". وهذا لأن الألياف تمر بجهازك الهضمي دون أن يتم هضمها، ومن ثم يبذل جسمك الكثير من المجهود الشاق للتخلص منها، مما يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي والشعور بالشبع. احرصى علي تناول 25 جراما على الأقل يومياً من الألياف، كالفول والحبوب الكاملة والفاكهة والخضراوات. ولكن للحفاظ على جهازك الهضمي أثناء الركض، تجنبى الأكل قبل بدء التدريب بساعتين.

تدربى على الأكل ببطء على المدى الطويل
في دراسة نشرت في صحيفة الرابطة الأمريكية للتغذية في عام 2011، درس باحثون من نيوزيلندا العلاقة بين مؤشرات سرعة الأكل ومؤشرات الكتلة الجسدية لدى 2500 سيدة. وفي مقابل كل خطوة للتسريع من وتيرة الأكل (انتقلت سرعة مؤشر الميزان بنسبة واحد على خمسة من البطئ جداً إلى السريع للغاية) فقد زادت مؤشرات الكتلة الجسدية بنسبة بلغت 2.8 في المائة. فمن خلال الأكل البطئ تمنحين عقلك الفرصة لإدراك أن جسدك لم يعد بحاجة إلى الطعام. اعملى علي وجود فواصل في الوجبة من خلال تجنب تشتيت الانتباه: لا حاسوب ولا تلفاز ولا جرائد "حينها ستكونين واعية لكل قضمة تتناولينها" بحسب قول إبيرل.

انتبهى
قبل تناول وجبة خفيفة، تأكدى من أنك تشعرين بالجوع،" بحسب قول إبيرل، موضحةً أننا غالباً ما نأكل بينما تكون رغبتنا الحقيقية هي النوم أو اللعب أو الخروج للتنزه في أوقات الفراغ. "فلربما كان ما تحتاجينه هو ترك مكتبك لمدة 15 دقيقة وتهدئة أعصابك.

هل تحب النساء الرجل الخجول؟

هل تحب النساء الرجل الخجول


هل تحب النساء الرجل الخجول؟


رغم أن العديد من النساء يفضلن الزواج من رجل جرئ ذى شخصية صارمة وواثق من نفسه، غير أن بعضهن أكثر ميلا للخروج عن القاعدة المألوفة ويفضلن الارتباط بالرجل الخجول..

فإذا كنت من هؤلاء الرجال الذين يتسمون بالخجل وبقدر من الانطوائية، فاعلم أنك تمتلك العديد من المزايا التي قد تلفت انتباه المرأة المناسبة لك، ولتعرف دوافعها لاختيارك للزواج.. اقرأ هذا الموضوع.

8 أسباب تدفع المرأة للاقتران برجل خجول:

1- التحدي:

هناك نوع من النساء لا يحب السير على ما يفرضه المجتمع من تقاليد وقواعد بالية، ويرغبن في مواجهة تحديات جديدة، فيبحثن عن رجل بمثابة "حالة خاصة" أو تحد، ليكون هذا الرجل الخجول بالنسبة للمرأة نوعا من المغامرة الجريئة تجبرها على العمل الجاد من أجل الغوص في مشاعره واستكشاف آلامه وطموحاته وأفكاره، لأن الرجل التقليدي سيكون لها كتابا مفتوحا سهل التنبؤ به.

2- الوفاء:

تؤمن المرأة أن الرجل الخجول يكون أكثر اخلاصا ووفاء لحبيبته من الرجل الجرئ، وذلك لأنه لا يحب الكذب، ولا يخفي عنها بعض الحقائق كما يفعل الأخير.

3- الأمان:

قد تفضل المرأة الرجل الخجول، لأنها لن تشعر بالمنافسة، لأنه في حالة ارتباطها برجل جرئ فإن ذلك قد يجعلها تشعر بعدم الأمان في حالة تواجد العديد من النساء حوله، مما يجعلها مهددة بالشعور بأنه قد يتركها في آية لحظة لصالح امرأة أخرى، لكن الرجل الخجول سيكون وفيا لها لأنها تقربت منه وتفهمته وأحبته كما هو، فلن يحتاج بالتالي للمقارنة بينها وبين غيرها.

4-- مراعاته لها:

صحيح أنه ليس كل رجل جرئ غير مراعٍ لحبيبته، لكن الأكيد أن الرجل الخجول سيكون مراعيا لها ومهتما بتأثير كلماته عليها، سواء كانت كلمات حنونة أو كلمات قاسية. فهو دائما سيضع مشاعرها في الاعتبار عندما يقوم بأي تصرف نحوها، وسيفكر في نتيجة هذا التصرف.. هل سيسعدها أم سيجرحها؟


5- استبعاد احتمال الخيانة:

الرجل الجرئ قد تدفعه ثقته الشديدة بنفسه إلى خيانة حبيبته أو التفكير بامرأة أخرى، لكن هذا الاحتمال يقل عند الرجل الخجول لأنه ببساطة لن تتقرب منه آية امرأة، فهو بالتأكيد يحتاج امرأة مميزة تقرأ ما في قلبه، واذا وجدها لن يفكر في غيرها بعد أن عثر على من تفهمه.

6- لن ينفرد بتحريك سير المناقشات ولن يتخذ قراراته منفردا:

تحب المرأة الارتباط بالرجل الخجول لأنه سيكون سعيدا بأنها عرفت النقاط التي تستهويه للحديث معه حولها، وبالتالي سيكون ممتنا لها، ولن يقوم باستعراض معلوماته أمامها أو احراجها بتغيير مسار الكلام بشكل مفاجئ. كما أنه لن يتخذ قراراته بمعزل عنها بل سيتناقش معها ويطلب منها المشورة.

7- قدرته على الاستماع لهمومها:

الرجل الخجول بطبعه عاطفي، وبالتالي عندما تكون زوجته أو حبيبته حزينة أو غاضبة من أمر ما، فإنه سيستمع إليها حتما ويعرض عليها النصح ويهدئ من غضبها أو خوفها.

فالرجل الواثق من نفسه - في نظر الكثير من النساء - قد يدعي الاستماع إليها دون أن يعيرها أي اهتمام في الواقع.

8- قدرتها على اسعاده بسهولة:

الرجل الخجول بطبعه سهل الإرضاء فكلمة رقيقة أو هدية بسيطة أو مجاملة لطيفة قد تسعد يومه، لكن الرجل الجرئ دائما ما يتوقع من حبيبته أن تبذل مجهودا اضافيا من اجل اسعاده وارضائه ومفاجآته من وقت لآخر.

فاذا كنت رجلا خجولا فلا تفقد ثقتك بنفسك، وتأكد أنك ستجد الحب الحقيقي، وأن حبيبتك ستكون مميزة جداو ستكون الأنسب لك لأنها اختارتك وهي تعلم طبيعة شخصيتك.

9 مظاهر تكرهها حواء في مظهر آدم

9 مظاهر تكرهها حواء في مظهر آدم


9 مظاهر تكرهها حواء في مظهر آدم

تمتاز المرأة بأنها ذكية جداً وتستطيع قراءة شخصية الرجل وطباعه وأفكاره من خلال مظهره الخارجي، الذي يوفر عليها أسئلة كثيرة، لاسيما وإن كان هناك مشروع زواج قد يجمعها به، ومن الأمور التي لا تحبها المرأة العربية في مظهرك، هي:
• شعر الرجل الطويل المُنساب على ظهره، أو المربوط، يُفقدك جاذبيتك.

• سروايل "الخصر الساحل" تقلل من احترامها لك، بالإضافة إلى أن وضع محفظة النقود في جيب السروال الخلفي، يجعل السروال مترهلاً ويترك لديها انطباعاً بأنك شخص لا مبال، لذا احملها في يدك.

• الحرص على معالجة حبوب الشباب وتقليم الأظافر.

• رفع ياقة "تيشيرت النص كم" أو القميص الذي ترتديه يُفقدك هيبتك ويجعلك صبيانياً بنظرها، وعدم ترك القميص مفتوح حتى البطن.

• الحذاء المتسخ أو القديم مؤشر على عدم الاهتمام بنظافتك.

• المبالغة في ارتداء القلائد والسلاسل حول عنقك ومعصم يدك لا تجعلك "دنجوان".

• تناسق ألوان الملابس التي ترتديها يعكس ذوقك، ولكن حذاري من لون "البامبي".

• إذا كنت طويل القامة فلا ترتدي بنطلونات قماش ذات خطوط طولية، حتى لا تبدو أطول.

• ارتداء قصار القامة للقمصان ذات الأكمام الطويلة يمنحهم مظهراً طفولياً.

