Dec 14, 2013

ليالي لبنان

ليالي لبنان


ليالي لبنان



المكوّنات:


طريقة العمل:

1- لتحضير الشيرة (القطر): ضعي السكر والماء على نار متوسطة واتركيهما يغليان.
2- أسكبي عصير الليمون الحامض وماء الزهر واخلطي.
3- رصّي قطع الخبز في قعر صينية بيركس واسكبي عليها الشيرة الساخنة.
4- لتحضير الحلى: ذوّبي النشاء في كوب من الحليب.
5- على نار قويّة، سخّني ما تبقى من الحليب مع السكر حتى الغليان، مع التحريك باستمرار حتى لا يلتصق الحليب في قعر القدر.
6- عند الغليان، خفّفي النار وأضيفي مزيج النشاء والحليب.
7- عندما يكثف المزيج، إرفعيه عن النار وأضيفي إليه المستكة المطحونة، ماء الزهر وماء الورد.
8- أسكبي المزيج الساخن فوق الخبز المنقوع واتركيه جانباً ليبرد على حرارة الغرفة.
9- لتحضير الكريمة: أخفقي كريمة الخفق حتى تكثف.
10- أضيفي الكريمة فوق الحلى.
11- زيّني ليالي لبنان بالفستق الحلبي المطحون والفستق الكامل.
                                                                                                   بالهنااا والشفااا

كيف يحقق الزوجان الاستقرار العاطفي؟

كيف يحقق الزوجان الاستقرار العاطفي؟


كيف يحقق الزوجان الاستقرار العاطفي؟

نميل دائماً نحن كبشر بطبيعتنا إلى تكوين الثنائيات، خاصة من الرجل والمرأة، وإذا تأملنا أكثر فإنَّ سفينة نوح حملت على ظهرها من كل زوجين اثنين من جميع الكائنات الحيَّة تحقيقاً لهدف أكبر وهو إعمار الكون.
وحبُّ الرجل للمرأة والعكس فيه إشباع لإحتياجات متبادلة، وتحقيق للاستقرار النفسي والذهني والجسدي والروحي، حسب ما فطرا عليه، لكن هنالك أمور قد تقف عائقاً أمام علاقة حميمة منسجمة ومتجانسة بين الزوجين ومنها:

الخجل
يعد الخجل سمة غالبة على أكثر النساء، فالمرأة لا تستطيع أن تعبِّر عن مشاعرها ورغباتها أثناء العلاقة الحميمة، وبناء عليه سوف تتأثر العلاقة بين الطرفين وقد تظل المرأة غير راضية، لذا يجب على الزوج التعاون معها وتشجيعها على أن تفصح عن رغباتها ومواطن إثارتها ولا يعدّه عيباً فيها ويتهمها بالبرود.

الانسجام الكيميائي
معظم الأزواج لا يعرفون معنى الانسجام الكيميائي، ويقصد بها أنَّ هناك فرقاً بين التركيب البيولوجي والتفاعلات الكيميائيَّة والاستجابات العصبيَّة والنفسيَّة بين الرجل والمرأة، فالرجل مثلاً يفرز هورمون التستيوستيرون، والمرأة تفرز هورمون الإستروجين، وفي الأوقات العصيبة تفرز الغدة الكظريَّة هورمون الأدرينالين، الذي يهيئ للتكيف، وعند التوتر يفرز هورمون آخر يسمى الكوتيزول، كل هذه الهورمونات إذا لم يكن إفرازها متوازناً، يحدث خلل واضطراب وتوتر في العلاقة الحميمة، ولكي تظل على المستوى المطلوب يجب العمل على ذلك من خلال اختيار الوقت المناسب لإقامة العلاقة الحميمة والاستعداد لها، فإذا كان هناك توتر يحدث اضطراب فى جميع الهورمونات ويحل النفور محل الانسجام.

