Feb 2, 2013

ما هي الرائحة التي يُحبّها الرجل عليكِ؟

ما هي الرائحة التي يُحبّها الرجل عليكِ؟


قد تتفاجئين؛ ولكنّ معظم الرجال يُحبّون رائحة الطبيعة الخالصة والرائحة الطبيعيّة للمرأة؛ وهم يُفضّلونها برائحة تُشبه رائحة الصّابون وجل الاستحمام.
بالنسبة للمرأة، فإنّ العطر أسلوب للتعبير عن حضورها وشخصيّتها، فيما الرجل ينظر إلى عطر المرأة كعنوان للحبّ والحضور والجمال،
فأيّ المكوّنات يُفضّل الرجال أن تجعلها النّساء في عطورهنّ.
العطور المنعشة : رائحة الفانيليا والكاراميل وتوت العليق وغزل البنات وعرق السوس والمسك والخشب والبودرة.
رائحة الفاكهة: رائحةَ التفاح، الزهور الغريبة، رائحة الغابات.


ما هي الرائحة التي يُحبّها الرجل عليكِ؟


 كيف تختارين عطرك؟
ضعي قائمة بالعطور المفضّلة لديكِ لهذا الموسم.
اكتبي قائمة بما تريدين أن تشعري به مثلاً: جميلة، رومنسيّة، واثقة ومميّزة.
اختاري صديقة واذهبي برفقتها إلى متجر بيع العطور، واطلبي من الخبير أن يُعطيكِ عطوراً تُشبه في رائحتها العطور التي في قائمتك.
.قلّصي خياراتكِ إلى أربعة عطور، ثمّ إلى اثنين. ثمّ رشّي من كلّ عطر شيئاً على يديكِ، على نحو منفصل. وبعد مرور أربع ساعات أو ستّ، شمّي الرائحتين مرّة أخرى، وامنحي صديقتكِ فرصة أن تُعطي رأيها.
في نهاية اليوم، اختاري العطر الذي ترغبين فيه، بعد أن يكون قد اختلط برائحة جسدكِ، ثمّ اسألي نفسكِ، ما إذا كانت هذه الرائحة هي ذاتها التي تريدينها؛ فإذا كانت النتيجة: نعم، فاذهبي لشراء العطر، وإذا كانت النتيجة: لا، فكرّري العمليّة مرّة أخرى.

4 تحذيرات عند التدليك بالزيوت

4 تحذيرات عند التدليك بالزيوت


4 تحذيرات عند التدليك بالزيوت


تفضّل السيِّدات اللجوء إلى حمّامات التدليك بالزيوت، رغبة منهنّ في الحصول على بشرة نضرة وناعمة كالحرير؛ إلا أنّ التدليك بالزيوت قد يحتوي على عدد من المخاطر، إذا تمّ بطريقة عشوائيّة. وبحسب رابطة أطباء الأمراض الجلديّة في ألمانيا، ثمّة بعض القواعد التي يجب على كلّ سيِّدة اتّباعها عند اللجوء إلى حمّامات التدليك بالزيوت، حتّى لا تلحق الضّرر بالبشرة؛ وهذه القواعد هي:


• بداية يُعتبر زيت الليمون من أشهر حمّامات التدليك وأكثرها سهولة. ولكنّ استخدام زيت الليمون على البشرة قد يتسبّب في ارتفاع خطر تعرّض البشرة لحروق الشّمس، لذا لا بدَّ من تجنّب التعرّض للأشعة فوق البنفسجيّة تماماً بعد ترطيب البشرة به، إذ إنّ زيت الليمون يحتوي على موادّ تتسبّب في زيادة حساسية البشرة اتّجاه أشعة الشّمس، وقد يؤدي ذلك إلى تكون البثور على البشرة أو إلى احمرار الجلد.


4 تحذيرات عند التدليك بالزيوت


• كما ويُعتبر زيت اللافندر وزيت الزيزفون وزيت الأرز من الزيوت المسبّبة لزيادة حساسيّة البشرة اتّجاه أشعة الشّمس. لذا، كان على كلّ سيّدة ترغب في تدليك بشرتها بهذه الزيوت تجنّب أشعة الشّمس لمدّة تصل إلى 12 ساعة بعد التدليك.


• إضافة إلى أنّه يُمكن للأشعة فوق البنفسجيّة أن تنبعث في الأيّام الغائمة أيضاً، يبقى من الأفضل الاقتصار على استخدام مثل هذه الزيوت في المساء فحسب، وبذلك يُمكن للبشرة أن تتجدّد على مدار الليل، من دون أن تواجه أيّ مخاطر.


• ويجب التحذير من التعرّض لأجهزة التّسمير الصناعيّ، بعد استخدام مثل هذه الزيوت على البشرة. فبالرغم من عدم ظهور تأثير فوريّ لذلك على البشرة، إلا أنّ ذلك قد يحتوي على عدد من الأضرار والمخاطر قويّة التأثير على البشرة؛ والسبب في ذلك يكمن في توغّل الأشعة فوق البنفسجيّة الطويلة المنبعثة من أجهزة التسمير بعمق إلى داخل البشرة.

