Nov 27, 2013

العلاقة الحميمة.. رياضة متكاملة

العلاقة الحميمة.. رياضة متكاملة


العلاقة الحميمة.. رياضة متكاملة

تذهب نساء كثيرات إلى الأكاديميات الرياضية من أجل إنقاص وزنهن، وبالتحديد إزالة الشحوم والدهون المتراكمة في منطقة معينة من الجسم، فمنهن من يمارسن تمارين للبطن، وأخريات يمارسن تمارين لاكتساب خصر نحيف، ولكن ربما لا يخطر على بالهن أن ممارسة المعاشرة الحميمة تعتبر رياضة متكاملة.
المعاشرة الحميمة رياضة شاملة

قالت دراسة نشرتها الجمعية النسائية البرازيلية في مدينة «ساوباولو»: إن المعاشرة الحميمة المنتظمة تعتبر رياضة شاملة ومتكاملة؛ لأن الحركات تشمل كافة أنحاء الجسم، ولذلك فهي تساعد على التنحيف دون شك. وأضافت الدراسة المقتضبة أن الأزواج الذين يمارسون المعاشرة الحميمة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يستغنوا عن الأكاديميات الرياضية، أو بالأحرى فإن المرأة لن تحتاج إلى تمارين مكثفة ومجهدة؛ حتى وإن كانت تذهب إلى الأكاديميات الرياضية.

الأوقات المفضلة للمعاشرة
أوضحت الدراسة أن المعاشرة الحميمة والجهد المبذول من قبل الزوجين يؤديان إلى الشعور بالإجهاد والتعب، ولذلك فإن أفضل الأوقات لممارسة المعاشرة الحميمة هو فترة الليل؛ لأن الزوجين يبذلان مجهوداً كبيراً، ومن ثم يرتاحان وأخيراً يخلدان إلى النوم. وتكون النتيجة الرياضية للمعاشرة الحميمة فعالة بسبب الاسترخاء الذي يوزع المجهود على كافة أنحاء الجسم أثناء النوم. وحذرت الدراسة من ممارسة المعاشرة الحميمة في الصباح الباكر؛ لأن ذلك يؤثر على أداء الرجل أو المرأة في العمل، فالمعاشرة الحميمة تحتاج إلى تركيز ذهني كبير، وبخاصة من جانب المرأة؛ للوصول إلى النشوة.

رياضة مهمة للدماغ
أكدت الدراسة البرازيلية للجمعية النسائية المسماة «أسوسياساو داس مولييريز» بأن الدماغ كباقي أعضاء الجسم يحتاج إلى رياضة؛ لكي يكون في انتعاش مستمر، ومن الرياضات المفيدة والهامة للدماغ هو القراءة ولعب الشطرنج وممارسة المعاشرة الحميمة. إن هذه الممارسات هي التي تعمل على تنشيط الدماغ، وإبعاده عن الكسل.

تنعش الجسم بأكمله
المعاشرة الحميمة تسبب التعرق، وهذا يؤدي إلى فتح المسام وخلايا الجسم، ومن الضروري جداً أخذ حمام من المياه الفاترة؛ لإزالة التعرق ومن ثم لجوء المرأة إلى وضع كريمات مرطبة على الجلد. وقد ثبت، أن المرأة والرجل على حد سواء يشعران بسهولة التنفس بسبب انفتاح المسام وتوسع الخلايا في أنحاء متفرقة من الجسم.

تحسن بشرة المرأة
ثبت علمياً أن المعاشرة الحميمة تساعد على ترطيب بشرة المرأة التي تصل إلى النشوة وتجعلها ناصعة؛ لأن النشوة تجعل الدماغ يرسل إشارات إلى جميع أنحاء الجسم للارتخاء، ومن المعروف أن الارتخاء يساهم في انعاش البشرة.

