Nov 6, 2013

أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر


أفضل 5 زيوت لعلاج تساقط الشعر

يتعرض الشعر خلال هذه الفترة إلى التساقط بكثرة، مما قد يؤدي إلى الإزعاج لبعضهن ويسبب الخوف للبعض الآخر. فكي لا تلجأي إلى إستخدام المواد الكيميائية، "شبكة أم على النسائية" تقدّم إليك أفضل خمسة زيوت طبيعية لمعالجة تساقط الشعر

5-زيت الخروع: من المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد بشكل كبير على معالجة الشعر الخفيف وإعطاء الشعر كثافة ولمعاناً جذّاباً، ويمنع تساقطه.

4- زيت اللافندر: يعدّ أيضاً من أكثر الزيوت فاعلية في منع تساقط الشعر    وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة.

3- زيت اللوز: يوفر زيت اللوز الحلو غذاءً صحياً للشعر حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقاً ولمعاناً، ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر.

2- زيت جوز الهند: يعدّ زيت جوز الهند من العلاجات الفاعلة عالمياً لحالات تساقط الشعر، حيث أنّ الكثير من المركبات في جوز الهند تساعد الشعر على البقاء قوياً و لماعاً وغير معرّضٍ للتساقط. كما أنه يمنع الشعر من فقدان الرطوبة لأنه لا يتبخر ولا يتطاير بسهولة فهو يبقى في الشعر لمدّة طويلة جداً. ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفاً وكذلك قوياً.

1- زيت الزيتون: يعدّ من أفضل العلاجات لتساقط الشعر، كونه يساعد في إعادة الكثافة لشعرك ويسهم في تقوية جذوره وأطرافه. لإحتوائه على كميّة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوّي جلدة الرأس وتريحها، مما يعزز صحة فروة الرأس. في حين أنه يمنع من إرتفاع هرومن "DTH" الذي يسبّب فقدان الشعر، يعيد اللمعان إلى شعرك ويجعله أكثر نعومة. ويعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ويسهم في نمو الشعر بشكل أسرع.

خبز بالزيتون ولا ألذّ

خبز بالزيتون ولا ألذّ


خبز بالزيتون ولا ألذّ
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- في وعاء، أخلطي الدقيق والسميد والملح.
2- ضعي الزيت وافركي المزيج جيدًا بين أصابعك.
3- أضيفي الخميرة وحبة البركة والحليب المجفف والسكر.
4- أسكبي الماء الفاتر تدريجياً ودلّكي المكوّنات حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومرنة.
5- ضعي العجينة في وعاء كبير مدهون بالزيت واتركيها حتى يتضاعف حجمها.
6- إفتحي الوعاء وأضيفي حبات الزيتون واعجني.
7- ضعي العجينة بشكل مستطيل على سطح صلب مرشوش بالدقيق.
8- أتركي العجينة ترتاح بعيدًا عن الهواء.
9- عندما تنتفخ العجينة جيدًا، حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
10- في وعاء صغير، أخلطي صفار البيض والحليب جيداً.
11- إستخدمي فرشاة خاصة بالمطبخ لدهن مزيج البيض على وجه الخبز.
12- بواسطة سكين حاد، إصعني بعض النقوش على وجه الخبز.
13- ضعي العجينة على صينية مغلّفة بورقة زبدة وأدخليها إلى الفرن لمدّة 20 دقيقة أو حتى تنضج.
14- قطّعي الخبز بالزيتون وقدّميه مع الجبنة أو اللبنة والخضار.