فنُّ التواصل
لكل شخص جانب سلبي وآخر إيجابي فقد يكون أحد الطرفين لديه تاريخ سلبي ومؤلم، وجراح نفسيَّة قد لا يبوح للطرف الآخر بها، عليه ألا يظهرها لأنَّها سوف تدمر العلاقة الزوجيَّة والعلاقة الحميمة، وتزيد من البعد والنفور.

التربية والثقافة الجنسيَّة
الاسلام يدعو للثقافة في جميع الجوانب، لكن في مجتمعنا المحافظ ما زالت تحكمنا العادات والتقاليد، وبالتالي أصبحت الثقافة الجنسيَّة حراماً ومدعاة للتحرُّر والفجور، وهذا ما يتسبب في فشل كثير من الزيجات، خصوصاً عند إقامة العلاقات الحميمة، مع أنَّ الشرع لا يعارض ذلك، بل يعدها من متطلبات الحياة.

المعاملة السيئة
كثير من الرجال لا يفهم العواطف والمشاعر الرقيقة مع أنَّها مهمة جداً بالنسبة للمرأة، فإذا استمر في إيذائها بالكلمات السيئة والعصبيَّة، والطلبات بصيغة الأوامر المتكرِّرة، وعدم الاعتبار لوجودها حتى في المشاركة بالرأي في اتخاذ القرارات الجوهريَّة، فإنَّ ذلك يسبب لها الألم والحزن ويدخلها في دوامة الأمراض النفسيَّة فتنفر من العلاقة الحميمة، والعكس فكلما كان هناك ود ومحبة وتفاهم زاد إقبال الزوجين على بعضهما أكثر.

نصيحة
إلى كل المتزوجين والمتزوجات والمقبلين على الزواج، اجعلوا ذاكرة الجسد تظل دائماً مستحضرة اللمسات الإيجابيَّة، فهي التي تشعل المحبَّة والرغبة، وتزيد العلاقة الحميمة انسجاماً روحياً، وتحلق بكم في عالم السعادة.

Dec 10, 2013

الخلطة السحرية لتخسري 9 كيلو في الشهر

الخلطة السحرية لتخسري 9 كيلو في الشهر


الخلطة السحرية لتخسري 9 كيلو في الشهر

حان الوقت للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والتي لا تزيدنا إلي احساس بالذنب من تناول الطعام، والكآبة بعد إكتساب الوزن الزائد.

لهذا نقدم لك طريقة فعالة للغاية، تعتمد علي نصائح سريعة لبرنامج غذائي يومي، إلي جانب شرب كوب من خلطة سحرية تساعد علي حرق تلك الدهون، لتجدي نفسك قد خسرتِ حوالي 6 كيلو جرام شهريا!


 اسرع رجيم اعشاب

مبدئيا،عليك الإلتزام بتلك النقاط الهامة، لتضمنها برنامجك الغذائي وهو كالآتي:


تناول 5 حصص فواكه و خضر طازجه يوميا


أكل سلطة الخيار


المشي ساعة يوميا


التوقف عن الأكل الساعه 8 ليلا


شرب 12 كوب ماء اولها كوبين على الريق .


اكل زبادي يوميا بليل .


وهنا يأتي دور الخلطة الناسفة لدهون الكرش و فقدان 6 كيلو في الشهر:


 رجيم

المكونات:


كوب ماء مغلي


ملعقة بذور الشمر


ملعقة بذور الكتان


ملعقة زنجبيل


ملعقة شاي


اوراق نعناع


طريقة التحضير:

 اغلي المكونات السابقة معا، واشربي من المنقوع قبل كل وجبة بحوالي نصف ساعة تقريبا.

كيف تختارين لون طلاء الأظافر المناسب للون بشرتك

كيف تختارين لون طلاء الأظافر المناسب لبشرتك


يف تختارين لون طلاء الأظافر المناسب لبشرتك


نصاب بالحيرة دائما لدى اختيارنا لألوان طلاء الاظافر أو أحمر الشفاه، وأحيانا نقوم بخيارات لا تلائمنا، فالحل يكمن في معرفة درجات الألوان التي تلائم لون بشرتنا.



