Nov 15, 2013

7 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العين

7 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العين


7 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العين

التجاعيد تحت العين هي مشكلة تعاني منها أغلبية النساء، إذ إنها تشعرهم بتقدههم في السن. لكي تحاربي معالم الشيخوخة وتعيدي الشباب لبشرتك والجمال لعينيك، نقدّم إليك خلطات ووصفات طبيعية تقضي على التجاعيد حول العينين.

-إدهني البشرة المحيطة بالعين يومياً بزيت بذور العنب، فهو يحتوى على عناصر مرطبة ومغذية للبشرة، ومواد مضادة للأكسدة التي يمكنها معالجة التجاعيد والخطوط البيضاء في البشرة.

-إفتحي كبسولة من الفيتامين E بواسطة إبرة، فهو يساعدك على تقوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد فيها، من ثم قومي بتوزيع مكوناتها على محيط العين، مع تدليكه بالاصبع الرقيق  لتوزيعه على كل المنطقة برقة لتنشيط الدورة الدموية وتحفيزالبشرة على إمتصاص محتوى الزيت والاستفادة منه. أتركيه للصباح وعندما تستيقظين ضعي فوطة مبللة بماء بارد على العين. ستلاحظين نتيجة رائعة بعد فترة قصيرة.

-أهرسي ثمرة أفوكادو وإدهني بها جفونك والمناطق المحيطة بالعين لدقائق حتى تمتص البشرة الزيت الموجود بها، ثم إغسلي بالماء البارد.

-دلكي المنطقة المحيطة بالعينين بزيت جوز الهند ليلاً كل يوم، وستلاحظين بعد أسبوع تحسناً ملحوظا في مظهر البشرة.

-بللي قطعة قطن في عصير ليمون وإدهني بها حول العين مرتين يومياً، مرّة في النهار وأخرى في الليل. بعد أسابيع قليلة، ستلاحظين إختفاء ملحوظاً للتجاعيد.

-خذي مكعب ثلج وإمسحي به محيط العين لدقيقة.

-قطعي البطاطس من ثم أعصريها بيديك وبللي بمائها عينيك قبل النوم. فهي تغذي البشرة وتنشّط إنتاج الخلايا الجديدة.

 

ملابس شتوية للأولاد

ملابس شتوية للأولاد


ملابس شتوية للأولاد img_1352356438_152 img_1352356438_201 img_1352356438_358 img_1352356438_380 img_1352356438_448

عش البلبل اللذيذ

 عش البلبل اللذيذ


 عش البلبل اللذيذ
المكوّنات:


طريقة العمل:

1- أمزجي عجينة الشعر بالزبدة ثمّ شكّليها على شكل دوائر صغيرة.
2- ضعي طبقتين من العجين حتّى تصبح الدائرة سميكة.
3- أحدثي فجوة في وسط كل دائرة بإصبعك.
4- صفّي الدوائر في صينية فرن ثمّ أدخليها إلى الفرن حلى حرارة 180 درجة مئوية لحوالى 20 دقيقة.
5- ضعي العسل في وعاءٍ صغير مع ملعقة صغيرة من الماء.
6- إدهني عش البلبل بالعسل وزيّنيه بالفستق الحلبي.

بالهناا والشفاا

هل من الطبيعي أن يُبلّل الأطفال فراشهم بعمرٍ كبير؟

هل من الطبيعي أن يُبلّل الأطفال فراشهم بعمرٍ كبير؟


هل من الطبيعي أن يُبلّل الأطفال فراشهم بعمرٍ كبير؟

من الطبيعي أن يبلّل طفلكِ (البالغ من العمر 8 سنوات) فراشه ليلاً، لاسيما إذا ما رافقته هذه الحالة منذ بداية تعويده على استعمال المرحاض بدلاً من الحفاض. ومن الضروري أن تتفهمي بأنّ طفلكِ يعجز عن التحكّم بحالة التبول المزمنة هذه. والخطأ ليس خطأه، إنّما هو مشكلة وراثية جينية لا بدّ من التعامل معها بحذر، حيث أنّ طفلكِ لم يعد بعمر الثلاث سنوات، ومثل هذا الأمر قد يسبب له الاكتئاب والإحراج، كما قد يؤثر في حياته الاجتماعية.

ولمساعدة طفلكِ على تجاوز مشكلته، عليكِ أولاً، أن تكوني إيجابية وتسعدي إذا ما استيقظ طفلك في أحد الأيام من دون أن يبوّل في فراشه، وتتلافي معاقبته إن فعل. عليكِ ثانياً، أن تراقبي روتين طفلكِ في المساء وتحرصي على أن يشرب كمية كبيرة من السوائل خلال النهار وكمية قليلة منها في المساء. وتطلبي منه زيارة المرحاض قبل الدخول إلى النوم.