بالهنااا والشفااا

كرواسان بالحبش والجبن

كرواسان بالحبش والجبن


كرواسان بالحبش والجبن
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- أخلطي الخميرة، الماء الدافئ وملعقة سكّر جيّداً في وعاء ثمّ اتركيه جانباً.
2- ضعي الدقيق في وعاءٍ كبير ثمّ أضيفي السكّر المتبقّي، الملح، الحليب، الزيت، البيضة والزبدة، أمزجي جيّداً ثمّ أضيفي الخليط الأوّل.
3- حرّكي المكوّنات حتّى تمتزج وتتشكّل عجينة متماسكة ثمّ ضعيها جانباً لتتخمّر.
4- بعد أن تتخمّر، رقّي العجين على شكل دائرة باستخدام الشوبك.
5- قطّعيها على شكل مثلثّات البيتزا ثمّ لفّي المثلثّات بدءاً من الطرف الأكبر.
6- أدخلي الكرواسان إلى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدّة 15 دقيقة.
7- بعد أن يبرد، إقطعي كلّ كرواسان إلى نصفين واحشيه بالحبش والجبن.

بالهناا والشفاا

بالصور: هجرة النبي من مكة إلى المدينة

بالصور: هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة


[caption id="attachment_3678" align="aligncenter" width="655"]عندما بدأت دعوة النبي محمد للدين الجديد تشتد وأصبح له انصار كثيرون، بدأ كفار قريش في التخطيط من أجل الوصول لسبيل للخلاص من النبي وأتباعه عندما بدأت دعوة النبي محمد للدين الجديد تشتد وأصبح له انصار كثيرون، بدأ كفار قريش في التخطيط من أجل الوصول لسبيل للخلاص من النبي وأتباعه[/caption]

[caption id="attachment_3679" align="aligncenter" width="655"]عندما بدأت دعوة النبي محمد للدين الجديد تشتد وأصبح له انصار كثيرون، بدأ كفار قريش في التخطيط من أجل الوصول لسبيل للخلاص من النبي وأتباعه عندما بدأت دعوة النبي محمد للدين الجديد تشتد وأصبح له انصار كثيرون، بدأ كفار قريش في التخطيط من أجل الوصول لسبيل للخلاص من النبي وأتباعه[/caption]

[caption id="attachment_3680" align="aligncenter" width="655"]في تلك الليلة أذن الله لرسوله بالهجرة، فذهب لأبي بكر ليخبره فقرر مصاحبته في الرحلة وأعد طعام وراحلتين في تلك الليلة أذن الله لرسوله بالهجرة، فذهب لأبي بكر ليخبره فقرر مصاحبته في الرحلة وأعد طعام وراحلتين[/caption]

[caption id="attachment_3681" align="aligncenter" width="655"]اجتمع فتيان قريش أمام بيت النبي، فأمر النبي ابن عمه علي بن أبي طالب بأن ينام في سريره لتضليلهم اجتمع فتيان قريش أمام بيت النبي، فأمر النبي ابن عمه علي بن أبي طالب بأن ينام في سريره لتضليلهم[/caption]

[caption id="attachment_3682" align="aligncenter" width="655"]خرج النبي وصاحبه إلى جبل ثور للاختباء فيه لتضليل الكفار وكان معهم دليل يبين لهم الطريق. خرج النبي وصاحبه إلى جبل ثور للاختباء فيه لتضليل الكفار وكان معهم دليل يبين لهم الطريق.[/caption]

[caption id="attachment_3683" align="aligncenter" width="655"]مكث الرسول وأبو بكر في غار حراء الذي يقع اعلى جبل ثور 3 أيام حتى تهدأ قريش وكان يأتيه عبد الله بن أبي بكر بالأخبار ويخفي آثارهما برعي الغنم، وكانت تزودهما أسماء أخته بالطعام. مكث الرسول وأبو بكر في غار حراء الذي يقع اعلى جبل ثور 3 أيام حتى تهدأ قريش وكان يأتيه عبد الله بن أبي بكر بالأخبار ويخفي آثارهما برعي الغنم، وكانت تزودهما أسماء أخته بالطعام.[/caption]

[caption id="attachment_3684" align="aligncenter" width="655"]وعندما وصل الكفار إلى غار حراء وجدوا الحمام راقداً عند مدخل الغار وقد نسج العنكبوت شباكه ليحمي الله النبي وصاحبه. وعندما وصل الكفار إلى غار حراء وجدوا الحمام راقداً عند مدخل الغار وقد نسج العنكبوت شباكه ليحمي الله النبي وصاحبه.[/caption]