Feb 1, 2013

لماذا نستخدم ملمع الشّفاه؟

لماذا نستخدم ملمع الشّفاه؟


لماذا نستخدم ملمع الشّفاه؟


يُعتبر ملمّع الشّفاه من أكثر المستحضرات استخداماً لدى السيّدات، خصوصاً المراهقات منهنّ. وبفضل مظهره اللامع الجذّاب، لم تعد المراهقة تخرج من منزلها إلا بعد وضع القليل منه؛ وكذلك أصبحت السيّدات تفضّلن ملمّع الشّفاه على أقلام أحمر الشّفاه الثابتة. ولكنّ السؤال هو: لماذا نستخدم ملمّع الشّفاه؟ فهل بسبب لونه اللامع أم أنّ له مميّزات أخرى؟
بالفعل، يتميّز ملمّع الشّفاه بعدد من المميّزات التي تجعله أفضل بكثير من أقلام الشّفاه الثابتة، ومن أهمّ مميّزاته:


- أنّه يمنح الشّفاه رونقاً صحيّاً.
-يحمي الشّفاه، بفضل احتوائه على شمع الورد الذي يحمي البشرة من العوامل الخارجيّة.
-يرطّب البشرة باستمرار ويمنحها النّعومة.

المسك.. عشق جديد للمرأة الخليجية

المسك.. عشق جديد للمرأة الخليجية


المسك.. عشق جديد للمرأة الخليجية


تعتبر منطقة الخليج واحدة من أعلى المناطق في معدلات استهلاك العطور؛ فالعطور الشرقية تمثل جزءاً أساسياً من الثقافة المحلية، ويفضل المستهلكون الروائح والعطور ذات الطابع التقليدي مثل المسك.
يستخدم المسك منذ اكتشافه في العديد من منتجات العناية بالجمال. بالإضافة إلى أنه يجعل الروائح الأخرى تظهر بشكل أوضح فإنّ له رائحته الخاصة به. باختصار فهو يعطي البشرة رائحة مميزة، ولذلك طورت "جرجنز "مرطب المسك للجسم وقد كان أول منتج تقوم الشركة بتطويره خصيصاً لمنطقة الخليج لمعرفتها بحب السيدات العربيات للعطور والروائح الذكية والراقية.
يساعد "جرجنز" jerjens مرطب المسك على التخلص من الجلد الجاف، بالإضافة إلى أنه يضمن الترطيب وإضفاء مظهر صحي على البشرة. كما أنه يتميز برائحة مسك ذكية تدوم طويلاً وهو ما قد وقعت السيدات العربيات في حبه وبذلك أصبح واحداً من أفضل المنتجات اليومية للعناية بالبشرة لديهنّ. وبالرغم من أنّ جرجنز مرطب المسك يوفر ترطيباً غنياً للبشرة إلا أنه لا يتركها ذات ملمس زيتي أو لزج بل على العكس فإنّ بفضل ملمسه وتركيبته الفريدة فإنّ البشرة تمتصه بسهولة وبسرعة مما يجعل البشرة ناعمة ذات ملمس حريري ورائحة ذكية تدوم طوال اليوم.


أسرار جمال المرأة الفرنسية

أسرار جمال المرأة الفرنسية


أسرار جمال المرأة الفرنسية

تشتهر المرأة الفرنسية ببشرتها النضرة الخالية من العيوب، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى روتين التجميل والعناية الخاصة ببشرتهن، فأبرز خطوة من خطوات الجمال لدى المرأة الفرنسية هي ضرورة إزالة الماكياج وتنظيف البشرة يومياً باستخدام الحليب المنظف أو التونر أو غسول الوجه، كما تحتاج البشرة أيضاً إلى الترطيب اليومي، حيث أن الترطيب هو أهم درس يمكن تعلُّمه من المرأة الفرنسية للحصول على بشرة شابَّة تدوم طويلاً، فالبشرة الفاتحة والغامقة معرضتان لنفس عملية التقدُّم في السن، ولكن السر يكمن في الترطيب اليومي للحصول على بشرة ناعمة ورقيقة ومحمية تقاوم العوامل الخارجية للتقدُّم في السن.


خطوات وضع المناكير المرقّط

خطوات وضع المناكير المرقّط


خطوات وضع المناكير المرقّط


تابعي في خطوات هذا الأسبوع كيفيّة تطبيق المناكير المرقّط بثلاثة ألوان، عبر 6 خطوات سهلة وبسيطة، لتحصلي على هذا التصميم المميّز والجديد الذي طبّقته الزميلة هدى الزين على أظافرها.


 2

عمل المطبخ يخفّض النشاط الجنسيّ للرجل

عمل المطبخ يخفّض النشاط الجنسيّ للرجل


1359621676_585467


كشفت دراسة جديدة أنّه كلّما كرّس الرجل المتزوّج وقتاً أكبر للقيام بالأعمال المنزليّة، كالطبخ أو التسوق، تراجع نشاطه الجنسيّ، والعكس صحيح.
ويقول الباحث سابينو كورنريتش المشرف على الدراسة: إنّ «الأزواج يُقيمون علاقات جنسيّة أقلّ، إذا كان الرّجل يُشارك بشكل كبير في المهام المخصّصة تقليديّاً للمرأة»، ويُضيف أنّ «الأزواج يُقيمون علاقات جنسيّة أكثر، إذا كان الرّجل يهتمّ بشكل أكبر بالمهامّ المخصّصة له تقليديّاً، كالاعتناء بالحديقة والسيّارة وتسديد الفواتير».
يُشار إلى أنّ هذه المعلومات جاءت في الدراسة التي تحمل عنوان «المساواة والأعمال المنزليّة وتواتر العلاقات الجنسيّة في الزواج»، والتي تُشير نتائجها إلى «أهميّة الأدوار المخصّصة تقليديّاً لكلّ من الرجل والمرأة في تواتر العلاقات الجنسيّة في الزواج».