عليكِ ثالثاً، أن تعملي على تقوية الرابط بين مثانته ودماغه حتى يصبح قادراً على الاستيقاظ من السبات كلّما شعر برغبةٍ في التبّول. ولتحقيق هذه الغاية، عليكِ أن توقظي طفلكِ بعد بضع ساعات من دخوله إلى الفراش. فإن لم يكن قد تبوّل بعد، اصطحبيه إلى المرحاض ليُفرغ مثانته. وإن فعل، حاولي إيقاظه أبكر في اليوم التالي وهكذا .

أما إن كان التبوّل مشكلة جديدة لدى طفلكِ، فالأرجح أنه ناتج عن خلل فيزيولوجي معيّن أو رد فعلٍ إزاء أوضاع موتّرة في حياته. وعليكِ باستشارة الطبيب لإيجاد الحلّ المناسب لها.

Nov 13, 2013

ما هو عدد المرات المناسب لممارسة الجماع؟

ما هو عدد المرات المناسب لممارسة الجماع؟


ما هو عدد المرات المناسب لممارسة الجماع؟

هناك أمور أساسية تبنى عليها الحياة الزوجية من شأنها أن تضمن السعادة للزوجين طيلة حياتهما سوياً. العلاقة الحميمة من إحدى الأسس والركائز التي تعطي العلاقة الزوجية رونقاً ووهجاً وتجعلها أكثر متانةً. فإذا كنت تتساءلين عن عدد المرات التي يجب ممارسة الجماع فيها لإنجاح العلاقة الزوجية، إكتشفي الجواب في هذا النص.
فقد أكدت بعض الدراسات التي أجريت مؤخراً أنّه من الضروري معرفة الحاجات الجنسية للشريكين والسعي إلى تلبيتها. من هنا كانت النتيجة أنّ عدد المرّات المناسبة لممارسة الجماع هو العدد الذي يرتضيه الطرفان، ويشعر كلا منهما بالاكتفاء معه.

هذا إضافةً إلى أن عدد مرات الجماع يعتمد على التغذية، والعمر، ويقلّ كلما تقدم الشخص في العمر. بإمكان شاب في العشرينات أن يقوم بممارسة العلاقة الحميمة عدّة مرات في اليوم الواحد ويقلّ العدد تدريجياً مع التقدم في العمر.

كما أشارت الدراسات إلى أنّ الاشخاص الذين يقومون بممارسة حميمة نشطة هم أولئك الذين يمرون بالمرحلة الاولى من الحب الرومانسي، حيث يكون الأزواج تحت تأثير هرموناتهم الخاصة، ولا يستطيعون الابتعاد عن بعضهم البعض. ثم تتراجع قوة هذه الهرمونات وتتباطأ مع الروتين اليومي.

وأظهرت الدراسات أيضاً أنّ الرجال الذين يمارسون الجماع بشكلٍ منتظم ينخفض لديهم إحتمال الوفاة في سنٍ مبكر. في حين أنّ ممارسة المرأة للجماع بشكلٍ منتظم من شأنه أن يقلّل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وأن يقوّي جهاز المناعة لديها.

حقائق عن العسل والقرفة

حقائق عن العسل والقرفة




[caption id="attachment_3728" align="aligncenter" width="500"]حقائق عن العسل والقرفة حقائق عن العسل والقرفة[/caption]

 

تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.

يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.

أجمل عشرة جمل يقولها الزوج لزوجته الحامل

أجمل عشرة جمل يقولها الزوج لزوجته الحامل




[caption id="attachment_3725" align="aligncenter" width="500"]أجمل عشرة جمل يقولها الزوج لزوجته الحامل أجمل عشرة جمل يقولها الزوج لزوجته الحامل[/caption]

تشعر المرأة في فترة الحمل بالتغير الشديد في مظهرها وأيضا بالقلق تجاه المسئولية الجديدة الملقاة على عاتقها، كما أنها تكون في أكثر الأوقات احتياجًا لسماع بعض العبارات التي تدعمها وتساعدها في فترة حملها، وهنا يأتي دور الزوج الناجح ليسعد زوجتها ببعض الكلمات السحرية التي تطرب لها أذنها وتقوى بها عزيمتها وسنقدم لك بعض هذه الجمل في السطور القادمة.
شكلك رائع وأنتِ حامل
تخاف المرأة من أن تفقد جمالها في فترة الحمل وأن يراها زوجها قبيحة فينفر منها وهذه العبارة تزرع الثقة بالنفس داخل الزوجة وتجعلها تشعر بالرضا وبإقبال زوجها عليها وداوم الحب بينهما.

اشتريت لك قميص نوم جديد
هذه العبارة تشعر الزوجة بعمق حب زوجها لها رغم التغير الواضح بجسدها، أيضا تعمل هذه العبارة على توطيد العلاقة الحميمة بين الزوجين في هذه الفترة الهامة من حياتهما.

ستكونين أماً رائعة
تبدأ الزوجة في التفكير في تربية أبناءها منذ بداية فترة الحمل وتخاف مسئولية تربية الأطفال وهذه العبارة تدعم ثقة الزوجة في نفسها، وتدفعها نحو المزيد من الاجتهاد والتشجيع حول دورها الجديد كأم.
هيا لنختار اسم المولود سويًا
تكره الزوجة موقف التجاهل التام من زوجها حول بعض الأمور، كما أنها ترفض فرض الرأي الكامل عليها أما العبارة السابقة فهي ترسل الطمأنينة إلى نفس الزوجة إلى أن زوجها سيشاركها الاهتمام بالمولود الجديد بداية من اختيار اسمه.