Feb 28, 2013

ألوان أحمر الشفاه المناسبة للسمراوات

ألوان أحمر الشفاه المناسبة للسمراوات


article_5ffe790b83bbf3f6bae8399d51b6ea3b



تعاني الكثير من النساء صاحبات البشرة السمراء صعوبةً في العثور على أقلام أحمر الشفاه التي تناسب بشرتهن، فمن منا - نحن السمراوات - لم تشتر أحمر الشفاه ثم اكتشفت بعد تجربته في المنزل أنه لا يناسب لون بشرتها على الإطلاق؟ فما العمل إذن؟

يقول خبير التجميل الألماني رينيه كوخ أن هناك قاعدة بسيطة للعثور على لون أحمر الشفاه المناسب للبشرة السمراء، وهذه القاعدة هي: كلما كانت البشرة فاتحة، كان من الممكن استعمال الألوان الداكنة، وبالعكس، فكلما كانت البشرة داكنة كان من الأفضل اختيار الدرجات اللونية الفاتحة في أحمر الشفاه، فالألوان الفاتحة تجعل شكل المكياج يبدو طبيعياً على البشرة السمراء. 



bd6a62110e5a14b80646936502e9f665



فإذا كنت من أصحاب البشرة السمراء المتوسطة السمرة، فإن أفضل ألوان أحمر الشفاه لبشرتك هي: الروز بدرجاته، والموف، والتوتي، وابتعدي عن اختيار الأحمر القاني أو الفاتح جداً في أقلام أحمر الشفاه. 


ألوان أحمر الشفاه المناسبة للسمراوات



أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء جداً، فإن أفضل ألوان أحمر الشفاه التي تناسبك هي ألوان الروز الدافئ، والبرونزي، والمشمشي الفاتح، والبني، والكراميل بدرجاته.

طريقة عمل الهوت شوكليت

طريقة عمل الهوت شوكليت


طريقة عمل الهوت شوكليت


المكونات:



4 كوب حليب


8 قطع شيكولاتة جالكسى


( ممكن أقل أو اكثر حسب عدد الأفراد : لكل كوب حليب 2 قطعة من الشيكولاتة )



الطريقة:


- نغلي الحليب في غلاية على النار وبعدين نضيف له قطع الشيكولاتة تدريجيا.


- نحرك جيدا وبإستمرار لحد ماتحسى ان الحليب ثقل شوية.


- نخفق الحليب بخلاط الى أو خفاقة عشان تطلع الرغوة.


- يزين بكاكاو بودرة أو كريمة خفق على حسب الرغبة.




سبب تسمية women و man

سبب تسمية women و man


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعد الابحاث والاكتشافات والتدقيق


وجدوا ان سبب تسمية المرأة بــ

(woman)

لان الحريم دايم يسألن ازواجهن.؟

من قابلت؟

ومن اتصل بك؟

ومن وين جيت؟

ومن كلّمت

ومن؟

ومن؟

ومن؟

ومن؟



لذلك سميت بالانجليزيه
(ومن) !




ولو طالعنا في الرجل

ايضاً

ليه سموه

!!(man)!!

لانه

دايم يقول لـ زوجته :

ماني بجايب

ماني مودّيك

ماني برايح

ماني فاضي

ماني

ماني

ماني

مع حذف الياء تصبح مــآن


وهذي هي الاسباب بعد الاكتشاف!!



للترفيه

طرق التخلص من البطن

طرق التخلص من البطن


طرق التخلص من البطن

يمكنك ان تتخلصي من بروز البطن


بروز البطن يعد من أكثر الاشياء التى تضايق المرأة وتعيق ستايل ملابسها، مما قد يصيبها بالضيق والملل في كل مرة تخرج فيها
1- ابتعدي عن الوجبات السريعة  لانها تحتوي علي عدد هائل من السعرات الحرارية و الدهون والسكريات التي تتراكم  يومياً في جسدك دون أن تشعري .أتبعي نظام غذائي متوازن يحتوي علي جميع العناصر الغذائية خاصة الألياف و البروتينات .راقبي معدل سعراتك الحرارية فمتوسط حرق الجسم يومياً 2000 سعر حراري لذا إذا أردتي أن تخسري وزنك الزائد يجب أن توفري من 300 الي 500 سعر حراري يومياً ، كما يجب أن تشربي كفايتك من المياه يومياً حيث أن المياه تساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة.


2-كثير من الناس يعتقدون أن جميع المأكولات التي تحتوي علي كاربوهيدرات مضرة و لكن هذا غير صحيح فالجسم يحتاج الي الكاربوهيدرات الجيدة و التي توجد في جميع الفواكه بالإضافة إلي الشوفان و البطاطس و الجزر و الأرز البني  أما الكاربوهيدرات المضرة فهي التي يجب أن نتجنبها و هي توجد في منتجات الدقيق المكرر مثل المكرونة و الأرز و الخبز الأبيض و التي تتسبب في إنتفاخ البطن و يمكن إستبدالها بمنتجات مصنعة من دقيق القمح الكامل. في جميع الأحوال لا يجب الإكثار من الكاربوهيدرات فالجسم يحتاجها و لكن لا يحتاج الكثير منها لأنه لا يستطيع حرق الكثير من الكاربوهيدرات في وقت واحد و لذا يجب أن لا تزيد حصتك اليومية من الكاربوهيدرات الجيدة عن حجم كف يدك.


3-بعض النساء يصابون بنوبات جوع شديدة قبل النوم أو بعد النوم أيضاً مما يجعلهم يستيقظون ليلاً ليأكلوا كل ما حاولوا مقاومته نهاراً  و علي الرغم من أن علاج هذه المشكلة يعتمد كلياً علي قوة إرادة الشخص نفسه إلا أن هناك بعض النصائح التي قد تساعد علي التمسك برنامجنا الغذائي و عدم تداعي إرادتنا. يجب تقسيم الوجبات الرئيسية إلي 6 وجبات يوميا تفصل بين كل وجبة و الأخري ساعتين كما يجب عدم حذف أي وجبة من الستة ،لن يساعدك هذا فقط علي مقاومة الأكل ليلاً و لكن سيساعد جسدك أيضاً علي  إستمرار دوران عجلة الحرق طوال اليوم .

4- علي الرغم من فعالية النظام الغذائي الصحي في فقدان الوزن إلا أن إتباعه وحده  دون رياضة سيؤدي إلي فقدان الدهون في جميع أجزاء الجسم بشكل بطئ و أيضاً غير صحي. الهدف لذا يجب التركيز علي التمرينات الرياضية لهذه المنطقة يومياً مع الإستمرار عليها حتي بعد الحصول علي البطن التي تحلمين بها . فسر البطن المشدودة هو عضلات البطن القوية ، فيجب أن تدركي أن تقوية عضلات هذه المنطقة لن يعطيكي الشكل المثالي الذي تريدينه فقط و لكن سيكون بمثابة الدرع الذهبي للحفاظ علي شكل بطنك  حتي بعد الحمل و الولادة فلن يكون هناك أي داعي للقلق من شكل بطنك فيما بعد.

عبارات تثير غضب العروس

عبارات تثير غضب العروس


عبارات تثير غضب العروس


كل امرأة تحلم بيوم عرسها ، وتقضي فترة طويلة فى ترتيب وتنظيم هذا اليوم ،  ولكن الاهل والاصدقاء قد يمثلان ضغوط كثيرة على العروس .


فما هى الاقوال التي قد تغضب العروس ؟


 - متى ستتزوجان؟:


 قد يبدو السؤال عاديا ، ولكن مع الالحاح المستمر فى طرحه لاكثر من مرة ، سيغضب العروس بشدة ، وخاصة اذا كانت فترة الخطبة قد طالت كثيرا ، لانها تشعر انها مطالبة من الجميع لتفسير السر وراء خطبتهما الطويلة ، وهو الامر الذي قد لا تريد مشاركته مع احد .


 - انتظر زفافك بشدة:


 اذا كنتِ خططتي لحفل زفاف صغير ، فإن الامر قد يسبب مشكلة محرجة ، لانكِ لن تقومي بدعوة كل الاشخاص التى ترغب فى حضور زفافك ، وخاصة ان كان الحفل مقتصر على المقربين فقط.


ولذلك توقفي عن فرض نفسك على العروس ، ودعيها هى تدعوك الى عرسها .


 - شهر العسل لا يدوم طويلا:


 بمجرد اعلان خطبتك ، ستجدي الكثير من النساء المتزوجات من حولك يتحدثن عن الزواج بطريقة سلبية ، وان الحب لا يدوم طويلا ، والمسؤليات و الضغوط ستجعلك تفقدين الحب سريعا ، كل تلك العبارات السلبية والسيئة التى تحاول النساء توصيلها للعروس ، والحل يكمن فى ابداء النصائح الايجابية فقط ، لا تحبطيها منذ اللحظة الاولى لزواجها  ، اجعليها تصنع تجربتها الخاصة .


 - متى تفكران بانجاب الاطفال؟:


 بعد مرور شهر على الزواج ، يبدأ الجميع فى تساؤل عن الاطفال ، ولا يتركان اى مساحة للحرية الشخصية للزوجين ، بل وتبدأ التكهنات حول سبب عدم الانجاب ، والذي غالبا يدور حول وجود مشاكل لدى الزوجين وعدم قدرتهما على الانجاب ، وهو امر يغضب العروس الجديدة بشدة ، فاذا كان الطرفان متفقان على امر بعينه فلماذا يقتل الفضول الاخرين ؟



- لقد انفقت الكثير على حفل زفافك:


 الكثير من الاقارب و الاهل يلومان العروس دائما على انفاق مبالغ طائلة على حفل الزفاف ، او تأجيل العرس حتى يتم الاتمام من كل الترتيبات التى تريدها العروس ، دون ان يفهموا ان العرس هو حدث من نوع فريد بالنسبة لكل فتاة .


