Oct 23, 2013

فوائد ورق الزيتون على صحة الانسان

فوائد ورق الزيتون على صحة الانسان


[caption id="attachment_3578" align="aligncenter" width="320"]فوائد ورق الزيتون على صحة الانسان فوائد ورق الزيتون على صحة الانسان[/caption]

كثير ما نسمع عن فوائد زيت الزيتون على صحة الانسان


و لكن قلما نسمع عن فوائد اوراق الزيتون


كثير ما نسمع عن فوائد زيت الزيتون على صحة الانسان و لكن قلما نسمع عن فوائد اوراق الزيتون  كيف يمكن الإستفادة علاجيا من أوراق الزيتون , هل بالغلي , أن بالنقع , و ما هي الأوراق الأكثر إحتواءا للخواص الغذائية , الغضة أم الجافة   ما هي العناصر الغذائية التي تحتويها أوراق الزيتون ؟  تفيد إحدى الدراسات ان مستخلص أوراق الزيتون له دور في الحد من ضغط الدم و أمراض القلب , الى أي حد تفيد أوراق الزيتون في الحد من الضغط و أمراض القلب؟  كيف يمكن تحضير مستخلص أوراق الزيتون للاستفادة منها لمرضى الضغط ؟  تفيد اوراق الزيتون أيضا للأغراض التجميلية مثل لغسل الأسنان و العناية بالشعر والجلد , كيف يمكن تحقيق ذلك باستخدام أوراق الزيتون ؟ ما هي الإستخدامات الطبية الأخرى لأوراق الزيتون ؟


إليكم الفيديو بالأعلى


 

Oct 21, 2013

دراسة: التدخين مرض وراثى!!

دراسة: التدخين مرض وراثى!!


[caption id="attachment_3569" align="aligncenter" width="500"]دراسة: التدخين مرض وراثى!! دراسة: التدخين مرض وراثى!![/caption]

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن التأثير السلبى للتدخين على الاجنة خلال فترة الحمل يتعدى الجيل الاول ليصل الى الجيل الثالث والرابع، مشيرا الى ان تدخين الجدات خلال فترة حملهن يزيد من معدلات إصابة الأبناء والأحفاء وأبنائهم بالربو وحساسية الصدر والالتهابات الشعبية المتكررة فى مراحل الطفولة المختلفة وتعرضه للموت الفجائى، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب فى المستقبل وتعجيل الإصابة بالسرطان فى الكبر، وذلك نتيجة لما سببه من تعديل فى الشفرات الوراثية.


وقال الدكتور بدران - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن احدث الدراسات اثبتت ان تدخين الجدات يتوارث فى الجينات من جيل الى آخر ، تبدأ بإنخفاض وزن المولود بمعدل 20 جراما لكل سيجارة عن كل يوم تدخين خلال الحمل، مرورا بقلة نمو اعضائه وارتفاع معدلات إصابته بالعيوب والتشوهات الخلقية، وتأخر نمو وتطور المخ وبالتالى انخفاض مستوى التحصيل الدراسي فيما بعد وارتفاع الاستعداد لادمان السجائر فى المستقبل، بالإضافة إلى عزوف الطفل عن الرضاعة الطبيعية.
وأشار، إلى أن التدخين يخفض من مستويات مضادات الأكسدة في الدم، مما يحرم الأطفال من القدرة على مكافحة الالتهابات والملوثات البيئية، ويدمر فيتامين سى بمعدل 25 مجم لكل سيجارة، موضحًا أن ذلك يقلل كفاءة الجهاز المناعى ولهذا يحتاج الإنسان إلى الحصول على جرعات من فيتامين سى يوميا وعدة مرات.
وأوصى الدكتور مجدى بدران، بضرورة حماية الأجنة والرضع والأطفال من التدخين وتناول فيتامين سى خلال الحمل لمنع التأثيرات السلبية للتدخين على وظائف الرئة، خاصة البرتقال واليوسفى والخضراوات غير المطبوخة كالفلفل الأخضر والأحمر والأصفر والبروكلى لأنها مصادر جيده لفيتامين سى.