قبل أن نتطرّق إلى طلاء الأظافر من المهمّ أن تعلمي إن كان لون بشرتك بارداً أم دافئاً، الأمر الذي يمكنك معرفته من خلال لون الأوردة عند معصميك، فإن كانت زرقاء فلون بشرتك بارد، وإن كانت خضراء فلون بشرتك دافئ.


البشرة الفاتحة (باردة):


يميل لون البشرة الفاتحة إلى كونه بارداً، ويبدو أصحاب هذا اللون أفضل عند ارتداء ألوان دافئة. لذلك إن كنتِ تبحثين عن لونٍ أحمر، من المهمّ تفادي الأحمر البارد واختاري اللون الأحمر الفاقع المائل إلى الأصفر أو البرتقالي. وينطبق الأمر نفسه على اللون الزهري، إذ من المهمّ أن تتفادي الزهري القريب من الفوشيا، واستخدام الزهري الناعم المائل إلى الاصفرار. وللحصول على ألوان صيفية مميزة، فعليكِ تفادي الألوان المائلة إلى الأزرق والالتزام بالأخضر المشرق المائل للاصفرار، كما يمكن أن يشكّل اللون المرجاني والبرتقالي تبايناً جميلاً مع البشرة الفاتحة.


البشرة المتوسطة/الزيتونية/المسمرة (دافئة):


تميل البشرة زيتونية اللون إلى كونها دافئة، وهي تبدو بأفضل حلة لها مع الألوان الباردة. وإذا كنتِ في حيرة بين درجات اللون الأحمر اللا متناهية، اختاري دائماً اللون الأحمر المائل إلى الزرقة، فهو يبدو أغمق من اللون الحمر المائل إلى الاصفرار الدافئ.

ينطبق الأمر نفسه على درجات اللون الزهري، إذ عليكِ أن تختاري دائماً اللون الزهري المائل إلى الأزرق والقريب من لون الفوشيا

Dec 9, 2013

الروز والفضي أحدث ألوان الماكياج لعام 2014

الروز والفضي أحدث ألوان الماكياج لعام 2014


الروز والفضي أحدث ألوان الماكياج لعام 2014

الأزرق، الروز، البيج، أم البرونزي؟، تقع الفتاة في حيرة كبيرة عند اختيار لون الماكياج المناسب مع الملابس أو لون البشرة والعين، تقدم خبيرة التجميل، أمنية أمين، عدة نصائح وتوجيهات لصاحبات البشرة البيضاء والسمراء، لاختيار الألوان المناسبة للماكياج ولتكن في أحسن صورة سواء خلال سهرة أو الماكياج الصباحي للذهاب للعمل.

تبدأ خبيرة التجميل في حديثها بالإشارة إلى ألوان الـEyeShadow، فصاحبات البشرة البيضاء يفضل أن يكون الأزرق واللبني والروز بدرجاته والأورانج ضمن الألوان المستخدمة، مشيرة إلى أن البشرة البيضاء تليق بها الألوان الداكنة أيضًا، أما صاحبات البشرة السمراء فعليهن اختيار البني الداكن والذهبي والرمادي الغامق والأحمر الغامق والموف لظلال الجفون، مؤكدة على ضرورة الابتعاد عن الروز بدرجاته والفواتح.


أما "أحمر الخدين" فيفضل للسمراوات الأحمر الذي يميل للاصفرار والموف، ولصاحبات البشرة البيضاء اللون الروز والفوشيا والبني الفاتح.


