Feb 23, 2013

ساعدي طفلك لينام بهدوء طوال الليل

ساعدي طفلك لينام بهدوء طوال الليل


ساعدي طفلك لينام بهدوء طوال الليل

كثيراً ما يستيقظ الأطفال الصغار من نومهم في منتصف الليل ويصرخون ويبكون، فيهرع الآباء إليهم ويحاولون تهدئتهم، كي يخلدوا للنوم مجدداً. ولكن غالباً ما تبوء محاولاتهم بالفشل ويظل الأطفال مستيقظين إلى أن تشرق شمس اليوم التالي، وحينها يذهب الآباء لعملهم دون أن يكونوا قد أخذوا قسطاً كافياً من النوم. وتستمر المعاناة ليلة بعد ليلة. وللتغلب على هذه المشكلة يمكن للآباء اللجوء إلى برامج تعلم النوم، وإن كانت لا تمثل علاجاً نهائياً لها.


وأوضح ألفريد فياتر أخصائي طب النوم بمستشفى بورز أم راين بمدينة كولونيا الألمانية، أنه إذا صرخ الطفل أثناء النوم أو خلال الليل ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لمدة شهر واحد، أو إذا كان الطفل غريب الأطوار خلال النهار، أو إذا كان الآباء أنفسهم يعانون من هذه المشكلة، فهنا يمكن القول بأن الطفل يعاني من اضطرابات النوم.


أما شتيفان آيشهولتس مدير مختبر أبحاث النوم لدى الأطفال بمستشفى دريسدن نويشتات، فإنه ينظر إلى معاناة الآباء باعتبارها السبب الرئيسي في اضطرابات النوم، قائلاً :”يتسبب الأطفال الصغار في استيقاظ آبائهم خلال الليل بصورة منتظمة، وهو ما يؤدي بعد عدة ليالٍ إلى إجهاد الآباء بشكل مفرط نظراً لقلة النوم، وهو الأمر الذي يتحول إلى اضطراب في النوم”.


وفي البداية ينبغي على الآباء عمل مفكرة لتدوين أوقات نوم الطفل، فعلى سبيل المثال إذا استيقظ الطفل لفترة طويلة أثناء الليل، فربما يرجع ذلك إلى أنه قد نام كثيراً أثناء النهار، وهو ما يمكن التحقق منه بالرجوع إلى هذه المفكرة. وتجدر الإشارة إلى أن الطفل، الذي يبلغ عمره 12 شهراً، يحتاج في المتوسط إلى 5.11 ساعة نوم أثناء الليل وحوالي 5.2 ساعة خلال النهار.


وأضافت أنغيليكا شلارب أخصائي علم النفس من جامعة توبينغن الألمانية :”عادة ما يتمكن الطفل، الذي يبلغ عمره عام ونصف، من النوم طوال الليل”، وهو بالضبط ما تهدف إليه برامج تعلم النوم؛ حيث إنها تساعد الأطفال على التمتع بنوم هانئ طوال الليل.


ساعدي طفلك لينام بهدوء طوال الليل


طريقة فيربير


وتعتبر طريقة فيربير من أشهر تدريبات المساعدة على النوم، والتي ابتكرها البروفيسور ريتشارد فيربير، المتخصص في طب النوم بجامعة بوسطن الأمريكية، حيث تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على وضع خطة ثابتة للعلاج، حيث يتم وضع الطفل في سريره وهو مستيقظاً بعد إجراء طقوس معينة للنوم خلال المساء، وبعد ذلك يترك الآباء الغرفة.


وإذا بدأ الطفل في البكاء فيعود الآباء إليه بعد بضع دقائق، ويحاولون تهدئته لفترة قصيرة ثم يضعونه في سريره مرة أخرى ويخرجون من الغرفة، وفي تلك الأثناء ينبغي على الآباء إطالة الفترات الفاصلة بين محاولات تهدئة الطفل باستمرار.


وتثير برامج النوم كثيراً من الجدل بين الآباء، حيث يُقسم بعضهم أن الطفل قد استمتع بنوم هانئ طوال الليل بعد التدريب على النوم لبضع ليالٍ فقط، أما البعض الآخر فيتحدثون عن قصص درامية، منها على سبيل المثال صراخ الطفل في حالة هستيرية لدرجة أنه يتعرض للتقيؤ.


ومن خلال الاعتماد على برنامج النوم Mini-KiSS، فإن علماء جامعة توبينغن يتبعون نهجاً يستجيب بشكل أكثر للمتطلبات الفردية التي تختلف من طفل إلى آخر. وتستهدف هذه الطريقة علاج الأطفال من عمر ستة شهور وحتى أربعة أعوام، وتمتد فترة العلاج لمدة ستة أسابيع.


