Dec 6, 2013

اتبعي هذه الخطوات عند إعطاء طفلكِ دواءً عبر الفم

اتبعي هذه الخطوات عند إعطاء طفلكِ دواءً عبر الفم


اتبعي هذه الخطوات عند إعطاء طفلكِ دواءً عبر الفم


لأكثرية الأدوية التي تُعطى للطفل عبر الفم مذاقٌ مرّ وغير مستحبّ، وهذا ما يسبب له الإنزعاج ويدفعه إلى البكاء والمقاومة. ولكن، مع بعض الدلال والحنان وهذه النصائح البسطية من "عائلتي"، سيكون الحلّ بين يديكِ:

- إغسلي يديكِ قبل كل شيء.

- حرّكي زجاجة الدواء قبل فتحها.

- حدّدي الكمية التي ينبغي عليكِ إعطاؤها للطفل بواسطة حقنة، ولا تستعملي ملعقة من المطبخ كي لا تختلط عليك الأمور وتُخطئي في الجرعة.

- احملي طفلكِ بشكلٍ مستقيم واسنديه إلى ذراعك، ثم قرّبي الحقنة بلطفٍ من فمه.

- احرصي على استهداف المنطقة ما بين اللثة وداخل الوجنتين حتى لا يشعر طفلكِ بأي رغبةٍ في التقيؤ.

- إضغطي على الحقنة شيئاً فشيئاً لضخّ كميات قليلة من الدواء في زاوية فم طفلك.

- دعي طفلكِ يبتلع كمية الدواء الموجودة في فمه قبل أن تضخّي ما تبقى من الجرعة. ثم إعطيه حليبه المعتاد أو بعض الماء للتخفيف من طعم الدواء المزعج.

- عندما تنتهين من مهمتكِ، إغسلي الحقنة جيداً بالماء الفاتر والصابون.

 

أما إذا رفض طفلكِ إبتلاع الدواء، فلا بدّ أن تتحققي من الأمر مع الطبيب، علّه يصف لكِ دواءً آخر بطعمٍ ألذّ أو بالأحرى أحبّ إلى قلوب الأطفال. وإن لم يكن هذا الأمر ممكناً، وطفلكِ بدأ بتناول الأطعمة الصلبة، اسألي الطبيب عمّا إذا كان بإمكانكِ خلط الدواء بطبقٍ حلو المذاق.

وإن استمرّ طفلكِ بالمقاومة على الرغم من كل هذه المحاولات، فسيكون عليكِ أن تطلبي المساعدة من زوجكِ وتتبعي الخطوات التالية:

- لفّي طفلكِ بمنشفة حتى لا يتمكن من إبعاد الدواء.

- وإن أقفل فمه بإحكام وشدّ على أسنانه، أطلبي من زوجكِ أن يضغط برفقٍ على أنفه حتى يفتح فمه.

- وبعد ضخ الدواء، شدّي خدّي طفلكِ بنعومة ليبدو وكأنّه يرسم ضحكة السمكة. فهذه الطريقة ستمنعه من بصق الدواء.

- وفي الأخير، ربّتي بخفة على ذقنه لمساعدته على ابتلاع الدواء.

كعكة البراوني

كعكة البراوني


كعكة البراوني

المقادير:
-450 غراماً من الزبدة السائلة
-9 بيضات
-كوبان من السكر
-5 أكواب ونصف الكوب من بودرة الكاكاو
-كوبان من الدقيق
-20 غراماً من الفانيليا السائلة
- ملعقة صغيرة من "البايكنج باودر"
-ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير:
1-في وعاء يوضع على النار، تضاف الزبدة والسكر، وذلك حتى يصبح هذا الخليط شبيهاً بالرمل المبلّل.
2-يخلط البيض والفانيليا بواسطة المضرب الكهربائي.
3-يرفع خليط السكر، ويضاف شيئاً فشيئاً على خليط البيض.
ثم، تضاف المكوّنات الباقية تدريجياً (الدقيق والكاكاو و"البايكنج باودر" والملح).
4- تدهن صينية الخبز بالزبدة، وتوضع ورقة الزبدة ثم يصب الخليط ويسوى جيداً. تخبز الصينية على حرارة 350 درجة مئوية، لمدّة نصف ساعة. تزيّن بالمكسرات (الجوز واللوز)، وتقدّم مع "الآيس كريم".