[caption id="attachment_3685" align="aligncenter" width="655"]انطلق الرسول وصاحبه بعدها إلى طريق المدينة المنورة يصحبهما الدليل انطلق الرسول وصاحبه بعدها إلى طريق المدينة المنورة يصحبهما الدليل[/caption]

[caption id="attachment_3686" align="aligncenter" width="655"]وصل النبي قباء وبنى أول مسجد في الإسلام وصلى فيه ركعتين. وصل النبي قباء وبنى أول مسجد في الإسلام وصلى فيه ركعتين.[/caption]

[caption id="attachment_3687" align="aligncenter" width="655"]أخيراً وصل النبي المدينة المنورة التي غير اسمها من يثرب إلى المدينة واستقبله أهلها بالفرح وكانت بداية جديدة للدعوة الإسلامية أخيراً وصل النبي المدينة المنورة التي غير اسمها من يثرب إلى المدينة واستقبله أهلها بالفرح وكانت بداية جديدة للدعوة الإسلامية[/caption]

الضحك مفيد لطفلك

الضحك مفيد لطفلك




[caption id="attachment_3674" align="aligncenter" width="500"]الضحك مفيد لطفلك الضحك مفيد لطفلك[/caption]

رغم أن متطلبات الطفل قد تكون مرهقة ومتعبة بالنسبة للأم والأب ولكن فى اللحظة التى يسمعان فيها ضحكة طفلهما تجلجل، سيشعران بأن كل التعب والإرهاق يتبخران.


ما هى فوائد الضحك؟
إن الضحك يحسن من الحالة النفسية للإنسان، ولقد أثبتت الدراسات أن الضحك يخفض ضغط الدم ويقلل من الضغط العصبى، كما يزيد من قدرة الجسم على محاربة العدوى والمرض. عندما نضحك، تفرز أجسامنا مواد طبيعية مسكنة للألم تسمى “اندورفينز” فتتحسن حالتنا النفسية.


غالباً ما قد لاحظتم من قبل أن حالتكم النفسية قد أصبحت أفضل بعد ضحكة عميقة من القلب. المشكلة الوحيدة هى أن روح الدعابة دائماً ما تفارقنا عندما نكون فى أشد الاحتياج إليها، وذلك عندما تشتد بنا الظروف. لا شك أن تربية الطفل شئ مجهد للأعصاب، فالبكاء، مواعيد الطعام، النوم المتقطع، المغص، وتغيير الحفاظات كلها أشياء يمكن أن تجعلك مجهدة ومنفعلة. الحيلة هنا هى أن تجدى الجوانب المضحكة للحياة اليومية، وأن تستخدمى الضحك لتقللى من حدة المواقف العصيبة. بمجرد أن تتذوقى شعور المرح والسعادة لضحك طفلك، ستعتادين عليه، وسوف تتشوقين لسماع المزيد من ضحكه.


لماذا يعد الضحك شيئاً مهماً بالنسبة للأطفال؟
غالباً ما يكون للضحك نفس التأثير الإيجابى النفسى والجسمانى على الأطفال مثلهم مثل الكبار، أيضاً قبل أن يستطيع الطفل الكلام والتعبير عن مشاعره، تعتبر حالته المزاجية هى المؤشر الوحيد لمدى راحته أو سعادته. إن الطفل الذى يتمتع بضحكات جميلة إنما يوضح لأبويه أنه فى حالة جيدة، وبالتالى يشير إلى أن الأبوين يقومان بمهمتهما على أفضل وجه.


يلعب الضحك أيضاً دوراً رئيسياً فى تكوين الرابطة بين الطفل وأبويه، وخاصةً أبيه. قد يجد الكثير من الآباء صعوبة فى تصور أنفسهم كآباء خاصةً أثناء الثلاثة أشهر الأولى عندما يشعرهم صغر حجم الطفل ورقته بالخوف أكثر مما يشعرهم بالجاذبية نحوه، ولكن اللحظة التى يبدأ فيها الطفل فى الضحك هى اللحظة التى تذوب فيها مشاعر الأب، ومنذ ذلك اليوم يتطلع الأب إلى أى فرصة تجعل طفله يضحك.