 - المقارنات:


 المقارنات السخيفة التى تقوم بها نساء العائلة الواحدة بين المتزوجات حديثا ، والتى تدور حول تكاليف حفل الزفاف ومؤهلات الزوج و فستان العروس ....الخ .


كل تلك المقارنات التى تجعل العروس تشعر انها فى سباق دائم مع فتيات العائلة !


حاولي دائما وضع نفسك مكانها ، فماذا ستحبين وتكرهين ؟ لا تدخلي فى شئونها بشكل سخيف حتى وان كنتِ اقرب الناس اليها ، دعيها تختار وتتحمل مسؤلية اختياراتها .

طاجن السمك والفلفل

طاجن السمك والفلفل


طاجن السمك والفلفل







المقادير:
 كيلوغرام سمك فيليه مقطّع إلى مكعبات
 حبة كبيرة فلفل أحمر حلو مقطّع إلى مكعبات
 حبة كبيرة فلفل أخضر حلو مقطّع إلى مكعبات
 حبة متوسطة فلفل أخضر حار مفروم
 حبة كبيرة بندورة مفرومة
 عود بصل أخضر مفروم
المقادير لصلصة الخل:
 ملعقة كبيرة سمن أو زبدة
 ملعقة كبيرة زيت زيتون
 ربع كوب خل البلسميك
 كو بماء
 فصّ ثوم مهروس
 ملعقة كبيرة بهارات سمك
 ملعقة صغيرة ملح
 ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
 نصف ملعقة صغيرة شطة مجروشة
للطبقة العلوية:
 كوب كزبرة مفرومة
 حبة كبيرة شرائح الليمون

طريقة التحضير:
1-يحمّى الفرن على حرارة 200 درجة مئوية. أحضري طبقاً خاصاً بالفرن مناسباً للتقديم.
2-ضعي السمك في طبق الفرن. ثم، أضيفي الفلفل بأنواعه والبندورة والبصل.
3-لإعداد صلصة الخل: أضيفي، في قدر سميكة القاعدة، كلاً من السمن والزيت والخل والثوم والبهارات والملحوالفلفل والشطة، ضعيها على نار متوسطة ليسخن الخل (يجب ألا يبلغ هذا الخليط درجة الغليان)، ثم وزّعي صلصة الخل على السمك والفلفل. قلّبي بخفّة لتختلط المواد.
4-غطّي الطبق بقطعة من ورق "الألومينيوم"، وضعيه داخل الفرن لمدة 30 دقيقة. وبعد إخراجه منه، تخلّصي من ورق "الألومينيوم"، ووزّعي الكزبرة وشرائح الليمون على وجهه.
5- أعيدي هذا الطبق إلى الفرن لمدّة 10 دقائق، وذلك ليتشرّب السمك طعم الكزبرة والليمون. ثم، قدّميه مباشرةً مع الأرز الأبيض.

 







9 نصائح لمنزل خال من الضغط

9 نصائح لمنزل خال من الضغط


9 نصائح لمنزل خال من الضغط

حوّلي منزلكِ إلى منطقة مناسبة للإسترخاء بفضل هذه النّصائح المفيدة:
1- إبدئي من المدخل:

ـ أوجدي نقطة تركيز تمدّكِ بشعورٍ جميل، عند دخولك المنزل، فأوّل ما تلحظينه يجب أن يكون أمراً تُحبّينه، سواء أكانت نقطة التركيز لوحة أو قطعة فنيّة أو إناءً مليئاً بالأزهار أو تذكاراً مميّزاً...
ـ نظّمي المدخل، فإن رأيت صناديق أو أكياس على المدخل، فلا بدّ من رميها أو ترتيبها، وستشعرين بعدها بالاسترخاء، فهي تُوحي بالفوضى. وينصح الاختصاصيّون بوضع حاويات أنيقة وعصريّة إلى جانب الباب، من أجل وضع الأغراض فيها.
2- في غرفة المعيشة:
ـ للتخفيف من الفوضى وجعل الغرفة تبدو أكبر حجماً، اسألي نفسكِ إذا كنت بحاجة فعليّة إلى كلّ هذه الطاولات أو أطر الصور، وتخلّصي من كلّ ما تشعرين أنّه يُمكن الاستغناء عنه. يُمكن أيضاً طلاء الحائط بالأبيض أو بلونٍ فاتحٍ، ما سيجعل من غرفة صغيرة تبدو كبيرة الحجم.
ـ استعملي الإنارة في أماكن معيّنة، لا الغرفة كلّها. مثلاً، يُمكن استعمال الإنارة قرب الأريكة، حيث تُطالعين الكتب. كما أنّنا ننصحكِ باعتماد الإنارة الحديثة التي تستعمل لمبات بإضاءة شبيهة بتلك الطبيعيّة.
ـ افسحي الممرّات: لا تدعي الأرائك أو الطاولات تقفل الممرّات. إن كانت هذه هي الحال في منزلك، فنصيحتنا لك بإعادة ترتيب المفروشات.
ـ لا تُطلقي العنان للألوان الجامحة والصّارخة، فإن كنت تنوين المزج ما بين الرسوم والطبعات، ننصحكِ باعتماد ألوان هادئة. في الواقع، إن كانت الغرفة مكتظّة بالألوان والأشكال، فسيتشتّت انتباهكِ، وسيصعب عليك الاسترخاء. ولذا، اختاري التصاميم البسيطة والألوان الفاتحة والطبيعيّة التي تُضفي جوّاً من الاستجمام والراحة على الغرفة.
ـ اجلبي عناصر من الطبيعة إلى داخل المنزل، مثل النباتات، ما يُشجّع على التفاعل الوديّ مع الآخرين.
3- في غرفة النوم:
ـ استعيني بالألوا ن الهادئة مثل الأزرق والأخضر أو الألوان الترابيّة التي تذكّرنا بالطبيعة. وإن لم ترغبي بطلاء الجدران بهذه الألوان، فاستعملي بعض "الأكسسوارات" مثل الوسائد أو المصابيح ذات الألوان الهادئة.
- أزيلي كلّ المعدّات الإلكترونيّة، مثل التلفاز أو الكمبيوتر من غرفة النوم، إذ إنّ الضوء الذي ينبعث من هذه الأجهزة يُعطي إشارة للدماغ لكي يبقى مستيقظاً، ما يمنعكِ من التنعّم بقسطٍ من الراحة والنوم، ويجعل نسبة الهرمونات المسبّبة للضغط ترتفع في جسمك عند الصباح. ولكن إن كنت مصرّة على الاحتفاظ بها في غرفة النوم، فينصحكِ الخبراء بوضع التلفاز في خزانة خاصّة به.


9 نصائح لمنزل خال من الضغط


9 نصائح لمنزل خال من الضغط


9 نصائح لمنزل خال من الضغط


9 نصائح لمنزل خال من الضغط


9 نصائح لمنزل خال من الضغط

هل من علاقة بين الاكتئاب وزيادة الوزن؟

هل من علاقة بين الاكتئاب وزيادة الوزن؟


هل من علاقة بين الاكتئاب وزيادة الوزن؟


غالباً ما تكون السمنة والاكتئاب متلازمين. لكن هل تتسبب السمنة في إصابة الأفراد بالاكتئاب، أم يتسبب الاكتئاب في زيادة الوزن؟


في مجتمع افتتن بالقوام الرفيع، يعتقد الكثيرون أن السمنة تسبب الاكتئاب. وإذا كانت هناك علاقة سبب ونتيجة، فإن السمنة هي التي تجعل الأفراد يشعرون بالاكتئاب. ولكن بليندا نيدام، الأستاذة المساعدة في علم الاجتماع بجامعة ألاباما في برمنغهام، ترى أن «هناك تفسيرا بديلا، وهو أن الاكتئاب يتسبب فعليا في زيادة الوزن».


وقد خلصت دراسة نيدام الجديدة إلى أن يركاالشباب الذين أبلغوا عن أعراض الاكتئاب مثل الشعور بالحزن أو اليأس، زاد وزنهم بسرعة أكبر على مدى 15 عاما، وتراكمت دهون في منطقة البطن لديهم أكثر من أولئك الذين يبدون أكثر سعادة. ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة «أمن جورنال أوف بابلك هيلث»، أن الذين كانوا أشخاصا بدينين منذ البداية، ربما يكونون قد عانوا من الاكتئاب في البداية، إلا أن حالة الاكتئاب لم تتطور لديهم بمرور الوقت.


دور التوتر المزمن


وتفسر الدكتورة نيدام ذلك قائلة: "عندما تصاب بالاكتئاب، يغلب عليك الكسل وتميل إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية بقدر أكبر، وتميل إلى الأكل أكثر". وتستطرد قائلة: «إذا كنت تواجه مستويات عالية من الاكتئاب وتأخذ مضادات الاكتئاب، فإن هذه العقاقير ترتبط بزيادة الوزن أيضا».


وأشارت إلى أنه قد يكون هناك عامل ثالث خفي هو الذي يسبب فعلا كلا من الاكتئاب والسمنة.


