Oct 5, 2013

كيف تحافظين على مستحضرات التجميل لمدة أطول؟

                                                            كيف تحافظين على مستحضرات التجميل لمدة أطول؟ 


                                                                 كيف تحافظين على مستحضرات التجميل لمدة أطول؟


يمتد تاريخ صلاحية العديد من مستحضرات التجميل إلى سنوات عدة، إلا أن المستحضرات لا تكون دائماً صالحة للإستعمال طوال هذه المدة، حيث أوضح إتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE) في العاصمة برلين أنّه ينبغي إلقاء الماسكارا في القمامة بعد ستة أشهر من فتح العبوة، مشيراً إلى أنّ صلاحية مستحضرات التجميل السائلة تبلغ عاماً تقريباً، في حين تبلغ صلاحية أقلام الشفاه عامين.

كما أنّ المستحضرات المخزنة غير المفتوحة لا تكون صالحة للإستعمال على الدوام. وتبلغ مدة صلاحية معظم مستحضرات التجميل 30 شهراً على الأقل بدءاً من تاريخ إنتاجها.

وقد تقلل طريقة التعامل مع مستحضر التجميل من مدة صلاحيته، إذا كنت تضعين أصابعك داخل العبوة يؤدي ذلك الى وصول الجراثيم إلى المستحضر ومن ثم تقل جودته. لذا ينبغي ألا تُدخلي أصابعك في عبوات مستحضرات التجميل إلا إذا كانت نظيفة أو أن تستخدمي ملعقة الصيدلي، مع مراعاة تنظيف أدوات التجميل الأخرى، كالإسفنجة والفرشاة بانتظام بواسطة الصابون أو شامبو مخفف.

كما قد تتلف بعض مستحضرات التجميل عند تعرضها للأوكسيجين، لذا تجنبي سيدتي إدخال مزيد من الهواء إلى عبوات مستحضرات التجميل، كعبوات الماسكارا والآي لاينر مثلاً، من خلال تحريك الفرشاة على نحو يشبه حركات الضخ.

ويمكنك أن تُطيلي مدة صلاحية مستحضرات التجميل من خلال تجنب تخفيفها أو مزجها، مع مراعاتك لغلق العبوة جيّداً مرّة أخرى بعد الاستخدام. كما ينبغي ألاّ يتم فتح العبوة من الأساس، إلا إذا كان سيتم إستخدامها فعلاً على الفور.

أرز بسمتي بالمكسرات

أرز بسمتي بالمكسرات


أرز بسمتي بالمكسرات
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- إغسلي الأرز جيداً وانقعيه لحوالى 30 دقيقة.
2- في قدر، حمّي الزيت وأضيفي إليه الصنوبر وحرّكيه باستمرار للحصول على لون ذهبي.
3- صفّي الصنوبر ثمّ ضعي في الزيت نفسه الزبيب وقلّبيه لحوالى الدقيقة ثمّ صفيه على محارم ورقيّة.
4- قلّي الجوز جيداً في الزيت نفسه ثمّ صفّيه واتركي المكسّرات جانباً.
5- في الزيت نفسه، ضعي البصل والمشمش المجفّف وقليهما لتحصلي على لون ذهبي ثمّ صفّيهما واتركيهما جانباً.
6- صفّي الأرز جيداً من الماء وضعيه في القدر نفسه مع الزبدة والملح والفلفل الأسود والقرفة وشوّحيه جيداً.
7- أضيفي المرق والماء إلى الأرز. عند الغليان، خففي النار وانتظري حتى يتبخر الماء وينضج الأرز.
8- أضيفي نصف كمية الصنوبر والزبيب والجوز والمشمش على الأرز وحركي بتأنّ ثمّ أسكبي المزيج في صحن التقديم.
9- زيّني طبقك بباقي المكسّرات وقدّميه ساخناً على سفرتك.

   بالهنااا والشفااا

هل من الطبيعي أن يمشي طفلي على رؤوس أصابعه؟

هل من الطبيعي أن يمشي طفلي على رؤوس أصابعه؟


هل من الطبيعي أن يمشي طفلي على رؤوس أصابعه؟

إن لم يكن طفلك يسير على رؤوس أصابعه طوال الوقت إنّما يتعمّد ذلك بين الحين والآخر، وبخاصة في أثناء محاولته الاتكاء على بعض الأشياء لخطو أولى خطواته. فالأرجح أنّ حالته مؤقتة ولا تنمّ عن وجود خطبٍ ما.