 

Jan 31, 2013

10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات

10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات


10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات 10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات 10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات 10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات 10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات 10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات10 قطع من أجمل الساعات والمجوهرات

أحكام تختص باللباس والحجاب للمرأة المسلمة

أحكام تختص باللباس والحجاب للمرأة المسلمة



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمّد وعلى آله وأصحابه، ومن اتبع هداه إلى يوم الدين، أما بعد:

صفة اللباس الشرعي للمسلمة:

1- يجب أن يكون لباس المرأة المسلمة ضافياً يستر جميع جسمها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها. ولا تكشف لمحارمها إِلاَّ ما جرت العادة بكشفه من وجهها وكفيها وقدميها.

2- أن يكون ساتراً لما وراءه، فلا يكون شفافاً يرى من ورائه لون بشرتها.

3- أن لا يكون ضيقاً يبين حجم أعضائها. ففي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « صنفان من أهل النار لم أرهما: نساءٌ كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهنّ مثل أسنمة البخت، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، ورجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها عباد الله »

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى (22/146): وقد فسر قوله صلى الله عليه وسلم : «كاسيات عاريات » بأن تكتسي ما لا يسترها. فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية. مثل من تكتسي الثوب الرقيق الذي يصف بشرتها، أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، مثل عجيزتها وساعدها ونحو ذلك. وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفاً وسيعاً. انتهى.

4- أن لا تتشبه بالرجال في لباسها. فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات بالرجال. ولعن المترجلات من النساء. وتشبهها بالرجل في لباسه أن تلبس ما يختص به نوعاً وصفة في عرف كل مجتمع بحسبه.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى (22/ 148، 149- 155): فالفارق بين لباس الرجال والنساء يعود إلى ما يصلح للرجال وما يصلح للنساء. وهو ما يناسب ما يؤمر به الرجال وما تؤمر به النساء. فالنساء مأمورات بالاستتار والاحتجاب دون التبرج والظهور. ولهذا لم يشرع للمرأة رفع الصوت في الأذان، ولا التلبية، ولا الصعود إلى الصفا والمروة، ولا التجرد في الإحرام، كما يتجرد الرجل.
فإن الرجل مأمور بكشف رأسه، وأن لا يلبس الثياب المعتادة، وهي التي تصنع على قدر أعضائه، فلا يلبس القميص، ولا السراويل،ولا البرنس، ولا الخف. إلى أن قال: وأما المرأة فإنها لم تنه عن شيء من اللباس، لأنها مأمورة بالاستتار والاحتجاب، فلا يشرع لها ضد ذلك، لكن منعت أن تنتقب، وأن تلبس القفازين، لأن ذلك لباس مصنوع على قدر العضو ولا حاجة بها إليه. ثم ذكر أنها تغطي وجهها بغيرهما عن الرجال. إلى أن قال في النهاية: وإذا تبين أنه لا بد من أن يكون بين لباس الرجال والنساء فرق يتميز به الرجال عن النساء، وأن يكون لباس النساء فيه من الاستتار والاحتجاب ما يحصل مقصود ذلك، ظهر أصل هذا الباب وتبين أن اللباس إذا كان غالبه لبس الرجال نهيت عنه المرأة. إلى أن قال: فإذا اجتمع في اللباس قلة الستر والمشابهة نهي عنه من الوجهين، والله أعلم. انتهى.

5- أن لا يكون فيه زينة تلفت الأنظار عند خروجها من المنزل، لئلا تكون من المتبرجات بالزينة.

الحجاب:

معناه أن تستر المرأة جميع بدنها عن الرجال الذين ليسوا من محارمها، كما قال تعالى : { وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ } [النور:31].

وقال تعالى : { وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ } [الأحزاب:53].

المراد بالحجاب: ما يستر المرأة من جدار، أو باب، أو لباس. ولفظ الآية وإن كان وارداً في أزواج النبي صلى الله، عليه وسلم فإن حكمه عام لجميع المؤمنات.
لأنه علل ذلك بقوله تعالى: { ذَلِكُم أَطْهَر لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهنَّ } [الأحزاب: 59]. وهذه علة عامة. فعموم علته دليل على عموم حكمه.

وقال تعالى: { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ } [الأحزاب: 59].

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى (22/110، 111): والجلباب هو الملاءة وهو الذي يسميه ابن مسعود وغيره الرداء، وتسميه العامة الإزار. وهو الإزار الكبير الذي يغطي رأسها وسائر بدنها. وقد حكى أبو عبيدة وغيره أنها تدنيه من فوق رأسها فلا تظهر إلاَّ عينها، ومن جنسه النقاب. انتهى.

ومن أدلة السنة النبوية على وجوب تغطية المرأة وجهها عن غير محارمها حديث عائشة- رضي الله عنها قالت : «كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حازوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزنا كشفناه » [رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه].

وأدلة وجوب ستر وجه المرأة عن غير محارمها من الكتاب والسنّة كثيرة، وإني أُحيلك أيتها الأخت المسلة في ذلك على رسالة الحجاب للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز، ورسالة الصارم المشهور على المفتونين بالسفور للشيخ حمود بن عبد الله التويجري، ورسالة الحجاب للشيخ محمّد بن صالح العثيمين. فقد تضمنت هذه الرسالة ما يكفي.