وفي هذا البرنامج يتعلم الآباء كيف يمكنهم مساعدة أطفالهم الذين يعانون من اضطرابات النوم، كذلك كيف يمكنهم التعامل بشكل أفضل مع صرخات الطفل أثناء الليل، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح والإرشادات حول كيفة التخلص مع التوتر والضغط العصبي.


وفي البداية يجب طرح مجموعة من التساؤلات لمعرفة لماذا يصرخ الطفل أثناء الليل؟، هل أنه يريد استدعاء الأب أو الأم لكي يحضروا له شيئاً ما، أم أنه يجرب مدى قوته وسيطرته على والديه، أم أن سبب الصراخ يرجع إلى الخوف من شيء ما أم أنه مجرد عادة تحدث كل ليلة؟. وأوضحت أنغيليكا شلارب أنه لابد من التمييز بين هذه الأسباب؛ لأن الطفل الذي يصرح ليلاً بسبب الخوف، لا يجوز تركه بمفرده في الغرفة.


ساعدي طفلك لينام بهدوء طوال الليل


سلوكيات مرفوضة


وفي إطار برامج التدريب يتعرف الآباء على مجموعة من السلوكيات التي يتعين عليهم تجنبها أثناء العلاج، ومنها على سبيل المثال القفز عند سماع أول صوت يصدر من الطفل، بدلاً من الانتظار لوهلة قصيرة للتأكد مما إذا كان الطفل سيعاود النوم بمفرده مرة أخرى.


وكذلك إخراج الطفل من سريره بدلاً من محاولة تهدئته وهو في مكانه، ويقول الخبير الألماني شتيفان آيشهولتس :”إخراج الطفل من سريره يجعله يستيقظ بشكل كامل”. وبالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الألعاب أو مشاهدة التلفاز تعتبر من الأمور المحظورة على الطفل أثناء الليل، وليس هناك ضرورة تجبر أحد الوالدين على سرد حكايات للطفل قبل النوم أثناء الليل، أو الجلوس بجوار سرير الطفل لعدة ساعات.

سلطة الفراولة الشهية

سلطة الفراولة الشهية


سلطة الفراولة الشهية

تجربة ممتعة لسلطة شهية وجديدة لعشاق التجديد


المكونات:


10 حبات فراولة كبيرة


½ كوب جبن فيتا


½ كوب سور كريم


1 حبة افوكادو مقشرة ومقطعة لشرائح


1 حبة خيار كبيرة


½ كوب جوز محمص (عين جمل )


شرائح خس


ملح – فلفل أسود


4 معلقة كبيرة عصير ليمون


1 معلقة كبيرة خل تفاح


2 معلقة كبيرة زيت زيتون


رشة جوز الطيب


التحضير:


1- قومي بتقطيع حبات الفراولة لشرائح رفيعة ,ثم قومى بتقشير حبة الخيار وقطعيا لشرائح رفيعة ايضا ثم تترك جانبا وندهن شرائح الافوكادو بقليل من الليمون حتى لا تسود  .


2- قومى بتجهيز الصوص: يمزج الخل و1 معلقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون مع الملح والفلفل وخفقهم جيدا جدا ثم تترك جانبا .


3- نمزج السور كرم مع الجبن الفيتا ورشة جوز الطيب  وتهرس جيدا معا ثم نبدا فى تجهيز السلطة بتتبيل الخس بالتتبيلة جيدا ثم يرص فى طبق التقديم ثم نرص شرائح الافوكادو ويعلوها شرائح الخيار ثم الفراولة ثم كمية الجبن ثم زينيها بالجوز المحمص واستمتعى بها.