يتعلم الأطفال سريعاً أنكم تعشقون رؤيتهم وهم يضحكون، وسيضحكون متمنين بذلك الاستحواذ على انتباهكم لفترة أطول، فهذه هى طريقتهم لإخباركم أنهم يستمتعون بصحبتكم.


كيف تُضحكين طفلك؟
الأطفال مثلهم مثل الكبار لديهم روح الدعابة الخاصة بهم. بعض الأطفال يضحكون كثيراً لرؤية البالونات، بينما يضحك الآخرون لرؤية فقاقيع الصابون أو الأراجوز. لن تستطيعى معرفة ما الذى يضحك طفلك إلا بالتجربة. قد تجهدين نفسك بالقيام بمحاولات قد أضحكت من قبل أخاه أو أخته الأكبر سناً، ولكن يظل طفلك الصغير دون إبداء أى تعبير. لكن إذا جربت شيئاً مختلفاً، قد تجدينه ينفجر ضاحكاً. تقول إحدى الأمهات أنه عندما يكون طفلها حزيناً، تقوم بمسكه من قدميه وتتظاهر بأنها تبحث عن رأسه فى كل مكان ولا تجدها، مما يثير ضحك طفلها بشدة، وتقول الأم أنها تستخدم هذه الطريقة فقط عندما يكون طفلها فى أسوأ حالاته حتى لا تفقد تلك الطريقة تأثيرها بالنسبة له.


إن التجربة هى الطريقة المثلى لاكتشاف ما يضحك طفلك. لكن هناك بعض الطرق الكلاسيكية التى تصلح لمعظم الأطفال. يصف الكاتب جاك مور فى كتابه “97 طريقة لإضحاك طفلك” طرقاً مختلفة ومضمونة قد تم اختبارها لإضحاك الأطفال وهنا نقدم لك خمسة من هذه الطرق لتجريبها:


فقاقيع الصابون: اشترى علبة فقاقيع صابون من أى محل لألعاب الأطفال واستخدميها لتنفخى الفقاقيع لطفلك! سيستمتع طفلك كثيراً برؤية الفقاقيع وهى تكبر وتطير فى الهواء ثم تنفجر.


الأب الذى يشخر: يمكن للأب أو أى فرد من العائلة أن يرقد على الأرض ويتظاهر بالنوم، ثم يشخر شخيراً عالياً مبالغاً فيه، وعندما يلمس الطفل الأب، يقوم الأب من نومه بطريقة فجائية.


المرايا: يعشق الأطفال النظر فى المرآة. احملى طفلك بمواجهة مرآة وقولى له: “بص، فيه بيبى هنا!” ثم قومى بعمل حركة مضحكة، على سبيل المثال بوجهك، أو ضعى قبعة مقاس رأس طفلك على رأسه وضعى أخرى مقاسك على رأسك، ثم بدلى القبعتين، ثم بدليهما مرة أخرى.


الزحف للخلف: على سرير كبير، اجعلى طفلك يزحف بضع خطوات بعيداً عنك، ثم قومى بجذب قدميه بلطف محاولة إرجاعه لنقطة البداية، وسيحاول طفلك الاستمرار فى التحرك بعيداً عنك، وسيزداد ضحكه كلما حاولت جذبه إليك مرة أخرى.


القبلة الكبيرة: بللى شفتيك ثم انفخى بلطف على جلد طفلك (على سبيل المثال على صدره، بطنه، أو ذراعيه) فالصوت والإحساس بالزغزغة سيضحكانه كثيراً.


الضحك مفيد لصحة أطفالنا الجسمانية والعاطفية، فلا تحرمى طفلك من هذه النعمة الغالية، فهيا استمتعا واضحكا سوياً.