كما أكدت أمنية أن كريم الأساس يفضل أن يكون أغمق درجة من لون البشرة، ثم وضع بودرة أفتح بدرجة وبالتالي يحدث توازن، مشيرة لأنه في حالة ذهاب الفتاة لفرح أو مناسبة يصبح كريم الأساس نتيجة لطبيعة الكاميرات والفلاش أفتح من الطبيعي، بالتالي يجب الحرص على تناسق لون البشرة كي لا تبدو الفتاة بشكل غريب.


وعن ألوان أحمر الشفاة الكثيرة والمحيرة، تفضل أمنية، للسمراوات درجات السيمون الأقرب للون البشرة، والروز الغامق الذي يميل للبنفسجي والأحمر ومعظم درجات اللون البني، وللبيضاء يفضل الروز ودرجات البيج والأورانج والأحمر، ولتثبيت اللون طوال اليوم يوضع كريم أساس وبودرة على الشفاه ثم لون الروج، وتنصح أمنية الفتيات بعدم ثني شفاهن على بعضها لأن ذلك يذهب لون الروج، مشيرة إلى أن وضع ملمع يؤدي إلى ظهور الشفاة بشكل أكبر أما المط فيظهر الشفاة بنفس حجمها.


وختامًا تنصح أمنية الفتيات السمراوات باللون الذهبي عند الذهاب لفرح أو سهرات، أما صاحبات البشرة البيضاء فيضعن الفضي الذي يبرز جمالهن، ويجب الاعتماد في اختيار الألوان بشكل أساسي على لون البشرة ثم لون العينين والفستان.

وصفات لتنعيم الشعر الخشن

وصفات لتنعيم الشعر الخشن


تنعيم الشعر


1-تنعيم الشعر بخلطة الافوكادو والعسل:



اهرسي حبة أفوكادو في وعاء وأضيفي إليها 3 ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقتين عسل واخلطيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه جيداً وستحصلين على شعر فائق

النعومة والجمال.


2- تنعيم الشعر بخلطة زيت الزيتون:

اخلطي مقادير متساوية حسب طول شعرك من الزبادي وزيت الزيتون والعسل، ثم ضعيها على الشعر واتركيها لمدة ساعتين وبعدها اغسليها حيث ستضفي على شعرك نعومة لامثيل لها.


3- تنعيم الشعر بخلطة الزيوت:

ضعي زيت اللوز مع زيت الخروع وزيت الزيتون بمقادير متساوية في وعاء واخلطيهم جيداُ ووزعيهم على الشعر، اتركيهم لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك، كرري هذه التجربة أسبوعياً وستجدين شعرك أكثر لمعاناً وكثافةً ونعومة.


4- تنعيم الشعر بخلطة عصير التفاح الطبيعي:

لتنعيم الشعر ضعي عصير 2 تفاحة على شعرك ولفيه واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر فقط وستكتشفين تأثيره الرائع على شعرك حيث ينعمه بشكل كبير ويصبح مظهره حريرياً أخاذاً.


5- تنعيم الشعر بخلطة جوز الهند:

إن حليب جوز الهند رائع لتنعيم الشعر،قطعي ثمرة جوز الهند إلى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط وأضيفي 2 ملعقة عصير الليمون فوقها واخلطيهم جيداً، ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين وبعدها وزعيه على شعرك واتركيه نصف ساعة قبل شطفه بالماء وستبهرك النتائج الرائعة على الشعر.


6- تنعيم الشعر بخلطة زيت اللوز والموز:

اهرسي موزة واتركيها في الهواء قليلاً ثم أضيفي إليها ربع كوب من زيت اللوز وضعيها على الشعر، اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً وستحصلين على الشعر الناعم الذي تحلمين به

كيف تفسرين أواخر سورة البقرة لطفلك؟ 

كيف تفسرين أواخر سورة البقرة لطفلك؟


 كيف تفسرين أواخر سورة البقرة لطفلك؟


حث الشيخ محمد الأحمدي كل الأمهات على ضرورة إلمامهنّ بتفسير الآيات القصيرة التي يطلبن من أطفالهنّ حفظها، وذلك بالطرق الآتية

1 - اطلعي على كتب التفسير لتخبري طفلك بفضل هذه الآيات.
2 - عند البدء بتحفيظه الآيات اشرحي معانيها وشوقيه عن طريق قصة، وإخباره بمدى فضل الله علينا بأن أنزل القرآن على أمة محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومن خلاله تعلمنا الكثير.

