Jan 7, 2013

صور أثاث

مجموعة من صور أثاث منوع مكتبي مطبخ مدرسي صالات حمامات سفرة مجموعة من صور أثاث منوع مكتبي مطبخ مدرسي صالات حمامات سفرة[gallery ids="43,44,45,46,47,48,49,50,51" orderby="rand"]

الشراهة لدى الأطفال

الشراهة لدى الأطفال تمثل عارضاً، وليس مرضاً بالمعنى المعروف للمرض،لذلك لابد من البحث عن الأسباب التي تقف خلف هذا العارض، والعمل على البحث عن الوسائل الوقائية الواجب إتباعها؛ لتجنب حدوث  مثل هذا العارض، ولمنع انتشاره في المجتمع. وللشراهة عدة أسباب منها ما هو معروف، ومنها ما لم يتم معرفته حتى هذا الوقت. وهنا، اليك أبرز الأمور الوقائية التي يمكنكِ إتباعها لتجنيب طفلكِ الإفراط في الأكل:

580959_550621371622000_1685937629_n

[starlist]1 – ضعي نظاماً غذائياً خاص بطفلكِ، لمعرفة ما هي كمية الطعام المناسبة التي يحتاجها الطفل تبعاً لوزنه وطوله.
2 – يجب عليكِ مراقبة النظام الغذائي للطفل منذ الصغر، فهو لا يستطيع معرفةما يجب أكله، وما لا يجب.
3 – يجب عليكِ تعليمه متى، وكيف، وأين، يمكن أن يأكل الطفل، مثلاً يجب أن يأكل الطفل في المطبخ، أو في غرفة الطعام، وأن لا يتناول الأكل مباشرةً من البراد، إنما يجب وضعه في الصحن، وأن يأكل بهدوء، فالتوقف قليلاً بين لقمة وأخرى،  يسمح للإحساس بالشبع بأن يصل إلى الدماغ، قبل أن يتناول كمية من الطعام تزيد عن الحد الضروري.
4 – يجب عليكِ تقديم الطعام الصحي، وإبعاده عن الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية غير المفيدة، فالأطعمة الغنية بالبروتينات مثلاً تضمن التوازن في غذاء الطفل.
وعليكِ طلب مساعدة الطبيب إذا كان طفلكِ يفرط بشكل دائم في الأكل، وتجنبي أن تخضعيه لرجيم دون إشراف طبي، لأن ذلك يؤثر على صحة طفلكِ ونموه، وقد يؤدي إلى ظهور مشاكلٍ صحيةٍ هو بغنى عنها[/starlist]

 

530994_479988105365067_289265276_nنصائح لتصحيح العادات الغذائية لدى الأطفال:
- استخدام الطعام كوسيلة للمكافأة لتحبيب الأطفال في الطعام، وأنه مصدر للمتعة وليس إرغاماً.

- اجتماع الأسرة على المائدة، فيجب أن يكون الوالدان أولاً ملتزمان بالعادات الغذائية الصحيح، وتوفير جواً من الاسترخاء للطفل أثناء تناول الطعام.

- عدم إجبار الطفل على أكل نوع معين من الطعام قد لا يشتهيه.

- انتظام مواعيد تناول الوجبات حيث يساعد على انتظام حركة المعدة، وليتم الاستفادة القصوى من الطعام.

- الامتناع عن المشروبات الغازية لما لها من أثار سلبية على صحة الإنسان.

- الاهتمام بطعام المنزلي حيث يكون مذاقه أفضل من الوجبات الجاهزة، مع تحضير الطعام بطرق محببة للأطفال.

- تعليم الأطفال آداب المائدة وتناول الطعام بطريقة سليمة ولائقة، وتعويد الأطفال على غسل الأيدي قبل الأكل وبعده، وغسل الأسنان بانتظام.

- الوعي بالأطعمة التي تناسب وتساعد على النمو حسب الفترة العمرية التي يمر بها الطفل.

نصائح تمنحك الشباب الدائم



تنزيلالإحتفاظ بالشباب لأطول فترة ممكنة حلم لكل سيدة، لكنه سهل المنال فقط لهؤلاء اللاتي يخترن الطريق الصحيح ويحرصن على اتباع العادات الصحية السليمة التى تحفظ لهن جمالهن وأنوثتهن. ومن هنا نقدم لك سيدتي بعضا من الوصفات والنصائح التى تضمن لك الحفاظ على شباب إطلالتك لأطول فترة قدر المستطاع.

