Oct 12, 2013

قهوة الموكا

قهوة الموكا


قهوة الموكا
المكوّنات:


  • قهوة مذوّبة في الماء الساخن - كوب

  • كاكاو غير محلّى - ملعقة كبيرة

  • سكر- ملعقة كبيرة

  • حليب- ملعقتان كبيرتان


طريقة العمل:

1- ضعي القهوة في كوب كبير ثمّ أضيفي الكاكاو، السكر والحليب.
2- حرّكي جيّداً وقدّمي الموكا.

نصيحة:

- يمكنك تزيين وجه الكوب بالكريمة، برش الشوكولاتة والمكسّرات لنكهةٍ ألذّ.
- يمكن تقديم الموكا ساخناً أو بارداً.

بلح الشام

بلح الشام


بلح الشام

المكوّنات:




طريقة العمل:

1- لتحضير القطر، ضعي الماء والسكر في قدر على النار واتركيهم حتى الغليان، ثمّ خففي النار، أضيفي عصير الليمون الحامض وماء الزهر واتركيهم لدقيقتين إضافيتين. إرفعي القطر عن النار ودعيه ليبرد.
2- لتحضير العجينة، ضعي الماء قي قدر مع الزيت النباتي واتركيهما حتى الغليان.
3- أضيفي الدقيق واعجني المكونات بملعقة خشبية حتى تتماسك.
4- إرفعي القدر عن النار واتركي العجينة حتى تبرد.
5- أضيفي البيض، واحدة تلو الأخرى، مع التقليب.
6- سخّني الزيت في مقلاة عميقة.
7- ضعي الجينة في كيس حلويات ذي رأس عريض وشكّليها على هيئة أصابع طويلة. حمّريها في الزيت الساخن ثمّ ارفعيها عن النار.
8- ضعي بلح الشام في القطر البارد، ثمّ ارفعيها منه وقدّميها.


إختاري هذه الأعشاب الشافية لمنزلك!

إختاري هذه الأعشاب الشافية لمنزلك!


إختاري هذه الأعشاب الشافية لمنزلك!

هل ترغبين بإنشاء صيدلية طبيعية في الفناء الخلفي من منزلك أو في وعاء صغير على نافذة المطبخ؟ هذا ممكن، ولكن أي أعشاب تختارين؟ فكّري بالأعشاب العلاجية التالية:

- البابونج: هو من الأعشاب المهدّئة التي تؤمّن الإسترخاء للجهاز العصبي، ولطالما استُخدمت لعلاج آلام التسنين، الصداع، الإجهاد، تشنجات الحيض، واضطرابات الجهاز الهضمي.

- الأوريغانو: عندما نقول "أوريغانو" نتكلّم عن عشبة تعدّ مضادة للجراثيم، الفيروسات، والفطريات، كما أنّها تساعد في تخفيف الغثيان والنفخة.

- بلسم الليمون: يمكن إستخدام هذه العشبة لعلاج الحموضة الزائدة في المعدة ولتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. ويعدّ بلسم الليمون من الأعشاب المضادة للفيروسات لذا إن كنت تعانين من الهربس فما عليك سوى وضع شاي بلسم الليمون مكان الإصابة للتخلص منها.
كيف تحضّرين شاي بلسم الليمون؟ إختاري أوراق هذه العشبة الخضراء وقومي بتجفيفها قبل غليها بالماء. وبإمكانك شرب هذا الشاي أيضاً لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

- إكليل الجبل: إنّها من الأعشاب المحاربة للسرطان، كما أنّها تساهم في خفض مستويات الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسرطنة عندما يتم تحضيرها مع اللحوم على درجة حرارة مرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، تمّ إثبات فاعلية إكليل الجبل في تحسين حالات الإصابة بالتهاب الجلد، تعزيز الذاكرة، حماية الكبد، وتخفيف آلام التهاب المفاصل.

- الزنجبيل: الزنجبيل مناسب جدّاً لعلاج الغثيان أثناء الحمل وبعد العمليات الجراحية. كما أنّه يساهم في التخفيف من تشنجات الحيض ويقلل من إلتهاب المفاصل لما له من خصائص مضادة لالتهاب الروماتويد المفصلي. أمّا لطرد غازات المعدة و تحفيز الهضم فلا تختاري سوى الزنجبيل!

نصائح لتعليم الطفل كيفيّة الإعتناء بنظافته الشخصيّة

نصائح لتعليم الطفل كيفيّة الإعتناء بنظافته الشخصيّة


نصائح لتعليم الطفل كيفيّة الإعتناء بنظافته الشخصيّة

قد تكون حمايةُ الطفل وإبقاؤه بعيداً عن البكتريا مهمّةً صعبةً ومليئةً بالتحديات بالنسبة إليكِ. ولهذا السبب، ارتأت "شبكة أم علي النسائية" أن تُقدّم إليكِ هذه المجموعة من النصائح لتساعدكِ على تعليم طفلكِ كيفية الاعتناء بنظافته الشخصية:

- اطلبي من طفلكِ بإلحاح غسل يديه قبل الدخول إلى الحمام وبعد الخروج منه، وفور عودته من اللعب في الخارج، وبعد الإنتهاء من الرسم وتوضيب أغراض اللعب، وقبل تناول أي وجبة أكل وبعد الإنتهاء منها. واطلبي منه أيضاً أن يُرندح أغنيته المفضلة خلال هذه العملية. فبهذه الطريقة، ستتأكدين من أنه أمضى ما يكفي من الوقت في الحمام لإزالة كل البكتريا والأوساخ.