وتقول الدكتورة نيدام: «نعتقد من خلال هذه الدراسة أن التوتر المزمن هو الوسيط، أي أن استثارة التوتر المزمن يؤدي إلى الاكتئاب، الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن». فهرمون التوتر (الكورتيزول) على سبيل المثال، يحفز الجسم على تخزين الدهون، وخاصة في منطقة البطن، حيث يقوم الجسم بتخزين السعرات الحرارية أثناء أوقات التوتر.


وقد كانت العلاقة بين السمنة والاكتئاب غامضة على الدوام، إذ يقول بعض خبراء السمنة، مثل كيلي برونيل من جامعة ييل: "إن السهم السببي يسير في الاتجاهين"، ولكن الشعور بالازدراء المرتبط بالسمنة يؤدي إلى التمييز والتحيز اللذين يؤديان لا محالة إلى الاكتئاب.


وتحذر الدكتورة نيدام من أن الجهود التي تبذلها مؤسسات الصحة العامة لمواجهة البدانة التي لا تضع في اعتبارها الصحة العاطفية للمصاب، وتعالج الاكتئاب الكامن قد لا تنجح. وأضافت نيدام: «السمنة والاكتئاب، كلاهما من أهم قضايا الصحة العامة التي يهتم بها الجميع، لكننا لا نفهم حقا الكثير عن العلاقة بينهما».
وتشير نيدام إلى «أننا نميل إلى الفصل بين العقل والجسم في ثقافتنا، ولكنهما مرتبطان أكثر بكثير مما ندرك»، محذرة من "أننا لن نفهم كيفية علاج السمنة إذا انصب كل تركيزنا على النظام الغذائي وممارسة الرياضة".


وقد حللت الدكتورة نيدام في دراستها بيانات 5115 شخصاً من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 من الذين شاركوا في دراسة «تطور مخاطر الشريان التاجي لدى الشباب». وخضع المشاركون إلى استبيان لتقييم أعراض الاكتئاب مرة كل خمس سنوات، وتتبع مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر مع مرور الوقت.


ووجد الباحثون أنه على الرغم من زيادة أوزان الجميع خلال فترة الـ15 عاما، فإن الأفراد الذين زادت أوزانهم لم يزدادوا اكتئابا مع مرور الوقت. أما أولئك الذين عانوا أكثر من أعراض الاكتئاب فقد اكتسبوا مزيدا من الدهون في منطقة البطن مع مرور الوقت (بدأوا بمحيط خصر للدهون نحو 1.6 سم، أي نحو ستة أعشار البوصة، أكبر من خصر الذين يعانون من بعض الأعراض البسيطة للاكتئاب)، وبحلولهم سن العشرين، أصبح محيط خصرهم 2.6 سم، أو ما يزيد على البوصة، أكبر من المجموعة التي لم تكن تعاني من الاكتئاب.
نتائج متفاوتة
وتوصلت الدراسات السابقة إلى استنتاجات متباينة. فقد وجدت دراسة للمراهقين في المدارس المتوسطة والعليا، كما في دراسة الدكتورة نيدام، أن من يعاني من الاكتئاب يتوقع له أن يصاب بالسمنة في السنة اللاحقة، ولكن الدراسة أكدت أن زيادة الوزن لم تترافق مع زيادة لاحقة في الاكتئاب.


ووجدت دراسة لكبار السن، العكس تماما، حيث إن السمنة في بداية الدراسة كانت مرتبطة بزيادة مخاطر التعرض إلى الاكتئاب بعد خمس سنوات، ولكن الاكتئاب ليس مرتبطا بزيادة مخاطر البدانة لاحقا.


ويرى بروس بلين، وهو أحد أطباء الصحة النفسية بكلية سانت جون فيشر في روتشستر، أن هذه الاختلافات بين الصغار والكبار قد تكون لها علاقة بالسن وفوارق النمو. حيث وجد بلين، الذي راجع 16 دراسة عن العلاقة بين الاكتئاب وزيادة الوزن، أن من يعانون من الاكتئاب يواجهون خطر الإصابة بالسمنة بدرجة أكبر. وكانت الفتيات أكثر المتأثرين في سن المراهقة، حيث تزيد احتمالية تعرضهن إلى السمنة بمقدار مرتين ونصف المرة حال معاناتهن من الاكتئاب.


يقول الدكتور بلين: "إن الذين يعانون من الاكتئاب لا يختلفون كثيرا من الناحية الفسيولوجية عن أولئك الذين يعانون من التوتر". ويستطرد قائلا: "إن جهازهم العصبي السمبثاوي يعمل بشكل مزمن، وأحد النتائج المترتبة على هذا هو زيادة تخزين الدهون".


ويضيف: «نحن نميل إلى النظر إلى الاكتئاب كنتيجة - أي أن هناك شيئا آخر يجعلنا نكتئب. لكننا لا ننظر إلى الاكتئاب باعتباره سببا لنتائج صحية أخرى».

Feb 27, 2013

ولد أم بنت؟

ولد أم بنت؟


ولد أم بنت؟

في الماضي، كان السؤال عن جنس الجنين الذي سيولد، أحد الأسئلة الهامة والحاسمة خلال فترة الحمل. كان هذا السؤال يخبئ بين طياته مفاجأة ما، فقد أضطر كل زوج وكل زوجة لانتظار إجابته حتى يوم ولادة الطفل، ورؤيته للنور.


لكن، ومنذ سنوات الخمسين من القرن الماضي، تم الشروع باستخدام أجهزة الأمواج فوق الصوتية (الأولترا ساوند - Ultrasound) في مجال الطب عامة، وخصوصا في مجال الحمل والولادة. وبات بالإمكان معرفة جنس المولود منذ الأسبوع الرابع عشر من الحمل، حيث يتم ذلك من خلال عملية تصوير بسيطة بالأمواج فوق الصوتية، يقوم بإجرائها طبيب النساء. يتيح هذا النوع من التصوير، للطبيب وللأهل على حد سواء، رؤية العضو التناسلي لدى الجنين ومعرفة جنسه مبكّراً.


الأمر الإيجابي هو أن هذا الفحص يتح للزوجين إمكانية الاستعداد للمستقبل، سواء من حيث اختيار اسم المولود أو حتى على مستوى شراء وتجهيز الاحتياجات واللوازم. من جهة أخرى، يمكننا القول إن هذا الأمر، قضى بشكل كامل تقريبا على عنصر المفاجأة التي كان الكثيرون من الأزواج يعشقون انتظارها.


يتم تحديد جنس الجنين منذ اللحظة الأولى التي يلتقي فيها الحيوان المنوي بالبويضة. فإذا كان الحيوان المنوي يحمل الكروموسوم Y، يكون المولود المنتظرذكراً. أما إذا كان الحيوان المنوي يحمل الكروموسوم X، فإن المولود سيكون أنثى بالتأكيد. بكلمات أخرى: إذا التقى الكروموسوم Y الآتي من الرجل مع كروموسوم X الذي تعطيه المرأة، فإن المولود سيكون ولداً. أما إذا التقى كروموسومان من النوع X، فإن المولود سيكون أنثى.


لا تؤثر الكروموسومات على جنس المولود فحسب، بل إنها تتيح أيضا معرفة ما إذا كان المولود سيعاني في المستقبل من عمى الألوان (Color blindness) أو من مرض نزيف الدم (هيموفيليا -Haemophilia)


تحمل الأم كروموسومات من نوع X فقط، وليس لديها كروموسومY، بينما يحمل الرجل كروموسومات من نوع Y وكذلك كروموسومات من نوع X. ولذلك، فإن جنس المولود يتحدد وفقا للكروموسومات التي يحملها الحيوان المنوي 'المحظوظ' الذي سيحظى بتخصيب البويضة. وإن كان الأمر يبدو للوهلة الأولى وكأن الرجل وحده هو المسؤول عن تحديد جنس المولود، إلاّ أن المرأة أيضاً تلعب دوراً هاماً في هذه المسألة، حيث أن جنس الطفل يتعلّق، أيضاً، بموعد الإباضة وبدرجة الحموضة التي تكون سائدة في الطريق التي يقطعها الحيوان المنوي إلى البويضة. تبدأ الإباضة قبل بدء نزيف الدورة الشهرية (الحيض) بـ 14 يوما، وعندها تبدأ المرأة بالشعور بحدوث تغييرات في درجة حرارة الجسم ومستويات الهورمونات في البول. هناك إدعاء يقول إنه كلما كانت العلاقة الجنسية بعيدة عن فترة الإباضة، يكون احتمال ولادة الذكور أقل. وتفسير هذا الإدعاء هو أن درجة الحموضة في الطريق إلى البويضة من الممكن أن تتغير من خلال اتباع أنظمة غذائية مختلفة، علما بأن جنس المولود يتحدّد -وفق ما أسلفنا - حسب درجة الحموضة.