عصير البندورة أفضل من مشروبات الطاقة

عصير البندورة أفضل من مشروبات الطاقة


عصير البندورة أفضل من مشروبات الطاقة

أظهرت دراسة يونانية جديدة أن عصير البندورة يمكن أن يكون أفضل من مشروبات الطاقة في مساعدة الجسم على الانتعاش بعد ممارسة الرياضة.
وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الاربعاء، ان الباحثين في مختبر الكيمياء العامة في اليونان أجروا اختبارات على15 رياضياً على مدى شهرين، ونظروا في المؤشرات الحيوية قبل وخلال وبعد التمارين الرياضية، حيث شرب9 منهم عصير البندورة بعد التمارين في حين شرب6 آخرون مشروب الطاقة الذي اعتادوا تناوله، حيث تبيّن أن الذين تناولوا عصير البندورة سجّلت لديهم مستويات أسرع بالنسبة لانتعاش العضلات وعادت مستويات الجلوكوز إلى طبيعتها بشكل أسرع بعد التمارين المجهدة.
واضافت الصحيفة نقلا عن نتائج الدراسة، ان عصير البندورة يحتوي على مواد كيميائية اساسية تساعد العضلات في عملية الانتعاش ومستويات الدم للعودة إلى طبيعتها بعد التمدّد والإجهاد.
وأشارت إلى أن البندورة تحتوي على مركّب يدعى ليكوبين يعطيها لونها الأحمر الداكن، كما تحتوي ايضا على مضادات للأكسدة تكافح السرطان وأمراض القلب وأمراض أخرى.
وكانت دراسات سابقة أظهرت أيضا أن تناول البندورة يمكن أن يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. -(بترا)

الكيكة الوردية

الكيكة الوردية


الكيكة الوردية



المقادير


عدد 3 بيضات + رشة فانيليا + ملعقة من نكهة الفراولة -- حسب الرغبة
كوب سكر
علبة قشطة التاج
ثلث كوب زيت
كوب دقيق كويتي منخول+ ملعقه كبيره بيكنج باودر + ملون طعام احمرالطريقة

اخفقي البيض والسكر والفانيليا
اضيفي القشطة ثم الزيت
انخلي الدقيق واضيفيه بالتدريج مع استمرار الخفق
اضيفي ملون احمر لحد ما توصلين لدرجة اللون اللي ترغبينها
تخبز في فرن حامي في صينية مدهونة بالزيت ومرشوشة بالدقيق

مقادير الكريمة

عدد 2 كاس سكر بودرة
ملعقة جلي فراولة + نقطة لون احمر -- ممكن تستغنون عن الجلي اذا ما تحبون نكهة الفراولة
حبتين جبنة كيري
ملعقة زبدة
ربع كوب كريمة خفق

تخفق الكريمة ثم تضاف لها بقية المقادير


فوائد ماء الورد‏

فوائد ماء الورد‏



2030bf371521d4cef931a55a076fe34b


مسح الوجه كل يوم بقطنة يخلي البشرة نقية جدا وجميلة ويفضل قبل النوم ورائحته 


جميلة
"
شربه على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها.


ماء الورد يصغر المسام ومفيد لحبوب الشباب وذالك بغسل الوجه يوميا بماء الورد البارد 


يزيل الانتفاخات بالعين عن طريق الكمادات 


مفيد للرموش والهالات السوداء 


وايضا اذا وضعتيه مع النشاء كخلطه بعد نزع الشعر يعطي نعومة ويمنع الحساسية بالجلد


اذا تعرض الجلد للتسلخات مفيد جداا للاطفال والكبار ايضا وذلك بخلطه مع قليل


منالنشاء ويعاد استعماله عدة مرات متتاليه 


ماء الورد من خواصه انه مبرد للجلد 

:
امن جداا مع الاطفال والكبار ومفيد جداا لمنع الحكه وتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن
ايضا يمكنك خلط ملعقة شاي ماء ورد مع ملعقة شاي حليب نيدو يعطيك ماسك روعة 
لبياض البشرة

Feb 22, 2013

طريقة عمل أم علي

طريقة عمل ام علي

خدع رومنسية لتذيبي زوجك

خدع رومنسية لتذيبي زوجك


خدع رومنسية لتذيبي زوجك

1 - لما يرجع البيت …طيري لعنده وضميه…بس انتبهي..لايغمى عليه..من المفاجأة….
2- أرمي عليه واحدة من الابتسامات الخطيرة اللي تدربت عليها ساعة أمام المرايا.. بس لاتتوقعى يرفع عينه ويشوفها..


3_ خلى عطرك يسبقك….ويتكلم بدالك… وعلى طول قولي له انه هو اللي جابه قبل ما يقول وش هالريحة..


4_ قولي كلمة حلوة…وارمى نظرة حنونة ولاتنتظرى النتيجة…لأنها بتطول اكثر من قضيةفلسطين..


5_ قاومي نفسك وفضولك….فقط اسأليه عن نفسه… الحقي الكم كلمةالباقية عنده من المخزون قبل لايصفر..


6_ في حضوره اقفلي كل المواضيع إلاموضوع جاذبيته ونجاحه…والله رح تخليه يتجنن يمشي يكلم روحه..


