Oct 30, 2013

6 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

6 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة6 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة


رائحة الفم الكريهة هي مشكلة لصاحبها ولكل من حوله وإن كنت تظنّين أنّ النعناع وغسول الفم هما الحلّان الوحيدان للتخلّص من هذه المشكلة فأنت مخطئة. إليك أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من رائحة الفم:

- العلكة بنكهة القرفة: تحتوي علكة القرفة على زيت الـ"cinnamic aldehyde" الذي لا يغطّي رائحة الفم الكريهة فحسب بل يخفّف أيضاً كمية البكتيريا في اللعاب بنسبة 50%.

- مكمّلات زيت السمك: لقد ثبت أنّ أحماض الأوميغا 3 في زيت السمك تخفّف من الإلتهابات والبكتيريا في الفم التي تتسبّب برائحة الفم الكريهة. تناولي مكمّلات زيت السمك أو أضيفي السمك إلى نظامك الغذائي!

- خلاصة لحاء ماغنوليا: إنّ هذا المكوّن الطبيعي يحتوي على مركّبي "magnolol" و"honokiol" اللذين يتمتّعان بخصائص مضادة للبكتيريا. وتبيّن أنّ لحاء الماغنوليا يقتل معظم البكتيريا المنتشرة في الفم والتي تسبّب رائحة كريهة في غضون 30 دقيقة.

- الكرفس: مفيد لمحاربة رائحة الفم الكريهة لأنّه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف ما يساهم في إنتاج اللعاب الذي بدوره يقوم بالتخلص من تراكم المواد الدهنية المسؤولة عن الروائح الكريهة. إن كنت لا تحبّين الكرفس فبإمكانك إستبداله بالتفاح أو الجزر.

- الفيتامين C: يمكن للفيتامين C أن يمنع حصول أمراض اللثة والتهابها ما يعدّ من الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة. ومن خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C  بإمكانك خلق بيئة في الفم محاربة لنمو البكتيريا، لذا أكثري من تناول الحمضيات الغنية بهذا الفيتامين مثل البرتقال.

- الشاي الأسود: يساعد الشاي الأسود في المحافظة على أنفاس برائحة غير كريهة وذلك لأنّه يحتوي على الـ"polyphenols" المنتمي إلى مضادات الأكسدة التي تمنع نمو البكتيريا المسبّبة للروائح الكريهة في الفم.

شيش طاووق مع الفطر والفليفلة

شيش طاووق مع الفطر والفليفلة


شيش طاووق مع الفطر والفليفلة
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- في وعاء كبير، ضعي الزيت والعسل والفلفل الأسود والفلفل الأبيض والملح وصلصة الصويا وامزجي جيداً ثمّ إحتفظي بملعقتين كبيرتين من هذا الخليط جانباً.
2- غمّسي الدجاج والفليفلة الحمراء والفليفلة الخضراء والفليفلة الصفراء والفطر في الخليط وامزجي جيداً.
3- غطّي الوعاء وأتركيه في الثلاجة لمدّة لا تقل عن 3 ساعات.
4- شكّي قطع الدجاج والفليفلة والفطر في أسياخ خشبيّة منقوعة مسبقاً بالماء بحسب ذوقك.
5- إدهني المكوّنات الموجودة على الأسياخ بالخليط الموضوع جانباً ثمّ إشويها على الفحم لحوالى 15 دقيقة أو حتى ينضج الدجاج.
6- قدّمي هذا الطبق ساخناً على سفرتك.

بالهنااا والشفاااا

أكثر 4 مواقف تدفع الرجل للبكاء

أكثر 4 مواقف تدفع الرجل للبكاء


أكثر 4 مواقف تدفع الرجل للبكاء


 يحرص الرجل دائما ان لايعرف احد اسرار دموعه ولا الموقف التى تدفعه الى البكاء ولكن فى النهاية الرجل مجرد بشر وهناك مواقف لايجد سوى الدموع والبكاء ليخففوا عنه وطأتها وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم المواقف التى تدفع الرجل الى البكاء ونعرف اسرار دموع الرجل .


مواقف تدفع الرجل الى البكاء


1- الفراق :
لايوجد اكبر من فاجعة الموت والفراق ففى مواقف الموت وفراق الاحبة لايسع الرجل للتعبير عن حزنه سوى البكاء والدموع فمهما بلغت قوة الرجل وقدرته على التحكم فى انفعالاته ومشاعره لايستطيع ان يتحمل فاجعة الموت وألم الفراق بدون دموع وبكاء يهونون عليه هذا الموقف الصعب ويعبر بهم عن مدى حزنه وخشوعه امام حدث الموت الجلل .

2- الفشل والعجز :
لايوجد احساس اصعب على الرجل من انه يشعر انه عاجز امام احد الصعاب وغير قادر على ايجاد حل لها او انه يفشل فى احد اختبارات الحياة ويخسر فيها كل شئ هنا تكون الدموع هى مهرب وملاذ الرجل حيث يخرج بها هذه الطاقة السلبية والضعف والعجز الموجود بداخله والغريب انه بعد ان يترك الرجل العنان لهذه الدموع يشعر براحة شديدة وقوة كبيرة وكأنه بهذه الدموع قد هزم يأسه وعجزه واغلق صفحة الفشل وبدأ صفحة جديدة .