اليوم، هنالك طرق علمية تساعد في تحديد جنس المولود. فمثلاً، عند إجراء عملية الإخصاب خارج الجسم (أطفال الأنابيب)، يكون بالإمكان بعد حدوث الإخصاب بثلاثة أيام فقط، أخذ خلية من الجنين وتحديد جنس المولود بشكل مباشر. وذلك من خلال فحص عينة من الكروموسومات التناسلية في الخلية الخاضعة للفحص. وهكذا، يكون بالإمكان التخلّص من الأجنة غير المرغوب بها. لكن هنالك من يدّعون أن هذه الطريقة غير أخلاقية! لذلك، تم تطوير طريقة أخرى تعتمد على فصل الحيوانات المنوية قبل إجراء الإخصاب. حيث من المعروف أن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم Y يكون أخف وزنا، وأسرع حركة من الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم X. غير أن المشكلة هنا تكمن في أن فارق الوزن صغير جداً، الأمر الذي جعل البعض يدّعي عدم نجاعة هذه الطريقة، ويدعو للعودة إلى طريقة التخلّص من الأجنة غير المرغوب بها، من أجل تحديد جنس المولود.


تلخيصا لكل ما جاء أعلاه، بإمكاننا القول إن التطور العلمي نقلنا من المرحلة التي كان الأهل فيها يستمتعون بانتظار المفاجئة الكامنة بالإجابة على سؤال جنس المولود، إلى مرحلة قدرتهم على طلب تحديد جنس المولود قبل حصول الحمل فعليا.

قشري بشرتك بالموز

قشري بشرتك بالموز


قشري بشرتك بالموز


مستحضرات تقشير البشرة غالية الثمن، كما أنكِ لا تملكين الوقت دائما للتسوق والذهاب لشراء مستحضرات التجميل التي تحتاجين لها؛ لذا نقدم لك اليوم مقشر طبيعي من الموز والسكر ليكون في متناول يديكِ دائما.


المكونات:


موزة


1/4كوب سكر خشن


1/4 كوب سكر بني


الطريقة:


اهرسي الموزة، ثم أضيفي إليها السكر، ضعيه على بشرتك ودلكيها لمدة دقيقتين، اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بماء فاتر.

قصات الشعر القصير لعام 2013

قصات الشعر القصير لعام 2013… موضة وعصرية وجمال


قصات الشعر القصير لعام 2013… موضة وعصرية وجمال


 فكرت يوماً بقص شعرك وترددت خوفاً من أن يبدو مظهرك أقل جمالاً وأنوثةً بقدر ما يضفيه عليك الشعر الطويل؟! بإمكانك اليوم التخلص من مخاوفك، فقد بدا واضحاً بروز قصات وتسريحات الشعر القصير إلى القصير جداً، بعدما سيطرت تلك الموضة على منصات عروض الأزياء العالمية. كما أن الكثيرات من نجمات هوليوود قد اخترن قصات الشعر القصير عنواناً لهن لما تمنحه من ثقة بالنفس وعفوية وشباب.


نقدم لك سيدتي أحدث الأفكار لقصات الشعر القصير لعام 2013:


قصات الشعر القصير: قصة البوب مع الغرة الأمامية الحادة:


تأتي الغرة الأمامية الكثيفة والحادة الأطراف على عرش الموضة مع قصة البوب الشهيرة التى يكون فيها الشعر متفاوتاً فى الطول من الأمام عن الخلف بحيث تكون خصلات الشعر الأمامية أطول قليلا عن الخصلات الخلفية. ولا شك أن الغرة الأمامية الكثيفة تظل عنوانا صريحاً للشباب والحيوية، فهى تبرز سحر العينين وتساعد على إخفاء تجاعيد الجبهة مما يجعلك تبدين أصغر سناً مما أنت عليه بالفعل، يمكنك تنفيذها مع قصة البوب القصيرة التى تنسدل حول الوجه وتنتهي أطراف الشعر فيها عند الذقن.


قصات الشعر القصير: قصة البوب الجانبية:


وهي تعتمد على تكثيف الشعيرات الأمامية وإسدالها على جانب الوجه مع الحفاظ على طول الشعر عند الذقن أو أسفله بقليل، وهذه القصة تناسب المرأة الجريئة المتعطشة لإبراز المزيد من الأنوثة والجاذبية. ولمزيد من السحر والتألق، يمكنك تمويج خصلات الشعر بشكل خفيف للحصول على طلة أقرب لامرأة الثمانينيات.


قصات الشعر القصير: القصة المدرجة مع الغرة الأمامية:


بإمكانك إضافة بعض اللمسات العصرية على قصة الشعر المتدرج القصير بقص غرة أمامية كثيفة أو إضافة مزيد من الخصلات المتناثرة على الجوانب، ويكون الشعر فيها أملساً وقصيراً من الأمام وأطول من الخلف وتنتهي أطرافه عند الكتف على الأكثر. وتتميز هذه القصة بأنها تمنح الشعر مزيداً من الحيوية والحركة وترسم ملامح الوجه وتساعد على إكسابك مظهراً منعشاً وأكثر نعومة.


قصات الشعر القصير: قصة الشعر المتفاوتة الطول:


تكون فيها أطراف الشعر متفاوتة فى الطول ومتناثرة حول الوجه، وقد يتم تهذيبها بشكل منتظم أو تشكيلها بعشوائية وعفوية، وهي قصات تناسب المرأه المغامرة التى تعشق الخروج عن المألوف وتجربة كل ما هو جديد.


قصات الشعر القصير: القصة القصيرة جداً:
وهي القصة التي تزداد فيها كثافة الخصلات العلوية مع توجيهها للأمام لتغطية الجبهة بشكل عشوائي. ومن المعروف أن هذه القصة تتبناها دائما المرأه الواثقة جداً من نفسها والعملية والتى تحب التفرد.


مميزات الشعر القصير:


الشعر القصير مثير وجذاب ويمنحك مظهراً أكثر أنوثةً وأصغر سناً، سهل التحكم والتسريح والعناية، يبدو أكثر كثافة وحيوية وصحة.

حتى لا تزوغ عين زوجك !!

حتى لا تزوغ عين زوجك !!


حتى لا تزوغ عين زوجك !!

حيرة وغيرة تتملك الكثير من الزوجات عندما يرين أزواجهن ينظرون أو يهتمون أو يعجبون بالأخريات، ويتساءلن: ما الذي يدفع الزوج للهروب إلى أخرى؟! وهذا السؤال توجهت به إحدى الأخوات إليَّ على أحد المواقع، تشكو فيه معاناتها من حالة زوجها الذي ما خرجت معه يومًا إلا ولاحظت شغفه الشديد بالنظر إلى الأخريات، رغم جهدها في التزين لإرضائه -كما ترى هي- ثم تساءلت: 'لِمَ يلتفت إلى غيري رغم وجودي بجواره؟ لِمَ أشعر ببرودة يديه إذا أخذتها في كفي؟'.



استبيان الأسباب
وكانت البداية باستبيان توجهت به للأزواج والزوجات بعنوان: 'لماذا تزوغ عيون زوجي الحبيب؟!'، وجاءني الرد بعد تحليل الاستبيان وتقسيمه لخطوات منهجية بأسئلة بسيطة وإجابات عنها أبسط.
أما عن الأسباب فتوجد أسباب عامة من الممكن أن تنطبق على أي حالة، ثم هناك أسباب خاصة مرتبطة بكل حالة.



أولا- الأسباب العامة:


1- نزغ الشيطان: وهذا هو السبب الأساسي.
فهي غريزة مفطور عليها البشر، ومن الشهوات التي يزينها إبليس للبشر؛ فتفتن كل من يبتعد عن منهج الله -عز وجل- وهدايته، ولا ينظر إلى ما عنده سبحانه من حسن المآب: {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنْ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنْ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ}.[1]
وهذا مرجعه إلى عدم غض البصر، والنظر إلى المحرمات؛ فتقع الفتنة الإبليسية، وهذا لا يشترط أن تكون الأخرى أجمل من الزوجة، ولكنه تزيين وغواية الشيطان. وكما يقول الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم- لعلي رضي الله عنه: 'يَا عَلِيُّ، لا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ؛ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ' [2].


2-العناد:


فقد تكون مجرد رسالة تمرد للزوج على شك وسلطوية أو تسلط الزوجة على زوجها، وفي هذه الحالة لا يهم الزوج أن تعلم زوجته بسلوكياته؛ بل قد يتعمد أن تعلم ما يفعله.


3-الهروب:


فقد يكون ذلك مجرد هروب من واقع أو مشكلة نفسية؛ لمجرد التسرية النفسية فيتمادى الزوج حتى تقع الفتنة.


4- البحث عن الثقة في النفس:
حيث يلجأ الرجل إلى الأخرى لكسب الثقة بالنفس، ولإثبات أهميته عندما تنال منه زوجته أو تحاول إضعاف شخصيته، أو تحاول هز ثقته بنفسه بإهانته أو التطاول على رجولته


5- الفراغ:


قد يكون الفراغ في الوقت أو الفراغ العاطفي؛ فلا يجد من زوجته الوقت الذي تملأ به حياته، أو لا يجد الاهتمام والرعاية العاطفية؛ فيبحث عنها عند الأخرى ليسعد ولو للحظات، حتى ولو كانت لحظات خادعة.


6-حب المغامرة:


بعض الناس قد يستهويهم حب التجربة وحب المغامرة أو المقامرة بحياتهم أو سمعتهم؛ فيبدؤون مشوارًا قد لا تحسب عاقبته


7- ضعف الشخصية:


بعض الرجال يحاولون البحث عن الأخرى التي تشعرهم بالمكانة والود والشعور بالرجولة.