7_ قولي احبك….تراها تزيد وسامته… بس مو كلهم ترى…


8_ لا تنسي تذكريه انه ملك جمال العالم …كيف ماكان.. ولو كان أشعث اغبر…


9_ حضري له الجريدة و القهوة….وقبلة…ثم اتركيه ينعم بالهدوء… رح يستغرب..ويتعذب شوى وهذا المرادمن رب العباد..


10 عندما يقول…لا….قولي حاضر….ورددي …حتى اللا من فمك عذبة ياحبيبي…. ثم استشهدي بقول الشعر… وحسن قول نعم من بعد لا.. رح يستسلم لانك ماقاومت..

بالمقادير.. احصلي على طبخة زوجية سعيدة

بالمقادير.. احصلي على طبخة زوجية سعيدة


بالمقادير.. احصلي على طبخة زوجية سعيدة


سألوا أحد الأشخاص كيف يمكنكك معرفة المخطوبين من المتزوجين، فكانت الإجابة أن المخطوبين يسيران بجانب بعضهما متشابكي الأيدي سعداء، أما المتزوجين فتجد الزوج يسير فاردًا قامته، وأما الزوجة.. فتجدها فى نهاية الشارع مع الأطفال.


ربما تثير السطور الماضية ضحكاتكم، على الرغم من تمثيلها بشكل دقيق الحالة التى يكون عليها اغلب البيوت المصرية، والتى انفردت الدراما فى عرضها فى أفلامها قديمًا وحديثًا، فلازلنا نذكر أفلام يوسف وهبى التى كان يلعب بها دور الزوج اللعوب الذى مل من زوجته فراح يطارد الفاتيات الصغيرات، وحديثًا تعد سلسة عمر وسلمى صورة تكاد تقترب من الواقع لتوضح حياة البيت المصرى.
فهل تعاني من حياة مملة مع زوجك؟ وهل تشعرين أن الزواج لم يكن كما توقعته؟ هل تجدينه غير مهتمًا بك؟
إذن فسوف نخفف عليكي الحقيقة التي ستجعلك تنسفين حياتك بقنابل لا تقل قوتها عن هيروشيما وناجزاكى، ولن نقول لك ان ما تحتاجينه انت وزوجك تجديدًا أو تغييرًا فى الروتين، بالعكس انتما تحتاجان إلى إعادة بناء حياة جديدة، فلتتخيلي أن الزواج مثل الأكلة التي تطبخينها فهي تحتاج إلى مكونات، ومقادير دقيقة لكي تصبح 'مظبوظة' فحياتك ايضًا تحتاج دائمًا إلى ضبط مقاديرها لطبخ سعادتك الزوجية.
فكري لماذا اخترتي هذا الشريك دون غيره، فهو بالتأكيد لديه بعض من مواصفاتك التي كنتي تحلمين بها، وحاولى أن تصارحي زوجك بما تشعرين به، وتذكرا سويًا كل الأمور التي كنتما تتشاركان فيها ، ثم ابدءا فى مشاركتها مع بعضكما البعض مرة أخرى.
ابحثي عن ما كان يجذب زوجك إليكِ تحت طيات الغسيل والعمل والواجبات المنزلية والطبخ.
هكذا اكتملت 'الطبخة الزوجية' فلا كآبة على الأجناب أو تعاسة ملتصقة بالقاع .

الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة الإصابة بحالات النزف

الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة الإصابة بحالات النزف بعد الولادة


الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة الإصابة بحالات النزف بعد الولادة

واصلت حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل ورش عملها التدريبية في خطوة منها لزيادة نسبة الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعيةوفوائدها على صحة كل من الأم وطفلها. وكشفت الحملة ضمن السلسة الأخيرة من ورش العمل التي نظمت مؤخراً في كل من الشارقة ومنطقتي خورفكان وكلباء بالتعاون مع مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية عن دور الرضاعة الطبيعية الفعال في التقليل من نسبة الإصابات بالنزف بعد الولادة، وبالتالي من التسبب بفقر الدم ومضاعفاته.


وتأتي هذه الورش استكمالاً للخطوات التي تقوم بها الحملة لنشر الوعي وتثقيف الموظفات حول أهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها النفسية والجسدية على كل من الأم والطفل والدفع قدماً في عملية إشراك المؤسسات والحضانات والأماكن العامة في تخصيص غرف خاصة للرضاعة في خطوة لتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية.


وخلال الحديث عن أهمية الرضاعة الطبيعية الجسدية والنفسية، تم الكشف عن أن حوالي 10 ملايين طفل يموتون سنوياً بسبب أمراض التهاب المعدة والأمعاء وسوء التغذية جراء استعمال الحليب الصناعي. وسلطت المحاضرة الضوء على فوائد الرضاعة الطبيعية لجهة تقليل الإصابة بالنزف والعمل كمانع طبيعي للحمل من خلال إفراز هرمون البرولاكتين.