1- احمي عينيك

بشرة العين تعتبر من أول مناطق الجسم التى تظهر عليها التجاعيد بسبب رقتها الشديدة. لذا عليك إعارتها مزيدا من العناية عن طريق تدليلها بكريم مرطب يحتوي على أوكسيد الزنك ” zinc oxide” أو تيتانيوم ” titanium” وهو مواد غير كيميائية تساعد على وقاية العين من الأشعة فوق البنفسجية والتى تعد السبب الأول والرئيسي وراء ظهور التجاعيد.

[divider]

2- ممارسة التمارين الهوائية

أثبتت الدراسات العلمية أن التمارين الهوائية من أفضل أنواع التمارين التى يمكن من خلالها الحفاظ على شباب الجسم والوقاية من الأمراض، حيث إن الجسم يحصل على عدد من الفوائد عند ممارسة هذه التمارين منها زيادة قوه عضلة القلب لضخ كميات أعلى من الدم للعضلات، وضبط جريان الدم بالرئتين لتصبح قادرة بشكل أكبر على أخذ مزيد من الأوكسجين من الهواء، كما أنها تساعد الجسم على إفراز ” هرمون النمو” المسئول عن محاربة الشيخوخة وحرق الدهون وتقوية البنية العضلية للجسم.

وتتميز التمارين الهوائية انها بسيطة وسهلة مثل المشي والركض والجري على السير المتحرك والسباحة.

[divider]

3- استخدمي الصن سكرين

احرصي دائما على استخدام كريم الجسم الواقى من أشعة الشمس وامتنعي تماما عن جلسات التسمير الصناعية والتى تبكر من ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة.

[divider]

4- قناع الليمون

تقل دورة تجديد البشرة لخلاياها تدريجيا مع التقدم فى العمر مما يجعل البشرة جافة وباهتة، ولعلاج ذلك ، أعدي مقشرا منزليا أسبوعيا للبشرة من الليمون ليزيل الخلايا الميتة ويضئ لون البشرة. ضعي ملعقتين من عصير الليمون الطازج على وجهك من خلال قطعة من القطن مع تجنب المناطق الحساسة حول العين. اتركي الليمون لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يتميز الليمون أيضا بأنه يحتوى على عناصر تبييض مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة وينصح باستخدامه على الكوع والركبة للتخلص من الإسمرار الموجود بهذه المناطق.

[divider]

5- تناولي الطماطم

صدقي أو لا تصدقي ، تعتبر البيتزا والمعكرونة الحمراء أسلحة قوية معك لمحاربة الشيخوخة، فقد اثبتت الأبحاث العملية أن إضافة خمس ملاعق من معجون الطماطم إلى قائمة غذائك اليومية يعطي بشرتك حماية من حروق الشمس بنسبة 33 %. كما أن الصبغات الحمراء الموجودة بالطماطم والتى تدعي” الليكوبين” تتميز بقدرتها الفائقة المضادة للتأكسد وتحمي خلايا البشرة “DNA ” من التلف بفعل التعرض لأشعة الشمس.

من المعروف ايضا أن الطماطم المطبوخة والمعلبة يمكن للجسم امتصاص عناصرها بسهولة ، لذا ننصحك بإضافة صوص الطماطم المعلب دائما إلى المكرونة أو البيتزا.

[divider]

6- استخدمي الزيت على الشعر

يفقد الشعر لمعانه الطبيعي تدريجيا مع التقدم في السن لذلك احرصي مرة اسبوعيا بعد غسل الشعر بالشامبو، على مزج مقدارين متماثلين من زيت الزيتون من النوع البكر الممتاز وبلسم الشعر، وتوزيع الخليط على خصلات الشعر وتركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

[divider]

7- فيتامين D .. الواقي السحري من الأمراض

تكاثرت الأبحاث والشواهد العلمية حول دور سوء التغذية – والتى يعتقد الخبراء أنها الحالة التى يعاني منها أغلبنا- فى التسبب فى العديد من المشكلات الصحية، وفى ذات الوقت ذكرت تقارير علمية مدى فاعلية فيتامين D فى تقليل خطر الإصابة من بعض الأمراض مثل مرض السكر، ذلك بفضل احتوائه على عناصر مضادة للإلتهابات وتعطي الجسم مناعة من الأمراض. لذا تناولي أقراص فيتامين D قدر المتسطاع ووفقا لإرشادات الطبيب.