8- البيئة والواقع المحيط :


سواء المحيط الأسري أو الاجتماعي. فالبيئة الأسرية غير السوية والتفكك الأسري والبعد الفكري والعاطفي بين الزوجين تدفع للملل، والبحث عن السعادة الخارجية ولو كانت مزيفة.
والبيئة الاجتماعية الخارجية والممثلة في المجتمعات المفتوحة دون ضوابط أخلاقية من أنسب الأجواء لنشوء العلاقات الخارجية المحرمة، وهواية النظر للأخرى.


9- التنشئة الأصلية:


فقد تكون هناك ترسبات دفينة في نفس الزوج، رآها في بيئته الأسرية أو الاجتماعية، فتتراكم على مر السنين لتكون جزءًا من تكوينه الداخلي فتدفعه للتقليد والمحاكاة، وقد لا يدري تفسيرًا لسلوكه الخارجي وهو يواجه من داخله بأفكار دفينة قاتلة، كمن يتحرك 'بالريموت'.


10- الانتقام:


فعندما يتعرض أحدهم لحادث حياتي معين، سواء من زوجته المهملة أو من المرأة عمومًا، فيدفعه ذلك لحب الانتقام من أي امرأة يتخذها كنموذج لمن تسبب في مشكلته، فيرى صورة زوجته في أي امرأة أخرى.


11- لم أزل مطلوبًا:


وهناك مرحلة خطيرة في حياة الرجل، قد يسمونها 'مرحلة المراهقة الثانية' أو 'أزمة منتصف العمر' التي تأتي في العقد الخامس من عمر الرجل؛ فيغامر الرجل ليثبت لنفسه ولزوجته أنه لم يزل مطلوبًا.


12- عدم الإنجاب:


فتوجهه غريزة حب البقاء والخلود لأن يبحث عمن تعطيه وتشبع هذه الغريزة.


13- الزوجة الدميمة:


سواء في الشكل أو الجسد التي لا تستطيع أن تشبع الرغبة العاطفية عند الزوج، فيبحث عن الأخرى التي تملأ هذا النقص.


14- إهمال الزوجة لنفسها:


وقد تكون جميلة، ولكنها تحجب جمالها بالإهمال، ولا تحاول أن تعف زوجها؛ فتدفع شريكها المسكين للنظر إلى من تهتم بنفسها، وإلى من تشعر الزوج بأنه يرى أنثى لا خادمة؛ لا يراها إلا بملابس المطبخ ذات الروائح المميزة والطاردة.


15- الهجر والبعد:


د يكون بعدًا ماديا؛ كسفر الزوج أو سفر الزوجة، وقد يكون بعدًا معنويا فيشعر الزوج بالغربة وهو في بيته وبجواره الزوجة الغريبة.


16- سوء خلق الزوجة:


وهو من العوامل الطاردة للزوج ليهرب من جحيم اللسان الذي يلسعه كالسوط كلما ناقش أو حاور شريكته سليطة اللسان.


17- عاشقة النكد:


وهناك صنف من الزوجات يتفنن في البحث عن الهم والغم والحزن، ويجيد مهارات وفنون التنكيد والتنغيص على عباد الله خاصة زوجها، فيهرب إلى الأخرى ولو لمجرد التنفيس، وغالبًا ما تكون الأخرى من النوع المرح المبتسم، فيلاحظ الفرق فيهرب إليها.


18- المنَّانة: وهي من الصفات الطاردة للزوج.


قد يكون المنُّ بالحسب والنسب والمكانة الاجتماعية، ولا تفتأ تذكره بأنها بنت فلان قاهر البحار وصاحب السلطان والصولجان. وقد يكون المن بالمال، خاصة إذا كانت موظفة ولها راتب أو غنية.


ثانيًا: الأسباب الخاصة:


أما عن الأسباب الخاصة فهي قد تكون:


1- أسبابا ظاهرة:
وتستطيع الزوجة أن تستشفها، أو يستطيع أي قريب منهما أن يلاحظها؛ فقد يوجد في الزوج أو الزوجة سبب أو أكثر من الأسباب التي ذكرناها آنفًا.


2- أسبابا دفينة:
لا يعلمها إلا الله سبحانه ثم الزوج والزوجة. وهذه لا يستطيع أي بشر أن يبوح بها.

دراسة تؤكد بروتين في المخ يسبب ثرثرة النساء!!

دراسة أمريكية تؤكد بروتين في المخ يسبب ثرثرة النساء!!


دراسة أمريكية تؤكد بروتين في المخ يسبب ثرثرة النساء!!


تشير الدراسات إلى أن السيدات تتحدث بما يقرب من 20 ألف كلمة في اليوم في المتوسط في مقابل 7000 كلمة فقط ينطقها الرجل طوال يومه.


وتمكن العلماء من الوصول لتفسير لتلك الظاهرة فقد وجدت دراسة أمريكية حديثة، أن النساء لديهن مستوى أعلى من البروتين في المخ يعرف FOXP2 والذي يتعلق بالتواصل اللفظي.
وقام الباحثون بدراسة مقارنة على فئران المعمل ثم طابقوا النتائج على دراسة علي البشر.
وفي الدراسة الأولى بحث الباحثون في سلوك إناث وذكور الفئران، ومن المعروف أن ذكور الفئران هم الأكثر تعبيراً عن النفس صوتياً مقارنة بإناث الفئران.
وقد أحصى الباحثون عدد الصرخات بقياس مدى الموجات فوق السمعية التي تصدرها الفئران ذات الأربعة أيام من العمر عندما يتم فصلهم عن أمهاتهم لخمس دقائق.
وسجل الذكور ضعف الصرخات التي أصدرتها الإناث، كما تبين أن الذكور لديهم ضعف مقدار بروتين FOXP2عن أقرانهم من الإناث.
وقد أوضح الباحثون أن الأمهات كن أكثر عناية بالذكور بمجرد عودتهن للقفص ثم قام العلماء بالتحايل لتبديل قدر بروتين FOXP2عند إناث الفئران لتزيد على المقدار عند الذكور، ثم أعادوا التجربة ليجدوا أن الإناث أصدرن صرخات أكثر وأن الأمهات كن أسرع لتقديم العناية لهن قبل الذكور.
وفي التجربة الثانية نظر الباحثون في مستوى بروتين FOXP2عند الأطفال، وقد تبين أن مستوى البروتين في سن 4-5 سنوات عند الفتيات يكون أعلى بنسبة 30\% عن الأولاد من نفس العمر.
وقالت الباحثة مارجريت ماكارثي، أستاذة الصيدلة بجامعة مريلاند الأمريكية: 'من ملاحظتنا تبين أن زيادة بروتين FOXP2عند الفتيات وذكور الفئران يرتبط بالنوع الأكثر تواصلاً'.
وتعلق الباحثة شيريل سيكي، من قسم علم النفس بجامعة ميتشيغن، على الدراسة قائلة إن هناك صلة واضحة بين ارتفاع مستويات بروتين FOXP2وبين كثرة الحديث.
وأضافت 'من الوهلة الأولى يتضح من تطابق نتائج التجربتين على فئران المعمل ثم البشر أن وجود مستويات عالية من بروتين FOXP2يرتبط بالنوع الأكثر تواصلاً مع الآخرين في كل أنواع المخلوقات'.

تأثير الفيتامين على العلاقة الزوجية

تأثير الفيتامين على العلاقة الزوجية


تأثير الفيتامين على العلاقة الزوجية

تلعب الأطعمة دور كبير في تحفيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل و المرأة ، حيث أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية و تدفق الدم ، وفقا لكا نشره موقع live strong .
ولذلك فلابد من المحافظة علي صحة الدورة الدموية، بالنظام الغذائي الصحي المتوافر به الألياف التي تعمل كمضادات للأكسدة مع الحفاظ على ممارسة الرياضة .


سيترولين


السيترولين " الفياجرا الطبيعية "، هو مادة مغذية تتوافر بكثرة و بشكل طبيعي في البطيخ .
السيترولين يزيد من حامض النيتريك في الجسم وهو المسؤل عن توصيل الأكسجين إلى الدم و بالتالي زيادة تدفق الدم مما يعزز الرغبة و القدرة الجنسية .


فيتامين E


يؤثر فيتامين E ، على الرغبة الجنسة و الحالة المزاجية و القدرة الجنسية ، كما أنه يعمل كمضادات للأكسدة، و يقلل من علامات الشيخوخة .
يتوافر فيتامين Eفي الفول السوداني و اللوز والسبانخ والصنوبر والجوز.


الفينيل ألانين
تحتوي الشيكولاتة على نسبة عالية منه، فهو من الأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات الأندروفين وتعزيز المزاج و تعزيز المزاج .
يتوافر في اللوز و الأفوكادو و السبانخ و الفول السوداني و الاناناس .


أحماض اوميغا 3 الدهنية
تعتبر أحماض الأوميغا 3 من أهم الاحماض التي تفيد القلب و الهرمونات الجنسية ، كهرمون البروجسترون و التوستوستيرون ، كما أنه يعمل على تحسين و ظائف الجهاز العصبي .
تتوافر احماض الاوميغا في اسماك السلمون و بذر الكتان والجوز واسماك المياة الباردة .


