Jan 20, 2013

كيفية حماية الأطفال على الانترنت

[caption id="attachment_205" align="aligncenter" width="448"]كيفية حماية الأطفال على الانترنت كيفية حماية الأطفال على الانترنت[/caption]

نصائح عامة لاستخدام البرامج لحماية الأطفال ومعلوماتهم الخاصة  على الانترنت...

للحفاظ على أطفالك بطريقة آمنة عند تصفحهم على الانترنت، باستخدام البرامج التي توفر الأمن والخصوصية من اللصوص والمجرمين والمحتالين الذين يستهدفوا الوصول إلى المعلومات الخاصة للتواصل مع أطفالك. ويمكن أيضا لهذه البرامج حماية معلومات الهامة عن أطفالك وعائلتك بشكل آمن.

نصائح قبل السماح لطفلك باستخدام الانترنت :

كل من الآباء يجب أن يتخذوا خطوات لضمان سلامة الطفل على الانترنت.

قبل أن يسمحوا لأطفالهم الاتصال والتواصل مع أصدقائهم على الإنترنت،  منع محتوى غير لائق مع البرامج المصممة لهذا الغرض. تحديد البرامج التي يمكن له تحميلها  أو تنزيلها من مواقع محددة .تحديد الحساب أو الاشتراك الخاص بطفلك على مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبتها . وضع قواعد لطفلك قبل أن يذهب على الانترنت للمرة الأولى. وتشمل قواعد المنزل لا نتحدث إلى الغرباء، وشراء أي شيء، لا تستخدم معلومات بطاقة الائتمان الوالدين ولا تقوم بوضع أرقام هواتف الأسرة والعناوين وغيرها من المعلومات الخاصة.

 

برامج الأمن للأطفال:

Net Nanny هو واحد من أكثر البرامج ذات علامة تجارية ويعتبر من البرامج الأمنية في الأسواق، اعتبارا من عام 2010. ويذكر ان برنامج PC Mag's Editor's تم اختياره أكثر من مرة من البرامج المفضلة ضمن عشرة برامج ذهبية لحماية الأطفال والمعلومات على الانترنت لمدى ست سنوات على التوالي.

وتوجد برامج متخصصة للحماية في نسخ الويندوز التالية Windows 7/Windows Vista Parental Controls, Windows Live Family Safety, Xbox Parental Controls, B Secure Cloud Care 6.0, Safe Eyes 6.0 , PC Pandora 6.0يمكن استخدامها.

 

الحد والتحكم ببرامج التجسس:

عند تصفح طفلك الانترنت، يمكن حجب  بعض المواقع التي تسبب في تحميل برامج التجسس أثناء زيارتها على الحاسب الشخصي  وتوجد أيضا مواقع أخرى بها العديد من أنواع التهديدات للحصول على البيانات والمعلومات الخاصة من على نظامك الخاص . فمن الأفضل أن يكون حسابك مجهز بالبرامج المتخصصة للكشف والقضاء على برامج التجسس ومن هذه البرامج McAfee وMicrosoft Security Essentials.

No comments:

Post a Comment