المولود سيكون جميلا مثلك إن شاء الله
مثل هذه الجمل الرنانة تضفي البهجة والتفاؤل دخل نفس الزوجة وتقوي روابط المحبة بينها وبين زوجها وهي من أكثر العبارات التي تؤكد للزوجة حب زوجها وتمنيه إنجاب طفل جميل يشبه والدته.

استريحي يا حبيبتي سأقوم اليوم بغسل الصحون بدلًا منك
مشاركة الزوجة وتقدير مجهودها في البيت والحمل أمر هام لها، كما أن تحمل بعض الأعباء الصغيرة عنها يجعلها تشعر بالتعاون.

لا تنسي أن تعلميني بموعد زيارة الطبيب
مشاركة الزوج لزوجته في مثل هذه الأمور من الزيارة الدورية للطبيب أو شراء ملابس المولود الجديد وغيرها يقوي العلاقة والعاطفية بينهما ويشعر الزوجة بأهميتها وأهمية طفلها عند زوجها.

لقد تعبتِ كثيرًا اليوم دعيني أدلك لك ظهرك
عبارة تجعل الزوجة في قمة سعادتها ودلالها لاحتوائها على كثير من الحنان والدف الصادر من زوجها ورغبة منه في أراحتها ومساعدته لها.

تعالي نختار لون غرفة مولودنا معًا
بهذه العبارة يطمئن الزوج زوجته بأنه سيكون له دور في المشاركة في حياة أبناءه وانه سيبدأ هذا الدور بالمشاركة في اختيار ألوان الغرفة ثم حمل المولود وإرضاعه وما إلى ذلك.

دعيني احمل عنك الحقائب والأشياء الثقيلة
تشعر الزوجة أن زوجها يقدر المجهود والتعب التي تتحمله نتيجة لحمل الطفل بداخلها وأنه يتحمل عنها الكثير ليساعدها

 

فطائر البيتزا

فطائر البيتزا




[caption id="attachment_3721" align="aligncenter" width="500"]فطائر البيتزا فطائر البيتزا[/caption]

 

نوع الوصفة: المعجنات
وقت التحضير: 30 دقيقة
الكمية تكفي: 7 أشخاص
درجة الصعوبة: سهل

[divider]

المكونات:

  • 3 كوب دقيق

  • ملعقه كبيره خميره فوريه

  • ملعقه صغيره بيكينج بودر

  • 3 ملعقه كبيره سكر

  • 3 ملعقه كبيره حليب مجفف

  • ملعقه صغيره ملح

  • 1/4 كوب زيت

  • كوب ماء دافىء

  • ملعقه كبيره زيت

  • حبه كبيره بصل مفروم

  • 6 اصابع نقانق معلب

  • 1/2 ملعقه صغيره ملح

  • 1/4 ملعقه صغيره فلفل اسود

  • 2 ملعقه كبيره بقدونس مفروم

  • 2 ملعقه كبيره كزبره مفرومه

  • 1 حبه كبيره طماطم مفروم

  • 1 ملعقه كبيره اوريجانو

  • 1/2 كوب جبن كاسات

  • 1/2 كوب كاتشاب

  • كوب جبنه موتزاريلا


[divider]

طريقة التحضير:

1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي الدقيق، الخميرة، البيكنج باودر، السكر، الحليب، الملح، الزيت والماء، ثبتي مضرب العجين وشغلي 4-5 دقيقة إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة.

2. شكلي العجينة على شكل كرة وضعيها في طبق واسع مدهون بالزيت. إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت.

3. غلفي العجينة بالنايلون، اتركيها في مكان دافئ لتختمر ويتضاعف حجمها.

4. على سطح مرشوش بالدقيق،افردي العجينة إلى سماكة 4/1 سم. بواسطة قطاعة بسكويت مستديرة أو فنجان شاي قطعي العجينة إلى 20 دائرة متساوية.

5. رتبي دوائر العجينة متباعدة في صينية قصيرة الحافة، دعيها 10 دقائق ليتضاعف حجمها ثانية.

6. الحشو: في مقلاة واسعة سخني الزيت على نار متوسطة، اضيفي البصل وقلبي إلى أن يلين قليلا فقط، ابعدي عن النار، اضيفي النقانق الملح، الفلفل، البقدونس، الكزبرة، الطماطم الأوريجانو وجبن الكاسات،اتركيه جانبا.

7. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ.

8. امسحي قليل من الكاتشاب على سطح دوائر البيتزا، وزعي عليها الحشو ثم جبن الموزاريللا

9. اخبزي البيتزا 10 – 12 دقيقة إلى ان تصبح ذهبية اللون و يتحمر الجبن. قدميها مباشرة أو دافئة