واعلمي أيتها الأخت المسلمة أن الذين أباحوا لك كشف الوجه من العلماء مع كون قولهم مجروحاً قيدوه بالأمن من الفتنة. والفتنة غير مأمونة خصوصاً في هذا الزمان الذي قلّ فيه الوازع الديني في الرجال والنساء، وقل الحياء، وكثر فيه دعاة الفتنة، وتفننت النساء بوضع أنواع الزينة على وجوههن مما يدعو إلى الفتنة. فاحذري من ذلك أيتها الأخت المسلمة، والزمي الحجاب الواقي من الفتنة بإذن الله. ولا أحد من علماء المسلمين المعتبرين قديماً وحديثاً يبيح لهؤلاء المفتونات ما وقعن فيه اليوم. ومن النساء المسلمات من يستعملن النفاق في الحجاب، فإذا كن في مجتمع يلتزم الحجاب احتجبن، وإذا كن في مجتمع لا يلتزم بالحجاب لم يحتجبن. ومنهن من تحتجب إذا كانت في مكان عام، وإذا دخلت محلاً تجارياً أو مستشفى أو كانت تكلم أحد صاغة الحلي أو أحد خياطي الملابس النسائية كشفت وجهها وذراعيها، كأنها عند زوجها أو أحد محارمها. فاتقين الله يا من تفعلن ذلك. ولقد شاهدنا بعض النساء القادمات في الطائرات من الخارج، لا يحتجبن إلاَّ عند هبوط الطائرة في أحد مطارات هذه البلاد. وكأن الحجاب صار من العادات لا من المشروعات الدينية.

أيتها المسلمة: إن الحجاب يصونك ويحفظ من النظرات المسمومة الصادرة من مرضى القلوب وكلاب البشر. ويقطع عنك الأطماع المسعورة فالزميه. وتمسكي به ولا تلتفتي للدعايات المغرضة التي تحارب الحجاب أو تقلل من شأنه، فإنها تريد لك الشر، كما قال تعالى : { وَيُرِيدُ الَّذينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَواتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلاً عَظِيماً } [النساء:27].

وصلى الله وسلم على نبينا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند تحضير الحناء لشعرك

أمور هامة يجب الإنتباه إليها عند تحضير الحناء لشعرك 


الحناء أو الحنة شجرة معمرة متساقطة الاوراق، من موسم لآخر قد يصل علوها أحيانآ إلى زهاء سبعة أمتار ، موطنها الأصلي مصر القديمة وبلاد فارس ، الحناء من النباتات التى كثر استعمالها عند قدماء المصريين


ويوجد منها اصناف كثيرة مثل البلدى ، الشامي ، البغدادي ، الشائكة و الحناء البلدي هى أغنى الانواع بالمواد الملونة


لتحصلي على النتيجة الجيده بدون تعب ومشاكل من الممكن أن تتعرضي إليها أتبعي النصائح التالية


1-يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.


2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.


3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.


4-إحرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.


5 - بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.


6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.


7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.


8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.


9- غطي شعرك ببونيه للشعروأتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم أخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.


10- لاتنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقة الآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.


11-بعد ذلك دعي الحنة لمدة لاتزيد عن 6 ساعات.


12- بعد مرور الوقت الذي ترغبينه يمكنكي أن تغسلي شعرك جيدا تحت ماء جاري مع تدليك لفروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء وبعد ذلك اغسليه.


13- لايفضل اشستخدام الشامبو أثناء الغسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسله بالبلسم وفي اليوم يمكنكي غسله بالشامبو حتي يثبت لون الحناء بشعرك .


14- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتسريح شعرك حتي تتأكدي من عدم وجود أي بقايا للحنة على شعرك.


15- لا تقومي بعمل حمام زيت لشعرك في نفس اليوم الذي عملتِ فيه الحنة لكن اتركيه لليوم التالي وعلى فكرة من الضروري جدا لأصحاب الشعر الجاف أن يعملوا حمام الزيت في اليوم التالي، وعلى فكرة أفضل الزيوت المستخدمة في عمل حمام الزيت بعد الحنة هو زيت جوز الهند.


16- إنتبهي للمقادير... مقدار المية السخنة اللتي ستستعمليها يجب أن يكون مقدار مناسب يجعل خليط الحنة متماسك ومش سائل.


17- أيضا عندما تضعي الحناء على شعرك لا تمسكي الحنة بيدك و يفضل أن تستخدمي قفاز من البلاستيك و ذلك حتي لا يتغير لون يك.


18- إذا كان شعرك جاف، من الأفضل أن تقللي من كمية الخل اللتي ستضيفيها إلى الحناء، يكفي معلقة واحدة من الخل وأضيفي 3 ملاعلق من زيت الذرة.


19- إذا أردتي تثبيت لون الحناء على شعرك لفترة أطول يمكنكي أن تغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.


20- هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لا يظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق... لكن إنتِ بإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعرك بالليمون المركز وبعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر.. وعندما يفتح.. استخدمي الحناء سترين النتيجة بنفسك.. لكن أحذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

Jan 30, 2013

ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"

ألوان ديكور 2013 ترفع شعار "للجريئات فقط"




[caption id="attachment_530" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

اختيار ألوان حوائط المنزل من أهم الأساسيات التي يتم التركيز عليها عند تأثيث أي بيت، فالألوان بمختلف درجاتها هي التي تمنح المكان الروح وتعكس البهجة والدفء به.
وهناك بعض الأشخاص يركزون على استخدام الألوان المحايدة بحجة أنها درجات لا تبطل أبداً مع مرور الوقت، كما أنها ألوان هادئة تبعث علي الراحة. في حين هناك على النقيض تماماً كثير من الأشخاص الذين يفضلون اتباع آخر صيحات الموضة في عالم الديكور، ويرغبون دائماً في تطبيق الألوان الدارجة كل عام، وذلك لإضفاء روح التجديد على المكان. وأياً كانت اهتماماتكِ سواء تبحثين عن الجديد أو تفضلين عدم المجازفة في اختيار ألوان الديكور، فإن ألوان ديكور عام 2013 تجمع بين الألوان الصارخة والهادئة معاً.
لذا سنستعرض معكِ بشكل بسيط وسريع، أهم ألوان صيف 2013 والتي بدأ متخصصو الديكور يتحدثون عنها ويطبقونها، مع تقديم عدة أفكار ومقترحات لكيفية تطبيق كل لون على حدة بالشكل الذي يرضي ذوقكِ الخاص.
فعادة ما ترتبط الألوان المبهجة والمشرقة بالصيف، وفي عام 2013 فإن الاختيارات المتوافرة لديكِ ستساعدكِ على الحصول على ديكور بتفاصيل أنيقة ومنزل مبهج الأرجاء.




[caption id="attachment_531" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

اللون الأصفر:
أول هذه الألوان هو اللون الأصفر الذي له نصيب الأسد من موديلات عام 2013، فاللون الأصفر من الألوان التي تمنح المنزل طلة مشرقة خاصة مع انعكاس ضوء الشمس على الجدران أو مع إضاءة وحدات الإضاءة ليلاً.
ولا يشترط تطبيق اللون الأصفر على حوائط المنزل إذا كنتِ لا ترغبين أن يكون هو اللون الرئيسي في الديكور، يمكنكِ إضافة لمسات من اللون على الأثاث مثل تبطين خدديات غرفة المعيشة بقماش من نفس الدرجة، أو وضع أزهار من عباد الشمس كبير الحجم في الزهريات كأسلوب لطيف لتزيين المنزل.




[caption id="attachment_532" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

الأخضر الليموني:
إذا كنتِ ترغبين في الاستعانة بلون هادئ قليلاً ويبعث على الاسترخاء، فاختاري اللون الأخضر الليموني، فهو لون مريح جداً للعين، بخلاف أن له طلة مضيئة لطيفة الشكل.
وبدلاً من دهان الحوائط أو تبطين الأثاث بهذا اللون، جربي أن تستعيني بشيزلونج من نفس اللون أو تبطين كراسي الفوتيه أو بوجيه به في غرفة المعيشة.




[caption id="attachment_534" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

[caption id="attachment_535" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

الأزرق الفيروزي:
لهواة الألوان الهادئة فاللون الأزرق الفيروزي من الألوان المقترحة في عام 2013، فهو لون صافٍ ويختلف في درجاته عن درجات اللون الأزرق المتعارف عليه، وهو مناسب للغاية مع جو الصيف والبحر.
في حالة رغبتكِ في إضافة بعض اللمسات الشقية على الديكور، امزجي الأزرق الفيروزي مع الأخضر فهما يعكسان روح الطبيعة على المكان، أو يمكنكِ مزج الأخضر الليموني مع الأزرق الفيروزي لديكور مذهل للغاية.




[caption id="attachment_536" align="aligncenter" width="630"]ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط ألوان ديكور 2013 ترفع شعار - للجريئات فقط[/caption]

2


الأحمر الأرجواني:
اللون الأحمر الأرجواني من الألوان النارية والتي تلفت انتباه الزائرين، فهو لون مميز للغاية وبسيط عندما يُستخدم في بعض قطع الإكسسوار في المكان، ويضيف لمسة من الاختلاف خاصة إذا كنتِ معتمدة على الألوان المحايدة في الديكور.
بعض الأشخاص يخشون دهان حوائط المنزل باللون الأرجواني، نظراً لمدي جرأة اللون ولكن متخصصي الديكور يقدمون عدة اقتراحات لكيفية تطبيق ذلك اللون دون أن تشعري بالانزعاج، منها أنه يمكنكِ دهان أحد الجدران باللون وليس الأربعة حوائط في الغرفة، يمكنكِ أيضاً أن تبطني الخدديات باللون الأرجواني لكسر نمطية المكان.
ومن المقترحات المطروحة اختيار وحدة إضاءة "نجفة" من اللون الأحمر الأرجواني، فتلك القطعة كفيلة بمنح المكان البهجة المطلوبة، بينما إذا كنتِ ترغبين في مزيد من الجرأة يمكنكِ وضع أريكة من اللون الأحمر الأرجواني أو تبطين ذراعي مقاعد الفوتيه أو بوجيه في غرفة المعيشة والتي تحمل اللون البيج بالقماش الأرجواني، لإضفاء مزيد من البهجة على المكان.

البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج

البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج


 

[caption id="attachment_526" align="aligncenter" width="256"]البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج البقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج[/caption]

البقدونس من النباتات المتوافرة في السوق بأثمان زهيدة ، وفى متناول الجميع  ومع ذلك فهو في المنزل صيدلية شبه متكاملة ، حتى سمى بحق ( ملك الخضروات )




يحتوي البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم ، بل و بنسبة أكبر من وجود الكالسيوم في اللبن .

من فوائد البقدونس ما يلى :

1. الريجيــم:

عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .

2.. يفيد في علاج الكبد والمرارة :

3. الدورة الدموية والقلب:

يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ،
كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ،
ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ،
وينظم الدورة الدموية في الجسم ،
إلى جانب أنه نافع للقلب .

4. الجهاز العضلى :

يقوى البقدونس عضلات الجسم ،
كما أنه يجدد الخلايا .

5. الجهاز العصبى :

البقدونس يقوى الجهاز العصبى ، فضلا عن أنه يقوى الذاكرة ، ويقاوم النسيان .

6. الجهاز البولى:

البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ،
كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ،
( مغلى بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول ) .

7. الجهاز الهضمى:

البقدونس فاتح للشهية ،
ويساعد على هضم الطعام ،
كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .

8. الجلد:


مغلى البقدونس ( حزمة في لتر ماء ) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته ،
كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ، ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهنى ، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ،،
أيضا يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ،،
ثم إنه مخفف للحرارة ، ومعرق .


9. الجهاز التنفسى:
البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ،،
وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية ،
وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد ، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى .

10. الجهاز التناسلى :
البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .

11. يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسى:
ويعتبرأيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية .

12. البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم:

13. الجهاز المناعى :
البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض ..


14. الغدة الدرقية :
مغلى البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية ، وذلك بأن يغلى بالليل ، ثم يشرب منه نصف لتر قبل النوم ، ونصف لتر على الريق ، لمدة 3 أيام .

15. ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم .


إذن فالبقدونس في المنزل صيدلية شبه متكاملة وقاية وعلاج



 

 

Jan 29, 2013

اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة

اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012


اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012


اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012 اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012 اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012 اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012 اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012اكسسوارات وادوات مطبخ جديدة.ادوات مطبخ 2012

مجموعة اكسسوارات روعة

مجموعة اكسسوارات روعة لدلع البنات لا تفوتكم


[gallery type="slideshow" link="post" ids="458,459,460,461,462,463,464,465,466,467,468,469,470,471,472,473,474,475,476,477,478,479,480,481,482,483,484,485,486,487,488,489,490,491,492,493,494,495,496,497,498,499,500,501,502,503,504,505,457"]

[gallery ids="505,504,503,502,501,500,499,498,497,496,495,494,493,492,491,490,489,488,487,486,485,484,483,482,481,480,479,478,477,476,475,474,473,472,471,470,469,468,467,466,465,464,463,462,461,460,459,458,457"]

Jan 27, 2013

حيل بالمكياج تغنيك عن عمليات التجميل (7 حيل)

حيل بالمكياج تغنيك عن عمليات التجميل (7 حيل)


تسعى كل امرأة إلى أن تكون جميلة وجذابة دائما، ولهذا يزيد الهوس بجراحات التجميل يوما عن يوم لأنها الوسيلة الجذرية التى تحقق أمنيات الفتيات فى تغيير ملامح وجوههن للأجمل مثل نفخ الشفاه الصغيرة أو تحديد عظمتي الخد أو تصغير الأنف الكبير، لكن من جانب آخر يبقى اللجوء لمثل هذه العمليات مجازفة غير مضمونة النتائج ويمكنك الاستعاضة عنها ببعض الحيل والخدع التى يقدمها لنا خبراء التجميل.


حيل المكياج


 لعلاج عظام الخد غير المحددة


لعلاج عظام الخد غير المحددة


إبراز عظام الخد يزيد من جمال وجهك خاصة إذا كان من النوع المستدير بطبيعته، ولتحديد عظام الخد بشكل جذاب، أنت بحاجة إلى بودرة هاي لايت وأخرى برونزية تقل درجتين عن لون بشرتك. حاولي أن يكون اللونان متوافرين فى عبوة ماكياج واحدة مثل Bobbi Brown Shimmer Brick in Bronze.


قومي بضم فمك وسحبه للأمام مثل وجه السمكة ثم ضعي البودرة البرونزية على المنطقة المجوفة من الخد. أخيرا ابتسمي ثم مرري الهاي لاينر بشكل مائل بداية من تفاحة الخد إلى الأعلى.


لإخفاء فراغات الحاجب


لإخفاء فراغات الحاجب


وجود فراغات فى الحاجب مشكلة يمكن حلها سريعا بعمل التاتو أو صبغة الحاجب المؤقتة لكن إذا كنت لا تحبذين هذه الفكرة، إليك بعض الإرشادات السريعة:


البشرة فى المناطق الفارغة من الشعر على حدود الحاجب تكون ناعمة وملساء وقليلة المسام وهذا ما يجعل تلوينها بأقلام التحديد او البودرة أمرا صعبا لأنها لن تثبت بسهولة. ومن هنا ينصح خبراء التجميل باستخدام مادة لاصقة للون مثل الكريم أو الشمع أولا قبل التحديد مع مراعاة وضع البودرة على الأجزاء الفارغة ثم توزيع اللون على كل الحاجب.


لتصغير الجبهة العريضة

قص غرة قصيرة يعد حلا رائعا لإخفاء مظهر الجبين العريض لكن أيضا هناك بعض الحيل التجميلية البسيطة التى تحقق لك نفس النتيجة. استعيني ببودرة برونزية مطفية وفرشاة كبيرة الحجم، وتأكدي تماما ان البودرة خالية من أي لمعة لأن اللمعان يلفت الانتباه أكثر للمظهر العريض للجبهة. اغمسي الفرشاة فى البودرة ثم مرريها بمحاذاة خط نمو الشعر بالجبهة بداية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار. كرري مرتين ثم لفي الفرشاة فى حركات دائرية لدمج اللون بالبشرة.