 

نصائح للعرسان من أجل علاقة حميمية أفضل

نصائح للعرسان من أجل علاقة حميمية أفضل


نصائح للعرسان من أجل علاقة حميمية أفضل

قدم في ما يأتي بعض الإرشادات للمتزوجين حديثاً من أجل أن يحصلوا على علاقة حميمة متناغمة وممتعة تضفي على حياتهم المزيد من المحبة والاستقرار.
نصائح للزوجة.. عزيزتي العروس هذه بعض الإرشادات للحصول على علاقة جنسية أكثر تناغماً وحميمية:

- تعتمد الحياة الجنسية على عنصرين مهمين، هما الجانب الجسدي والجانب العاطفي، وإذا بدأت هذه العلاقة بطريقة إيجابية تصبح أكثر متعة للطرفين، أما إذا حدث فيها ما يعكرها فقد يشكل ذلك حاجزاً يصعب التخلص منه مستقبلاً.
- أهم ما يجعل الرجل مرتاحاً أثناء الجماع في شهر العسل هو الشعور بالتلقائية، بعيداً عن القوانين، وافعل ولا تفعل. لذلك حاولي اختيار التوقيت المناسب لشهر العسل، مثلاً بعد انتهاء دورتك الشهرية مباشرة؛ حتى لا تسبب لكما أي إزعاج.
- النظافة الشخصية، خاصة في المنطقة الحساسة لديك، مهم جداً الاهتمام بها، ولا تكتفي فقط باستخدام العطور فيها. احرصي على غسل المنطقة وتجفيفها جيداً، وتغيير الملابس الداخلية دائماً.. لا تزعلي، فهذا ما يريده الزوج.

- معظم الأزواج لا يميلون إلى الماكياج المبالغ فيه. تزيني بأناقة.
- يعشق الرجل «الحديث الحميم» أثناء الجماع، فلا مجال للخجل.
- العطور الناعمة مثيرة جنسياً لمعظم الرجال. جربي أن ترشي بها الفراش وملابس نومك، وأيضاً ملابس نومه وفوط الحمام.
- الرجل يعشق الاكتشاف، فحاولي إظهار بعض مفاتنك، ودعيه يقوم بالباقي.

نصائح للزوج:
- لا توجد امرأة واحدة لا تعشق الدلال. دللها قبل العلاقة الحميمة وبعدها.
- الاهتمام بالنظافة الشخصية هي النصيحة الذهبية التي أوجهها لكل زوج في أي مرحلة عمرية، ومهما مضى على زواجه فلا شيء يقتل المشاعر أكثر من الرائحة الكريهة.
- متى آخر مرة قلت لزوجتك «حبيبتي»؟ نادها دائماً بأحب الأسماء إليها حتى أمام أبنائكم.

- غرفة النوم لا تعني الفراش والسرير. حاول تجديد أماكن إقامة اللقاء الحميم. هل يمكن أن تستضيفها في فندق ولو ليوم واحد؟
- لا تتردد في طلب المشورة الطبية إذا كنت تعاني من أي مشكلة في العلاقة الحميمة، مثل القذف المبكر، والذي يمكن أن يحدث في بدايات الزواج، ويمكن علاجه بيسر.
- ما يحدث في غرفة النوم له قداسته، فلا يمكن أن تبوح به لأحد، وهو من الأمور التي تزعج الكثير من الزوجات.

- لا تستمع لأي من نصائح الأصدقاء بأخذ المقويات الجنسية؛ فهي قد تؤثر سلباً على القدرة والممارسة.
- معظم الشباب المتزوجين حديثاً يكون لديهم نوع من قلق الأداء، فلا داعي لأن تبحث عن حل لدى غير المختصين. زوجتك أفضل مساعد في مثل هذه الحالة.