وركزت المحاضرة الثانية التي أتت تحت عنوان “الرضاعة والعودة إلى العمل” على بعض التحديات التي تواجه الأم والحلول لها حيث نجحت المرأة اليوم بالتوفيق بين الرضاعة والعمل من خلال شفط الحليب وتخزينه قبل عودتها لممارسة عملها أو من خلال محاولة الحصول على مكان عمل قريب في حال اضطرت لمغادرة العمل لأي سبب طارئ.


وتناولت المحاضرة الثالثة تحت عنوان “مفاتيح نجاح الرضاعة” أهمية البدء بالرضاعة بدءاً من غرفة الولادة وضرورة حدوث التلامس الجسدي بين الأم وطفلها وما ينجم عن هذا التلامس من خلق علاقة حميمة بين الأم وطفلها، وإرشاد الأم على الطرق الصحيحة لكيفية حمل الطفل عند الإرضاع والرضاعة تبعاً لحاجة الطفل كمفاتيح اساسية لنجاح الرضاعة الطبيعية.


وسلطت المحاضرة الرابعة بعنوان “حماية الرضاعة الطبيعية” الضوء على السلبيات المترتبة عن الترويج لبدائل حليب الأم من خلال الإعلانات التجارية المنتشرة في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة كافة، وعلى دور الرضاعة الطبيعية في تعزيز ثقافة ترتبط بشكل وثيق في تنشئة جيل سليم ومعافى.


وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، مدير اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، في سياق تعليقها على مضمون هذه الورش: “لقد أثبتت دراسات عديدة أهمية الرضاعة الطبيعية في تعزيز صحة الأم وطفلها وحمايتهما من أمراضٍ عدة. أضف إلى ذلك، ما توفره الرضاعة الطبيعية من تقوية الرابط الروحي بين الأم والطفل من خلال التلامس الجسدي خلال عملية الرضاعة. وما تنظيمنا لهذه الورش سوى استكمالاً للعمل الجاد التي تقوم به الحملة من أجل خلق بيئة داعمة

كيف تجعلين زوجك مغرماَ بك

كيف تجعلين زوجك مغرماَ بك


كيف تجعلين زوجك مغرماَ بك

خطوات سحرية لتجعلي حبيبك وزوجك متيما بك حتى النخاع


هذه هديه لكي عزيزتي المقبلة على الزواج والمتزوجة ايضا وهي خطوات سحرية ومجربه لتجعلي حبيبك وزوجك متيما بك حتى النخاع ,:



1-أشعريه بأنوثتك دائما حتى وأنتي غاضبة.


2-إجعلي من صوتك رقيقا بأنوثته التي وهبها الله فيكي.


3-إحترمي رأيه.


4-لا تكسري كلامه وخصوصا أمام أهله وأهلك.


5-كوني دائما نظيفة وهذا أهم من أن تكون متجملة.


6-نوعي بعطورك وإستخدمي العودةوالمسك بشكل دائم بالأماكن الخاصة.


7-حاولي أن تنظمي يومك بحيث عند دخوله للمنزل لا يكون الأطفال متواجدين بل إستقبليه أنت بشكل مميز.


8-إخلقي بداخله رغبته دائما بالوصول للمنزل ليجدك ويحتضنك وذلك بإبعاد الضوضاء عند قرب وصوله وجعل لقاءكما مميزا.


9-عندما تهمان بالخروج معا جهزي نفسك قبل ساعة من موعد الخروج فالرجل لا يحب الإنتظار.


10-إجعلي كلمة حبيبي عيوني حياتي روح قلبي دائما بلسانك ولا تخاطبي غيره بهذه الكلمات وخصوصا صديقاتك بل إجعليه يشعر بأنها له هو فقط وأشعري بذلك..لا تفقدي الكلمات عمقها وقوتها وتميزها.


11-لا تمسكي الهاتف بوجوده وتنشغلي عنه بذلك.


12-لا تفشي أسرار زوجك إلى صديقاتك أو إلى أهلك


13-لا تصفي ليلتكما الخاصة معا أبدا لأحد فهذا خطأ وحرام ويهدم حياتك.\


14-لا تشعري زوجك بأنك مغرورة


15-لا تشعيره بأنه ليس رجلا أو أنه لا يصرف على البيت.


16-لا تنقصي وتقللي من شأنه أمام الناس وأمام نفسك.


17-لا تكذبي كوني صادقة دائما معه.