8 اطعمة تقوي الذاكرة

8 اطعمة تقوي الذاكرة


[caption id="attachment_3671" align="aligncenter" width="500"]8 اطعمة تقوي الذاكرة 8 اطعمة تقوي الذاكرة[/caption]

- أثناء الدراسة أو المحاولة لحفظ مجموعة من المعلومات ليس عليك سوى تناول طبقاً من سلطة الجزر مع القليل من الزيت إذ يساعد الجزر على تنشيط المخ والذاكرة لاحتوائه على فيتامين “c” والمنغانيز.
- الليمون أو عصير الليمون فهو يساعد على مد الجسم بالطاقة وزيادة القدرة على الإستيعاب والانتباه كما أن عصير الليمون يعمل على تهدئة الأعصاب.
- تناولي مجموعة من المكسرات فطبق صغير من الجوز واللوز والفستق والفول السوداني يساعد على تقوية الذاكرة كما أنه ينشط المخ فالجوز يعد جزء أساسي ومقوي لخلايا الدماغ.
- كوب من الزنجبيل بالعسل له قدرة قوية على تنشيط الجسم ومساعدة الدماغ على حفظ المعلومات والوصول لأفكار جديدة كما أنه يساعد على تدفق الدم ويسمح له المرور بسهولة للمخ وبالتالي دخول كمية كبيرة من الأوكسجين للدماغ.
- البيض من الأطعمة المنشطة للذاكرة فصفار البيض يحتوي على مادة الكولين التي تقلل من مخاطر الزهايمر.
- قطعة من الشوكولاته تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ وتحتوي على مادة الكافيين وتساعد على إيقاظ الدماغ.
- السبانخ يحتوي على كل من حمض الفوليك وفيتامينات E و K التي تبطىء من ضعف الذاكرة مع تقدم العمر إلى جانب الكرنب والملفوف فله قدرة عظيمة في تقوية الذاكرة لدى الدماغ.
- التفاح من أكثر الفواكه التي تحمي التهاب خلايا الدماغ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وأهم ما فيها قشرتها فهي التي تحتوي على أكبر كمية من كيرسيتين


 

Nov 4, 2013

اعواد الايس كريم بالشوكولاتة واللوز

اعواد الايس كريم بالشوكولاتة واللوز


[caption id="attachment_3660" align="aligncenter" width="430"]اعواد الايس كريم بالشوكولاتة واللوز اعواد الايس كريم بالشوكولاتة واللوز[/caption]

 
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- ضعي القشطة، الحليب والكاكاو في قدرٍ على نارٍ متوسّطة.
2- حرّكي المزيج جيّداً حتّى يغلي.
3- ضعي الشوكولاتة في وعاءٍ متوسّط الحجم ثمّ اسكبي فوقها مزيج الكاكو.
4- حرّكي الخليط جيّداً ثمّ أضيفي اللوز وخلاصة الفانيليا.
5- ضعي الخليط في قوالب الايس كريم المخصّصة لوضع الأعواد فيها ثمّ في القسم الأعلى من الثلاجة لحوالى 4 ساعات.

أسهل طريقة للتخلّص من دهون الجسم

أسهل طريقة للتخلّص من دهون الجسم




[caption id="attachment_3663" align="aligncenter" width="390"]أسهل طريقة للتخلّص من دهون الجسم أسهل طريقة للتخلّص من دهون الجسم[/caption]

شرب القهوة أمر يومي يقوم به أغلب الناس، وهناك من يحب طعمها ويتناولها بكثرة ويرى أن لها فوائد كثيرة.

فيما يرى آخرون أنها تسبب الأرق الليلي. والتفاح الأخضر يعرّفنا على طريقة جديدة لإستخدام القهوة.

تقول كريستين كامرون، أخصائيّة معالجة، أن الكافيين لديه قدرة مميّزة على حرق الدهون المعقّدة ويحتوي على مضادات أكسدة عالية تساهم في تقليل المياه وإحتباسها في الجسم.

تدليك البطن بالقهوة ينشّط الدورة الدمويّة ويسهم في صقل العضلات وتخفيف الدهون والتخلّص من السموم.

القهوة تكون من البن النيء وغير المحمّص، تساهم بشكّل فعّال بتخليص الجسم من الذرّات غير المشحونة وتحسّن الصحّة.