لتصغير الجبهة العريضة

لتنحيف الأنف الكبير

تنحيف مظهر الأنف العريض أو الكبير يمكن أن يتم بسهولة من خلال خطوتين، الأولى هى توزيع كريم الأساس العادي على كامل الأنف والثانية هى وضع مسحة من بودرة الهاي لايت على سطح عظمة الأنف فقط فى خط مستقيم. تفتيح مقدمة الأنف سيجعل الجوانب تبدو أغمق وأنحف فى ثوانٍ. ضعي مسحة من البودرة الشفافة على الأنف لتثبيت كريم الأساس والهاي لاينر.

لتنحيف الأنف الكبير

لبشرة نقية اللون

الكونسيلر من أفضل الأدوات للحصول على بشرة نقية خالية من البثور، لكن لإتقان وضع الكونسيلر دون أن يزيد من مظهره هذه العيوب عليك استخدام الفرشاة المخصصة لذلك بدلا من الاعتماد على أصابعك. لماذا الفرشاة؟ لأن الشعيرات المدببة لها تستطيع أن تتخلل ثنيات البشرة وتخفي العيوب بشكل أفضل عن أصابع اليد. يفضل أيضا استخدام أنواع الكونسيلر المصنوعة بتركيبة محاربة للبثور مثل حمض السالسليك. ولثبيت الكونسيلر على البشرة، ضعي طبقة نهائية من بودرة الوجه.

لشفاه ممتلئة وجذابة

إذا كنت تمتلكين شفاها رفيعة بعض الشيء وتتمنين أن تظهر بحجم كبير وممتلئ مثل نجمات السينما فإليك هذه الحيلة: ضعي مرطب شفاه لامعا على المنطقة المجوفة من الشارب والتى تقع أسفل الأنف مباشرة. ثم ضعي أحمر شفاه بتركيبة مرطبة مثل حمض الهيالورونيك على أن يكون بتركيبة لامعة وليست مطفية لتعكس الضوء وتجعل شفاهك تبدو أكثر امتلاء.
لشفاه ممتلئة وجذابة

لعيون أكثر اتساعا

العيون الواسعة تزيدك سحرا وجاذبية عن الضيقة، ولزيادة حجم العين استخدمي قلم تحديد بلون زاهٍ مثل الأزرق أو الأخضر وابتعدي تماما عن اللون الأسود لأنه سيزيد من ضيق العين بدرجة أكبر. ارسمي خطا بمحاذاة الرموش العليا ثم ضعي مسحة الظل الأبيض اللامع عند حواف العين الداخلية لجذب الضوء ومن ثم تبدو العينان أكثر اتساعا. انتهي بوضع طبقتين من الماسكرا.لعيون أكثر اتساعا

أسرار فقدان الوزن لم تسمعها من قبل (13 قاعدة)

 أسرار فقدان الوزن لم تسمعها من قبل (13 قاعدة)


قامت مجلة ريدرز دايجست مؤخراً بنشر مجموعة من أسرار فقدان الوزن لم يخبرك بها خبراء الحمية بعد حول كيفية الاستفادة من صالة الجيم والتدريبات لفقدان الوزن, وبعض العادات و الأمور التى تقف عائقاً أمام وصولنا الى الوزن المثالي نقدمها لك في النقاط التالية.


قامت مجلة ريدرز دايجست مؤخراً بنشر مجموعة من أسرار فقدان الوزن لم يخبرك بها خبراء الحمية بعد حول كيفية الاستفادة من صالة الجيم والتدريبات لفقدان الوزن, وبعض العادات و الأمور التى تقف عائقاً أمام وصولنا الى الوزن المثالي نقدمها لك في النقاط التالية.


قاعدة 1:
لا تذهبي الى صالة الجيم في الحالات التالية:
أ على معدة فارغة
ب إصابتة معدتك بنزلة برد
ج نوم 4 ساعات فقط
السبب: جسدك في الحالات السابقة غير مستعد للعمل وحرق السعرات الحرارية.


قاعدة 2:
اذا وجدت أن التدريبات التى تقوم بها قديمة و بدون جدوى, ولا تستطيع تحمل تكلفة المدرب الشخصي لوحدك قم بالإتفاق مع مجموعة من الأصدقاء لعمل التمرينات تحت إشراف مدرب خاص فهذا سيكلفك أقل و يزيد من حماستك في التمرينات.

قاعدة 3:
لحرق المزيد من الدهون أوجدت الدراسات أن النساء اللواتي مارسن تمارين ركوب الدراجات لمدة 20 دقيقة بدرجة سرعة عالية فقدن وزنهن أكثر بثلاث مرات من اللواتي مارسن هذا التمرين لمدة 40 دقيقة و بدرجة سرعة بطيئة.

قاعدة 4:
عندما تشعر بالتعب أثناء التدريبات حاول أن تشجع نفسك بالهتاف فهذا سيزيد من حامستك واندفاعك لممارسة التمارين.

قاعدة 5:
ابتعد عن الوجبات السريعة و الصلصات الدسمة وحاول البحث عن بدائل صحية.

قاعدة 6:

 تجنب مغريات الطعام أثناء التسوق فان شعرت بالجوع  ابتعد عن الركن المخصص لتقديم الطعام وحاول أن تسكت جوعك بوجبات خفيفة يمكنك حملها بيدك كالقمح المخبوز أو بسكويت خفيف مملح.