18-أشكريه إذا أحضر لك شيئا فالرجل يحب التقدير على أبسط الأمور.


19-إعرفي الأكلات التي يحبها وأتقنيها.


20-جهزي وبادري مرة لليلة مميزة غير عادية خططي لها من أول إتصالك به ودخوله من الباب حتى إستقبالك له حتى قميص نومك وترتيبك لغرفة النوم و كل ما يتربت على ذلك...


21-أشعريه أنه رجل حياتك وفارس أحلامك لا تشعرينه بأنك رضيت به لأنه المتوفر!!


22-كوني نعم الزوجة المخلصة الوفية لزوجها.


23-لا تتخيلي أن الرجل لا يحب أن تلعبي بشعره وبوجهه وتقتربي منه بحب وتعتقدي فقط أنه يريدك للجنس بالعكس هو يحتاج لذلك أيضا.

الليمون يحارب السمنة

الليمون يحارب السمنة


الليمون يحارب السمنة

توسع علماء الطب والنباتات والأغذية فى ذكر خصائص الليمون وفوائده، وخلاصة ما قالوه إن الليمون مركب من ثلاثة أجزاء مختلفة المنافع والقوى، وهى.. القشر والحامض والبذر. ومن فوائده أنه مقو للمعدة وللقلب.


ومن الوصفات العلاجية التى يدخل فيها الليمون:


وصفة لمحاربة السمنة:
ينقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب صباحاً على الريق.


وصفة لمحاربة نفخة المعدة والامعاء:
ينقع قشر ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر ماء، وتضاف إليه عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب صباحاً على الريق قبل الإفطار.


ويوصف الليمون لكل الناس وفى كل الأعمار بلا استثناء بشرط أن يخفف بالماء لأن عصير الليمون الصافي يؤذي في بعض الأحيان، لأن ما يحتويه من حامض الليمون يجعله مهيجاً لأغشية الجهاز الهضمي، وقد يسبب حروقاً في المعدة، والإضرار بمينا الأسنان.


وتناول الليمون مع الماء الفاتر صباحاً فيه فوائد كثيرة منها:
طرد السموم من المعدة والكبد، وحماية خلايا الجسم وتعزيز أجهزة الدفاع فيه.


ويجب أن يتم اختيار الليمون ذي اللون الأصفر اللامع، لأن الليمون الأخضر أو الأصفر الباهت الذي لم ينضج بعد تكون حموضته عالية وفيتامين (ج) قليل به، كما يجب اختيار الليمون ذي القشرة الرقيقة الناعمة الذي يحتوي على عصير أغزر من عصير الليمون السميك القشر.


الفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه:
يعالج التسمم ويبيد الجراثيم وينشط كرات الدم البيضاء ويهدئ الأعصاب ويقويها ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل وتعفن الأمعاء والتهابات البروستاتا.

لماذا يخاف الرجال من الزواج؟

لماذا يخاف الرجال من الزواج؟


لماذا يخاف الرجال من الزواج؟

على الرغم من ان الزواج هو سنة الكون الا ان الرجال يعتبرونه نوع مختلف من التقييد ، فكثير من الرجال يخاف من الزواج بل ويمتنع عنه نهائيا رغم توفر كل الامكانيات و وجود كل شىء ، وقد يبدو هذا الامر محير قليلا للمرأة ، التى تعتبر الزواج امر مقدس و فكرة انها قد اختارت شخص واحد فقط لتمضية بقية عمرها معه هى فكرة تنبض بالحب الابدي ، بينما قد لا يهتم بها الرجل الى هذا الحد بل ويعتبرها نوع من انواع التضحية !
وذلك لانه ببساطة ترك جميع الفتيات واختارك انتِ ، وعلى الرغم انه اختياره الا ان غريزة الرجل قد تؤنبه احيانا !

دعينا نتعرف عن مخاوف الرجال من الزواج...

- الاهمال والتجاهل:
العبارة الشهيرة التى تقول الرجال كالاطفال قد تكون صحيحة لان الرجال يخافون كثيرا من الاهمال او الحلول فى المرتبة الثانية بعد الزواج والانجاب ، يخافون ان تأخذ مشاغل الحياة زوجاتهم منهم وخاصة الاطفال والعناية بهم ، لذلك ننصحك بمحاولة ابداء الاهتمام الدائم لزوجك حتى مع وجود اطفال او خروجك للعمل ، اجعليه يشعر انه الاهم دائما .