3 - علميه ما للآيات ومن تلك الآيات من فضل الحفظ، وعلى كل مسلم أن يقرأ كل ليلة أواخر سورة البقرة، فقد قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «من قرأ هاتين الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه».

تفسير الآية
- قال تعالى: «آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

اشرحي
1 - من خلال هذه الآيات أخبري طفلك عن إيمان الرسول والمؤمنين بما أنزل إليهم، وطاعتهم وسؤالهم دائماً عن المغفرة من الله سبحانه.
2 - فكرة الإيمان بالملائكة الذين نصت عليهم الشرائع جملة وتفصيلاً، وبجميع الرسل والكتب وما تضمنته الكتب من الأخبار والأوامر والنواهي، وأنهم لا يفرقون بين أحد من رسله.
- «وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير»، أي نسألك المغفرة لما اقترفناه من الذنوب، وإليك وحدك المرجع والمآب، وإليك المرجع لجميع الخلائق فتجزيهم بما عملوا من خير وشر، «لا يكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت».

اشرحي
1 - أوضحي له أنّ لكل نفس ما كسبت من الخير، وعليها ما اكتسبت من الشر فلا تزر وازرة وزر أخرى، ولا تذهب حسنات العبد لغيره مهما كان.
«ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا»

اشرحي
1 - بيني له الفرق بين النسيان، وهو ذهول القلب عما أمر به فيتركه ناسياً، والخطأ وهو أن يقصد شيئاً يجوز له قصده ثم يقع فعله على ما لا يجوز له فعله.
2 - اضربي له مثلاً كأن يصلي وقد نسي نجاسة على بدنه أو ثوبه، أو يتحدث في الصلاة ناسياً، أو فعل محظوراً من محظورات الإحرام التي ليس فيها إتلاف ناسياً فإنه معفو عنه، وكذلك لو أخطأ فأتلف نفساً أو مالاً فليس عليه إثم، وإنما الضمان مرتب على مجرد الإتلاف، وكذلك الأمور التي تجب فيها التسمية إذا تركها الإنسان ناسياً لم يضر.
«ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا»

اشرحي:
1 - أي تكاليف مشقة كما حملته على الذين من قبلنا، وقد خفف الله عن هذه الأمة في الأوامر من الطهارات والعبادات ما لم يخففه على غيرها.
«ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا».
1 - أي امح عنا ذنوبنا واستر سيئاتنا فلا تفضحنا يوم الحشر الأكبر، وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.
«أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين»
1 -أي نسألك يا ربنا ومولانا إتمام نعمك التي لا تعد ولا تحصى علينا بأن تنصرنا على القوم الكافرين الذين كفروا بك وبرسلك، فانصرنا عليهم بالحجة والبيان بأن تمكن لنا في الأرض وتخذلهم.
2 - أن ترزقنا الإيمان والأعمال التي يحصل بها النصر، وأن تنصرنا على أعدائنا وأعداء دينك من القوم الكافرين.



 

 


سلطة القريدس والخضار

سلطة القريدس والخضار


سلطة القريدس والخضار
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- في طبق التقديم، ضعي الجزر والفجل وفوقهما أوراق الخس ثمّ صفّي حبات القريدس.
2- أنثري الأعشاب الريفية فوق الطبق.
3- في وعاء صغير، ضعي المايونيز والخردل وعصير الليمون الحامض والملح والفلفل الأسود واخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات.
4- قدّمي الطبق على سفرتك إلى جانب الصلصة.
                                                                                  بالهنااا والشفااا