[divider]

8- قشري بشرتك باستمرار

احرصي على الإحتفاظ ببشرة ناعمة وحريرية طوال الوقت، فهى فقط دليل على الأنوثة والحيوية والشباب. خذي خمس دقائق قبل الاستحمام واستخدمي فرشاة للجسم بشعيرات ناعمة طبيعية وابدئي بتدليك الجسم فى حركات دائرية لطيفة بداية من القدم لأعلى باتجاه القلب مع التركيز على مناطق الفخذ والبطن والمؤخرة ثم اليد والظهر. هذا سيساعد على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجسم وتنشيط الدورة الدموية للجسم وتنقيته من السموم من خلال تنظيم عمل الجهاز اللمفاوي مما يساعدك فى النهاية على الحصول على بشرة وردية ومشرقة.


 [button color="purple " size="medium" link="http://em3li.com/ar/" target="blank" ]يرجى ذكر المصدر عند النقل[/button]

جزر (جزرْ)Carrot

[caption id="attachment_29" align="alignleft" width="165"]جزر جزر[/caption]

من الفصيلة الخيمية، اسمه العلمي (دوكس كاروتا Daucus carota) موطنه الأصلي أوروبا وشمال أفريقيا وغرب آسيا، ويرجع تاريخ زراعته إلى أكثر من ألفي سنة، و النبته هي عبارة عن عشبة حولية أو ذات حولين، أوراقها مركبة و قصيرة، و أزهارها صغيرة بيضاء أو بنفسجية اللون. أما الجزء الذي يؤكل من النبته و الذي يطلق عليه تسمية الجزر هو الجذور الوتدية اللحمية و التي تظهر في السنة الأولى و التي وتؤكل الجذور طازجة، أو مطبوخة، أو مخللة، وتصنع المربى من الأصناف لينة الألياف ذات النسب العالية من السكر.
    [starlist]

  • القيمة الغذائية لكل حصة (الحصة الواحدة تعادل 1/2 كوب من الجزر الطازج):

  • الصوديوم: 45 مغ (2% من حاجة الانسان البالغ اليومية)

  • الألياف الطبيعية: 2 غرام (8% من حاجة الانسان البالغ اليومية)

  • السكر: 3 غرامات

  • البروتين: 1 غرام

  • فيتامين أ: 210% من حاجة الانسان البالغ اليومية

  • فيتامين سي أو ج: 6% من حاجة الانسان البالغ اليومية

  • كالسيوم: 2% من حاجة الانسان البالغ اليومية

  • حديد: 2% من حاجة الانسان البالغ اليومية


[/starlist]
كما يحتوي على كمية من الزيوت الطيارة وكميات من البورفيرينات و يكتنز بمواد غذائية ثمينة أخرى مثل مادة البكتين و غيرها.

 

طب بديل (الطب البديل)Alternative Medicine

[button color="red" size="big" link="http://em3li.com/ar/alternative-medicine/" target="blank" ]تعرف على الطب البديل[/button]




[caption id="attachment_22" align="alignleft" width="159"]ماهو الطب البديل؟ ماهو الطب البديل؟[/caption]

لطب البديل أو الطب المكمل هو مجموعة طر ق علاجية تختلف عن المعالجات الطبية المتداولة في الطــب الحديث، وقد تم استنباط هذه الطرق العلاجية من المعالجات الشعبية المتوارثةعبر الأجيال لكثير من الحضارات التي كانت سائدة قديماً، لذا فهو عادة ما يختلف من منطفة إلى أخرى.
ويعتمد هذا النوع من المعالجات على اعتبار أن الإنسان وحدةمتكاملة مرتبطة (Holistic)، وأن أجزاء الجسم الإنساني (المادية والمعنوية) تتأثر ببعضها سلباً وإيجاباً. وهو مجموعة من ممارسات صحية مبنية على علم طبي قائم بذاته لكل منها, معتمدة على التشخيص الدقيق من خلال الفحص الشامل؛ مراعيةً الحالة النفسية والعقلية إضافة للحالة الجسدية, مطبقة المبادئ العلاجية لكل منها, وقد تستخدم الماء والكهرباء والأشعة والليزر والحرارة والمساج والمعالجة اليدوية والأعشاب والزيوت الطبية, و الأدوية الطبيعية. يقسم الطب البديل إلى الأقسام التالية:

[button color="green" size="big" link="http://" target="blank" ]أقسام الطب البديل[/button]


1- علاجات يغلب فيها التحكم العقلي على الجسد ومنها اليوجا والتنويم الإيحائي .