- ان تكوني امه الثانية:
على الرغم من الرجال يعشقون امهاتهم و يعتبرون ان التشابه بين زوجته و امه قد يكون رائعا وخاصة فى طهي الطعام ، الا ان الرجل لا يريد امه مرة اخرى داخل المنزل ، فالامور التى اعتادت والدته الشكوى منها لا يريد ان تتكرر داخل منزله ، مثلا اذا كانت والدته شديدة النظافة والترتيب فهو لا يريد ان تكون زوجته نسخة طبق الاصل ، اذا كانت والدته تمتلك صوت عالي فهو لا يريد سماع الصوت العالي داخل منزله ، عزيزتي حواء الرجل يفضل صفات امه الايجابية من وجهة نظره فقط ، فاعرفي ماذا يفضل فيها ؟

- الاصدقاء:
الكثير من علاقات الصداقة النسائية يفشل بعد الزواج ، نتيجة تدخل الازواج ومنع زوجاتهم من الحديث او التقابل ، فى الحقيقة يكره الرجال الاجتماعات النسائية لانها غالبا ما تدور حولهم ، الرجل لا يحب ابدا افشاء اسرار البيت او غرفة النوم الى الاخريات كما انه لا يفضل نتيجة تلك الاجتماعات النسائية التى تنتهي بالغيرة بين النساء وتطالبه بعدها زوجته بشراء العديد من الاشياء مثل صديقاتها ، فانتبهي من اجل المحافظة على علاقاتك النسائية .

- الحياة الحقيقة:
حينما يكون الرجال والنساء فى علاقة عاطفية فانهما يصران على الظهور بافضل ما لديهما ، وبالتالي يعتاد الرجل ظهور المرأة بالمظهر الكامل ، ولكنه مع اقتراب الزواج يعلم جيدا ان هذا الامر سيتغير ، فهو يعرف انه سيراها حينما تستيقظ من النوم وقد تمر ايام يراها بشعر اشعث او ملابس متسخة وخاصة مع العناية بالاطفال ، كما ان هناك امر سخيف يقلق الرجال ، هو دخول الحمام ، الرجال يشمئزون كثيرا من فكرة دخول الحمام للمرأة لذا قومي دائما باغلاق باب الحمام الحمام عليكِ حتى بعد الزواج !

- الحياة الجنسية:
يعتقد الرجال ان الحياة الجنسية بعد الزواج ستتخذ طابع تقليدي وممل ، لانه ببساطة يتخيل منحنى العلاقة الجنسية بين جدته والجد !
ينظر الرجل الى الزواج بانه نهاية المغامرات العاطفية ، وان الاستمتاع الجنسي ليس هدف من اهداف الزواج ، عليكِ بمحاولة تغيير هذة الفكرة السخيفة ، فلقد خلق الزواج من اجل الشعور بالمودة والرحمة والحب بين الطرفين ، حاولي دائما تجديد طلتك وحث زوجك على تجربة الجديد فى علاقتكما الزوجية.

- الامور المشتركة:
فى الحقيقة النساء تتزوج الرجال على امل ان يتغيروا بينما العكس الصحيح بالنسبة للرجال ، الرجل يريد ان تشاركه المرأة فى امور متعددة ، فهو يخاف انعدام تلك الامور بعد الزواج وخاصة اذا كانت المرأة تفعلها من اجله ، وهذا الامر يرجع الى شعور المرأة انها لا تستطيع بعد الزواج مواكبة هوايات زوجها ، وانها كانت تفعل ذلك قبل الزواج كنوع من انواع التقرب لزوجها ن ولكنها لا تستطيع بعد الان ، حاولي دائما اختيار ولو امر واحد مشترك بينكما تستمرون عليه.

- التغيير:
يخاف الرجال كثيرا من محاولة تغيير النساء لهم ، فعادات مثل التدخين او السهر او التبذير هى عادات ضارة ولكن الرجال يرفضون التغيير بشدة ، لذا لا تحاولي تغيير زوجك ، اجعليه هو من يغير نفسه ، فقط اقنعيه بطريقة غير مباشرة وعلى المدى الطويل سيتغير.

- لحظات الرجال:
الرجال يخافون كثيرا من فقدان لحظاتهم الخاصة مثل الذهاب الى المقاهي او اللعب من اصدقائهم او قراءة الكتب بمفردهم ، فهم يشعرون ان الزواج يعني عدم وجود وقت يتمتعون به بخصوصية الرجال ، وسيفتقدون عادة اللعب الجماعي مع اصدقائهم ، وعلى الرغم من انكِ قد تحتاجين الى مساعدة بالفعل داخل المنزل الا ان اعطاء زوجك جزء من الوقت يقضيه مع أصدقائه القدامى قد يكون فى صالحك ، لانه سيشعره بالحرية المزيفة !!