فيتامين C
هومضاد للأكسدة، ويعمل على خفض مستويات حمض النيتريك، يعمل على تركيز الأكسجين في الدم، يتوافر فيتامين في فاكهة الكيوي والجوافة .


فيتامين A
يؤثر انخفاض فيتامين A، علي الهرمونات لدى كل من الرجل والمرأة ، حيث أنه يؤدي إلى انكماش الخصيتين لدي الرجل و ضمور المبيضين لدي النساء .
و يتوافر فيتامين A ، في المانجو والبطاطا الحلوة والمشمش .

Feb 26, 2013

ما هي التغذية الصحية؟

ما هي التغذية الصحية؟


ما هي التغذية الصحية؟


خلال السنوات الأخيرة، تحول الأمر إلى وباء حقيقي، ففي كل يوم تظهر أبحاث، ويحذرنا الأخصائيون من تناول هذا النوع من الأغذية أو ذاك.


لكن كيف يفعلون ذلك؟ الموضوع سهل للغاية، يقومون بفحص كمية السعرات الحرارية، الدهنيات، البروتينات، المؤشر الجلايسيمي (Glycemic index)، مضادات الأكسدة (Antioxidant)، مضادات الالتهاب، الجلوتين (Gluten)،الفيتامينات، المعادن وغيرها من المعطيات التي يدخلونها إلى معادلة معقدة، فيصدر حكم في النهاية على الغذاء: صحي أو غي صحي!


بهذه الطريقة نعرف أن البطاطا الحلوة صحية، الملفوف صحي جدا، الفلفل جيد، الخبز الأبيض ليس صحيا جدا، والدهن النباتي خطير جدا. أحيانا، نميل للاعتقاد أنه كلما كان الطعام أكثر غرابة وندرة (لبن الماعز، الخبز المصنوع من حبوب الشوفان الكاملة، الجوز البرازيلي، عصير القمح، حبوب الكتان) يكون أكثر صحة، في حين أن الأطعمة المتوفرة بكثرة لدينا منذ وقت طويل (الخبز، الأرز الابيض، اللحم، الدجاج، السكر والملح) تعتبر ضارة بصحتنا.


في هذا المقال، سنحاول الإجابة على بعض الأسئلة المقلقة: هل هنالك أغذية يتوجب علينا تجنب استهلاكها؟ هل هنالك أغذية من المفضل أن نقوم باستهلاكها؟ وباختصار، أي نظام غذائي علينا أن نختار؟


بداية، يجب أن نفهم أن البشر يختلفون عن بعضهم. ففي حين يعتبر البعض منا أن تناول ملعقة من الفلف الشديد الحراراة صباحا هو أحد أنواع المتعة، يعتبره البعض الآخر ألما لا يمكن احتمالهه، وسببا كافيا للإصابة بالقرحة المعدية (Gastric ulcer). هناك منا من هو معتاد على منتجات الألبان ويتمتع بتناولها، بينما فينا من يصاب بالإسهال وآلام البطن. لذلك، فإن كل التصريحات التي تصلنا بصيغة: 'أثبتت الابحاث أن النبيذ الابيض صحي'، أو 'الصويا غير صحية'، تعتبر سطحية، وهذا هو عيبها الكبير.


كذلك، عند التوجه للمختصين، كثيرا ما نصاب ببعض الإحباط. في حال قررتم استشارة مختص التغذية، وقبل أن يعرف حتى ما هي المشكلة التي تعانون منها، فإنه على الأرجح سينصحكم بما يلي: 'قللوا من استهلاك الدقيق الأبيض، السكر، الملح، ولحم البقر. وأكثروا من الفواكه، الخضار، والأرز الكامل'. يبدو أن هذا النظام الغذائي كان مفيدا لشخص أو شخصين في الماضي البعيد، فقرر أخصائيو التغذية، من يومها، أنه قد يكون مناسبا للجميع!!!


بعض التوصيات مدعومة بنتائج أبحاث، لكن معظم هذه الأبحاث هي أبحاث ابحاث 'بالأثر الرجعي' (Retrospective - تحلل المعلومات بعد وقوعها)، وذلك لأن أي شخص منان ما كان ليقبل بتبني واعتماد نظام غذائي مختلف، على مدار سنوات طويلة قادمة، فقط من أجل أن يعرف بعد كل هذه السنوات إن كان هذا النظام مفيدا أم ضارا. بالإضافة لذلك، في حين تنجح الابحاث في اثبات ان غذاءً معينا يرفع ضغط الدم لدى 70% من السكان (عامل اعتباطي ومشكوك فيه إذ لم يأخذ البحث بعين الاعتبار كل الأعراض لدى الافراد وانما فحص وجود عامل واحد)، فليس هنالك ما يمكنه أن يؤكد أن هذا الغذاء سيضر أيضا بالـ 30% الباقين. من الممكن ألا يسبب هذا الغذاء أي ضرر لهؤلاء الـ30%، بل أنه من الممكن أن يكون مفيدا جدا لهم، وفي حال توقفهم استهلاكهه، من الممكن أن تزداد حالتهم سوءا.


إذا أعطينا مجموعة من الأشخاص ذوي الأصول الغربية، تناول أغذية حارة، فإنهم سيعانون من مشاكل في الهضم. هل من الصحيح، في هذه الحالة، الاستنتاج أن على كل من اعتاد تناول الأغذية الحارة التوقف عن ذلك؟ حتى لو لم يسبب لهم ذلك الغذاء أية مشاكل؟


سؤال إضافي: أين يجب القيام بمثل هذه التجربة؟ إذ أن نتائجها ستكون مختلفة في حال أجريناها في إحدى الدول الاسكندنافية، عما ستكون عليه لو أجريناها في الهند.


في ظل كل ما قيل، ليس غريبا ان تتغير نتائج الابحاث طوال الوقت، بحث يناقض الاخر، إذ أن أكوام المعلومات المكدسة هذه لا تتسم بأي منهجية، ولا فيها أي فهم شامل لجسم الانسان، احتياجاته، وصحته.


إضافة إلى ذلك، فإن التغذية 'الصحية' لا تجعلنا أكثر صحة فحس، إذ أنها من الممكن أن تسبب لنا الضرر. كيف؟ أولا لأنها تقيد الشخص بعدد محدود من الأغذية 'الصحية' التي يستطيع تناولها. بينما يتسم الأشخاص الأصحاء، بشكل عام، بأنهم لا يتقيدون يأنواع محددة من الأغذية التي يتناولونها. هنالك خبز؟ يأكل خبزا. هنالك دجاج؟ يأكل دجاجا. هنالك اسماك؟ يأكل اسماكا. صحة الشخص الجيدة هي التي تسمح له بتناول تشكيلة واسعة من الأغذية، وهو قادر على التعود بسرعة على أي نوع من الأغذية، وبوسعه تحديد الأغذية التي يحتاج لها. أما الشخص المقيد من الناحية الغذائية، فهو المريض.


إذا، ما الذي علينا فعله؟


ليس على الشخص المعني بأن يكون بصحة جيدة، أن يفرض على نفسه نظاما غذائيا معينا. إنما يجب أن يقوم بأكل ما يريد. وهو ما يحتاجه جسمنا في معظم الحالات. عندما يرسل الجسم إشارات الجوع، فإنه يشعر بالحاجة للغذاء، ويرسل لنا اشارات حول نوع الغذاء الذي يحتاج له.


طبعا من المهم أن يكون الطعام نظيفا، مغسولا، مع أقل كمية ممكنة من السموم والصبغات المختلفة، وإذا أمكن أن يكون الغذاء عضويا، فإنه سيكون أفضل. عندما يكون الطعام مغذيا ونظيفا، لا تكون هنالك افضلية لاستهلاك نوع معين على اخر.


وماذا لو ارسل لنا الجسم اشارات ان الطعام قد يضر بنا؟ كالرغبة القوية بالحلويات التي نعرف انها غير مشبعة؟ هل علينا الخضوع لتلك الرغبة والازدياد في الوزن؟ في هذه الحالة علينا أن نفهم أن رغبتنا الشديدة بتناول شيء حلو المذاق ما هي إلا أحد أعراض الإصابة بالمرض. معظمنا يحب الحلويات، لكن بعد كمية قليلة من الحلو، نشعر بالشبع ولا نشعر بالحاجة لاستهلاكه بعد. الشخص الذي يشعر كل الوقت برغبة بتناول الحلويات يعاني من مرض معين، ومن أعراض هذا المرض الرغبة الشديدة بتناول الحلويات. منع هذا الشخص من تناول الحلويات لن يحل المشكلة، إذ ان الشعور بعدم الراحة سيبقى يسيطر عليه، بل إن المشكلة قد تتفاقم في بعض الأحيان وتظهر على شكل اضطرابات جسدية ونفسية أخرى.