3- الخوف على الابناء :
خوف الرجل على ابناءه من الاسباب القوية التى تدفعه الى البكاء حيث لاستطيع الرجل ان يعبر عن خوفه وحبه لاولاده اذا اصابهم مكروه سوى عن طريق الدموع التى تكون من اصدق دموع الرجل فمن الخطأ ان يعتقد البعض ان غريزة الامومة اقوى من الابوة ولكن كل ما فى الامر ان الرجل قادر على التحكم فى مشاعره ولايظهر كامل حنانه لاطفاله ولكن ذا اصابهم مكروه او حاق بهم اى خطر فأن الرجل يجن جنونه وتنهمر الدموع من عينه دون اى اعتبار لاى شئ وحتى دون ان يرى الرجل ان هذا ضعف منه فما اجمل الضعف اذا كان حب وخوف للابناء .

4- دموع الحب :
لن يصدق احد ان الرجل يبكى ويتألم عند الفشل فى الحب وفراق الحبيب ولكن هذه الدموع من المستحيل ان يراها احد او ان يظهرها الرجل امام الحبيب فعندما يحب الرجل بصدق ويسيطر الحب على قلبه وحياته يصبح من الصعب ان يتخلى الرجل عن هذا الحب واذا حدث وضاع الحب فأن الدموع تكون هى رفيقة ليالى الرجل والبكاء هو وسيلة تعبيره عن الحنين لهذا الحب .

دموع الرجل ليست ضعف او قلة حيلة وعجز فأنت عزيزى الرجل مجرد بشر من حقك ان تبكى وتتألم فحتى الدموع تكون فى بعض المواقف قوة وتمنحك القدرة على الاستمرار فى مواجهة الحياة فلا تخجل من دموعك ولاتجعل نفسك فى مقام غير البشر وتخنق نفسك بالحزن والدموع .

الشامبو والبلسم... أي منتجات تختارين؟

الشامبو والبلسم... أي منتجات تختارين؟


الشامبو والبلسم... أي منتجات تختارين؟

قد تكونين من السيدات اللواتي يشترين مستحضرات العناية بالشعر من أفضل الماركات ولكن لا يزلن يعانين من تقصّفه، جفافه أو تكسّره؛ فكّري ثانية إذ قد تكون المشكلة في قرارك غير الصائب عند اختيار هذه المستحضرات!

من الضروري معرفة  كيفية اختيار مستحضر العناية بالشعر الملائم لنوعية شعرك وطبيعته، لذلك قرّرنا تزويدك ببعض النصائح التي تساعدك في اختيار المنتجات التي تناسبك:

-  إذا كان شعرك جافاً فاختاري الشامبو والبلسم الغنيين بالمواد المرطبة وليس الشامبو المقوي فحسب.

- لا تدعي الأسعار تخدعك! المستحضرات غالية الثمن ليست بالضرورة الخيار المناسب والعلاج الشافي لشعرك، لذا إختاريها بحسب الخصائص والنوعية وليس السعر.

- أمّا في ما يتعلّق بالبلسم فهو أيضاً مهمّ لذا اختاريه مرطّباً وغنياً بالبروتين في آن، كما احرصي على أن يكون مناسباً لحالة أطراف شعرك. وإليك في ما يلي المزيد من الإرشادات لاختيار البلسم المناسب:

- إذا كان شعرك منفوشاً أو مجعّداً فاختاري البلسم القوي للمساهمة في تقليص حجمه وللتمكّن من التحكم بتجعّده.

- إذا كان شعرك خفيفاً وشديد النعومة، فأنت بكل تأكيد تحتاجين إلى بلسم لزيادة كثافة الشعر أو بلسم خفيف.

- إذا كان شعرك مصبوغاً فهو بحاجة إلى عناية خاصة وترطيب دائم. إذاً أي مستحضر تختارين؟ لا تستخدمي أي نوع من الشامبو بل إحرصي على قراءة الملصق واختيار المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ فحسب وذلك بغية المحافظة على لونه ولمعانه إضافة إلى صحته.

كيف تكون الحياة الزوجية في ظل وجود الأطفال

كيف تكون الحياة الزوجية في ظل وجود الأطفال


كيف تكون الحياة الزوجية في ظل وجود الأطفال


كثيراً ما يتداول أنّ الحبّ ينتهي مع مجيء الاولاد، إذ يكرّس الأهل إهتماماتهم ورعايتهم الكاملة للأطفالهم. لكن هذه المقولة خاطئة لأن ما يجهله الكثيرون أنّ الحب يقوى أكثر، إذ يصبح الشريكان أكثر تعلقاً ببعض. إليك الأسباب التي تبقي الحب مشتعلاً بين الزوجين بعد الإنجاب والتي تؤكد لك أنه لا يزول بوجود الأطفال بل بالعكس قد يزداد ليصبح الزواج أكثر تميّزاً.