- درّبي طفلكِ على استعمال المحارم لتنظيف نفسه وإزالة الأوساخ من مؤخرته بعد الإنتهاء من قضاء حاجته.

- لا تسخري من براز طفلك أمامه، حيث قد يدفعه ذلك إلى الخجل من عملية الاستقلاب الطبيعية ويولّد لديه الكثير من المشاكل في المستقبل. بل العكس، اشرحي له بأنّ البراز ظاهرة عادية جداً ولكنها تحتوي على الكثير من البكتريا. ولهذا السبب، من الضروري جداً غسل اليدين بعد الإنتهاء منها.

- سمّي أعضاء طفلك التناسلية باسمها وعلّميه كيف يغسل كل جزءٍ منها بطريقةٍ ملائمةٍ منعاً لإصابته بالحكاك والسماط وأي أنواع أخرى من الالتهابات.

- خفّفي من وطأة الانزعاج الذي قد يشعر به طفلك أثناء غسل شعره عن طريق استعمال شامبو غير مسيّل للدموع وإلصاق بعض الصور الطريفة في السقف من أجل إلهائه فيدعكِ تغسلينه جيداً.

- علّمي طفلكِ تمشيط شعره في الصباح والمساء لتلافي تشابك خصلات شعره والحفاظ على مظهره المرتّب.

- احمي طفلكِ من القمل والحشرات المؤذية من خلال تعليمه عدم تبادل قبعته أو وشاحه أو شاله مع أيٍّ كان.

Oct 7, 2013

فترات الراحة الطويلة تصيب الموظف بالخمول!

فترات الراحة الطويلة تصيب الموظف بالخمول!


[caption id="attachment_3433" align="aligncenter" width="725"]فترات الراحة الطويلة تصيب الموظف بالخمول! فترات الراحة الطويلة تصيب الموظف بالخمول![/caption]

(د ب أ) -

تتيح فترة الراحة خلال الظهيرة للموظف استعادة نشاطه ومواصلة العمل بمزيد من التركيز، إلا أن مجلة «الطب الطبيعي» الألمانية شددت على ضرورة ألا تزيد فترة الراحة هذه عن نصف ساعة، وإلا سيواجه الموظف خطر أن يسترخي جسمه أكثر من اللازم ويظل خاملاً بقية يوم العمل.

 

ولأخذ فترة الراحة بشكل سليم، أوصت المجلة الصادرة بمدينة كونيغشتاين بأن يكتفي الموظف بإرخاء ملابسه الضيقة ورفع ساقيه لأعلى، لافتةً إلى أنه يُمكن أيضاً - لمَن يرغب - تناول قدح من قهوة إسبرسو مثلاً قبل أخذ فترة الراحة؛ حيث يظهر تأثير الكافيين بعد نصف ساعة تقريباً، أي عند انتهاء فترة الراحة؛ ومن ثمّ يواصل الموظف عمله بنشاط. كما يُوصى بممارسة المشي لفترة قصيرة بعد انتهاء فترة الراحة؛ حيث يُعمل ذلك على منح الموظف قوة جديدة لمواصلة العمل.

 

ونظراً لأن أخذ فترات كافية من النوم يلعب دوراً رئيساً في مدى تركيز الموظف في عمله في الصباح، أوصى معهد الجودة والاقتصادية بالقطاع الصحي الألماني بإتباع بعض الإجراءات البسيطة التي يُمكن من خلالها الاستمتاع بنوم أفضل وأكثر راحة خلال الليل، من بينها مثلاً عدم تناول القهوة أو التدخين قبل الخلود إلى النوم بفترة قصيرة وكذلك عدم تناول أية أطعمة ثقيلة أو حريفة قبل النوم مباشرةً.

 

وأضاف المعهد الألماني أنه يُوصى أيضاً بممارسة بعض الأنشطة الحركية خلال اليوم، على ألا يتم التحميل على الجسم بأنشطة بدنية مجهدة قبل النوم مباشرةً، مؤكداً أنه من الأفضل أن تكون غرفة النوم هادئة ومظلمة للاستمتاع بنوم مريح وهانئ.

 

وللتحكم في المثيرات التي تُعيق الموظف عن النوم، أوصى المعهد بالاقتصار على استخدام الفراش للنوم فقط، بحيث لا يتم استخدامه للقراءة أو مشاهدة التلفاز أو تناول الطعام وكذلك ألا يتم الاستلقاء عليه، إذا لم يكن الموظف منهكاً وراغباً في النوم.