2- العلاج الكهرومغناطيسي وقد يستخدم المغناطيس الثابت أو المتردد واغلب الاستعمالات هي في علاج الكسور العظمية لعلاج القروح المعندة وجروح مرضى السكري لعلاج الأعصاب وترميم الخلايا أيضا تستخدم لرفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان.

3- العلاج البديل المنهجي وهو يدّرس في اغلب دول العالم مثل الطب الصيني بفروعه( المساج الكيّ الحجامة الوخز بالإبر الصينية) , الايوبدا الهندية وطب السيدا, الطب الطبيعي( الناتشرال) الطب البيئي

4- العلاج اليدوي؛ مثال ذلك الاستيوباثي والكريوبراكتك وهيعملية تعديل المفاصل, المساج بأنواعه المختلفة, العلاج الطبيعي الفزيوثيرابي.

[button color="pink" size="big" link="http://" target="blank" ]فوائد وأضرار[/button]


إن الطب البديل ليس تخصصاً كالتخصصات الأخرى، ولا ينبغي له أن يكون كذلك، فهو مجموعة أساليب جديدة في التشخيص والعلاج، تدخل في نطاق كل تخصص طبي من أمراض باطنية،جراحة، أنف وأذن وحنجرة، حتى الأمراض النفسية، فهو طبشمولي يربط بين مختلف أعضاء الجسم ومختلف التخصصات ليصل إلى تشخيص وعلاج متكاملين. كما أنه طب تكميلي، يضيف وسائل جديدة في التشخيص والعلاج لدى مختلف الاختصاصيين والأطباء العاملين.
وهناك بعض القرائن العلمية تؤيّد، على ما يبدو، استخدام الطب الشعبي والطب التكميلي- مثل استخدام الوخز الإبري للتخلّص من الألم ، وممارسة اليوغا للحد من أزمات الربو، وممارسة تقنيات التايتشي التي تساعد المسنين على التحكم في الخوف من السقوط. ولا توصي منظمة الصحة العالمية، حالياً، بتلك الممارسات ولكنّها تتعاون مع البلدان من أجل الترويج لنهج قائم على القرائن العلمية يمكّن من تناول المسائل المرتبطة بمأمونية تلك الممارسات وفعاليتها ونوعيتها.

وهناك، للأسف، أضرار يمكن أن تحدث، في بعض الحالات، جراء إساءة استعمال بعض الأعشاب الطبية المعينة؛ فنبات عنب البحر يُستخدم عادة في الصين لعلاج الاحتقان التنفسي المؤقت. وكان ذلك النبات يُسوّق في الولايات المتحدة الأمريكية كمادةتساعد على التخفيف من الوزن، غير أنّ استخدامه على المدى الطويل أدّى إلى وفاة ما لا يقل عن اثنتي عشرة نسمة، فضلاً عن حدوث أزمات قلبية وسكتات. أما في بلجيكا، فقد توجّب إجراء عمليات زرع أو غسل كلى على 70 شخصاً على الأقل جراء إصابتهم بتليّف خلالي في الكلى نتيجة تناولهم، خطأً، نباتاً من فصيلة الزراونديات للأغراض ذاتها. أو نتيجة ممارسةخاطئة للإجراءات العلاجية المختلفة و ذلك بسبب عدم أو قلةخبرة الممارسي لهذا النوع من الطب.

ويمكن استخدام الأدوية الشعبية والبديلة، المأمونة والناجعة، كوسيلة لتعزيز فرص الحصول على الرعاية الصحية في البلدان النامية، حيث يتعذّر على أكثر من ثلث السكان الحصول على الأدوية الأساسية. ومن سُبل تحقيق ذلك دمج الطب الشعبي في النظام الصحي الرسمي، مما يضمن تحسين المأمونية ومتابعة المرضى بشكل ملائم.