 حمية الماء


قاعدة 7:
الماء لمحاربة الشعور بالجوع فقد تشعر أن طاقتك انخفضت في فترة ما بعد الظهر, نتيجة لمجموعة من العوامل الطبيعية كارهاق العمل أو نقص الحديد بالجسم تناول الماء سيعيد لك الانتعاش.


قاعدة 8:
قاوم ادمان الكعك والحلوى فتعودك على تناولها مع قهوة الصباح سيسبب لك نوع من الادمان من الصعب مقاومته فيما بعد.

قاعدة 9:
قد يكون النوم أفضل وأرخص وسيلة لعلاج السمنة فقلة النوم تعمل على خفض هرمون ليبتين (الذى يساعد على الشعور بالشبع) وزيادة في هرمون جريلين (التي يطلق الجوع).

قاعدة 10:
قد تكون زيادة الوزن سبب وراثي وهذا ما اكتشفه العلماء مؤخراً, فهناك نوعان من الجينات التى قد تسبب السمنة وتبين الدراسات أن 40% منها قد تسبب داء السكري و 60% منها قد تسبب السمنة.

قاعدة 11: 
التهاب الاذن قد يسبب السمنة, السبب بذلك أنها تسبب العصبية لبعض الأشخاص وتدفعهم الى طلب المزيد من الحلوى.

قاعدة 12:
قد تكون سبب السمنة نتيجة للتغذية الخاطئة أثناء فترة حمل أمك بك, فتناول الدهون والسكريات بشكل عشوائي يضاعف مخاطر السمنة فيما بعد.

قاعدة 13:
أثناء العشاء حاول أن تخدم الناس وتساعد في أعمال تنظيف الأواني فهذا سيساهم بجعلك بعيداً نوعاً ما عن الأطباق.

طريقة تحضير عرايس اللحمة

طريقة تحضير عرايس اللحمة


طريقة تحضير عرايس اللحمة

لإعداد عرايس اللحمة نحتاج:

[starlist]المقادير التالية:[/starlist]

  • 6 أرغفة متوسطة الحجم خبز عربي.

  • ثمرة بصل كبيرة مفرومة فرماً ناعماً,.

  • باقة بقدرونس مفرومة.

  • ملعقة صغيرة بهار حلو.

  • ملعقة صغيرة ملح.

  • ملعقة بهار أسود.

  • ملعقة بابريكا.

  • كيلو لحم كفتة مفروم فرماً ناعماً.

  • 4 ملاعق زيت.


 

[starlist]أما طريقة تحضير عرايس اللحمة:[/starlist]

  • - يُخلط لحم الكفتة مع الملح، البهار الأسود، البهار الحلو، البقدونس والبصل.

  • - يُقرص خليط الكفتة إلى 6 أقسام.

  • - يُفتح كل رغيف خبز إلى طبقتين.

  • - يُوزع كل قسم من الكفتة على الوجه الأبيض لرغيف الخبز "الجهة الداخلية"، ثم يُغطى بالوجه الآخر من الرغيف ويُضغط على الرغيف المحشو جيداً.

  • - تُدهن أرغفة الخبز بالزيت وتُوضع داخل مصبع ثم تُشوى فوق الفحم أو داخل الفرن على كلا الوجهين حتى تتحمص وينضج اللحم داخلها.

  • - تُرفع أرغفة الخبز عن النار وتقطع إلى قطع وتقدم ساخنة.

اعتبارات مهمة لاختيار اكسسوارات غرف الأطفال 2013

اعتبارات مهمة لاختيار اكسسوارات


غرف الأطفال لعام 2013


اعتبارات مهمة لاختيار اكسسوارات غرف الأطفال لعام 2013



يصيب جمود ديكود وإكسسوارات غرف الاطفال وبقاءه لفترة طويلة، الأطفال بالملل والخمول، لذا من الضروري العمل على تجديد إكسسوارات غرفة الطفل في كل مرحلة من مراحل الطفولة، لذا، ينبغي اتباع الأمور التالية عند تجديد هذه الاكسسوارات:


• اختيار الألوان الغامقة كالأزرق، فهي تعتبر أكثر الألوان التي يميل إليها الأطفال الذكور.

• الاهتمام بتجديد غرفة الأطفال من خلال اختيار أريكة صغيرة على شكل لعبة محببة للطفل مثال "كرسي على شكل كرة أو شخصية كرتونية".

• تصميم وحدات تخزين وأدراج ذات ألوان جاذبة ومبهجة.

• الحرص على اختيار تصميمات وألوان لديكورات الحائط بشكل جذاب.

• إضفاء لمسة من السحر والجاذبية على ديكورات الغرفة من خلال اختيارات ألوان وأشكال النجف.

• إشراك الطفل في اختيار ديكورات غرفته مما يساعد التعرف على الألوان التي يفضلها.

• الاهتمام بإضفاء حيوية على الجدران، باختيار اللوحات والصور المجسمة لوسائل المواصلات كالطائرات والسيارات التي يحبها الأطفال وتستحوذ على انتباههم.

 

• التجديد في غرفة الأطفال باختيار ستائر مصنوعة من نفس خامة مفارش السرير، لأن التناسق بينهما يمنح الغرفة مظهراً مريحاً.

 

• مراعاة البساطة في تصميمات غرفة الأطفال وأن يكون الأثاث متناسقاً مع حجم الغرفة، مع الاكتراث بحماية الأطفال من المصادر التي قد تشكل خطورة عليهم، مثل: حماية الأطفال من النوافذ ومصادر الكهرباء.