لاتقل أهمية عن رياضة اليوغا
قالت الدراسة: إن التركيز الذهني الذي تحتاجه المعاشرة الحميمة يكاد يماثل التركيز الذهني لرياضتي اليوغا والتأمل. وأضافت الدراسة بأن الهدف من ممارسة رياضة اليوغا هو تحقيق الاسترخاء الذهني، وهي تحتاج إلى ممارسة يومية لتحقيق هذا الهدف، بينما تساهم المعاشرة الحميمة في تحقيق هذا الهدف إذا تمت مرتين في الأسبوع.

واختتمت الدراسة تقول إن الكثيرين لا ينتبهون إلى أهمية المعاشرة الحميمة كرياضة ذهنية وجسمية في الوقت نفسه، وأكدت أن الأزواج الذين لايمارسون المعاشرة الحميمة برغبة عالية يميلون للإصابة بالكسل الذهني والجسماني. كما حذرت الزوجات من مغبة الشعور بالندم، أو عقدة الذنب بعد المعاشرة الحميمة؛ لأن ذلك لن يعطي الفوائد المرجوة من الممارسة الصحيحة والصحية للجنس. فالمعاشرة الحميمة المترافقة بالحب والرغبة تجعل هذه الرياضة متكاملة وشاملة وهامة ولا ينبغي إهمالها لأسباب ربما لاتكون مقنعة.

 

ناجتز الدجاج

ناجتز الدجاج


ناجتز الدجاج

المكوّنات:




طريقة العمل:

1- ضعي مكعّبات الدجاج في الخلاط الكهربائي، واضربيها حتى تصبح شبيهة بعجينة.
2- ضعيها في وعاء، وأضيفي إليها بودرة البصل، الملح والفلفل الأسود واخلطي جيّداً.
3- إمزجي جبن البارميزان مع البقسماط في وعاء.
4- إصنعي كرات بحجم حبّة الجوز من عجينة الدجاج، وغمّسيها في الدقيق، ثم في البيض المخفوق، وأخيراً في خليط البارميزان والبقسماط. إضغطي عليها بكفّ يدك لتسطيحها قليلاً. أتركيها بضع دقائق جانباً لترتاح.
5- سخّني الزيت النباتي. إقلي الناجتز فيه حتّى تحمرّ من كلّ الجهات.
6- قدّميها ساخنة مع صلصة الباربكيو، الكتشاب، الخردل...

بالهنااا والشفااا

وصفات طبيعية لإزالة المكياج

وصفات طبيعية لإزالة المكياج


وصفات طبيعية لاازالة المكياج

الخلطات الطبيعية التي تزيل المكياج بطريقة طبيعيّة وتفيد البشرة:

زيت الأطفال
اعرفي أنّ زيت الأطفال هو بمثابة مزيل فعّال ومثاليّ وناعم للتخلص من المكياج. ضعي قطرات قليلة منه على كرة قطنية وافركيها فوق العينين، بينما تغمضينهما. قد تضطرين إلى تكرار هذه العملية بضع مرات، وفقاً لكميّة المكياج التي وضعتها على وجهك.

زيت اللوز الطبيعي
يعتبر زيت اللوز الطبيعي مزيلاً طبيعياً ومثالياً للمكياج، وهو رائج جداً في فرنسا. ضعيه على عينيك في الوقت ذاته من استخدام زيت الأطفال.

زيت الزيتون البكر الممتاز
على الرّغم من أنّ زيت الزيتون البكر دهنيّ أكثر من زيت اللوز الطبيعي، خصوصاً حول العينين، إلا أنه الحلّ الممتاز في حال غياب أيّ بديل طبيعي آخر. إنه ناعم جداً، ولكن تجنّبي استخدامه على وجهك كله. بالإضافة إلى ذلك، ضعي قطرات قليلة من زيت الزيتون عند اللجوء إليه لإزالة مكياج العينين.