 

كيف تفقد الوزن الزائد على البطن؟

كيف تفقد الوزن الزائد على البطن؟




[caption id="attachment_3429" align="aligncenter" width="615"]كيف تفقد الوزن الزائد على البطن؟ كيف تفقد الوزن الزائد على البطن؟[/caption]

هناك العديد من العقاقير والوصفات الطبية أو الطبيعية التي تدعي أنها قادرة على مساعدتك في فقد الوزن الزائد وتحديداً على منطقة البطن، لا ننكر أن البعض قد يكون فعالاً، ولكن الأفضل هو اتباع بعض العادات الغذائية والحياتية البسيطة التي تؤثر فعلياً على كمية الدهون الموجودة على منطقة البطن، وهذه قائمة بتلك النصائح.


[divider]


لا تفوت وجبة الإفطار أبداً:


يميل الناس عادة إلى تفويت وجبة الإفطار ظناً منهم أن ذلك يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، لكن الأبحاث أثبتت أن ذلك يؤدي إلى استهلاكهم لقدر أكبر من السعرات الحرارية في الوجبات التالية أو عن طريق الوجبات الخفيفة، لذلك فهي تعتبر الوجبة الأهم على الإطلاق .


[divider]


اشرب الكثير من الماء:


لأن الكميات الكبيرة من الماء تساعد الجسم على أداء وظائفه على الشكل الأكمل، مثل الغدد الصماء التي تحتاج إلى الماء بشكل كبير لتعمل بشكل صحيح، وهي مسؤولة بدرجة كبيرة عن تنظيم عمليات الإيض وحرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم.


[divider]


الأكل الطبيعي أفضل مما سواه:


لأن الطعام الطبيعي غني بالفيتامينات والألياف والمعادن أكثر مما سواه، لذلك فالخضراوات والفواكه الطبيعية أفضل من الطعام المصنّع.


[divider]


أن يكون الطعام تدريجياً:


عليك أن تتأكد أنك تأكل بتمهل وعلى قطع صغيرة وأن الطعام يتم مضغه لدرجة كافية، كل تلك العوامل تساعد في تجنب الأكل الزائد عن الحاجة والإحساس المستمر بالجوع.



تحرك كلما أمكن ذلك:


الكسل أحد العوامل التي تساعد بشكل كبير في ترسيب الدهون على منطقة البطن، لذلك فإن الحركة المستمرة للجسم على مدار اليوم تساعد بشكل كبير في التقليل من ترسيب الدهون على منطقة البطن، يمكن أيضاً أن تجعل عاداتك هي الأكثر حركة، فإذا كنت تختار يومياً بين السلالم الكهربائية أو التقليدية، فاجعل من عاداتك أن تستخدم السلالم التقليدية.

مشروب حرق الدهون

مشروب حرق الدهون




[caption id="attachment_3426" align="aligncenter" width="500"]مشروب حرق الدهون مشروب حرق الدهون[/caption]

المشروب الحارق عبارة عن:
ربع معلقه جنزبيل
نصف معلقه كركم
نصف معلقه قرفه
ربع معلقه كمون
شريحه ليمون

لو حابه تعلى الحرق تزودى باكت شاى اخضر.
تحطي كل دة فى فنجان ويصب فوقهم ماء مغلى ويقلب ويترك الى ان يكون دافئ ويشرب.
اولا المشروب دة حارق رهيب للدهون, ثانيا مساعد قوى لخفض الوزن, ثالثا مهدئ للمعده وعلاج لامراض القولون. يأخذ على الريق وقبل الاكل 3 مرات انا شخصيا مجرباه وجاب نتيجه هايله وبالتوفيق لكل الى حابب يخس.

فوائد الفول الأخضر

فوائد الفول الأخضر


ماهي فوائد الفول الأخضر




[caption id="attachment_3423" align="aligncenter" width="500"]فوائد الفول الأخضر فوائد الفول الأخضر[/caption]

تناول وجبة فول مفيدة جدا :


1- لمن يعانون من مرض السكري، وذلك لأن الفول مليء بالألياف التي لا يمتصها ولا يهضمها الجسم، لذلك تقوم بامتصاص السكر من الجسم، مما يؤدي لتخفيض نسبة السكر المخزنة.


2- الفول يستغرق مدة طويلة في المعدة عند هضمه، لذلك عند أكله يشعر الإنسان بالشبع مده طويلة.لمن يعانون من التهابات بالكلى ووجود حصوات، يجب أن يغلو الفول الأخضر في الماء وبعد ذلك شرب ذلك الماء على معده فارغة.


3- لمن يعانون من عسر هضم ومعده ضعيفة يجب أن يمتنعوا عن أكل الفول.


4- يحتوي الفول على مواد تقوي المناعة لدى الإنسان، الفول يعمل على خفض مستوى ضغط الدم العالي.