أما إن كان يمشي على رؤوس أصابعه باستمرار، فالأفضل أن تتحدثي بالأمر إلى طبيبه الخاص. ففي بعض الأحيان، قد يرمز هذا النمط من المشي عند الأطفال إلى مشاكل مختلفة وعديدة، الأخطر بينها الشلل الدماغي. والجدير ذكره أنّ هذه الحالة شائعة جداً في أوساط الأطفال الذين يولودون قبل أوانهم.

هذا وقد يدلّ المشي على رؤس الأصابع على وجود مشكلة جسدية على غرار وتر العرقوب الذي يمنع الطفل من السير على قدمه بشكلٍ سليم. وبوجهٍ عام، يمكن معالجة هذه الحالة بسهولة، إما عن طريق الجراحة أم من خلال مقاربات غير جراحية ذات صلة بتمديد الوتر.

وبالنسبة إلى المشي على رؤوس الأصابع الذي لا يترافق مع مشاكل جسدية، فيمكن وصفه بالظاهرة الداخلية الأصل، والأكثر شيوعاً في أوساط الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق واضطرابات في النمو، وذلك لأسبابٍ نجهلها.

وإن كنت تشكّين بأنّ طفلك يعاني من حالة مماثلة، فاذهبي به إلى الطبيب ليخضعه لفحوصات عصبية بحثاً عن خلل أو تأخر في النمو. وإن جاءت النتائج طبيعية، كوني مطمئنة! فهذا يعني بأنه لا يحتاج إلى علاج وسيتخلص من وضعه مع الوقت ومن دون مساعدة.

Oct 2, 2013

فوائد الكاجو تصل إلى العلاقة الزوجية...

فوائد الكاجو تصل إلى العلاقة الزوجية...


فوائد الكاجو تصل إلى العلاقة الزوجية...

عندما نذكر المكسّرات لا يمكننا إلّا وأن نذكر الكاجو ذات المذاق اللذيذ، ولكن إن كنت أنت تتذكّرين طعمها المميّز فحسب فصحتك تتذكّر فوائدها أيضاً.

- الكاجو للوقاية من السرطان: يحتوي الكاجو على الـ"proanthocyanidins" التي تمنع خلايا السرطان من التكوّن والتكاثر. كما أنّه يحتوي على النحاس المسؤول عن القضاء على الجذور الحرة التي ترتبط بالعديد من الأمراض منها أمراض القلب والسرطان.

- الكاجو لصحة المخ: يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الفوسفور المهمّ لتنبيه وتنشيط عمل المخ.

- الكاجو لتعزيز الصحة الجنسية: تحتوي مكسرات الكاجو على نسبة عالية من الحديد والمعادن الأخرى ما يحمي من مشكلة فقر الدم ويعمل على تعزيز الدورة الدموية وتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال.

- الكاجو لصحة المرارة: أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون حفنة من الكاجو أسبوعياَ ينخفض لديهم خطر الإصابة بحصى المرارة بنسبة 25% مقارنة بغيرهم الذين لا يستهلكوه.

- الكاجو لصحة القلب: تحتوي مكسرات الكاجو على حمض الأوليك الذي يعزّز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية التريغليسيريد. هذا بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.

- الكاجو لصحة الشعر والبشرة: تعدّ مكسرات الكاجو غنية جدّاً بمعدن النحاس الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في العديد من الأنزيمات مثل أنزيم الـ"tyrosinase" الذي يحوّل التيروزين إلى ميلانين وهي الصباغ الذي يعطي الشعر والجلد لونه.

4 خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

4 خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة


4 خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة

تعاني البشرة من الجفاف نتيجة عوامل عدّة. وبما أن جمال المرأة يكمن بنضارة وإشراقة بشرتها،" شبكة ام علي "تقدم إليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعيد الحيوية لبشرتك وتخلصها من الجفاف.

-خلطة للبشرة الجافة:

أخلطي ملعقة كبيرة من برش الليمون الحامض وأخرى من برش البرتقال مع ملعقة كبيرة من الدقيق، من ثم اضيفي إليهم القليل من عصير الليمون الحامض والبرتقال، وأخيراً ملعقة صغيرة من الزيت الحلو. عند الإنتهاء، أفركي وجهك بهذا المزيج وأتركيه 5 دقائق من ثم إغسليه بالماء.