بالهناااا والشفاااا

أهم 3 نصائح من خبراءالشعر لهذا الشتاء

أهم 3 نصائح من خبراء الشعر  لهذا الشتاء


أهم 3 نصائح من خبراء شعر النجوم لهذا الشتاء

مع بداية فصل جديد، قد تؤثِّر بعض العوامل الجويَّة القاسية سلباً على البشرة والشَّعر، فكما تؤثِّر شدَّة الحرارة والرطوبة سلباً على نضارة البشرة ونعومة الشَّعر، فإنَّ الشتاء بهوائه الجاف وبأشعَّته الضَّارة غير المباشرة سيؤثِّران أيضاً على البشرة والشَّعر.

إليكِ هذه النصائح الشتويَّة الهامَّة من خبراء الشعر والمعدَّة للطقس الشتويّ شديد الجفاف الذي تتعرَّض له دولنا العربيَّة:

1. القبعة لا تقتصر على أيام الصيف:
تظن الكثير من السيِّدات بأنَّ أهميَّة القبعة تقتصر على استخدامها بأيام الصيف الحارة فقط، في حين أنَّ هذه المعلومة غير صحيحة، فإذا كنتِ تخرجين من المنزل في الصباح عليكِ ارتداء القبعة أو غطاء الرأس حتى وإن كان الطقس غائماً، فأشعَّة الشَّمس فوق البنفسجيَّة الضَّارة تؤثِّر سلباً على الشَّعر حتى وإن لم تكن مباشرة.

2. الحرارة المباشرة هي عدو الشَّعر الأول:
تصفيف الشَّعر بواسطة المجفف الكهربائيّ ليس من أصدقاء الشَّعر على الإطلاق، فبرودة الجو إذا تمَّت مواجهتها بالحرارة المرتفعة ستقوم بإتلاف الشَّعر على الفور، لذلك فإنَّ خبير الشَّعر وارن هولمز ينصح كل سيِّدة بأن تقوم بتعريض شعرها للهواء الطبيعيّ لمدَّة نصف ساعة حتى يجف، وإن لم يكن لديكِ متسع من الوقت للقيام بذلك، يمكنكِ تجفيف شعركِ بواسطة المجفف الكهربائيّ ولكن على الهواء البارد، فالهواء البارد سينشِّط فروة الرأس، ويجفف الشَّعر دون تعريضه إلى التلف بفعل تغيير درجة الحرارة المفاجئ من البارد إلى الساخن.

3. حافظي على رطوبة شعركِ
حتى تستطيعي الحصول على منتجات لترطيب شعركِ وحمايته من العناصر الخارجيَّة، تنصح كارين بيفان براون خبيرة الشَّعر باستخدام الزيوت النباتيَّة، وتعلِّق على هذا قائلة: "الزيوت النباتيَّة تقوم بتلطيف فروة الرأس، وعمل حاجز لحبس الرطوبة داخل الشَّعر"، ولكنَّها تنصح بعدم الإكثار من هذه الزيوت؛ حتى لا يكون مظهر شعركِ زيتياً مزعجاً، فبضع نقاط منها ستكون كافية.