 

Nov 3, 2013

احتفظى بصديقاتك المخلصات حتى بعد الزواج

احتفظى بصديقاتك المخلصات حتى بعد الزواج


[caption id="attachment_3654" align="aligncenter" width="500"]احتفظى بصديقاتك المخلصات حتى بعد الزواج احتفظى بصديقاتك المخلصات حتى بعد الزواج[/caption]

غالباً ما سيكون بيتك من أهم أولوياتك بعد الزواج، لكن ببعض التنظيم للوقت، يمكنك أيضاً الاحتفاظ بعلاقاتك الوطيدة بصديقاتك.


بعد الزواج، يكون كل اهتمام الزوجة منصباً على قضاء كل دقيقة مع زوجها، ومع إنجاب أول طفل، تكتمل الصورة – رغم أن هذا الطفل سيأخذ أغلب وقتك. بذلك تكون حياتك الجديدة قد بدأت ولكن هل يعنى هذا أن حياتك القديمة لابد أن تنتهى؟


من السهل أن تأخذك دوامة حياتك الجديدة، لكن فى النهاية بعد أن تهدأ الأمور وتستقر، ستتساءلين أين مكان صديقاتك فى حياتك – الصديقات اللاتى كن دائماً معك، وقفن إلى جانبك فى لحظات ضعفك، ساندنك، وشاركنك لحظات سعادتك ولحظات حزنك. مع السنين، تتغير قطعاً أولوياتنا فى الحياة، لكن بإمكاننا أن نكون زوجات رائعات، أمهات محبات، وأيضاً صديقات مخلصات. يمكنك الاحتفاظ بكل هذه العلاقات الهامة وليس بالضرورة أن تضحى بإحداها. يمكنك أن تحتفظى بالتوازن الواقعى بين كل هذه العلاقات وألا تهملى أى منها – من السهل تحقيق ذلك. احتفاظك واستمتاعك بكل هذه العلاقات مجتمعة هو ما يجعلك إنسانة سوية.


عندما تجد صديقاتك المخلصات أنك قد وجدت الشريك المناسب لحياتك قطعاً ستفرحن من أجلك. قد تشعرن ببعض الحزن لأنك لن تستطيعى قضاء أوقات طويلة معهن كما كان يحدث فى الماضى، لكنهن ستتفهمن ظروفك الجديدة. هن تردن سعادتك ولن تطلبن وقت أو اهتمام أكثر مما تستطيعين إعطاءه لهن. فى نفس الوقت، الزوج المتصالح مع نفسه الواثق من مشاعر زوجته تجاهه سيشجع زوجته على استمرار علاقاتها بصديقاتها، فالزوج الذى يسعد عندما يرى زوجته سعيدة بعلاقاتها مع صديقاتها هو حقاً نِعم الزوج. بهذا يتحقق التوازن المطلوب.


كونك أصبحت زوجة وأم لا يعنى أن تتوقفى عن كل ما كنت تقومين به قبل الزواج. كل ما عليك هو أن تتسمى بالحكمة وأن تقومى بعمل هذه الأشياء ولكن بطريقة مختلفة. فبدلاً من مقابلة صديقاتك خارج البيت، يمكنك استغلال فرصة نوم طفلك بعد الظهر وتدعين صديقاتك لتناول الشاى معك، أو يمكنك اصطحاب طفلك معك فى عربته – إذا كان الجو مناسباً – وتخرجى لبعض التمشية مع إحدى صديقاتك وتستمتعا بالحديث معاً بينما يستمتع طفلك بالنوم فى عربته.