في حال كانت المشكلة مقلقة، يوصى بالتوجه لتلقي العلاج المثلي (Homeopathy)، حيث يتم في هذا النوع من العلاج،البحث عن جذور المشكلة، استيضاح متى بدأت، ما هي خصائصها وهل هنالك اعراض أخرى (جسدية أو نفسية)، ما هو طبع المعالَج ونمط حياته، ووفقا لكل هذه المعطيات تتم ملائمة العلاج.

كيف تختارين غطاء سريرك؟

كيف تختارين غطاء سريرك؟


 

يعتمد اختيار البطانية المناسبة على الدفء والقماش اللذين تفضلينهما، لذا إليك هذه النصائح عند اختيار البطانيات وأغطية الأسرّة:

كيف تختارين غطاء سريرك؟

1 ـ أقمشة البطانيّات:
-الصوف الطبيعيّ: يتميّز هذا النوع الفاخر من القماش بسماكته وسطحه النّافر، ما يُقدّم المزيد من الدفء والنعومة.
-القطن: يُصنع خيط أو قماش القطن من ألياف نبتة القطن. يتمّ استعماله في الملابس، كما في الأقمشة المُخصّصة للاستعمال المنزليّ. ويتمّ أيضاً غزله على شكل كتلة خيوط، أو حياكته في البطانيّات والأغطية.
-الكشمير: إنّ الكشمير هو الصوف النّاعم الذي يؤخذ من ماعز الكشمير التي يتمّ تربيتها في منطقة الكشمير في الهند وباكستان والتيبت ومنغوليا وإيران والعراق.
-الحرير: يُعرف بقوّته ونعومته ودفئه. لذلك، تُقدّم البطانيّات الحريريّة الرفاهية المُطلقة. ويتمتّع الحرير أيضاً بخصائص مضادّة للجراثيم والفطريّات.

كيف تختارين غطاء سريرك؟

2 ـ حجم البطانيّات:
راعي هذه الأحجام لأغطية الأسرّة:
-الكبيرة: بالإجمال، يكون حجم هذا النّوع من البطانيّات بقياس: 127 سنتمتراً   180x  سنتمتراً.
-المزدوجة: يتوفّر هذا النوع من البطانيّات بالحجم التالي: 167 سنتمتراً 228x سنتمتراً.
-الحجم الملكيّ: غالباً ما يكون كالتالي: 228 سنتمتراً 228x سنتمتراً.

كيف تختارين غطاء سريرك؟

3 ـ أيّ بطانيّة مناسبة لك؟

يعتمد ذلك على كيفيّة استعمالها! في الواقع، تقدّم البطانيّات السميكة مثل تلك المصنوعة من الصوف أو الكشميرالدافء. خذي أيضاً بالاعتبار كيف يتعامل قماش ما مع الرطوبة، إن كان يحبسها أم لا. تمتصّ الألياف الطبيعيّة كافّةً (مثل القطن والكتّان والصوف والحرير) الرطوبة، أمّا تلك الاصطناعيّة، مثل البوليستر والنايلون والأكريليك، فهي على خلاف ذلك. وبالتالي، يُمكن للأقمشة القادرة على امتصاص الرطوبة أن تبقيك مرتاحة، وأن تُبعد الرطوبة عن البشرة، فضلاً عن تقديم التدفئة المناسبة.

أسرار شعر السلطانة هيام

أسرار شعر السلطانة هيام


لفتت الأنظار النجمة التركيّة ميريم أوزرلي بجمالها وتناسق لون بشرتها وشعرها وعينيها ، لهنا اختارتها شركة صانسيلك كوجه إعلامي جديد للتسويق لمنتجات العناية بالشعر.
أما عن سر جمال شعر السلطانة فهو حرصها على العناية به ومدّه بكافة اللوازم الغذائيّة التي يحتاجها، مع المواظبة على  تسريحه كل صباح مباشرة بعد استيقاظها لتنشيط الدورة الدمويّة.
وبالنسبة للون شعرها وبريقه وحيويته فرغم هروب المراة من اللون البرتقالي فالسلطانة "هيام" لا تخرج من تدرجات البرتقالي من الفاتح إلى الداكن، وتعتبر بهذه الخطوة جريئة نوعاً ما كون لون شعرها يتطلّب الكثير من الإهتمام ليبقى حيوياً ولامعاً ولا يبهت.
ومن حسنات هذا اللون انه يزيد المرأة نضارة بلونه الناري ويبعد عنها مظهر الشحوب، ويليق بكافة ألوان العيون لانه يفتّح ويبرز لونها بشكل أوضح.
بهذا الخصوص نعلم محبي السلطنة "هيام" أن لون شعر هذا هو الأفضل والاجمل لهذا العام ،وقد طرح من أوائل الألوان في العروض العالميّة ولدى الماركات العالميّة المختصة بصبغات الشعر. فما رأيك  وهل  ستختارين هذا اللون؟ إليكم بعض الصور


أسرار شعر السلطانة هيام أسرار شعر السلطانة هيامأسرار شعر السلطانة هيام أسرار شعر السلطانة هيامأسرار شعر السلطانة هيام أسرار شعر السلطانة هيام

أفكار لتزينّي طاولة القهوة

أفكار لتزينّي طاولة القهوة


[gallery link="post" ids="1661,1662,1663,1664,1665"]

تُساعدك هذه النصائح من شبكة "إم علي النسائية" في إظهار طاولة القهوة بأجمل حلّة.


1-عرض التشكيلة المفضّلة لديك:
ضعي جميع الأغراض المفضلّة لديك على الطاولة ـ بطريقة عشوائيّة ـ ثمّ قومي بفرزها، بدءاً من "الأكسسوارات" المهمّة والجميلة، وصولاً إلى تلك التي يُمكنك أن تستغني عنها.


2-ضعي غطاءً عليها :
اختاري غطاءً مناسباً لطراز؛ فإن كانت الطاولة عصرية، اختاري لها الألوان الفاتحة أو غطاءً ملوّناً، بل ربّما كان مطرّزاً بالأحجار أو "الستراس" أو الخرز.


3-إضافة صينيّة:
إن كانت طاولة القهوة ضخمة جدّاً، فعليك بإضافة صينيّة، قد تكون من النّحاس أو غيره. وبهذه الطريقة، ستبدو الطاولة أصغر حجماً.


4-العناصر الطبيعيّة:
أضيفي الأغراض التي ترمز إلى عناصر الطبيعة، مثل الأخشاب القديمة الطراز، والمرآة المكبّرة على شكل قرن الموضوعة على طاولة القهوة؛ فهي تُضيف رونقاً خاصّاً إلى الغرفة، كما أنّها أيضاً عمليّة. عندما تنظرين إليها ستشعرين بارتياح. ويُضيف هذا الديكور بُعداً جديداً إلى المفروشات، وهدوءاً إلى الفسحة.


5-الزجاجيّات :
بما أنّ طاولات القهوة كلّها حديثة، وهي مصنوعة من الخشب، يُمكنك إضافة زجاجات ملوّنة ومختلفة الأحجام إليها، لتعكس الضوء المتسلّل من النافذة.


6-اختلاف ارتفاع الأغراض:
تدرّجي عند ترتيب الأغراض، من الارتفاعات العالية والمتوسّطة إلى المنخفضة.

برياني باللحم

برياني باللحم


mk17809_berrianylaham (1)


المقادير : أرز أبو كاس , مسحوق الكاري , لحم غنم مقطع , ملح , فلفل رومي مقطع لمكعبات صغيرة , زيت دوار الشمس , بهارات البرياني , زبادي , فلفل أحمر كرز , بصل مقطع , معجون طماطم , مكعبين ماجي , ثوم شرائح + زنجبيل طازج شرائح 


mk17809_berrianylaham (2)


نصب الزيت في القدر حتى يحتمي .


mk17809_berrianylaham (4)


نضيف البصل شرائح الثوم وشرائح الزنجبيل .


mk17809_berrianylaham (5)


نضيف الفلفل الرومي .


mk17809_berrianylaham (6)


ونضيف ليمون أسود "لومي" ثم نحرك


mk17809_berrianylaham (7)


نضيف اللحم ونضيف عليه الكاري وبهارات البرياني .


mk17809_berrianylaham (8)


نضيف الفلفل الأحمر ونحرك المكونات .


نستمر في تحريك المكونات 5 دقائق


mk17809_berrianylaham (12)


نضيف معجون الطماطم ثم الزبادي ونقلب


mk17809_berrianylaham (14)


بعد ذلك نحرك المكونات ونضيف لها الماء المغلي (( الكمية المناسبة )) ونتركها لمدة 25 دقيقة على نار متوسطة .


mالبرياني)


وهكذا يكون شكلها بعد 25 دقيقة .


mk17809_berrianylaham (17)


في قدر آخر وأثناء طبخ اللحم نضع الماء المغلي فيه والملح وحبات هيل وفلفل أحمر وزيت وحبة ليمون أسود.


mk17809_berrianylaham (20)


ونضيف الرز ونحركه ونتركه حتى يستوي (( نصف إستواء ))


برياني باللحم
نقوم بسكب الرز بعد ما يستوي نصف إستواء في قدر اللحم ونغطي به المكونات كلها ونغطي القدر بقصديرة ثم بالغطاء الخاص به ونتركه على نار هادئة لمدة 45 دقيقة


برياني باللحم


بالهناء والشفاء