- المسؤلية:
الرجال فى الاغلب يتحملون المسؤلية، بل وتتم تربيتهم على هذا النحو ، ولكن شعور الرجال بمسؤليته تجاه اسرته وخاصة ابنائه قد يشعره بوجود ثقل كبير ، لذا يخاف الكثير من الرجال الزواج من مسؤلية تربية الاطفال ويظل يتساءل هل سأكون اب جيد ؟ ماذا سأقدم الى ابنائي؟

واخيرا ...رغم كل ذلك الا ان الرجال يتزوجون فى النهاية ، يبدو ان سحر الانثى لا يقاوم !

Feb 19, 2013

ديكورات مودرن لغرف الجلوس

ديكورات مودرن لغرف الجلوس


ديكورات مودرن لغرف الجلوس


get-12-2009-q8ix5gha


get-12-2009-uai93v5iget-12-2009-ygqvafpjget-12-2009-hyb18rgcget-12-2009-nlybozsu

غرف سفرة

غرف سفرة 


195740love


195732love


195733love


195735love


195736love


195738love

الطفل والخجل

الطفل والخجل


طفل والخجلالطفل والخجل 


ان الام كثيرا ما تحلم بابناءها ماذا يصبحون شجعان اقوياء فرسان ولكن قد تصتدم الام بما هو يسمي بالخجل عند الطفل
فيجب علي الام ان تتنبه الي سلوكيات الطفل وما يطرأ عليه من تغيرات من حوالي سن 3 سنوات ومايطرأ عليه من مظاهر الخجل التي تبدا باحمرار الوجه و العزله والانطوائيه والاحساس بالضيق والهروب دائما كل ذالك من موشرات ظهور الخجل عند طفلك
ويكون هذا الاحساس ناتج عن شعور الطفل بعدم الامان او الاهمال او كثره العنف واستخدامه تجاه الطفل او العنايه الزائده من الاباء والامهات
كل هذه الاسباب تؤدي الي نشأة الخجل عند الطفل ويمكن مداوتها وعلاجها بالاتي:


طرق علاج الخجل:




  • توفير ظروف مناسبه للطفل بعيده عن صراعات الازواج

  • _البعد التام عن القسوه والعنف والتوبيخ تجاه الطفل ولكن التوجيه يكون بتوضيح الامور للطفل ومدي اثارها السلبيه عليه

  • _الاستماع الجيد للطفل والاصغاء لما يريد ويحب عمله من الاشياء

  • _اتاحه الفرصه للطفل الاعتماد علي نفسه سواء في فروضه المدرسيه او في البيت

  • _اتاحه الفرصه له التلائم مع الاصدقاء مهم جدا ان يكون لديالطفل اصدقاء من سنه

  •  

  • ومن الممكن لللام ان تخرج ابنها من حياه الخجل الي الحياه الواسع ولكن ذلك يتتطلب منكي صبر وجهد فلا تيأسي

تشكيلة قمصان شبابية

تشكيلة قمصان شبابية


27-002-p


27-001-p


verabb-b10816401288ros-p


morabb-mt5171t1264biap


verabb-b10816401288pop-ppauabb-pbxc911fp0834ver-p


morabb-mt5092-t1264-grip

الدجاج الكنتاكي

 الدجاج الكنتاكي


 الدجاج الكنتاكي


المقادير: -
دجاجة مقطعة قطع صغيرة
كوب و نصف دقيق
بهارات إيطالية مخلوطة ومجففة (هذا النوع لا يوجد عندنا) البديل له البهارات الايطالية المتوفرة عندنا
كيس شوربة طماطم مجففة السريعة (ماجي او أي نوع) تجديها في السوبر ماركت
2 بيضة مخفوقة جيدا
ثلثين كوب حليب
زيت للقلي يغطي حوالي نصف انش من المقلاة


الطريقة : -

نخلط الحليب و البيض ونضعه جانبا نخلط الدقيق و البهارات الإيطالية و مغلف الشوربة المجفف نغمس الدجاج في الحليب ثم خليط الدقيق ونضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة او ساعة ثم يقلي لمدة من 25 – 30 دقيقة مع التقليب عدة مرات ثم يجفف من الزيت و يقدم

Feb 18, 2013

أزياء انيقة للمحجبات

أزياء انيقة للمحجبات


GpRX8




[caption id="attachment_1417" align="aligncenter" width="472"]أزياء انيقة للمحجبات أزياء انيقة للمحجبات[/caption]

qRd24

RmeE5

xQds3

NR6O9