حتماً ستجدين هناك اهتمامات لا زالت مشتركة بينك وبين صديقاتك غير المتزوجات مثل هواية معينة، الذهاب إلى الجيم، التسوق، …الخ. قد يسعدكن الحديث عن الموضة، عن برنامج تلفزيونى معين، أو عن أحدث الكتب التى قرأتموها، تماماً مثلما يحتاج الأزواج للحديث مع أصدقائهم عن المباريات الرياضية أو السيارات التى يرغبون فى شرائها. إن حرصك على الاحتفاظ بعلاقاتك مع صديقاتك غير المتزوجات قطعاً سيسعدهن. هؤلاء الصديقات يستطعن مساعدتك فى الكثير من الأمور مثل تنظيم حفلات طفلك أو شراء بعض مستلزمات طفلك عند انشغالك بأعباء البيت. أنت بهذه الطريقة أيضاً تعطيهن الفرصة لاكتساب بعض الخبرة إلى أن يأتى دورهن وتصبحن هن أيضاً زوجات وأمهات )وبالطبع عندما يأتى هذا الوقت يجب أن تردى لهن الجميل وتمنحيهن خبرتك(. قضاء بعض الوقت مع صديقة عزيزة يمكن أن يكون بمثابة استراحة من روتين حياتك اليومية.


حديثك مع صديقاتك الأمهات مفيد أيضاً وسيعطيك إحساس بالراحة لأنك ستشعرين أن حياتك طبيعية وأن الأعباء التى تعانين منها ليست قاصرة عليك فقط ولكنها أمر طبيعى لأغلب الزوجات والأمهات وهو ما قد يخفف عنك عندما تكونين فى حالة من الإرهاق والانشغال الشديدين. الحديث عن تجاربك مع إنسانة قد مرت بنفس التجارب من قبل سيشعرك بالراحة ويخفف عنك، فالتفاهم يصبح أسهل عندما تكون صديقتك متفهمة ومستوعبة لما تمرين به.


إن قدرتك على تنظيم الوقت ستضمن لك الاستفادة من كل يوم إلى أقصى درجة وسيمكنك من القيام بكل ما تريدين. احرصى على أن تحيطى نفسك بصديقات حقيقيات تكن عوناً لك، صديقات تتسمن بأخلاق رفيعة وقيم جميلة لأنهن ستؤثرن بشكل إيجابى فى حياتك وحياة أطفالك. الصديقة الحقيقية هى التى تحبك وتتقبلك وتقف بجانبك فى السراء والضراء


 

أهمية فيتامين (دي - D) للأطفال الرضع

أهمية فيتامين (دي - D) للأطفال الرضع


[caption id="attachment_3651" align="aligncenter" width="500"]أهمية فيتامين (دي) للأطفال الرضع أهمية فيتامين (دي) للأطفال الرضع[/caption]

من الضروري جداً أن ينمو الطفل ويترعرع بطريقة سليمة وصحية منذ ولادته، بل لابد أن يبدأ اهتمام الأم بطفلها منذ أن يكون جنيناً وأن يكون غذاءه مكتمل العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها جسمه، حيث أن نقص أي عنصر أو فيتامين سيتسبب بضرر كبير وخلل في نموه مستقبلاً.


ومن أهم هذه الفيتامينات التي يحتاجها جسم الطفل بشدة فيتامين D الذي ينقص بالجسم بسبب قلة تعرض المرأة الحامل والطفل لأشعة الشمس التي هي المصدر الأساسي لهذا الفيتامين، كما يتطور هذا المرض ببطء ويزداد حسب طبيعة الحياة ومن أكثر أسباب انتشاره في هذه الأيام طريقة الحياة العصرية، والسكن بشقق مغلقة، وقلة تعرض الأطفال لأشعة الشمس.


ومن أعراض نقس فيتامين ( D ) عند الأطفال :
- إصابة الطفل بضعف كبير وآلام في العضلات والعظام.
- تصبح الجمجمة طرية عند الأطفال الرضع، ويكون اليافوخ كبيراً، كما يتأخر جلوس وزحف ومشي الطفل.
- إن التشنج العضلي قد يكون أول علامات نقص فيتامين D
- تتقوس الساقين مابين عمر سنة إلى 4 سنوات ويتأخر مشي الطفل.
- ربما تحدث كسور بسبب رضوض بسيطة، ويحدث تسطح في عظام الحوض وضيق الحوض مستقبلاً.


يتم علاج نقص هذا الفيتامين بإعطاء الطفل جرعات كبيرة من فيتامين D عن طريق الحقن أو الفم، كما يعطى الطفل الكالسيوم حسب تشخيص الطبيب لحالة كل مريض.