-خلطة للبشرة الجافة جداً:

أمزجي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة أيضاً من زيت الزيتون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الخميرة المذوبّة بمقدار ملعقتين من الحليب الفاتر. واصلي التحريك وأخيراً أضيفي قليلاً من الدقيق حتى يتماسك المزيج.
ضعي هذه الخلطة على وجهك وأتركيها لمدّة 10 دقائق، ثم إغسلي بالماء الفاتر.

-خلطة للبشرة الجافة التي تتشقق وتصاب بالإحمرار:

امزجي ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من الفازلين، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل والأرز الناعم، و3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل. ضعي المزيج على وجهك وأتركيه لمدّة 7 دقائق ثم إغسليه بالماء الفاتر.

-خلطة للبشرة الجافة التي تحتاج للترطيب: 

أمزجي ملعقة كبيرة من الخميرة المذوّبة في مقدار ملعقتي طعام من الماء الفاتر. من ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون، أخلطيهم جيداً من ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح . عندما يتماسك المزيج ضعيه لمدّة 7 دقائق على وجهك، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

هل من الطبيعي ألّا يأكل طفلي ألا نادراً؟

هل من الطبيعي ألّا يأكل طفلي ألا نادراً؟


هل من الطبيعي ألّا يأكل طفلي ألا نادراً؟

من الصّعب جداً إرضاء الأطفال ما بين العام الأول والثلاثة أعوام، حيث أنّ شهيتهم في هذه المرحلة تكون شبه معدومة وتركيزهم متقطع ومزاجهم متقلّب.

وإذا بدا لكِ بأنّ طفلكِ لا يتناول حاجته من الطعام، فلا تقلقي  طالما أنه يزداد وزناً بشكلٍ مناسبٍ لعمره ولا يخسر الكيلوغرامات هباءً. وتذكري دائماً بأنّ الأطفال يأكلون عندما يشعرون فعلياً بالجوع. وإذا تناولوا كمياتٍ قليلة في عدة وجبات، فالمحتمل أن يُعوّضوا عن النقص في أوقاتٍ لاحقة.

ولكن، إذا لاحظتِ بأنّ طفلكِ أمسى أكثر تدقيقاً في الأكل من أي وقتٍ مضى ويرفض تناول أي شيء باستثناء نوعين أو ثلاثة من الطعام، فالأفضل أن تراقبيه أكثر لتلافي إصابته بأي نقصٍ في المعادن والفيتامينات، وتقدّمي له الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المغذيات والسعرات الحرارية في آن.

وبما أنّ الطعام ليس مجرد غذاء إنما هو وسيلة استكشاف للأطفال أيضاً، اجعلي من مواعيد تناوله متعةً من خلال تقطيع المأكولات إلى أشكال وشرائح مختلفة ودعوة طفلك لمساعدتك في تحضير المائدة وتركه يلعب في طعامه أثناء تناوله.

وإن كنتِ من الأمهات اللواتي يملن إلى إجبار أطفالهنّ على تناول كمية إضافية من الطعام، فاكبحي ميلك وبسرعة، حيث أنّ مثل هذا التصرف قد يحفّز طفلكِ إما على المقاومة أكثر أو على تناول كميات أكبر من حاجته، الأمر الذي قد تنتج عنه عادات أكل سيئة.

Oct 1, 2013

المولتن كيك اللذيذ

المولتن كيك اللذيذ


المولتن كيك اللذيذ

المكوّنات:


طريقة العمل:

1- ذوّبي الشوكولاتة والزبدة في الميكرويف ثمّ أضيفي الدقيق والسكر واخلطي جيّداً.
2- أضيفي البيض وصفار البيض ثمّ اخفقي. زيدي خلاصة الفانيليا والملح وحرّكي جيّداً.
3- قسّمي الخليط على 6 كاسات ثمّ أدخليها الفرن لمدّة 14 دقيقة.
4- أخرجيها من الفرن ثمّ حدّدي الأطراف بالسكين لينزلق الكيك بسهولة من الكاسة واقلبيه على طبق.

بالهنااا والشفاااا