وصفات طبيعية لإزالة المكياج:

الخيار
قشّري الخيار، وحاولي مزجه حتى الحصول على معجونة. ثمّ أضيفي إليه نصف كوب من الحليب، ودعيه كي يتخمّر، خلال 10 دقائق. انتظري حتى يبرد قبل استعماله.
يمكنك أيضاً إعداد مزيل طبيعيّ للمكياج خاصّ بالبشرة التي تعتبر أكثر عرضة من غيرها للبثور، عبر استخلاص عصير الخيار الطازج، ومزجه بقطرات قليلة جداً من زيت الأطفال. سيجعل المزيج البشرة أنعم وأكثر نقاءً.

الشاي الأخضر وحليب الأرزّ
إنّ الشاي الأخضر مثالي للبشرة. امزجي نصف كوب من حليب الأرزّ مع كوب كامل من الشاي الأخضر، ودعي المزيج يبرد. عندما تصبح حرارته طبيعية، طبّقي المزيج على وجهك، بواسطة كريات قطنية لإزالة المكياج بنعومة.

عصير الليمون وحليب الأرزّ
أضيفي ثلثي حليب الأرزّ إلى ثلث عصير الليمون، واخلطي المزيج جيداً. ضعي القليل من المزيج على كرة قطنية، وامسحي بشرتك بنعومة لإزالة المكياج. ولكن، تجنّبي العينين.

الموز وحليب الصويا
اسحقي ثمرة موز واحدة، وامزجيها بملعقة كبيرة من حليب الصويا. عندما يُصبح المزيج متماسكاً، ضعيه على وجهك بواسطة يديك. اتركيه لمدة 10 دقائق، واغسليه بعدها. وبهذه الطريقة، ستتمكّنين من إزالة المكياج وتغذية بشرتك في الآن معاً.

 

كيف تعلّمين طفلكِ الخُلق الحسن من خلال اللّعب؟

كيف تعلّمين طفلكِ الخُلق الحسن من خلال اللّعب؟


كيف تعلّمين طفلكِ الخُلق الحسن من خلال اللّعب؟

لا شكّ أنّ طفلكِ كسائر الأطفال يحبّ اللعب والتسلية واللهو، فلم لا تستفيدين من هذه المسألة لتلقّنيه أشياء قيّمة تكون قاعدةً له في الحياة؟ إليكِ في ما يلي الخطوات، اتبعيها بحذافيرها!

- حاولي أن تُجاري طفلكِ مع الأخذ بعين الاعتبار عمره وقدراته ومستوى نضوجه وتفكيره، حيث أنّ الأمور المعقّدة لن تساعده على إدراك المفهوم الذي ترغبين بتعليمه إياه وسينتهي الأمر بنزاعٍ في ما بينكما.

- اختاري لعبةً سهلةً تحقّق لكِ هدفكِ، ثم اقرأي لطفلكِ التعليمات والإرشادات المرفقة بها (إذا ما دعت الحاجة).

- تابعي طفلكِ خطوةً بخطوة واشرحي له كيفية تطبيق اللعبة بحذافيرها والترتيب الزمني لكل مرحلة من مراحلها واحرصي على أن يفهم قواعد اللعبة كافةً والهدف الكامن وراءها.

- اسمحي لطفلكِ باتخاذ القرار بشأن من يبدأ أولاً، فمن يتخذ مثل هذا القرار يمكن أن يتولى قيادة اللعبة.

- دعي طفلك يطرح الأسئلة التي يريد واسأليه في المقابل لتتأكدي من أنه يفهم المطلوب منه. وكلما زاد عدد الأسئلة، تأكدت من أنه يُفكر بخطوته التالية وبالسبب الذي يدفعه للقيام بالخطوة إياها.

- دعي طفلكِ يلعب اللعبة نفسها مع مجموعة من الأطفال في مثل سنه ولا تتدخلي فيهم بل راقبيهم عن بعد وراقبي تصرفات طفلكِ لتعرفي قدرته على التعامل مع النزاعات التي قد تنشأ بينه والأطفال ومؤهلاته لتولّي القيادة.

- علّمي طفلكِ بالممارسة وأضيفي إلى الألعاب المهام المنزلية البسيطة التي يمكن أن تُنمّي فيه روح المسؤولية والصبر والنظام، وإلى ما هنالك من الخصال الحميدة.