أما الوقاية من نقص فيتامين D فتكون بإعطاء الأطفال الذين يتلقون رضاعة طبيعية جرعات يومية محددة من هذا الفيتامين منذ الولادة، كما لابد من تعرض المرأة الحامل والأطفال لأشعة الشمس صباحاً بشكل يومي لمدة 30 دقيقة على الأقل.


 

الرمان يخلصك من الدهون نهائيا

الرمان يخلصك من الدهون نهائيا


[caption id="attachment_3648" align="aligncenter" width="500"]الرمان يخلصك من الدهون نهائيا الرمان يخلصك من الدهون نهائيا[/caption]

دراسة: الرمان يخلصك من الدهون نهائيا


اكدت دراسات ان للرمان فائدة كبيرة خاصة فى التخسيس وحرق الدهون..معا نتعرف على فوائد الرمان فى التخسيس


يساعد الرمان على التخلص من الشحوم والسمنة ويقلل إحتمالية نمو خلايا شحمية حول البطن، ويساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، ويخفض ضغط الدم المرتفع مما يمنع الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.


وأشار الباحثون إلى وجود فوائد أخرى للرمان منها علاج حالات الحمى الشديدة والصداع وضعف البصر، حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يوميًا، كما إنه يعالج متاعب الأنف وينشط الأعصاب وحالات الإرهاق ويقاوم العسر.


 

سبب تحريم الجماع في فترة الحيض

سبب تحريم الجماع في فترة الحيض 




[caption id="attachment_3644" align="aligncenter" width="600"]سبب تحريم الجماع في فترة الحيض سبب تحريم الجماع في فترة الحيض[/caption]

هل تعلم سبب تحريم الجماع في فترة الحيض ؟ من الاعجاز العلمي في القرأن الكريم



 

هل تعلم سبب تحريم الجماع في فترة الحيض ؟


أغلبنا يعلم أن الجماع لا يجوز في فترة نزول الحيض لكن للأسف بعض الأزواج لا يقتنع بهذا الكلام ويقع فريسة لشهواته. فإعلم أيها الزوج المسلم أنك تخالف شرع الله ،وتذكر أن الله يحب المتطهرين فالآية الكريمة واضحة في تحريم إتيان الحائض حال حيضها لقول الله عز وجل: “وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللهُ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ” سورة البقرة:222.


لماذا تحريم معاشرة المرأة الحائض في الدورة الشهرية ؟


ثبت علميآ أن الاتصال الجنسي عن طريق الإيلاج في فترة الحيض ( جماع المرأة الحائض ):- – يزيد بشكل كبير من إحتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم هذه نقطة مهمة إكتشفها الطب الحديث وهى أن النسيج الذى يبطن جدار عنق الرحم يكون فى وقت المحيض معرضاً للجروح وسهل الإقتحام ، ولو دخل رأس الحيوان المنوى هذه الخلايا وقتئذ فإن بإمكانه إحداث تغيرات فى خواص الحمض النووى داخل الخلايا ويجعلها أكثر قابلية للتغيرات السرطانية.


- التعرض للإصابةالميكروبية و الالتهابات في منطقة الحوض


لقد كشف الطب الحديث ما في إفرازات الحيض من مواد سامة تضر بالجسم إذا بقيت فيه، كما كشف سر الأمر باعتزال جماع النساء في الحيض.


فإن الأعضاء التناسلية تكون في حالة احتقان، والأعصاب تكون في حالة اضطراب بسبب إفرازات الغدد الداخلية، فالاختلاط الجنسي يضرها، وربما منع نزول الحيض، كما يسبب كثيراً من الاضطراب العصبي ، وقد يكون سبباً في التهاب الأعضاء التناسلية ومع ذلك فإنه يجوز للزوج أن يتمتع من زوجته الحائض بما دون الفرج ( المداعبة دون الايلاج ) فلا بأس على المسلم إذاً أن يستمتع بامرأته بعيداً عن موضع الأذى.