Dec 3, 2013

ما هي فوائد المرامية للحمل؟

ما هي فوائد المرامية للحمل؟


ما هي فوائد المرامية للحمل؟

المرامية هي من أقدم الاعشاب والنباتات التي تستخدم في الطب لعلاج الكثير من الاضطرابات الصحية، وبعض الأمراض المستعصية. وفوائدها كثيرة ومتنوعة وتستعمل أيضاُ لحل مشاكل الحمل واللخبطة في الهرمونات لدى المرأة. "شبكة ام علي النسائية" تقدّم إليك فوائد المرامية المتعددة للحمل، وطرق إستعمالها :

يمكنك أن تجدي عشبة المرامية لدى العطارين، فهي تستعمل في الكثير من البلدان. إليك أهم فوائدها على صحة المرأة التي تعاني من مشاكل هرمونية وتريد الحمل.
- تساعد على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس.
- تتميز المرامية بمفعول قابض للأوعية الدموية في حالة غزارة دم الدوره الشهرية.
- تساعد هذه العشبة على انتظام الدورة الشهرية .
- تساعد على تحسين الحالة المزاجية للمرأة وعلى تصريف الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال فترة ما قبل الطمث.
- تعمل المرامية على تنظيف الرحم وحمايته من الإلتهابات، وتنشيط المبايض لدى المرأة.
- المرامية هي الحل الأنسب إذا كنت تعانين من هرمون الحليب الذي يمنعك من الحمل.

أمّا طرق إستعمال المرامية فهي كالتالي:
- إنقعي بعض أوراق المرامية بالماء الساخن لبضع دقائق مع الحرص على عدم غليها، عندما يصبح لون الماء أصفر يمكنك شربه محلى أو بدون تحلية حسب الرغبة. من المفضّل عدم تجاوز ثلاثة أكواب في اليوم، حيث يمكنك إستخدام كمية من الأوراق حسب الجاجة، المهم أن يصبح لونه أصفر.
- أضيفي ورق المرامية إلى كوب الشاي الساخن، وأتركيه لبضع دقائق قبل شربه.

وأخيراً ننصحك بعدم إستخدام المرامية أكثر من شهرين بشكل متواصل، لأنها تعمل على خفض السكر في الدم كما أنه يجب على الأم المرضعة عدم تناولها لأنها تجفف الحليب من صدرها.

6 حيل ذكيّة لتربية الطّفل وتأديبه

6 حيل ذكيّة لتربية الطّفل وتأديبه


6 حيل ذكيّة لتربية الطّفل وتأديبه

هل بدأتِ تفقدين السيطرة على طفلكِ البالغ من العمر 3 سنوات؟ إليكِ في ما يلي الطريقة الوحيدة لتسهيل هذه المهمة اليومية. اتبعيها بحذافيرها!

- اختصري الكلام وكرري الجملة نفسها غالباً، كلّما قصدت التحدّث إلى طفلكِ.

- راقبي حركات طفلكِ ونبرة صوته لاسيما عندما يكون متوتراً، وأعربي عن تفهّمكِ لحالته حتى لو لم تكوني على دراية بما يجري معه.

- سمّي له المشاعر التي تنتابه بأسمائها حتى تتوضّح في ذهنه الحالة التي ترافق كل شعور منها.

- عندما يحاول طفلكِ أن يطرح الكثير من الأسئلة حول موضوعٍ معيّن استرعى انتباهه وأثار حشريته وأضحى محور اهتمامه، دعيه يفعل ذلك ودعيه أيضاً يعلّمكِ بعض الأمورالتي تجهلينها ربما. واستفيدي قدر الإمكان من الشغف والحماسة اللذين يعتريانه لتعليمه حبّ المعرفة والمغامرة.

- تحاشي المفاجآت غير المرحّب بها وضعي طفلكِ في أجواء ما ينتظره في كل يوم. فبهذه الطريقة، سيشعر بأنه يتحّكم بمجريات حياته وسيبدو لكِ شخصاً ودوداً، حسن الطبع.

- كوني دبلوماسية وصبورة في طريقة تعاطيكِ مع طفلكِ لاسيما حين يتصرّف بعناد، وحافظي على هدوئك ورباطة جأشك متى انفعل أو غضب من دون سبب واتبعي معه استراتيجية الخيارات، بمعنى آخر دعيه ينتقي أحد الخيارات التي تطرحينها عليه لحلّ بعض الأمور. فهذه الطريقة ستجعله يعتقد بأنه صاحب القرار.