-الطفل هو ثمرة الحب بين الرجل والمرأة، ووجوده يعزز الحياة الزوجية أكثر ويجعل الحب يقوى ويكبر بين الشريكين.
-عدم وجود الاطفال في اي عائلة كانت  سيُشعر الزوجين بالملل، إذ إنهما سيكونان حزينين طيلة الوقت، وسيخفّ حبّهما مع مرور الوقت.
-إذا كانت المرأة ربّة منزل، وليس لديها أطفال فستشعر بالوحدة طيلة اليوم. على عكس وجود طفل فالأم تجعله كدميتها حيث أنها تنتظر مجيء زوجها لتخبره ماذا فعل اليوم؟ أو ماذا قال...

-بوجود الطفل يمتنع الأهل عن الاختلاف أو يُسكتان بعضهما بطريقة لطيفة ما يجعل الحبّ بينهما على حاله، فينسيان المشكلات الكبرى ويركّزان على طفلهما الذي يتعلّم منهما.

-حبّ الرجل للمرأة سيزيد حين تنجب له الأولاد، لأن ثمرة الزواج هي الأولاد، حيث يكون ينتظر اولاده بفارغ الصبر. حينها سيقدّر الرجل زوجته أكثر.
في النهاية إنّ الحب لا يمكن أن ينتهي رغم كل التغييرات والوقائع التي تحدث في حياة الزوجين، ما دام مبينياً منذ البداية على ركائز الحب القوية والواضحة. والحب لا يمكن له أن يخف أبداً بل مع مرور الوقت يتعلق الشريكان أكثر ببعض ويزداد الحبّ بينهما.

حذاء طفلك... هكذا تختارينه!

حذاء طفلك... هكذا تختارينه!


حذاء طفلك... هكذا تختارينه!

عندما ترزق الأم بطفل يصبح كالدمية بين يديها فتحاول قدر الإمكان تزيينه بالأكسسوارات واختيار أجمل الملابس له. وما إن ترى أنّه خطا خطوته الأولى حتّى تسارع إلى شراء الأحذية لينتعلها ويزيّن قدميه الصغيرتين بها، ولكن هل هذا فعلاً ما يجب القيام به؟ عندما يبلغ طفلك شهره الثامن أو التاسع، قد تلاحظين أنّه بدأ يقف أو يتنقّل بمساعدتك ومن الطبيعي أن تتساءلي عندها عمّا إذا كان هذا هو الوقت المناسب لينتعل الحذاء، لذا إليك منّا الإجابة عن تساؤلاتك:

على الرغم من أنّه من المثير أن تري طفلك ينتعل حذاءه الصغير للمرة الأولى إلّا أنّه من المفضّل الإنتظار قليلاً إلى أن يبدأ بالمشي بمفرده. إنّ وظيفة الأحذية هي أساساً حماية قدمَي الطفل، خاصة عند المشي في الهواء الطلق، لذا فإنّ انتعال الحذاء قبل أن يبدأ بالمشي لن يساعده على القيام بذلك بشكل أسرع أو أفضل، بل على العكس عادةً ما تحتوي الأحذية على باطن صلب وغير مرن ما قد يجعل عملية تعلّم المشي أكثر صعوبة بالنسبة لطفلك لأنّها تقيّد حركة القدم الطبيعية.

لذلك قبل أن يبدأ طفلك بالقيام بخطواته الأولى بمفرده من المفضّل أن يبقى حافي القدمين أو يضع جوارب غير زلقة. وما إن يبدأ بالمشي اختاري له حذاءه بعناية مع الحرص على اتّباع النصائح التالية:

- حذاء خفيف ومرن.
- حذاء يتناسب مع حجم قدمه (تجنّبي الحذاء كبير المقاس أو الضيق).
- حذاء مانع للإنزلاق.

Oct 27, 2013

معكرونة بالتونة وصلصة الطماطم

معكرونة بالتونة وصلصة الطماطم


معكرونة بالتونة وصلصة الطماطم
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- في قدر، حمّي الزيت لحوالى دقيقتين ثمّ أضيفي إليه البصل والطماطم والفلفل الحار والسكر ونكّهي بالملح والفلفل.
2- حرّكي المكوّنات جيدًا ثمّ أتركي الخليط حتى يغلي.
3- حرّكي من جديد ثمّ أتركي الصلصة تغلي على حرارة منخفضة لحوالى 5 دقائق.
4- في قدر، إغلي الماء مع القليل من الملح ثمّ أضيفي إليه المعكرونة واتّبعي المعلومات المدوّنة على العلبة.
5- أضيفي التونة على الصلصة واتركيها حتى تسخن.
6- صفّي المعكرونة محتفظةً بما يقارب نصف كوب من ماء السلق ثمّ أعيدي المعكرونة إلى القدر واسكبي فوقها ماء السلق والتونة والريحان وحرّكي جيداً.
7- أسكبي المعكرونة في طبق التقديم وقدّميها ساخنة.

بالهنااا  والشفاا