 

فساتين سهرة للمحجبات

فساتين سهرة للمحجبات


فساتين سهرة للمحجبات


فساتين سهرة للمحجبات


فساتين سهرة للمحجبات 1382102974_ddddd-752x1152



فساتين سهرة للمحجبات

خلطة الزنجبيل لشدّ ترهلات الجسم

خلطة الزنجبيل لشدّ ترهلات الجسم


خلطة الزنجبيل لشدّ ترهلات الجسم

يتميز الزنجبيل بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم والبشرة، والتي من أهمها خسارة الوزن. فلقد ظهر مؤخراً كريم الزنجبيل المعروف بفائدته في التنحيف وشد ترهلات الجسم. لذلك نقدّم إليك خلطة طبيعية وسهلة من الزنجبيل لشد ترهلات جسمك وخسارة الوزن.
يتمتع الزنجبيل بخصائص تساعد على حرق الدهون داخل الجسم، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أيضًا، حيث تساعد تلك الخصائص على خسارة الوزن بشكل فعّال. ويقلل الزنجبيل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يعمل الزنجبيل على رفع مستويات البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية من خلال تحسين الدورة الدموية.

ما طريقة صنع كريم الزنجبيل:

- ضعي ثلاث ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور في مقدار كوب من الماء، وإغليه ليصبح لديك ربع كوب. أتركيه ليبرد من ثم قومي بتصفيته وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح، وملعقة ماء ورد، وملعقة من زيت اللوز و 3 ملاعق كبيرة من كريم جلسوليد. أخلطي المكونات جيداً لكي تحصلي على مزيج ثقيل.
قومي بإستعماله يومياً، إدهني بطنك والمؤخرة ورجليك بالكريم مع عمل مساج دائري لكل المنطقة. ستشعرين بسخونة في جسمك لا تخافي لأن هذه السخونة تقوم بإذابة الدهون. بعد مرور ساعتين على وضع الخليط يمكنك الإستحمام. وستلاحظين الفرق بعد مرور 10 أيام.

هل من الطّبيعي أن يستيقظَ طفلي من النّوم مبتلّاً بالعرق؟

هل من الطّبيعي أن يستيقظَ طفلي من النّوم مبتلّاً بالعرق؟


هل من الطّبيعي أن يستيقظَ طفلي من النّوم مبتلّاً بالعرق؟

لا يقتصر التعرّق خلال الليل على الأمهات الجديدات والنساء في مرحلة سنّ اليأس وحسب، إنما يتعداهنّ ليشمل الأطفال ما بين السنتين والخمس سنوات.

وبحسب الخبراء والأطباء، فإنّ الأطفال هم أكثر عرضةً للتعرّق خلال الليل من الكبار، كونهم يغطّون في النوم العميق وكون نظام الحرارة لديهم غير مكتمل النضوج بعد ويحتوي على نسبة عالية من غدد التعرّق بالمقارنة مع حجم أجسادهم الصغيرة.

إلى ذلك وعلى الرغم من أنّ طفلكِ قد يستيقظ في الصباح مبتلاً بالعرق، إلا أنّ هذا لا يعني بأنه لم ينم مرتاحاً طوال الليل. ولكنه قد يعني في بعض الحالات بأنّه شعر بالحرارة أثناء النوم. كيف بالإمكان التمييز بين حالة العرق نتيجة الحرارة الزائدة والتعرق الليلي العادي؟

في الحقيقة، تظهر علامات الحرّ على الطفل في المراحل الأولى من نومه وقبل إنتقاله إلى مرحلة النوم العميق. وإذا لا حظتِ أياً من هذه العلامات على طفلكِ، احرصي على تعديل حرارة غرفته والتقليل من البطانيات والملابس التي تغطيه.

والجدير ذكره أنّ التعرق ليلاً يشير في بعض الأحيان إلى معاناة الطفل من مشكلة طبية أو اضطراب معيّن. ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "شبكة أم علي النسائية" بالتدقيق في حالة طفلكِ والتأكد مما إذا كان تعرّقه مصاحباً لأعراض أخرى على شاكلة الحمى والشخير والضيق في التنفس.... وإلا فإنّ التعرق ليلاً لن يكون أكثر من أحد الأشياء التي تتلاشى مع الوقت ومع نمو الطفل وتطوّر جسمه.